كيفية نشر اعلان على الفيس بوك – 2 من الطرق الفعالة

كيفية نشر اعلان على الفيس بوك

كيفية نشر اعلان على الفيس بوك مجانا، فكرة تدور في أذهان الكثيرين، بالإضافة إلى طريقة عمل الإعلانات نفسها على فيس بوك، وكيفية الترويج للصفحات المختلفة على هذه المنصة ، وكذلك كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك، وما هي العوامل المتحكمة في أسعار الإعلانات الممولة، وغيرها العديد من التساؤلات حول شرح إعلانات الفيس بوك و كيفية نشر اعلان على الفيس بوك وأفضل الطرق لربح المال بسرعة وسهولة بواسطة هذه الاعلانات وطرق كسب مزيد من العملاء عن طريق اعلانات فيس بوك Facebook ads وهذا ما سوف نعطيك نبذة مختصرة عنه في السطور التالية تابع لمعرفة المزيد.

5أسباب تجعل التسويق عبر شركة اعلانات سوشيال ميديا مهما لعملك

كيفية نشر اعلان على الفيس بوك و الترويج لصفحتك بطريقة احترافية

 

قبل التطرق لمعرفة كيفية نشر اعلان على الفيس بوك وخطوات نشر مثل هذه الاعلانات على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك يتعين أولا الاشارة إلى نقطة هامة مفادها أنه في حقيقة الأمر هناك مجموعة من المعايير هي التي تتحكم في نجاح الإعلان عن طريق أي من وسائل الإعلان عبر شبكة الإنترنت ومنها:

 

  • يعد أسلوب صياغة الإعلانات أو ال “copywriting” وتصميم الإعلان “Advertising Design” من أهم وابرز العوامل التي تمتلك تأثير بالغ على نجاح إعلانات بيع المنتجات أو الترويج للخدمات، ولاسيما عندما لا تتوافر أي متاجر او محلات مادية لممارسة هذا النشاط بمعنى أن يكون مقر العمل الوحيد متواجد على شبكة الإنترنت.
  • كما يتعين على صاحب النشاط أو المعلن قبل التساؤل عن كيفية نشر اعلان على الفيس بوك التركيز جيدا على الفئات التي تناسب المنتج أو الخدمة التي يقدمها وتهتم فعليا بما يقدمه وتسمى ب “الجمهور المستهدف” ويتمثل هذا الجمهور في مجموعة من الناس أو شريحة ما من شرائح السوق التي تميل إلى القيام باستهلاك منتَج ما او الانتفاع بخدمة تقدمها لهم، بحيث يجب عليك جمع مزيد من المعلومات حول جمهورك المستهدف والتي تتعلق بالعمر، والطبقة الاجتماعية، والموقع الجغرافي، والجنس…إلخ. 
  • يجب تحديد أفضل المنصات المستخدمة  للإعلان عليها، حيث تتوافر العديد من المواقع والمنصات التي يمكن للمعلنين العمل من خلالها مثل انستقرام Instagram، وتويتر Twitter ، ولينكدإن LinkedIn ، وأمازون Amazon ، وتيك توك TikTok  …وغيرهم الكثير إذ إن إعلانك على أي من هذه المنصات المذكورة أو حتى غيرها من المنصات سوف يكون مرتبطا بشكل أساسي بنوعية المستخدمين النشطين على أي منها، حيث يختلف الإعلان على منصة لينكدإن المعنية بالحديث عن العمل والحصول على فرص التوظيف أو طلب الموظفين، عن أمازون مثلا المعني بشكل أكبر بعمليات البيع والشراء لمختلف السلع والخدمات، وعن موقع تويتر ايضا الذي يميل إلى أن يكون موقع إخباري أكثر من كونه تجاري، وأما منصة فيس بوك وهي المنصة الأكثر استخداما بين جميع المنصات الأخرى والتي تتسم بكونها أكثر شمولية، حيث توفر إمكانية عمل إعلانات مجانية وأخرى ممولة بالإضافة إلى توفير خاصية تحديد الجمهور المستهدف مع امكانية الترويج لصفحتك ونشاطك بسهولة شديدة وغيرها من الأمور التي تحفز على استخدام فيس بوك وتستدعي للبحث في  كيفية نشر اعلان على الفيس بوك.
  • تحديد ميزانية الإعلان إذ تعتمد الميزانية على الهدف المرجو والمتوقع من أي حملة إعلانية، فعلى سبيل المثال: توليد المعرفة لدى العملاء بالعلامة التجارية، أو جذب المستخدمين للقيام بعمل زيارات إلى الموقع الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك، أو كسب مزيد من المتابعين، أو تحقيق مبيعات أكثر لمنتج أو خدمة معينة.
  • من أجل أن تتمكن من الإلمام ب أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك وإنشاء إعلان ممول على منصة الفيس بوك Facebook، يجب أن تمتلك اولا صفحة على هذه المنصة أو أن تكون حتى مديرا أو (admin) لأحد الصفحات التي يمتلكها مستخدم آخر، إلا أنه هناك بعض أنواع من الحملات المتخصصة والتي يمكن فيها القيام بإنشاء حملة إعلانية دون امتلاك صفحة فيس بوك، ولكن في تلك الحالة يتعين عليك أن تمتلك موقع إلكتروني.

كيفية عمل اعلان ناجح على الفيس بوك في 9 خطوات

والآن وبعد التعرف على أهم العوامل والمعايير المتحكمة في نجاح أي إعلان عبر شبكة الانترنت نعود للموضوع الرئيسي ألا وهو كيفية نشر اعلان على الفيس بوك، إليك الشرح في السطور التالية.

 

أولًا: كيفية نشر اعلان على الفيس بوك من خلال ماركت بليس 

 

يمتاز الإعلان على فيس بوك عن طريق ماركت بليس Facebook marketplace  بما يلي: 

 

  • إمكانية عرض إعلان مجاني للمنتجات والخدمات وجنى مئات الدولارات عن طريق خطوات بسيطة، ودون أن يتقاضى فيس بوك أي عمولات على عمليات البيع والشراء التي تتم من خلاله.
  • متاح لشتى الأنشطة التجارية، والمتاجر الإلكترونية المختلفة اللجوء إلى استخدام قوائم Marketplace بهدف الترويج لمنتجاتهم والوصول بها إلى أكبر شريحة من الجماهير التي يتوافر لديها استعداد للشراء.
  • يعد Marketplace الموجود على منصة فيس بوك خطوة ممتازة في سبيل تحسين نسبة المبيعات، إذ يستطيع البائع عرض منتجاته في مكان يتوجه إليه العديد من مستخدمي فيس بوك بهدف المقارنة بين المنتجات والقيام بعملية الشراء بشكل مباشر.
  • وبالنسبة ل كيفية نشر اعلان على الفيس بوك من النمط المجاني ، عليك القيام بالنشر في المكان الملائم للإعلان الذي ترغب في القيام بتسويقه حيث أنه يستطيع الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المشاهدين بشكل مجاني، بغرض بيع منتجاتك أو الترويج لخدماتك.
كيفية نشر اعلان على الفيس بوك
شرح إعلانات الفيس بوك، أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك، Facebook ads، أرخص اعلان ممول، اعلان ممول مجانا، أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك، مدير الإعلانات، طريقة عمل إعلان جذاب

بالخطوات كيفية نشر اعلان على الفيس بوك مجانا عبر ماركت بليس  marketplace

 

١. إنشاء قائمة جديدة للمعروضات.

٢. اختيار نوع قائمة المعروضات من بين الخيارات التالية: 

  • عنصر للبيع: يمكن القيام بإنشاء قائمة معروضات واحدة تضم عنصر واحد أو أكثر من العناصر المراد الترويج لها.
  • مركبة للبيع: حيث من الممكن بيع سيارة أو شاحنة أو أي مركبة أخرى من أي نوع.
  • منازل للبيع أو الإيجار: كذلك هناك إمكانية لعرض منزل أو شقة أو أي وحدة للبيع أو للإيجار.
  • وظائف شاغرة: متاح فرصة نشر إعلانات توظيف على اللوحة المخصصة للوظائف العامة.

كيف اضع اعلان على الفيس بوك في 9 خطوات فقط؟

بعد القيام بتحديد نوع القائمة يمكنك الانتقال إلى مرحلة تحديد بيانات المنتج المراد الإعلان عنه، ثم تحديد الجمهور المستهدف ثم إتمام عملية النشر على منصة فيس بوك.

 

إليك طريقتين للعمل وربح مزيد من الأموال عن طريق ماركت بليس marketplace  بكل سهولة:

 

  • إذا كنت قد تعلمت كيفية نشر اعلان على الفيس بوك مجانا، فبعد إنشاء ذلك الإعلان الخاص بالمنتج او الخدمة التي تقدمها يسمح لك الفيس بوك بمشاركة ذلك الإعلان على مختلف الجروبات والمجموعات، ولذلك ننصحك بالاشتراك فى عدة جروبات ومجموعات والتي تهتم بشكل أو بآخر بعمليات البيع والشراء على فيس بوك لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة.

 

  • كما يمكن ربح مزيد من الأموال عن طريق ماركت بليس دون امتلاك أي منتجات أو رأس مال، وذلك يتم من خلال الاشتراك في المواقع الكبرى من أمثال جوميا و امازون ونون وغيرها من المواقع التجارية والاشتراك فى برامج البيع بالعمولة وبعد تمام الاشتراك يتم مشاركة المنتجات من تلك الأسواق والقيام بعرضها على فيس بوك ماركت بليس وباستعمال هذه الطريقة يمكنك أن تربح المال.

 

ثانيًا: الاعلانات الممولة على الفيس بوك 

 

بعد أن تعرفت من خلال السطور السابقة على كيفية نشر اعلان على الفيس بوك مجانا باستخدام فيس بوك ماركت بليس إليك طريقة انشاء إعلان ممول على الفيس بوك.

 

ولكن ما هي مميزات الإعلان الممول على فيس بوك ؟ 

 

تقوم منصة فيس بوك بتوجيه الإعلان الممول إلى شريحة محددة من المستخدمين عن طريق المعلومات الموجودة في صفحاتهم الشخصية وخصائصهم الموضحة، ونوعية المحتوى الذي يتحمسون للتفاعل معه، والاعجاب به.

 

وعادة ما تكون نسبة استهداف العملاء صحيحة بنسبة قد تصل إلى 90 بالمئة، أما بالنسبة للاعلانات المجانية فتكون نسبة الاستهداف غير معروفة وكذلك غير مضمونة أيضا

 

ومن الجدير بالذكر أن إعلانات فيس بوك الممولة، ليست مجانية فلا يوجد اعلان ممول مجانا أو بدون رسوم، ولكن يتم الدفع لفيس بوك مقابل نشرها وذلك من أجل أن ظهور الإعلان للمستخدمين بشكل احترافي. 

 

للعلم فإن أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك وانستقرام تصنف في فئة أرخص اعلان ممول مقارنة بغيرها من الإعلانات الممولة على تويتر واليوتيوب وجوجل.

كيفية عمل اعلان ممول على جوجل 2023 باحترافية

كيفية نشر اعلان على الفيس بوك من الاعلانات الممولة 

 

  • افتح منصة فيس بوك وتوجه بالدخول إلى حسابك الشخصي.
  • قم بالانتقال إلى حسابك الإعلاني (ومن الجدير بالذكر أن الحساب الإعلاني ذلك على فيس بوك يضم معلومات الحملات ومختلف الإعلانات ومعلومات الفوترة.
  • اضغط على زر الإعدادات ≡ (والموجود أعلى اليمين بجوار أيقونة فيس بوك).
  • انقر على زر “ مدير الإعلانات ” وهنا تفتح لك صفحة تحتوي على كل الإعلانات التي قمت سلفا بعملها كما انك سوف تجد ايضا زر لبدء القيام بإنشاء حملة إعلانية جديدة. 
  • قم بالضغط فورا على زر إنشاء حتى يمكنك أن تبدأ إعلانك الممول الأول على منصة فيس بوك.
  • وسوف تنتقل فيما بعد إلى صفحة تحديد الهدف التسويقي، وهناك ستجد ثلاثة تصنيفات رئيسية لذلك الهدف التسويقي، يضم كل واحد منهم خيارات فرعية.
  • حدد الهدف من حملتك الإعلانية.
  • وفي رحلتك نحو كيفية نشر اعلان على الفيس بوك قم بتعيين اسم حملتك الإعلانية وبعدها اضغط على زر “متابعة”.
  • وفي الصفحة التالية العديد من البيانات المقسمة إلى ثلاثة من الأعمدة الرئيسية: العمود الأيمن، ويتضمن مراحل إنشاء الحملة، أما العمود الأيسر، فيوضح حجم ذلك الجمهور المستهدف، بالإضافة إلى النتائج اليومية المتوقعة، أما العمود الذي في المنتصف، فهو مخصص لضبط الحملة، وذلك العمود مقسم إلى عدة مستطيلات، في كل منها نوع معين من البيانات.
  • اضبط خيارات: الجماهير المواضع، الميزانية، الجدول الزمني الخاص بالحملة.
  • اضبط الإعلان ذاته وذلك بتحديد: اسم الإعلان، وهل المنشور جديد، أم أنه قد تم نشره سابقا، والصفحة المراد الإعلان من خلالها.
  • يظهر الآن تصميم الإعلان يمينا ومعاينة الإعلان يسارا.
  • اضغط زر” تحديد منشور” الموجود أسفل كلمة تصميم الإعلان، حتى يتم فتح نافذة تضم قائمة بمنشورات صفحتك وفقا للأحدث، ثم اختر منها المنشور المراد الإعلان عنه ومن ثم  أضغط على زر متابعة.
  • عندما تشعر ان اعلانك جاهز للنشر اضغط زر ” تأكيد “.

 

الخلاصة

 

كيفية نشر اعلان على الفيس بوك خطوة هامة وبالتالي يجب القيام بدراستها بدقة وتمعن أملًا في ممارسة أفضل السلوكيات التي من شأنها أن تسهم في الوصول إلى طريقة عمل إعلان جذاب وتحقيق أعلى نتائج ممكنة في وقت قياسي. 

 

وبعد أن تعرفت طريقتين من أهم الطرق الفعالة لنشر اعلان على فيس بوك والخطوات المثالية للقيام بذلك على نحو مثالي يمكن القول إنك بت الآن مستعدًا لنشر اعلانك الأول على فيس بوك.

 

وفي حال كان أمر كيفية نشر اعلان على الفيس بوك لا زال مشوشًا؟ فكر جيدا في الاستعانة بجهود أحد الخبراء المحترفين ضمن فريق المسوقون المبدعون والقادرين بدورهم على مساعدتك في رفع كفاءة إعلانك وتحقيق أفضل النتائج بكل مهارة واتقان.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!