كيف انزل اعلان على الفيس بوك في 4 خطوات؟

محتويات المقال

في هذا المقال سوف نتناول كيفية القيام بعمل إعلان ممول على فيس بوك من خلال شرح مبسط وسهل وسريع للإجابة على سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك ولا عليك في سبيل هذا سوى اتباع الخطوات فقط وسوف تجد الأمر في غاية السهولة.

 

إذ أن هناك الكثيرين الذين يعتقدون أن مسألة عمل إعلان ممول على فيس بوك تحتاج بالضرورة إلى خبرة شخص متخصص، إلا أنها في الحقيقة لا تتطلب أكثر من الاطلاع على شرح إعلانات الفيس بوك ومن ثم أنت وأنا وأي شخص آخر سوانا يمكنه أن يتعلم بسرعة ويحقق نتائج مذهلة، ليس هذا وحسب بل ويجيب غيره ممن يتسائلون كيف انزل اعلان على الفيس بوك بخطوات دقيقة وواضحة.

 

أيا كان الغرض المراد عمل اعلانات فيس بوك من أجله، فلا يخفى على أحد أن فيس بوك هي المنصة الإعلانية المثالية لذلك، وكيف لا تكون وفيس بوك يعد هو ثالث أكبر المواقع على مستوى العالم من حيث أعداد الزوار والمستخدمين، و هو كذلك المصنف كونه موقع التواصل الاجتماعي الأول على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه الموقع الأول كذلك والأكثر رواجا واستخداما على الإطلاق في المنطقة العربية.

 

كيفية الوصول إلى حسابك الإعلاني على فيس بوك

 

للإجابة على هذا السؤال ” كيف انزل اعلان على الفيس بوك” يتعين أولا الوصول إلى الحساب الإعلاني الخاص بك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

 

١. القيام بتسجيل الدخول لحسابك الشخصي على منصة فيس بوك

 

وهذا بدوره ما يتطلب منك أن تقوم بالذهاب إلى موقع فيس بوك، إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم التليفون بالإضافة إلى  كلمة المرور الخاصة بك.

 

٢. القيام بالانتقال إلى حسابك الإعلاني

 

في الحساب الشخصي الخاص بك على فيس بوك، يمكنك القيام بالضغط على السهم الموجود في أعلى الجهة اليسرى، وسوف تنسدل أمامك قائمة، قم بالضغط على خيار المسمى “إنشاء إعلانات”.

 

بعد الضغط على ذلك الزر أي زر إنشاء إعلانات كما هو موضح سلفا، سوف تنتقل إلى صفحة مدير الإعلانات ، حينئذ يمكن القول إنك الآن في حسابك الإعلاني وتتوالى خطوات الإجابة عن سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك تباعا.

 

كيفية ضبط إعدادات الحساب الإعلاني الخاص بك على فيس بوك

 

في رحلة الاجابة عن سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك من أجل القيام بضبط إعدادات حسابك الاعلاني على فيس بوك يمكنك الضغط على علامة الترس الموجودة أعلى اليسار للدخول على قائمة ضبط إعدادات الحساب الإعلاني، عن طريق صفحة الإعدادات كما يمكن ضبط إعدادات الحساب كذلك، من خلال التبويبات الموجودة في أعلى اليمين.

 

وإليك شرح كل منها على حدى :

 

١. الحسابات الإعلانية

 

عند الدخول على الضبط سوف تجد نفسك مباشرة في التبويب المخصص للحسابات الإعلانية، قم بملء البيانات المشار إليها وهي على التوالي:

 

أ. المنطقة الزمنية

 

قم بتحديد المنطقة الزمنية تبعا للبلد التي سوف تقوم باستهدافها في إعلاناتك.

 

ب. العملة

 

إبان الإجابة عن كيف انزل اعلان على الفيس بوك عليك ايضا تحديد واختيار العملة التي ترغب في الدفع بها لفيس بوك مقابل القيام برفع إعلاناتك الممولة، فالفيس بوك يقبل بعض العملات العربية المحلية والتي منها الريال السعودي، والجنيه المصري، والدينار الجزائري، والدرهم الاماراتي.

 

ج. النشاط التجاري

 

في النقطة الأولى عليك توضيح أن الغرض الافتراضي من الإعلان في المقام الأول هو غرض تجاري، في النقطة الثانية عليك القيام بكتابة اسم هذا النشاط التجاري، ثم يليها عنوان النشاط التجاري، وفي آخر نقطة قم باختيار بلد النشاط التجاري.

 

(ليس من الواجب ملء كل هذه البيانات، ولكن يوصى بتحديد البلد)

 

د. حفظ التغيرات

 

عن طريق القيام بالضغط على حفظ التغييرات.

 

٢. الصفحات

 

من المفترض بالنسبة لهذه النقطة  أن تجد قائمة بالصفحات التي تمتلكها، أو التي تتوافر لديك سلطة إدارتها.

 

٣. إعدادات الدفع

 

أما بالنسبة للخطوة الثالثة لضبط إعدادات الحساب الإعلاني على فيس بوك بهدف الإجابة عن سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك فهي إعدادات الدفع، ومن خلال تلك الصفحة يمكن القيام بإضافة وسيلة الدفع، ويمكن كذلك تعديل أو إزالة وسائل الدفع السابقة التي قد قمت بادخالها من قبل.

وأيضا سوف تجد بالأعلى قيمة فاتورة الحساب أو ذلك المبلغ المستحق للدفع كتكلفة لإعلاناتك.

 

ومن أجل إضافة طريقة دفع جديدة قم بالضغط على زر “إضافة طريقة دفع”، وسوف تنبثق أمامك نافذة، منوثم قم بإدخال بيانات الكارت الائتماني الخاص بك واضغط على متابعة. لتظهر لك رسالة بالأعلى أنه تم إضافة طريقة الدفع بنجاح.

 

٤. الاشعارات

 

وذلك الجزء مخصص من أجل ضبط إشعارات الحساب الإعلاني الخاص بك، بحيث يمكنك القيام بضبط الحالات التي تود تلقي إشعارات بخصوصها وفق ما تشاء سواء تلقي إشعارات في حسابك على منصة فيس بوك أو عبر بريدك الإلكتروني.

 

والآن بعد أن أصبح لديك حساب إعلاني على فيس بوك، وقد قمت بضبطه وادخال بيانات الدفع الخاصة بك وفي إطار الإجابة عن سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك ، هل أنت جاهز لبدء حملتك الإعلانية الأولى بقوة؟

كيف انزل اعلان على الفيس بوك
شرح إعلانات الفيس بوك، مدير الإعلانات، مدير إعلانات فيس بوك، كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك ناجح وتحقق أكبر نسبة تفاعل، Facebook Ads

كيف انزل اعلان على الفيس بوك ؟

 

فيما يلي إليك شرح خطوات عمل إعلان ممول على الفيس بوك خطوة بخطوة:

 

١. انتقل إلى حسابك الإعلاني واضغط زر انشاء حملة

 

عن طريق حسابك الشخصي، قم بالانتقال إلى حسابك الإعلاني بذات الطريقة التي تم شرحها بالأعلى وهي باختصار(الضغط على السهم الموجود في أعلى يسار حسابك، ثم اختيار إنشاء الإعلانات).

 

في حال كنت متواجد في حسابك الإعلاني بالفعل، عليك القيام بالضغط على زر ≡ ( والموجود في أعلي اليمين بجوار ايقونة فيس بوك)، وسوف تنسدل أمامك قائمة، يمكنك أن تختار منها مدير إعلانات فيس بوك.

 

وبالضغط على زر مدير الإعلانات هذا سوف تنتقل إلى صفحة بها كل الإعلانات التي قد قمت بعملها من ذي قبل، وأيضا سوف تجد زر بدء إنشاء حملة إعلانية جديدة، اضغط على زر الإنشاء لتبدأ في تطبيق ما تعلمته حول كيف انزل اعلان على الفيس بوك عمليا وتنشئ اعلانك الممول الأول على فيس بوك.

 

٢. قم بتحديد الهدف التسويقي الذي تسعى إلى تحقيقه

 

بعد القيام بالضغط على زر إنشاء سوف تنتقل تلقائيا إلى صفحة تحديد الهدف التسويقي، ويجدر ذكر أن هناك ثلاثة تصنيفات رئيسية لذلك الهدف التسويقي، أسفل كل واحد منهم تتواجد خيارات أخرى فرعية، فيما يلي شرح كل منها:

 

التصنيف الأول:

 

الوعي: وهو مخصص للمسوقين الذين يرغبون في الحصول على شهرة العلامة التجارية، والوصول إلى أكبر عدد من المهتمين.

 

التصنيف الثاني:

 

الاهتمام: وهو للإعلانات الممولة المخصصة من اجل إرسال زيارات إلى رابط صفحة ويب، أو من أجل تثبيت تطبيق، أو مشاهدة فيديو، أو كذلك للحصول على مزيد من التفاعل.

 

التصنيف الثالث:

 

التحويل: وهو مخصص للحملات الإعلانية الأكثر تقدما والتي عادة ما تكون أهدافها دقيقة، مثل إعلانات كتالوج مبيعات من أجل تحقيق عمليات بيع، أو القيام بفعل معين خاص بموقع أو تطبيق من قبل المستخدم.

 

عليك أن تقوم بانتقاء الخيار الذي يتوافق وهدفك الإعلاني، ثم قم بإختيار اسم حملتك الإعلانية، وبعدها اضغط على زر متابعة.

 

على سبيل المثال سوف نفترض أن إعلانك الممول الذي تتسائل من أجله كيف انزل اعلان على الفيس بوك مخصص لإرسال زوار لموقعك، لذا سوف نستكمل الشرح فيما يلي على أساس ان الهدف التسويقي هو الزيارات في عمود الاهتمام.

 

ملحوظة هامة : اغلب الخطوات التالية والخاصة بضبط الجمهور والميزانية والمواضع..إلخ، هي ذات الخطوات بالنسبة لجميع الأهداف التسويقية، والفارق الوحيد يكون بالنسبة للخطوة الأخيرة الخاصة بشكل الإعلان نفسه.

 

لذا لا يجب أن تقلق في حالة كان لديك هدف تسويقي آخر مختلف عن الحصول على زوار، فقط تابع الشرح وسوف تفهم هذا جيدا وسوف تتمكن من الإجابة عن سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك بكل سهولة.

 

الآن وبعد القيام بالضغط على زر المتابعة في الخطوة السابقة، من المفترض أنك سوف تجد نفسك في صفحة تحتوي على الكثير من البيانات وهذه الصفحة مقسمة إلى ثلاثة أعمدة رئيسية، عمود على اليمين يوضح مراحل إنشاء الحملة، وآخر على اليسار يوضح حجم الجمهور المستهدف، والنتائج اليومية المتوقعة.

 

أما العمود الكبير المتواجد المنتصف فهو العمود الخاص بضبط الحملة وهو مقسم إلى مستطيلات، كل مستطيل يضم على نوع محدد من البيانات.

 

وهذا ما سوف واضحه في الخطوة التالية والتي تضم شرح كيفية ضبط خيارات كل مستطيل.

 

٣. القيام بضبط خيارات الجمهور، والمواضع، والميزانية، والجدول الزمني للحملة

 

كما قمنا بالـ ذكر سلفا انك سوف تجد في العمود الكبير – ضمن الخطوات المتبعة للإجابة عن كيف انزل اعلان على الفيس بوك – الذي في المنتصف خيارات ضبط الحملة مقسمة إلى عدة جداول أو مستطيلات، فيما يلي شرح كل مستطيل وما يشتمل عليه من خيارات.

 

المستطيل الأول (اسم المجموعة الإعلانية)

 

عليك القيام بوضع اسم للاعلان الممول والذي سوف يكون مخصص للظهور ضمن التقارير والاشعارات، وهذا غير الاسم الأول الذي قمت باختياره في الصفحة السابقة.

 

المستطيل الثاني (الزيارات)

 

وستجد أنه “موقع ويب” وذلك لأننا قد حددنا منذ بداية محاولة الإجابة على سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك ان الهدف التسويقي هو زيارات لموقع ويب، لذا دع ذلك الخيار كما هو.

 

المستطيل الثالث (التصميم الديناميكي)

 

وهو خيار متقدم يمكنك عن طريقه إدخال مزيد من التصميمات والفيديوهات والعناوين، والقيام بعرضها بتوليفات معينة أمام المستخدمين ويمكن تركه كما هو بحالة “إيقاف التشغيل”

 

المستطيل الرابع (العرض)

 

وهذا الخيار يعتبر خيار متقدم آخر يتم تشغيله عندما يتواجد عرض تود القيام بعرضه لزوار موقعك، فيقومون بحفظه ثم يتم اشعارهم به فيما بعد.

 

المستطيل الخامس (الجمهور)

 

ويضم خيارات الاستهداف التي تهدف إلى وصول إعلانك للفئة أو القطاع المهتم به فعلا، وهو يعتبر أحد أهم العناصر بالنسبة ل كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك ناجح وتحقق أكبر نسبة تفاعل، وستجد هذا المستطيل مقسم إلى عدة مستطيلات داخلية يفصل بينها خطوط رقيقة.

 

المستطيل السادس (المواضع)

 

عندما تتسائل كيف انزل اعلان على الفيس بوك هناك الكثير من المواضع أو الأماكن التي يمكن أن يظهر بها إعلانك في فيس بوك، منها ظهوره ضمن الصفحة الرئيسية بوصفه منشور، أو ظهوره في الرسائل الفورية، أو في العمود الجانبي بالنسبة إلى نسخة الكمبيوتر، أو انستجرام…إلخ.

 

هنا فيسبوك يترك لك خيار لتحديد أي موضع من المواضع التي ترغب في ظهور إعلانك بها، صحيح أن هناك خيار تلقائي للمواضع ولكنك بإمكانك إجراء التعديل كيفما تشاء ونحن ننصحك بوصفك مبتدء ان تترك الضبط التلقائي كما هو)

 

المستطيل السابع (الميزانية والجدول الزمني)

 

وهذا المستطيل مقسم إلى جزئين، في الجزء الأول (الميزانية) يمكنك القيام بتحديد الميزانية اليومية المراد صرفها في الإعلان، أما في الجزء الثاني (الجدول الزمني) يمكن أن تقوم بتحديد تاريخ بدء وانتهاء الإعلان.

 

٤. ضبط الإعلان نفسه الذي سوف يظهر أمام المستخدمين

 

وهذه الخطوة من خطوات كيف انزل اعلان على الفيس بوك تدور حول تحديد الإعلان وشكله، والذي سوف يظهر به أمام الجمهور المستهدف. وبالطبع تلك الخطوة تختلف من هدف تسويقي إلى آخر، ولكن الإجراءات تعتبر واحدة تقريبا.

 

ففي حالة الرغبة في الحصول على زوار كما في حالتنا هذه عليك تحديد الرابط الذي ترغب الحصول على زوار اليه وفي حالة الرغبة في الحصول على التفاعل عليك بتحديد المنشور.

 

أما في حالة الحصول على مزيد من المشتركين في صفحتك عليك القيام بتحديد صورة الصفحة وكتابة الوصف القصير فوقها.

 

وبعد الضغط على زر متابعة بالنسبة للخطوة السابقة، سوف تنتقل إلى صفحة إعداد الإعلان، والتي سوف تكون مقسمة هي الأخرى إلى أجزاء أو مستطيلات كما في الخطوة السابقة، وفيما يلي شرح لوظيفة كل منها:

 

المستطيل الأول (اسم الإعلان)

 

وفيه يمكن القيام باختيار اسم الإعلان نفسه (او المنشور الذي سوف تروج له)، اسم مختلف عن الأسماء السالفة التي اخترتها في الخطوات السابقة.

 

المستطيل الثاني (إنشاء إعلان أو استخدام منشور حالي)

 

وهنا قم عليك التفكير جيدا وتحديد كيف انزل اعلان على الفيس بوك أما ستقوم بعمل منشور جديد، او ستروج لمنشور قد تم نشره بالصفحة بالفعل ( في المثال الحالي هنا سوف نختار “استخدام منشور حالي” على سبيل المثال 

 

المستطيل الثالث (الهوية)

 

سوف تجد به خيار يستهدف تحديد صفحة الفيسبوك والانستجرام، وإذا كنت تمتلك أكثر من صفحة فيس بوك قم بإختيار الصفحة المراد الإعلان عن طريقها.

 

المستطيل الرابع (تصميم ومعاينة الإعلان)

 

وهنا ستجد الصفحة منقسمة إلى عمودين اثنين عمود على اليسار وهو محاكاة لشكل الإعلان بمعنى كيف انزل اعلان على الفيس بوك اي ما هو الشكل العام الذي سوف يظهر أمام الجمهور، وعمود على اليمين خاص بتصميم الإعلان، ومن خلاله يمكن اختيار المنشور المراد الإعلان من خلاله.

 

اضغط زر “تحديد منشور” الموجود أسفل كلمة تصميم الإعلان، وسوف تنبثق أمامك نافذة تشتمل على قائمة منشورات صفحتك مرتبة وفقا للأحدث، اختر منها المنشور الذي ترغب الإعلان له ثم أضغط زر المتابعة.

 

في النهاية 

 

الآن في نهاية رحلة الاجابة على سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك يمكنك مشاهدة المحاكاة في العمود جانب اليسار، والذي يمثل هيئة إعلان فيس بوك Facebook Ads التي سوف تظهر أمام الجمهور وفق مكان الإعلان، وبمجرد أن تتأكد من أن كل شيء على مايرام اضغط على  زر تأكيد.

 

وهنا نستطيع أن نقول مبروك لك لأنك قد قمت للتو بإنشاء الإعلان الممول الأول لك على فيس بوك، الآن ليس عليك سوى القيام بالانتظار حتى يتم فريق فيس بوك مراجعة إعلانك، والتأكد من أنه لا يشتمل على أي شيء مخالف للسياسات، ومن ثم سوف يقومون بالموافقة عليه.

والآن هل مستعد لإجابة آخرين عن سؤال كيف انزل اعلان على الفيس بوك ؟