7 خطوات لإنشاء اعلانات فيس بوك تضمن لك النجاح

محتويات المقال

يعد الفيس بوك أحد وسائل التواصل الاجتماعي الأساسية للعاملين في مجال التسويق الرقمي. فمن خلال أكثر مليارات المستخدمين يعتبر من أكثر قنوات الترويج والتسويق للأعمال التجارية تميزا، وانطلاقا من ذلك السبب تحديدا فكرنا في كتابة مثل هذا المقال لكي يكون دليلك لإتقان فن التسويق كما يجب إنشاء اعلانات فيس بوك على نحو مثالي.

 

يعتبر إنشاء اعلانات فيس بوك واحدا من الطرق السهلة البسيطة التي تستخدم من إجل الترويج والتسويق للعلامة التجارية كما يجب.

 

ويعتبر الفيسبوك في حقيقة الأمر من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي تطورا واستخداما حول العالم، وهذا ما يدفع نحو القيام بالتفكير مرتين قبل الشروع في استخدام أداة الإعلانات وكذلك إلى محاولة إتقان الأسلوب والاستراتيجية جيدا.

 

وفي ظل الاتجاه الحديث في السوق نحو استخدام الأجهزة المحمولة والذكية، يصبح من الضروري إتقان أساليب استخدام جميع التقنيات والاستراتيجيات العصرية التي تتعلق بربح المال عبر الانترنت، ولاسيما عندما يتواجد العميل المترقب على مثل تلك الأجهزة.

 

مميزات اعلانات فيس بوك 

 

السوق الضخم: حيث يقدر عدد مستخدمي منصة الفيس بوك بحوالى مليار مستخدم او أكثر.

 

الموثوقية والأمان: إذ تظهر اعلانات فيس بوك بالشكل الذى تريده وكذلك كن على ثقة تامة فيما يخص التعامل المالى.

 

الاستهداف: تقوم اعلانات فيس بوك بمساعدتك في استهداف العملاء وتحديد المكان و اللغة والفئة العمرية ونوع العميل و و اهتماماته بدقة فتصبح متأكدا من أنك سوف تصل إلى العميل الذي تريد.

 

التحكم في الميزانية: يسمح لك فيس بوك بتحديد ميزانية يومية أو ميزانية الحملة الاعلانية ككل وتحديد حد أقصى من التكلفة عند النقر على الإعلان.

 

الدفع مقابل النتائج: تقوم بالدفع فقط عندما يتم الضغط على إعلانك و هناك أسلوب دفع للاعلانات مقابل عدد مرات الظهور

 

المرونة: تمتلك اعلانات فيس بوك المرونة الكاملة في تغيير صياغة أو صورة أو حتى رابط الإعلان في أي وقت تريده والتحكم فى أوقات ظهور هذا الإعلان خلال ساعات معينة من اليوم.

 

امتلاك عميل محتمل: بمجرد القيام بالنقر على الإعلان الخاص بك و إبداء المستخدم إعجاب بالصفحة فإنك تمتلك عميل محتمل.

 

تحقيق تكافؤ الفرص: تحقق اعلانات فيس بوك مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المعلنين.

دليلك إلى قوانين اعلانات الفيس بوك، و 13 محتوى المحظور

 

اعلانات فيس بوك
أسعار إعلانات فيس بوك، أفكار إعلانات فيس بوك

 

 7 خطوات فقط نحو اعلانات فيس بوك أفضل 

 

أصبح فيس بوك يعتبر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما لهذا فإن إعلانات الفيس بوك المدفوعة تصنف ضمن أكثر اعلانات السوشيال ميديا رواجا وانتشارا، بالإضافة إلى كونها الأرخص من حيث التكلفة مقارنة بغيرها من إعلانات منصات التواصل الإجتماعي الأخرى أو إعلانات جوجل ادوردز، فإذا كنت صاحب مشروع أو مدير تسويق وتسعى نحو إنشاء اعلانات فيس بوك بشكل مثالي عليك أن تطبق مجموعة من الخطوات في سبيل ذلك لعل من أبرزها:

 

أولا : تحديد الهدف من الإعلان 

 

يجب عليك أن تحدد ما هو هدفك التسويقي ؟ من وراء الإعلان قبل تفعيل الحملة الإعلانية على فيس بوك هل تريد زيادة المتابعين؟ أم ترغب في زيادة التفاعل؟ أو زيادة التحويلات أو جمع بيانات حول العملاء ……. وهكذا

ليقوم بمنحك خيارات أهداف رئيسية متنوعة، واختيارات فرعية أكثر دقة.

ثانيا : التعرف على الجمهور المستهدف 

 

تمكنك اعلانات فيس بوك من تحديد الفئات التي سوف يظهر إعلانك لها، وذلك عبر خيارات متنوعة ودقيقة تتطور مع الوقت أكثر فأكثر. وكلما قمت بتضييق نطاق الاستهداف كلما كانت العوائد أعلى والنتائج أقوى.

 

ثالثا : خطف أعين المستخدمين

 

يساهم استخدام تصميم لافت للمستخدم في اعلانات فيس بوك أو لسوشيال ميديا بشكل عام 

في المساعدة على إنجاح هذا الإعلان أو العكس و هو ما يتطلب الاستعانة بمصمم فنان يعرف جيدا كيفية صنع صور بجودة عالية ومدى تأثير الألوان على المشاهد.

 

رابعا : التنويع في شكل الإعلان والجمهور المستهدف

 

يتيح لك فيس بوك القيام بتشغيل اعلان واحد بعدة صور مختلفة، وإذا كنت تجيد قراءة التحليلات فسوف تعرف أي من  اعلانات فيس بوك يستجدي توقف العميل عنده عندما يمر عليه مسرعا، من أجل أن تعطي لهذا الإعلان أولوية في العمل وتقوم بإيقاف بقية الاعلانات ضعيفة المردود، أو القيام بتوكيل شركة اعلانات متخصصة في ادارة الحملات الاعلانية لتتولى الأمر

 

خامسا : استخدام الـ Call To Action

 

أن تطلب من المشاهد القيام بفعل ما بعد أن تحفزه اعلانات فيس بوك على فعله من الأساس، كثيرا ما تكون هذه هي الدفعة الأخيرة التي تجعل العميل يخرج محفظته ويقوم بالدفع لك معلنا عن احتياجه لما عرضته عليه من خدمات أو منتجات.

 

واستخدم كلمات محركة : من نمط (اضغط هنا، اطلب الان، جرب الطريقة، حسن نتائجك، زود مبيعاتك)، أو اسأل سؤال يستفزهم بالاجابة، ومن الأفضل أن يكون معبرا عن جوهر الميزة التي تقدمها، وتأكد من ان نتائج اعلانات فيس بوك الخاصة بك ستتحسن كثيرا.

 

سادسا: تخصيص ميزانية جيدة

 

يعد الهدف الأكبر للفيس بوك بيعي في المقام الأول من أجل ربح مزيد من الأموال عبر تحقيق نتائج مرضية للمعلنين وتحفيزهم على مزيد من الاستثمار التسويقي عن طريق الموقع، ولذلك فإن معدل وصول الإعلان يكون ضعيف في حال قمت بتخصيص ميزانية متواضعة، ان العلاقة تعتبر بالاساس طردية  بين زيادة ميزانية الإعلان وزيادة معدلات وصوله للمستخدمين المستهدفين

 

سابعا: اجعل إعلانك  يبدو أكثر من مجرد اعلان دعائي

 

تم إجراء العديد من الدراسات البحثية بشأن رد فعل الجمهور حيال اعلانات فيس بوك التي تصل له، وثبت أن الجماهير يتحفزون ضد محاولات الإقناع مسبقة الترتيب ولا يرتاحون ابدأ  إلى أن الإعلان بشكل مباشر، اذ يشعرون بالتبعية أنهم يتعاملون مع شخص يكسب من إفراغ ما في جيوبهم وفي المقابل عليك بذل جهود لإقناع المشاهدين من مستخدمي فيسبوك بالفائدة الفعلية التي سوف يحصلون عليها من الشراء منك أفضل من مطالبته بشراء ما تبيع.

 

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار إعلانات فيس بوك ؟

 

تحدد مجموعة من العوامل المختلفة المبلغ الذي يتم دفعه مقابل اعلانات فيس بوك عن نشاطك التجاري، بما في ذلك:

 

١. الجمهور

 

يحدد الجمهور تكلفة اعلانات فيس بوك بعدة طرق، بحيث يمكنه التحكم في رفع أو خفض تكاليف الإعلان الخاص بك ، اعتمادًا على سمعتهم ومميزاتهم. فمن أجل الحصول على أفضل نتائج ممكنة من ميزانيتك الإعلانية، يتعين عليك القيام بإنشاء جمهور محدد عوضا عن فئة الجمهور الواسعة.

٢. ميزانية الإعلان

 

تؤثر الميزانيات الإعلانية الشهرية أيضًا على سعر اعلانات فيس بوك الممولة، بينما توفر الميزانية الإعلانية الكبيرة مرونة شديدة فيما يخص الاستراتيجية الإعلانية، ويمكن لعملك أيضًا النجاح في تحقيق أهدافه الإعلانية المنشودة عن طريق معدل إنفاق شهري أقل للإعلان.

 

٣. عرض تسعير الإعلان

 

يمكن أن يؤدي أمر عرض سعر الإعلان إلى زيادة تكاليف اعلانات فيس بوك مباشرة، ومع ذلك ، يمكن القيام بخفض تكاليف عرض تسعير الإعلان عن طريق انتقاء إستراتيجية عروض الأسعار التلقائية والحفاظ على نقاط قوة وجودة الإعلان عالية.

 

٤. هدف الإعلان

 

أهداف الحملة الإعلانية المقامة على فيس بوك ، والتي تتراوح من إثارة الوعي إلى التفكير في التحويل، من شأنها أن تؤثر أيضًا على تكلفة اعلانات فيس بوك. إذ يتطلب الهدف المرتبط بالتحويل الحصول على أسعار أعلى من ذلك الهدف المرتبط بالوعي.

 

٥. موضع الإعلان

 

يمكن أن يؤثر وضع اعلانات فيس بوك عبر أي من ممتلكاته التي تضم كلا من  Instagram و Facebook و Audience Network ، على تكلفة الإعلان الخاص بك. حيث يمكن للنشاط الخاص بك أتمتة وضع إعلاناتك أو تحديد المكان الذي ترغب ظهور إعلاناتك فيه.

تعرف علي: أسرار تصميم إعلان على الفيس بوك من خلال 6 برامج

٦. جودة الإعلان

 

يلعب مدى ملائمة إعلاناتك دورًا هاما في مسألة التحكم في تكلفة اعلانات فيس بوك. فأنت بحاجة دائما إلى تصميم إعلانات تفاعلية تتماشى مع توقعات المستخدم وتلبيها وعندما تقوم بفعل ذلك ، يمكنك القيام بخفض تكاليف إعلاناتك بشكل كبير.

٧. الموسم

 

خلال مواسم التسوق الأكثر شيوعا مثل عيد الميلاد وانتهاء فصل وبداية آخر، يمكنك أن تتوقع تكلفة اعلانات فيس بوك أعلى بسبب تزايد المنافسة في مزاد الإعلانات. وبينما لا يمكن تجاوز الأمر أو تجنبه ، يمكن لفريقك النجاح في مكافحة هذه الميزة عن طريق إجراء التعديل على ميزانية الإعلان وعروض التسعير.

٨. الصناعة

 

يمكن لمجالك أيضًا تحديد تكاليف الإعلان على الفيس بوك. تشمل الأسواق ذات أعلى تكاليف الإعلان التمويل والتأمين وخدمات المستهلك. إذا كنت في قطاع تنافسي ، فركز على إنشاء إعلانات من الدرجة الأولى وتحديد عروض أسعار تنافسية.

 

في النهاية 

 

كانت هذه محاولة نتمنى أن تكون مجدية لتقديم بعض المساعدات بشأن أبرز النصائح التي نجدها على قدر عالي من الأهمية عند القيام بإنشاء اعلانات فيس بوك نتمنى أن تلهمك إلى أفكار إعلانات فيس بوك تتبع الخطوات المثالية التي من شأنها القيام بتعزيز أهدافك المنشودة في أسرع وقت بما يتماشى مع ميزانيتك.