11 هدف من إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك تعرف عليهم بوضوح

اعلانات ممولة فيس بوك

إن أمر إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك وفي جميع وسائل التسويق الالكتروني، يعتبر من الأمور المثيرة للاهتمام ويستطيع كذلك أن يجذب العديد من المسوقين ورواد الأعمال وأصحاب الشركات والعلامات التجارية الكبرى، حيث أن هذه الطريقة تعد واحدة من أبرز وأفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في التسويق الالكتروني والتي من شأنها أن تحقق الهدف المنشود في الحصول على الكثير من العملاء ورفع معدل المبيعات، لأنها تقوم باستهداف الفئة المطلوبة بالتحديد والتي يتم توجيه الإعلان خصيصا لها والمهتمة فعليا بالمنتجات والخدمات المقدمة.

ولكن اولًا دعنا نسأل ما معنى اعلان ممول على الفيس بوك؟

 

ما هو الإعلان الممول على فيسبوك؟

 

حين نقول اعلانات ممولة فيس بوك فإننا نعني بذلك تلك الحملات التسويقية التي يتم نشرها عن طريق حسابات العلامات التجارية على الفيسبوك، والتي عن طريقها يتم جذب العملاء وتعريفهم بالخدمات والمنتجات المختلفة وبناء الوعي بالعلامة التجارية وكسب ثقتهم بها وولائهم لها.

 

وهذا بالضبط هو الإعلان الممول ويكون مدفوعا أو ممولا ولعل السبب في ذلك أن أي اعلانات ممولة فيس بوك تكون محددة تحديدا دقيقا وموجّهة بوضوح، حيث تملك إدارة الفيس البوك بيانات ومعلومات ضخمة جدا تتيح لها امكانية تقسيم المستخدمين إلى فئات و تصنيفات تبعا لاهتماماتهم واحتياجاتهم وأعمارهم، ومن خلال قاعدة البيانات هذه تستطيع خوارزميات فيس بوك توجيه إعلانات فيس بوك المدفوعة إلى الشريحة المطلوبة بالذات وفق تصنيفاتها، على عكس غيرها من الإعلانات المجانية العشوائية والتي تعتمد على طرق وآليات الجذب فحسب وتنتظر العميل يقوم بالبحث عنها وايجادها.

 

وفي ظل الانتشار الواسع لخيارات التسويق الالكتروني وكثرة العلامات التجارية التي تتجه إلى إجراء الحملات التسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واشتعال المنافسة القوية بين كل هذه الشركات والعلامات التجارية أصبحت مسألة التوجه إلى الإعلانات الممولة بشتى انواعها أكبر ومتزايدة بصورة دائمة، حيث تقوم عملية إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك بتوفير الوقت والجهد عبر التوجه الفوري إلى الشريحة المطلوبة.

 

ما هي أهداف الحملات الإعلانية الممولة عبر فيسبوك ؟

 

هناك أهداف عديدة يمكن الوصول إليها عند إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك، وتُعد الحملات الإعلانية عبر فيسبوك Facebook من أقوى وأهم الأدوات وأكثرها فعالية في تحقيق الأهداف التسويقية للأنشطة والعلامات التجارية عن طريق الإنترنت.

 

فمع وجود عدد أكثر من 2.6 مليار مستخدم شهريًا لمنصة فيس بوك فأكثر وحوالي 1.7 مليار مستخدم نشط يوميًا، يمكن القول أن حملات إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك توفر لأصحاب الأعمال والتجار وأصحاب العلامات التجارية فرصة رائعة للترويج والإعلان عن ما يقومون بتقديمه إلى الجمهور من منتجات أو خدمات باستخدام الوسيلة أو الطريقة التي يقومون باستخدامها وفي المكان الذي يتواجدون فيه بشكل دائم.

 

حيث أن هذه الأعداد الضخمة من المستخدمين لمنصة فيس بوك تعتبر من أبرز العوامل التي تيسر على أي نشاط أن يبدأ التسويق لما يقدمه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومن أهمها منصة فيس بوك، وتعد أهداف الحملات الاعلانية عبر فيس بوك وملاحظة تنوعها وسهولة تحقيقها من أهم العوامل التي يمكن أن تحفز أصحاب الأعمال على اتخاذ أمر اعلانات ممولة فيس بوك كأداة تسويق أساسية.

 

سوف نستعرض سويًا أهم أهداف التسويق الالكتروني والترويج للعلامات التجارية المختلفة عبر منصة فيس بوك اعتمادا على مسألة إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك مما يجعلك تدرك بشكل أكثر وضوحا لماذا عليك التسويق والترويج عن علامتك التجارية من خلال منصة فيس بوك؟

 

11 هدف لإنشاء اعلانات ممولة فيس بوك

 

ما هي أهداف الحملات الإعلانية عبر فيسبوك؟ لتحقيق النجاح المنشود من أعمالك وعلامتك التجارية أو تحقيق نجاح الحملة الإعلانية التي سوف تقوم بإنشائها عبر فيسبوك كذلك، سستطلب هذا الأمر منك أولا تحديد الهدف، فالهدف هو أول أمر ستسألك عنه منصة فيس بوك عند بدء خطوات إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك وذلك لمساعدتك في الوصول إليه.

 

ومن الجدير بالذكر أنك ستجد للحملات الإعلانية عن طريق فيسبوك العديد من الأهداف ما بين زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة معدلات الوصول والانتشار، وزيادة معدلات التحويل للمتجر الإلكتروني، ويعد أمر البيع وتحقيق أعلى معدلات أرباح هو الهدف الرئيسي الذي يسعى خلفه التجار وأرباب الأعمال والعلامات التجارية، وهو من أكثر الأهداف التي تسعى منصة فيس بوك إلى تحقيقها بسهولة عن طريق اتباع مختلف استراتيجيات التسويق.

 

وفيما يلي سوف نستعرض أبرز الأهداف التي تظهرها لك منصة فيس بوك عند الإقبال على إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك لمساعدتك في التعرف عليها واختيار الهدف الذي تطمح في تحقيقه وفقا لاستراتيجية التسويق الخاصة بعلامتك التجارية.

 

فعند الاتجاه إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع مدير إعلانات فيس بوك Facebook Ads Manager، وبعد اختيار القيام بإنشاء حملة جديدة سوف يظهر لك ثلاثة فئات مختلفة تتضمن أهم الأهداف الرئيسية للحملات الإعلانية التي يسمح لك فيس بوك بإنشائها وإطلاقها بوصفها واحدة من أهم المنصات الإعلانية ضمن منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن.

إقرأ ايضاً: 9 عوامل تتحكم في تكلفة اعلان الفيس بوك وتضمن لك النجاح

 

اعلانات ممولة فيس بوك
ما معنى اعلان ممول على الفيس بوك؟، ما هو الإعلان الممول على فيسبوك؟، إعلانات فيس بوك، مدير إعلانات فيس بوك, اعلانات ممولة فيس بوك

إليك أبرز هذه الفئات الثلاثة والأهداف التي تشتمل عليها بالتفصيل:

 

الفئة الأولى: حملات الإعلان المختصة بالتوعية

 

إذ تسهم مجموعة الأهداف التي تشتمل هذه الفئة عليها في نشر وتعزيز الوعي بعلامتك التجارية بين جماهير ومستخدمي منصة فيس بوك ومن ثم تحفيز الاهتمام لدى العملاء المحتملين والمهتمين بما تقوم بتقديمه علامتك التجارية من خدمات أو منتجات.

 

كما يمكنك أيضا استخدامها عند تسويق منتجات او خدمات جديدة من قبل علامتك التجارية، وتوجيه الجمهور لتجربة الخدمة أو شراء السلعة الجديدة.

 

الهدف الأول: نشر الوعي بالعلامة التجارية

 

كما يتضح من اسم الهدف وتلك الفئة بوجه عام، وهو المساعدة في تحقيق الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك وما تقدمه من منتجات أو خدمات إلى الجمهور لتحفيزهم على تجربته.

 

ويعد انتقاء هذا الهدف عند إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك هو الأمثل لك في حال كنت في بداية تأسيس نشاطك التجاري عن طريق السوشيال ميديا وبالطبع تتوافر لديك الرغبة الحقيقية في انتشار صفحتك بين أاداد كبيرة من الجماهير، كما أنه يمكن أن يساعدك مستقبلا في تعزيز الوعي بعلامتك التجارية والمحافظة على بقاء عملائك المحتملين على وعي وتواصل وتذكر بها.

 

أي أن الهدف الرئيسي من هذا الإعلان يكون توعية جمهور ومستخدمي الفيس بوك بالعلامة التجارية الخاصة بك، وزيادة فرص انتشارها لأكبر عدد ممكن من الجمهور وكسب اهتمام عملاء محتملين، لذا لا تنتظر منه أن يحقق أية أهداف تجارية أخرى مثل البيع أو تحقيق التفاعل الكبير مع الجمهور.

 

الهدف الثاني: تحقيق الوصول والانتشار

 

يساعد هذا النمط من الحملات الإعلانية في ضمان تحقيق وصول اعلانات ممولة فيس بوك إلى شريحة كبيرة من العملاء المحتملين والمهتمين فعليا بعلامتك التجارية وما تقدمه من خدمات أو منتجات، ويتميز مثل هذا الإعلان بالتكلفة المالية القليلة نسبيا حيث يمكنك تحديد طريقة الدفع الملائمة لميزانيتك مثل الدفع مقابل معدل ظهور الإعلان.

ولا تنتظر تحقيق أي تفاعل أو ربح من هذا الإعلان إلا انك عليك القيام به لأنه سوف يساعدك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين مما يعود عليك بالنفع والفاىدة في جوانب عديدة فيما بعد.

 

الفئة الثانية: كسب تفاعل واهتمام العملاء

 

تعمل اعلانات ممولة فيس بوك ضمن هذه الفئة على كسب اهتمام العملاء المهتمين بالفعل بالعلامة التجارية وما تقدمه لهم، كما تضمن كذلك تفاعلهم ومحاولة تحقيق الاستفادة منهم في كثير من الأهداف التجارية.

 

الهدف الثالث: الزيارات

 

تهدف مثل هذه الإعلانات إلى كسب حركة مرور من جمهورك عن طريق فيس بوك إلى أي رابط تقوم بوضعه مثل رابط موقع الويب أو رابط المتجر الإلكتروني أو الرابط الخاص بصفحة الهبوط أو رابط التطبيق الخاص بعلامتك التجارية.

 

بمعنى مختصر أكثر ان هدف هذا الإعلان هو توليد مزيد من الزيارات إلى الرابط أو الجهة المراد زيادة معدل الزيارات الخاص بها، ولكن هل يكون مثل هذا الإعلان مجزي لك؟!

 

بالطبع يمكن الاستفادة من وراء هذه الحملة الإعلانية كثيرًا، اذ يمكنك إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك وتوجيه العميل إلى رابط أو وجهة محددة مثل متجرك الإلكتروني على سبيل المثال ومن ثم ضمان احتمالية قيامه بالتفاعل أو الشراء أو التسجيل أو حتى مجرد التعرف على المتجر وما يعرضه من منتجات أو خدمات.

 

الهدف الرابع: التفاعل والمشاركات

 

كما يوضح اسم الهدف، فهو يساعد في الحصول على مزيد من التفاعل والمشاركات من قبل جماهير الفيس بوك وهذا ما يظهر في شكل إعجابات وتعليقات ومشاركة المنشور، وهذا من شأنه ان يفيدك في تعزيز التواصل ما بين علامتك التجارية وجمهورك وإثارة حماسهم ولفت انتباههم إلى صفحتك والقيام بمتابعتها.

 

وقد يعتقد بعض أصحاب الأنشطة التجارية أن إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك لجذب تفاعل ومشاركة العملاء أمر غير مهم ويمكن تحقيقه عبر الطرق المجانية ولكن هناك هدف آخر يمكن كسبه عن طريق هذا الهدف، وهو إمكانية الوصول لمزيد من مستخدمي الفيسبوك عند مشاركة جماهيرك لمنشوراتك وإعلانك.

 

الهدف الخامس: تحميل تطبيق الهاتف المحمول

 

إذا كنت تحظى بامتلاك تطبيق هاتف محمول لعلامتك التجارية وترغب في الإعلان عنه والترويج له والقيام بتحويل الجمهور لتحميله بشكل مباشر إلى Google Play أو App Store، ستكون منصة فيس بوك خيارك الامثل حيث ضمان الوصول لعدد كبير من الجماهير.

 

الهدف السادس: كسب مزيد من مشاهدات الفيديو

 

إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك في سبيل كسب أكبر عدد ممكن من المشاهدات لأحد الفيديوهات، يعد هدف للحملة الإعلانية ويمكنك اختياره عند إنشاء فيديوهات لعرض مميزات إثر جاذبية للمنتج أو الخدمة التي تقوم بعرضها على الجمهور.

 

فالتسويق بالفيديو يعتبر من الطرق الفعالة للفت انتباه العملاء وتحفيزهم على التجربة والشراء، وهذا عن طريق عرض أهم المميزات الجذابة والفريدة الخاصة بالمنتج أو الخدمة ومحاولة إظهار كيفية استفادة العميل من الحصول عليها.

 

وتذكر لنا الإحصائيات أن أغلب العملاء المتسوقين عن طريق الإنترنت يؤثرون مشاهدة فيديو عن المنتج أو الخدمة قبل اتخاذ قرار تجربته أكثر من مجرد مشاهدة الصور أو قراءة المحتوى الكتابي الذي يصفها.

 

الهدف السابع: توليد عملاء محتملين جدد

 

من أهم وأبرز الأهداف التي يسعى ورائها أي صاحب نشاط تجاري هي محاولة كسب مزيد من العملاء المحتملين الجدد بصفة مستمرة وذلك عبر اختيار مثل هذا النوع  من الاهداف عند إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك لعلامتك التجارية عن طريق مدير إعلانات فيس بوك بأكثر من طريقة فعلى سبيل المثال، يمكنك تحقيق الاستفادة من عناوين البريد الإلكتروني في إرسال الرسائل الإخبارية لمتجرك الإلكتروني وبالتالي زيادة معدلات التحويل والزيارات ووقتها يمكن تسجيل أعلى معدلات بيع وربح.

 

الهدف الثامن: البيع بالرسائل

 

ويمكن القول أنه بإمكانك تحقيق أعلى معدلات بيع عن طريق ذلك الهدف حيث يتم ظهور هذا الإعلان في صورة رسالة عن طريق محادثات الفيسبوك مما يحفز اتجاه عملائك إلى التفاعل السريع عبر الرسائل، كما يفيد كذلك في تعزيز الشعور بالثقة والمصداقية لدى العملاء وبث شعور التواصل مع شخص حقيقي وليس مجرد علامة تجارية تريد البيع لهم والاستفادة منهم بداخلهم.

 

ويمكنك استخدام مثل هذه الحملات الإعلانية في إخبار العملاء بمنتج جديد، أو معرفة تقييماتهم وآرائهم حول منتج ما أو خدمة بعينها بوجه عام، ولكن يجدر الحرص على سرعة التواصل والرد عليهم بهدف كسب اهتمامهم وثقتهم.

 

الفئة الثالثة: معدلات التحويل

 

تعمل اعلانات ممولة فيس بوك من الفئة الثالثة على تحقيق أعلى معدلات تحويل للعلامة التجارية الخاصة بك بوجه عام وليس لمتجرك الإلكتروني أو أي الروابط خاصة بنشاطك التجاري فحسب، فهي تهدف جميعها إلى القيام بتحويل العميل بعد رؤية الإعلان لاتخاذ إجراء معين يعود بالنفع على علامتك التجارية.

 

الهدف التاسع: معدلات التحويل

 

وتعد معدلات التحويل من أهم أهداف الإعلانات بالنسبة لأصحاب المتاجر الإلكترونية حيث أنها تضمن لهم تشجيع وتحفيز الجمهور على التفاعل مع الإعلان والاستجابة له والتحويل إلى رابط المتجر الإلكتروني ومن ثم اتخاذ إجراء عملية شراء أو إضافة عنصر ما إلى سلة التسوق.

 

وأفضل العملاء الذين يجب استهدافهم من هذه الحملة، هم العملاء الحاليين أي الذين يمتلكون معرفة كافية ودراية كاملة بالعلامة التجارية وما تقوم بتقديمه  ولديهم اهتمام فعلي به وذلك لكي تضمن نجاح الإعلان واستجابتهم معه، مما يساعد بطبيعة الحال بشكل فعال في تحسين أداء الحملة الإعلانية وتحقيق الهدف المأمول منها.

للمزيد: كيف اعمل اعلان على الفيس بوك في 6 خطوات فقط؟

الهدف العاشر: مبيعات الكتالوج

 

في بعض الأوقات يكون هدف التجار هو القيام بالترويج عن باقة من المنتجات أو الخدمات التي ترتبط ببعضها البعض، وقتها يعتبر هذا الإعلان هو الأنسب لهم حيث يمكن ان تتيح إعلانات الكتالوج إمكانية القيام بعرض أكثر من منتج أو خدمة تتصل ببعضها البعض وهذا ما يعد ملائم أكثر لأصحاب المتاجر الإلكترونية.

 

إذ  يقوم فيس بوك بعرض هذا الإعلان للأشخاص المهتمين بمثل هذا النوع من المنتجات أو الخدمات نتيجة لما توصل إلى ترجمته عن طريق فيسبوك بيكسل وسلوكيات هؤلاء الأشخاص عبر المتجر الإلكتروني، ويعتبر الهدف الرئيسي لإعلانات مبيعات الكتالوج هو تحقيق أعلى معدلات بيع لمتجرك الإلكتروني وعلامتك التجارية.

 

الهدف الحادي عشر: زيارات المتجر

 

يسعى هدف زيارات المتاجر من اعلانات فيس بوك إلى توليد مزيد من زيارات أشخاص وعملاء محتملين إلى المتاجر الفعلية الخاصة بنشاطك التجاري، فعلى سبيل المثال إذا كان لديك مطعم أو محل حقائب أو صالة ألعاب رياضية أو مركز تعليمي ستقوم بإنشاء إعلان من اعلانات ممولة فيس بوك عبر مدير إعلانات فيسبوك الخاص بعلامتك التجارية وانتقاء الموقع الجغرافي القريب من متجرك هذا ومن ثم عند ظهور مثل هذا الإعلان يقوم بتحفيز و توجيه الجمهور إلى الإقبال على زيارة موقع المتجر أو المطعم أو المحل الخاص بك، وبذلك تستطيع كسب معدلات زيارات أعلى ومن ثم معدلات بيع أكثر و تحقيق أرباح وفيرة.

 

وإذا كنت تمتلك أكثر من فرع لهذا المتجر أو المطعم أو محل الملابس الذي تمتلكه، يمكنك وقتها استهداف أكثر من موقع جغرافي في سبيل الوصول إلى الأشخاص المتواجدين حول مسافة كافية من موقع متجرك الجغرافي.

 

وختاما ..

 

إنشاء اعلانات ممولة فيس بوك مثله مثل شتى أنواع إعلانات وأدوات الإنترنت والعالم الافتراضي بوجه عام، تخضع لتطور متسارع وفي وقت قياسي، ومع التطور يصبح لدينا تخصصات أكبر وأنواع مختلفة في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة بأفضل كيفية ممكنة. 

تابع المزيد:

  1. الاعلان على انستجرام 2023 في سطور
  2. 5 أسباب تجعل اعلانات سناب شات أمرا هاما

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!