كيفية عمل اعلان ممول على جوجل 2023 باحترافية

عمل اعلان ممول على جوجل

 

يعد أمر  عمل اعلان ممول على جوجل من أفضل طرق التسويق للخدمات والمنتجات، وكذلك طرق الإعلان على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي عامة من أمثال انستقرام و تويتر وفيس بوك.

 

وفي الفترة الراهنة وبفعل التطور التكنولوجي أصبحت عملية التسويق للخدمات والمنتجات المختلفة لا تحتاج إلى جهود خارقة من شركات كبيرة أو دفع مبالغ مالية كبيرة، حيث أصبح في الإمكان القيام بنشر اعلان جوجل المراد بأسهل طريقة ممكنة وبتكلفة مالية تناسب ميزانية المعلن وهذا يجعل المعلن الذي يتسائل كم تكلفة الاعلان على جوجل؟ يطمئن فالتكلفة يتم تحديدها عند اختيار عمل اعلان ممول على جوجل بناء على  نوعية هذا الاعلان وفترة ظهوره.

 

ولهذه الأسباب تحديدا أصبح أرباب المشروعات الصغيرة عادة ما يلجأون ل عمل اعلان ممول على جوجل وتحديد الأشخاص المستهدفة من هذا الإعلان لضمان النجاح الأكيد للحملة الاعلانية.     

 

 ولذلك نوضح لك من خلال السطور التالية كل ما يهمك معرفته عن عمل اعلان ممول على جوجل ليكون دليل لك في لبدء رحلتك الإعلانية بشكل احترافي.

 

عمل اعلان ممول على جوجل بصورة احترافية وناجحة

 

كيف اعمل اعلان ممول؟ جدير بالذكر أن شركة جوجل تعتبر واحدة من أهم الشركات في مجال الإعلانات في الفترة الراهنة، ففي حال كنت واحدا ممن يمتلكون مشروع تجاري أو خدمي نرغب في القيام بعمل اعلان ممولعنه بصورة فعالة فإن اختيار شركة جوجل يعتبر اختيارك الأصوب لكونها من أفضل المنصات الإعلانية لعمل اعلانات ممولة تستهدف الجماهير المهتمة فعليا بما تقدمه من خدمات أو منتجات.

 

وعن طريق القيام ب عمل اعلان ممول على جوجل تستطيع التأكد من استهداف عميلك بنسبة 100 %، ومن ثم تيسير  وصول العميل لاعلانك او شركتك أو خدمتك ….إلخ  فورا من خلال البحث. 

 

وهذا ما سوف تتناوله معا نتناول معا في السطور التالية.. خطوات عمل اعلان ممول على جوجل بطريقة احترافية ترى ما هي هذه المراحل أو تلك الخطوات؟ 

خطوات عمل اعلان ممول على جوجل

 

في حالة انك تريد السعي إلى عمل اعلان ممول على جوجل واستهداف مزيد من العملاء المهتمين بالخدمات أو المنتجات الخاصة بك، والحصول على نتائج مثالية واستفادة قصوى من هذه الحملة الإعلانية المقامة عليك اتباع مجموعة من المراحل والخطوات البسيطة والتي يمكن حصرها فيما يلي:

 

  • اكتب ” إعلانات جوجل” بداخل الصندوق الخاص ببحث جوجل، ثم ابحث عنه واضغط على أولى النتائج في البحث، سوف تظهر لك صفحة جديدة تتناول هدف الاعلان الرئيسي.
  • قم بالضغط على الوضع المُخصص وتلاحظ انبثاق صفحة جديدة.
  • سوف تجد مجموعة من الخيارات تتطلب منك الضغط على القيام بإنشاء حملة مُخصصة وسوف تلاحظ ظهور مجموعة متنوعة من الخيارات لأنواع مختلفة من الإعلانات.
  • انقر على شبكة البحث، ثم المتابعة.
  • اعط اسما للإعلان ومن ثم سوف تلاحظ ظهور أيقونة لشركاء شبكة البحث قم بالضغط عليها من أجل إلغائها، وسوف تلاحظ كذلك ظهور الايقونة الخاصة بالشبكة الإعلانية ويحدد اختيارها من عدمه اختيار إظهار اعلان جوجل في المواقع الأخرى.
  • حدد أماكن ظهور  إعلانك، حيث انتقاء مناطق محددة دولة أو عدة دول واللغة أو اللغات المستخدمة.
  • ثم فيما بعد عليك تخصيص ميزانية للقيام ب عمل اعلان ممول على جوجل سواء تعتمد على نظام المحاسبة اليومية أو ما دون ذلك مع إمكانية إضافة رقم هاتفي للمكالمات.
  •   كتابة الكلمات الأساسية التي يستند إليها اعلان جوجل بشكل رئيسي والتي عند القيام بالبحث عنها يظهر الإعلان فورا للعميل، وسوف نلاحظ كذلك ظهور متوسط لعدد النقرات اليومي مع الضغط على المتابعة.
  • يتم تضمين الموقع مع إضافة العناوين الأول والثاني والثالث، إلى جانب وضع كلا من الوصف الأول والثاني الذي سوف يظهر أمام العملاء.
  • قم بتأكيد البيانات وارفق البيانات الاخرى الإضافية حيث رقم البطاقة الائتمانية والرقم الشخصي وما دون ذلك، ثم يراجع الطلب خلال فترة من ساعة لساعتين، واستلام بريد الكتروني يفيد الموافقة على طلب عمل اعلان ممول على جوجل .

 

أنواع اعلانات جوجل الممولة

 

هل اعلانات جوجل مجانية؟ تتنوع وتتباين اعلانات جوجل ما بين المجانية والممولة حيث بإمكانك انتقاء النوع الذي يناسبك واختيار عمل اعلان ممول على جوجل الذي يتماشى مع أهدافك الإعلانية وميزانيتك، وبمجرد النقر على إنشاء حملة مُخصصة دون أية إرشادات للقيام ب عمل اعلان ممول على جوجل تظهر لك مجموعة من أنواع الاعلانات التالية:

  • شبكة البحث: والتي تعتبر واحدة من أفضل الطرق المتبعة لنشر إعلان على جوجل وتعد كذلك من أكثر الطرق نجاحا، إذ  يتم إظهار الإعلان على جوجل بمجرد البحث عنه.
  • الشبكة الإعلانية: ويقصد به إظهار اعلانات جوجل ضمن بعض المواقع.
  • الفيديو: ويتم انتقاء هذا النوع في حال كان الإعلان الخاص بك على هيئة فيديو.
  • التطبيق: ويتم اللجوء لذلك النوع  عند تواجد تطبيق ضمن جوجل بلاي أو آب ستور ويراد القيام بالترويج له عن طريق عمل اعلان ممول على جوجل بصورة فعالة واحترافية.
عمل اعلان ممول على جوجل
كيف اعمل اعلان ممول؟، هل اعلانات جوجل مجانية؟، كم تكلفة الاعلان على جوجل؟

مميزات عمل اعلان ممول على جوجل

 

أن القيام ب عمل اعلان ممول على جوجل يتيح للمعلن التمتع بباقة من المميزات الهامة ومنها:

   

  • إتاحة التحكم الكامل في تشغيل أو إيقاف الحملة الاعلانية الخاصة بك في اي وقت.
  • السماح بتحديد وتغيير القيمة المادية التي يتم دفعها نظير الإعلان مقابل كل نقرة وعلى مدار  كامل الحملة الإعلانية.
  • توفير قابلية متابعة العائد على الاستثمار.

 

نصائح وإرشادات لتحسين ترتيب الإعلان على جوجل

 

حتى تقوم ب عمل اعلان ممول على جوجل يتعين أن تتوافر في هذا الإعلان مجموعة من الشروط لإحراز درجة تقدم عالية لهذا الإعلان مراعاة مجموعة الأمور  الآتية لتحسين الفرصة في الظهور  وهي على النحو التالي: 

 

١. تحسين الترتيب الخاص بالإعلان

 

استفيض في كتابة  العديد من المعلومات التي تتصل بشكل مباشر بالإعلان مثل طبيعة نشاطه، في محاولة لتحسين معدل النقر إلى الظهور على الموقع، إلى جانب مراعاة القيام بإنشاء إعلانات تشتمل على الإضافات من نوعية روابط الأقسام المختلفة.

٢. التركيز على العلاقة بالموضوع

 

قبل عمل اعلان ممول على جوجل يجب التحقق من مدى ملائمة هذا الاعلان للصفحات التي يجري العملاء بحثا عنها وفي حالة كان ذلك الإعلان لا يتصل بشكل مباشر بهذه الصفحات فلن تتمكن من الحصول على أي نقرة من نقرات المستخدمين، وهذا يسهم في  خفض المستوى الاعلاني المقدم.

٣. تقديم عروض أسعار منافسة

 

يجدر  بك وضع عروض أسعار أعلى من المنافسين باستمرار حتى تستطيع مجاراة المعلنين الذين يقدمون عروض اسعار عالية في المنافسة للإعلانات التي تستعمل ذات الكلمات المفتاحية.

٤. تتبع نتائج الحملة

 

يتعين على المعلن متابعة نتائج الحملة الخاصة به والعمل على تكوير الإجراءات المتبعة باستمرار بهدف الوصول لأكبر قدر ممكن من المستخدمين.

 

ختام

 

وهنا  نكون قد انتهينا حديثنا حول كيفية عمل اعلان ممول على جوجل  بطريقة مثالية أكثر فعالية، بحيث تضمن للمعلن النجاح وتحقيق أفضل نتائج وأقصى درجة استفادة ممكنة.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!