دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين 2023 في سطور

محتويات المقال

تعتمد عملية إجراء دراسات جدوي مشروعات على تحديد الأهداف المنشود تحقيقها من خلال هذا المشروع ونطاق عمله وفق إمكانيات وظروف العمل المتاحة ،ويعد إجراء دراسة على غرار دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين من أهم الإجراءات التي يجب النظر إليها قبل الشروع في تنفيذ مشروع مشابه حيث الدراسة التفصيلية للجدوى والتكلفة وتقدير الأرباح المتوقع تحقيقها وذلك لما حققه من نجاح وشهرة واسعة مقارنة بغيره من التطبيقات المشابهة.

 

فكرة تطبيق هنقرستيشن 

 

وقبل البحث عن كيف يتم عمل دراسة جدوى؟ والنظر في دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين ومحاولة السير على خطاها يتعين التعرف أولا على فكرة التطبيق الإلكتروني وآلية عمله، حيث يتولى تطبيق هنقرستيشن الشهير تحديدا في  المملكة العربية السعودية والبحرين،مهام توصيل الطلبات من أطعمة  ومشروبات إلى منازل العملاء الذين لا يقع على عاتقهم سوى تثبيت التطبيق على الجوال ثم انتقاء الطعام المرغوب من القائمة المفضلة والمطبخ المرغوب في تناول الطعام منه والتواصل معهم لإرساله إليهم في المكان والزمان المحدد.

 

ويمكن اعتبار هذه المنصة  من أوائل المنصات التي أطلقت في مجال طلب وتوصيل الاطعمة اونلاين ليتم  تطويرها وامتدادها بحيث استطاعت الوصول إلى الجميع واستطاع بالتبعية هنقرستيشن توصيل الطعام لعدة مدن متفرقة بأقصى سرعة ممكنة.

 

مميزات دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين

 

إليك فيما يلي أهم مميزات تطبيق هنقرستيشن التي من شأنها أن تدفعك إلى القيام ب دراسة جدوى مشروع تقني مشابه ولعلنا نجمل أبرز هذه النقاط  في أن التطبيق…

 

  • قادر على تقديم الحلول العملية للعملاء الذين يواجهون صعوبة في الحصول على الأطعمة المفضلة من مطابخ متنوعة بسرعة وسهولة.
  • يلبي جميع طلبات الأطعمة والمشروبات من أي مطعم أو مقهى إلى باب المنزل.
  • يساعد العميل في طلب خدمات من المطاعم التي لا توفر لعملائها خدمة توصيل ولا يستطيع العميل الوصول إليها في أي وقت.
  • يعتبر حل فعال في وصول الطعام للعميل عن طريق مندوب التوصيل دون أي تعامل مباشر مع المطعم المرغوب نظير دفع سعر الوجبة المطلوبة ورسوم رمزية نظير خدمة التوصيل.
  • مجاني تماما ولا يتطلب سداد أي رسوم نظير تحميله على الهاتف المحمول أو استخدامه، حتى أنه يتيح إمكانية الطلب المباشر لمستخدميه دون اضطرار لإجراء اتصال.
  • فعال على مدار الأسبوع وخلال فترة ٢٤ ساعة .

 

تكلفة إنشاء تطبيق طلب الطعام

 

من العناصر الواجب تناولها عند إجراء دراسة مشابهة ل دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين تحديد التكلفة اللازمة  لإطلاق تطبيق لتوصيل الأطعمة، ومن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من العوامل المتشابكة تتحكم في هذه التكلفة.

 

والأمر بمنتهى البساطة يتصل  بالميزات المراد تضمينها للتطبيق، إذ يمكن الاتفاق بوضوح على السعر ملائم مقابل تصميم كل ميزة، أو وفق ساعات العمل على إنشاء هذا التطبيق.

 

 بالإضافة إلى احتياج مرحلة البحث والتنقيب وجمع البيانات والمعلومات حول الفكرة بشكل عام والتطبيقات المنافسة في السوق المستهدف لبعض المصاريف الواجب دفعها إلى المتخصصين.

 

إلى جانب اعداد منصات متاجر التطبيقات والتي سوف يتم عرض التطبيق من خلالها،  ومصاريف الدعاية والتسويق  عند دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين وحساب تكلفة التطبيق.

 

حجم المنافسة في السوق

 

من أبرز التحديات التي يواجهها أي شخص يفكر جديا في الاقتداء ب دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين وإنشاء مشروع مماثل هي وجود الكثير من التطبيقات ذات الأنشطة المشابهة على متاجر التطبيقات.

 

ولضمان التواجد على الساحة ومسايرة المنافسة بقوة بين المنافسين يقع على عاتقك القيام بتقديم شيء مميز من حيث تصميم الواجهة أو تجربة المستخدم المتطورة يفضلها عناصر ومستخدمي التطبيق، مع السعي الدائم لإيجاد مزيد من المزايا لجذب مختلف المطاعم والمحلات التجارية وإغرائهم بالتعامل معك.

دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين
هنقرستيشن توصيل، دراسة جدوى مشروع تقني، كيف يتم عمل دراسة جدوى؟، تطبيق دراسة جدوى، خدمات دراسة الجدوى

رحلة البحث عن شركاء

 

عند إجراء دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين لتصميم تطبيق مشابه له تكون بحاجة حقيقية إلى مجموعة من الشركاء، وهؤلاء الشركاء هم عادة المطاعم التي سوف تقبل التعامل معك بوصفك مبتدئ، فكونك جديد في المجال مع تواجد احتمال اعتماد العديد من المطاعم الكبرى على تطبيقات أقدم ممن استطاعوا إثبات جدارتهم والاستحواذ على ثقة الكثير من المطاعم.

 

 ولكن ما الذي تحتاجه لإيجاد شركاء مناسبين؟ الذي تحتاج إليه حقا هو تكثيف الجهود للبحث عن مطاعم متوسطة ولا ارهاق طاقاتك بالركض خلف العلامات الكبرى لأنها دون شك لديها التطبيقات التي تثق بها وتعمل معها مما يصعب عليها أمر الثقة السريعة في تطبيق جديد وقيد التقييم.

إقرأ ايضاً: 

تصميم تطبيق توصيل طعام احترافي   

 

ويمثل أمر تصميم التطبيق في حد ذاته تحدي كبير، ففي حال انك نجحت في نيل ثقة باقة من الشركاء في حين انك لم تعمل من خلال دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين على إنشاء تصميم   

احترافي، يتيح تجربة مستخدم سلسة ويتمتع بمجموعة واسعة من المميزات المنشودة في سبيل  تلبية رغبات مستخدميه، فلن يتجه اليه الجماهير، بل أيضا من المحتمل أن بحذفه الكثيرين بعد  القيام بتحميله ومن المتوقع ترك التقييمات السلبية التي من شأنها أن تؤثر على تصنيفه داخل مختلف متاجر التطبيقات.

 

ختام

 

ننصحك بالاتجاه إلى خبرة المتخصصين ومطوري التطبيقات المحترفون لطلب المساعدة في إجراء و تطبيق دراسة جدوى مشابهة ل دراسة جدوى تطبيق هنقرستشين بهدف بناء وتطوير تطبيق يلبي مختلف الأغراض التجارية والخدمية،.

 

كما وتستطيع قبل الاتفاق على اتمام أي عنصر من خدمات دراسة الجدوى الإطلاع على نماذج مختلفة لتطبيقات مشابهة تم تصميمها، وتقدير 

التكلفة المبدئية للتطبيق ومن ثم الانطلاق بقوة نحو تطوير تطبيق مشابه لهنقرستيشن في غضون بضعة أيام قلائل، ووضع حجر الأساس للمشروع الخاص بك بأقل تكلفة.