5 أسباب تجعل اعلانات سناب شات أمرا هاما

اعلانات سناب شات

يمكن القول أن اعلانات سناب شات والملفات التعريفية العامة الخاصة بها مصمّمة بحيث تتناسب مع مختلف أنواع الأعمال والشركات، بغض النظر عن مجالاتها أو أحجامها.

لذلك من أجل اتخاذ خطوات عملية مفيدة لاعمالكم، حاولوا أن تكونوا جزءًا من المحادثات اليومية لسناب شات، وذلك عن طريق استخدام الإعلانات الرقمية التي تظهر على الشاشة كاملة وتدفع بالأشخاص الأكثر تأثيرا نحو اتخاذ خطوات عملية مفيدة .

 

نبذة عن تطبيق سناب شات

 

تطبيق سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي يستخدم لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة بحيث يمكن المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل المقاطع والفيديوهات، وإضافة النصوص والرسومات من خلال التطبيق، والقيام بإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. 

ومن المتعارف عليه أن المستخدم يقوم بتعيين حالة زمنية لمثل هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة بوصفها  “لقطات” من ثانية واحدة إلى عشر ثوان كاملة، ومن ثم يتم حذف الرسائل تماما من جهاز المستلم او المتلقي وتحذف كذلك من الخوادم الخاصة بسناب شات أيضًا.

ولكن تم مؤخرا استحداث وبرمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديوهات المعروضة عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة سهلة وبسيطة وبشكل متكرر وهذا ما يمكن تصنيفه كونه أحد أنواع محاولات الاستحواذ من قبل عدة شركات.

وتتميز أيقونة التطبيق و اعلانات سناب شات باللون الأصفر المبهج الملفت في كافة الدعايات.

 

أهداف اعلانات سناب شات

 

لا يعد أمرا منطقيا القيام بتوضيح الأهداف الأساسية لأي حملة إعلانية ومن بينها اعلانات سناب شات دون ذكر السعي نحو تحقيق مزيد من الأرباح سواءً أكان ذلك عن طريق تحويلات المواقع الإلكترونية أو عبر صفحات الشراء المباشرة والتي يقدمها تطبيق سناب شات بالطبع، إلا أن هذا التطبيق ايضا يسمح للمعلنين بتحقيق عدد كبير من الأهداف الإعلانية عن طريق المنصة والتي تساعد جميع المعلنين تقريبًا على اختلافهم في الوصول إلى ما يرغبون في تحقيقه من خلال إعلانهم.

 

ويشكل عام وأساسي من خلال اعلانات سناب شات يمكن تعزيز الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك عبر الفيام بتعريف العملاء سواءً الحاليين أو المحتملين أو المستهدفين بما تقوم علامتك التجارية بتقديمه من منتجات أو خدمات جديدة، كما يمكن كذلك اتخاذ قرار إنشاء إعلان بهدف Drive consideration والتي يمكن عن طريقها الحصول على عمليات تثبيت التطبيق واحداث زيادة في حركة الموقع ودفع المشاركة أو توليد مزيد من المشاهدات للفيديوهات، وأخيرًا يمكن القول أن اعلانات سناب شات تسمح بتقوية حركة التحويلات سواءً بالنسبة للموقع أو حتى بالنسبة لصفحات الهبوط.

 

مميزات اعلانات سناب شات

 

يسمح لك التسويق والإعلان على سناب بالتمتع بمجموعة واسعة من المميزات نذكر أبرزها فيما يلي:

 

  • القيام باستهداف فئة معينة من الجماهير من أجل تحقيق مزيد من الشهرة لعلامتك التجارية.
  • وصول الإعلان الخاص بك إلى عدد كبير من العملاء المحتملين وتحقيقه مزيد من المشاهدات.
  • إمكانية التأثير على الجماهير المستهدفة وإقناعهم بتجربة خدمتك او شراء منتجك.
  • توسيع خريطة الإعلانات الخاصة بك وضم دول جديدة مستهدفة وبالتالي زيادة نسب مبيعاتك فيها.
  • قياس مدى تفاعل المستخدمين مع الإعلانات وفق المنطقة، تعتبر تلك الميزة من المميزات الهامة للغاية، والتي من شأنها أن  تسهم في رفع معدلات وأعداد الزيارات بشكل كبير، ومساعدة المعلمين على مراقبة التغيرات الطارئة على أعداد  الزيارات.

 اعلان سناب شات: 5 أنواع رئيسية تضمن لك النجاح

اعلانات سناب شات
إدارة إعلانات سناب شات، إعلانات سناب شات الممولة، حملة سناب شات، تسجيل دخول سناب شات، طريقة عمل سناب تجاري

أنواع اعلانات سناب شات

 

تتوفر على منصة سناب شات حاليا ثلاثة أنواع رئيسية للإعلانات وهي:، Sponsored Lenses،Sponsored Geofilters، Snap Ads وسوف نتناول فيما يلي كل نوع على حدا بالتفصيل لتحقيق فهم أعمق

 

النوع الأول: Sponsored Geofilter

 

أما بالنسبة للنوع الأول من اعلانات سناب شات فهو عبارة عن طبقة أو إطار يُضاف إلى الصور التي تقوم بالتقاطها او الفيديوهات التي تسجيلها ثم تتجه إلى مشاركتها مع أصدقاءك أو مشاركتها بشكل عام كمثال عليها.

 

ولشراء مثل هذا النوع من اعلانات سناب شات هناك طريقتين رئيسيتين:

  • إما عن طريق التواصل مع فريق مبيعات تطبيق سناب شات.
  • أو من خلال واجهة سناب شات الإعلانية.

 

 وعندما تقوم بشراء الإعلان بواسطة فريق مبيعات سناب شات، يمكنك أن تقوم بربط ذلك الإعلان بموقع جغرافي معين، وبالتالي عندما يكون مستخدم سناب شات ضمن حدود المنطقة الجغرافية التي قمت بتعيينه وتقوم بالتقاط صورة أو تسجيل  فيديو يظهر له هذا الإطار بحيث يمكنه استخدامه.

 

النوع الثاني: Sponsored Lens

 

أما بالنسبة للنوع الثاني من اعلانات سناب شات فيعد عبارة عن فلتر يتم إضافته إلى الصورة بحيث يقوم بتغطية الوجه و يتفاعل كذلك مع جميع حركاته في الزمن الحقيقي، ومثل هذا النوع من الإعلانات يتم اتمام شراؤه من فريق مبيعات سناب شات يصورة مباشرة.

 

النوع الثالث: Snap Ads

 

وهو عبارة عن فيديوهات ترويجية قد تصل مدتها إلى عشر ثوان بحد أقصى، ويتم عرض مثل هذه الفيديوهات ضمن فيديوهات سناب شات الطبيعية، وبين منشورات الأصدقاء و قصصهم المعتادة.

 

مدير اعلانات سناب شات

 

يعتبر  أمر إدارة إعلانات سناب شات عن طريق مدير الإعلانات نقلة نوعية حدثت في عالم سناب شات، فقبل القيام بطرح مدير الإعلانات كان يتم شراء إعلانات سناب شات حصرا عن طريق فريق المبيعات الخاص بسناب تشات أو من خلال طرف ثالث أو عبر برمجية تعتمد على واجهة مقدمة من قبل فريق سناب شات.

 

 أما الآن و بعد إطلاق وتطوير مدير إعلانات سناب شات، فيمكن للقائمين ب اعلانات سناب شات أو المعلنين الدفع وفقا لعدد مرات مشاهدة الإعلان، أو الدفع كذلك بحسب مفهوم goal—ad units وهو المفهوم الذي سوف يبدو مألوفا لديك إذا كنت قد قمت باستخدام إعلانات فيسبوك وانستغرام من قبل، وبعد حدوث هذه النقلة النوعية أصبحت إعلانات سناب شات متاحة لجميع المستخدمين.

 

كيفية التسجيل في مدير اعلانات سناب شات في خمس دقائق فقط

 

كما اشرنا فيما سبق أن مدير اعلانات سناب شات الجديد ذلك يعتبر نقلة نوعية في مجال الإعلانات على سناب شات بشكل عام، فهو ما يمكن أرباب الأعمال الصغيرة والمتوسطة من القيام بنشر إعلاناتهم على هذه المنصة في حين كانت من ذي قبل حكرا على أصحاب الأعمال والمشروعات الكبيرة، فضلاً عن أن مدير الإعلانات الجديد يتسم بكونه سهل الاستخدام ويمكن للمعلنين القيام بالتسجيل فيه بخطوات بسيطة مجانا، فكل ما عليهم فعله هو التوجه إلى الرابط و ادخال بيانات سناب شات الخاصة بهم وبمجرد إتمام إدخال البيانات و تسجيل دخول سناب شات يكونوا بذلك قد انهوا التسجيل في مدير اعلانات سناب شات، كما يتيح لك مدير اعلانات سناب شات إدخال بيانات بطاقتك الائتمانية بشكل اختياري وليس إجباري.

 

وإمكانية إجراء الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية تعد ميزة أخرى تضاف إلى مدير اعلانات سناب شات الجديد وتسهل على المعلنين عمليات دفع أجور إعلانات سناب شات الممولة.

 

الحملات الإعلانية على تطبيق سناب شات

 

الخطوة التالية بعد مسألة التسجيل في مدير اعلانات سناب شات هي إنشاء الإعلان، عن طريق الأدوات الخاصة بإنشاء الإعلانات والمقدمة من سناب شات بحيث تتيح للمعلنين تصميم حملة سناب شات الإعلانية الخاصة بهم بطريقة قابلة للتجريب والقياس، وبالتالي يتمكن المعلنين من تحديد الإعلان الأكثر فعالية وجدوى في الحملة الإعلانية.

 

أهمية التسويق عن طريق سناب شات 

 

بالطبع فإن سؤال “لماذا؟” سوق يظل هو أبرز الأسئلة التي يمكن أن تتحكم في تحديد مسار الشركات قبل اتخاذ قرار إنشاء الحملات الإعلانية على أي منصة من منصات التواصل الإجتماعي ولاسيما أن العديد من المسؤولين عند إتخاذ قرار طرح اعلانات سناب شات يعتقدون بأن جميع وسائل التواصل المختلفة تقدم ذات الشيء تقريبا، وأن المستخدمين الذين يترددون على أي منصة من المنصات هم نفس المستخدمين على كل المنصات ولكن هناك أسباب عديدة تجعل من الإعلان عن طريق سناب شات أمرا هاما بقدر أكبر مقارنة بما هو عليه بالنسبة للشبكات الإجتماعية الأخرى، نذكر من هذه الأسباب خمسة نعدهم الأبرز ضمن السطور التالية:

 

السبب الأول: التنوع

 

خاصة وأن أسوأ ما قد يصادف الحملات الإعلانية هو عدم القدرة على التخصيص بسبب قلة الخيارات المتوفرة أو تشابهها كما هو الحال بالنسبة للمنصات أخرى، وهذا يعد ضمن ما تتميز به منصة سناب شات أو بالأحرى اعلانات سناب شات ، حيث توفر المنصة خيارات  عديدة من بينها خيارات شديدة التميز لدرجة انه لا يعتبر قول انك لن تجدها في أي مكان آخر من المبالغة في شيء، على سبيل اامثال: ( الإعلان من خلال Filter Ads) بالإضافة إلى أنها توفر مدير إعلانات مميز يقوم بعرض كافة إحصائيات وأدوات التخصيص بصورة مرتبة تسمح للمعلنين بإمكانية الحصول على  نتائج مفصلة تسهم في مساعدتهم على تعديل الإستهداف وتحديده بدقة من أجل لوصول بالحملات الإعلانية إلى الامور التي يريدونها تمامًا.

 

السبب الثاني: الاستهداف

 

تعمل منصة سناب شات على القيام بتطوير خوارزمية استهداف دقيقة ومعقدة بحيث تنجح في إيصال إعلاناتها بالشكل الصحيح إلى العملاء والمستخدمين المستهدفين والمطلوب إيصالها لهم، وعلى الرغم من أن أمر الإستهداف في جميع وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى على اختلافها بات تقريبًا متشابه من حيث درجة التقارب، إلا أن سناب شات مازال مستمرا في العمل ضمن دائرته الخاصة التي يمتلك درجة تحكم  أعلى فيها مقارنةً بالشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وانستجرام والتي توسع دوائر التحليل في الإستهداف وتويتر الذي لا يزال غير قادر بالقدر الكافي على تحقيق الاستهداف الدقيق.

 

السبب الثالث: فئة الجمهور

 

لا يعد من الأمور المنطقية تجاهل شبكة اجتماعية لامعة وتضم عدد مستخدمين يبلغ حوالي 400 مليون مستخدم أو على أقل تقدير  229 مليون مستخدم منهم نشط يوميًا تقريبا، من فئة تعتبر هي الأكثر إستهلاكًا على شبكة الإنترنت بصفة عامة.

فذلك يعني دون أدنى شك أن إحتمالية تجاوب المستخدمين الذين يشاهدون اعلانات سناب شات أعلى بشكل ملحوظ مقارنة بأي منصة من المنصات الأخرى، وهذا ما يبرر بوضوح سبب ما تقوم به أغلب الشركات سواءً الكبيرة أو الصغيرة في المملكة العربية السعودية من حملات إعلانية موجهة بشكل حصري إلى منصة سناب شات، وذلك على الرغم من توافر إمكانيات الإعلان عبر منصة أخرى من المنصات الرائجة مثل تويتر أو فيسبوك.

 

السبب الرابع: إهتمام كبار المعلنين

 

لا تهتم الشركات الكبرى بأسواق راكدة وغير فعالة فإذا لم  تكن مجدية فعليًا بالنسبة لها لن تنظر حتى إليها، وقصص النجاح التي يتم نشرها على سناب شات للعديد من العلامات التجارية المرموقة التي حققت نجاحًا باهرًا عن طريق إعلانتها على المنصة يسهم في جعل المعلنين على ثقة بأن اعلانات سناب شات سوف تكون مُجدية وقادرة على أن تقدم لهم الكثير مهما كانت “قليلة” في القيمة المالية التي يتم انقاقها.

 

السبب الخامس: النتائج السريعة والفعالة 

 

حيث يمكنك لمس النتائج الخاصة ب اعلانات سناب شات بشكل أسرع عند النظر في المقابل إلى أغلب الشبكات الإجتماعية الأخرى ولاسيما بالنسبة لمجموعة الأنشطة التي تمتلك مقرات على أرض الواقع وتقوم بتقديم خدماتها في منطقة معينة، على سبيل المثال مطعم أو فندق أو مقهى … إلخ حيث يسمح التطبيق بنوعيات معينة من الإعلانات يتم تفعيلها فقط لمن قد وصلوا إلى منطقة معينة للتو وهي خدمة قد تستهدف بشكل أكبر السياح خاصة وإن كان مقر هذه الأنشطة التجارية في أماكن سياحية.

 

وفي النهاية ..

 

لماذا قد تتعامل مع شركة اعلانات أو شركة تسويق إلكتروني محترفة من أجل الإعلان على سناب شات ؟

 

لم يعد أمر اعلانات سناب شات خيارًا ثانويًا فقد تستطيع  الأعمال الصغيرة عن طريقه تحقيق عوائد على المدى القريب فقط، بل وأصبح ضرورة واجبة ضمن كافة الخطط التسويقية الناجحة التي تسعى إلى الوصول لعملاء حقيقين حتى في الشركات التي تمتلك قيمة تسويقية تفوق 10 ملايين دولار، لذلك فإن التعامل مع اعلانات سناب شات بجدية أمرًا لا خلاف عليه وهو هو ما يقدم تفسير لأسباب ودوافع ابحيث على التعامل مع شركة تسويق إلكتروني احترافية ويؤكد على أن ذلك يعتبر حل مثالي لتحقيق أهداف الحملات الإعلانية على منصة سناب شات دون الاضطرار لصرف مبالغ طائلة وخسارة مزيد من الوقت في تجربة استراتيجيات إعلانية قد لا تكون ملائمة مع نوع النشاط التجاري الخاص بك.

 

بالإضافة إلى أن عملية إنشاء اعلانات سناب شات تتطلب المرور بعدة إجراءات من بينها القيام بإنشاء حساب تجاري Business Account وبالتالي الالمام ب طريقة عمل سناب تجاري ومن ثم القيام بضبطه والتأكد من مدى سلامته وخلوه من أي أخطاء قد تؤثر على الاستهداف ومن ثم العمل باهتمام على ضبط الإستهداف في كل حملة إعلانية طبقا للأهداف الموضوعة لها.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!