9 عوامل تتحكم في اسعار اعلانات فيس بوك، ما هي؟

اسعار اعلانات فيس بوك

كيف يتم شراء الاعلان على الفيس بوك؟ بالسؤال عن طرق دفع إعلانات فيس بوك يمكنك المقارنة ما بين عدة طرق مختلفة للدفع بناء على اسعار اعلانات فيس بوك المحددة سلفا 

وذلك عن طريق الدخول إلى مدير إعلانات فيس بوك، والنقر على خيار الفوترة، ثم التمرير للأسفل حتى تجد الخانة الخاصة بطرق الدفع، وسوف ينقلك فيس بوك فيما بعد لاختيار موقعك الجغرافي الحالي، والعملة المراد إتمام عملية الدفع بها ولاحظ أنه لا يمكن القيام بتغيير هذه الإعدادات فور اعتمادها.

 

بعد ذلك، سوف يتحتم عليك إضافة الطريقة الأنسب بالنسبة لك، إذ يوفر فيس بوك ثلاثة اختيارات ألا وهي: الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو بطاقات الخصم من أمثال فيزا أو بطاقات Discover وغيرها، أما الخيار الثاني فيتم عبر ربط حساب الفيسبوك الخاص بك بالـ PayPal، وبالنسبة الخيار الثالث والأخير فهو استخدام الرصيد الإعلاني من الفيسبوك.

 

ويمكن الحصول على هذا الرصيد الإعلاني عن طريق شراكات فيسبوك التي يتم إنشاؤها مع الشركات وأصحاب المشروعات أو عن طريق القيام بإنشاء الإعلانات الممولة على منصة فيس بوك بصفة دورية، ومن ثم يمكن أن تهديك إدارة الفيس بوك رصيد اعلاني قابل للاستخدام في الحملات الترويجية المستقبلية لفترة معينة، ولكن إذا كنت تتسائل عن طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا يمكننا قول أنه لا توجد طريقة مباشرة في سبيل الحصول على رصيد إعلاني.

 

آليات عمل مزاد إعلانات فيس بوك

 

قبل القيام باستكشاف العوامل المختلفة التي من شأنها التأثير على اسعار اعلانات فيس بوك، من الأمور المفيدة في ذلك الصدد مراجعة كيفية عمل مزاد اعلانات فيس بوك.

 

وبمجرد أن تتوافر لديك المعرفة الكافية حول الكيفية التي يدير بها الفيس بوك مزاد الإعلانات الخاص به ، يمكنك البدء فورا في تحسين تكاليف الإعلان على الفيس بوك. وإليك فيما يلي نظرة عامة سريعة على أهم الخطوات التي تسبق مزاد إعلانات فيس بوك

 

خطوات ما قبل مزاد إعلانات فيس بوك

 

  • قيام المعلن بتسجيل دخوله إلى Ad Manager بهدف إنشاء حملة وإعلان على فيس بوك.
  • اختيار المعلن الميزانية اليومية أو الحد الأقصى الذي يستطيع أن ينفقه بشكل يومي.
  • تعيين المعلن الإجراء الذي سيقوم بالدفع مقابله، مثل المشاهدات أو النقرات أو التنزيلات…إلخ.
  • بناء المعلن جمهوره عن طريقة استخدام استهداف السكان والاهتمامات والجهاز.
  • اضافة المعلن تصميماته، مثل نص الصور والإعلان ومقاطع الفيديو…هكذا.
  • يوافق المعلن ويقوم بإطلاق إعلانه.

 

بمجرد وجود الفرصة لعرض إعلان، يحدث مزاد اعلانات الفيسبوك، حيث:

 

  • يقوم فيس بوك بتصنيف جميع عروض الأسعار المحتملة للإعلان وكذلك معدلات الإجراء المقدرة وجودة الإعلان.
  • يستخدم فيس بوك معدلات الإجراء المقدرة بالاضافة إلى جودة الإعلان من أجل تحديد مدى ملاءمة الإعلان.
  • ينشئ الفيس بوك قيمة إجمالية للإعلان، وفقا لعرض الأسعار ومعدل الإجراء المقدّر وكذلك جودة الإعلان.
  • يقدم فيس بوك إعلان الفائز أو امكانية الإعلان بأعلى قيمة إجمالية.

 

مقاييس مزاد إعلانات فيس بوك

 

أهم المقاييس التي يعتمد عليها مزاد الإعلانات في تحديد مدى أهمية و اسعار اعلانات فيس بوك:

  • عرض سعر الإعلان.
  • معدل العمل المقدر.
  • مدى جودة الإعلان
  • درجة ملاءمة الإعلان.

 

ففي حال كنت تمتلك فرصة تحسين هذه المقاييس، مثل تحسين مدى جودة الإعلان الخاص به ودرجة ملاءمته للمستخدمين حينها تتمكن من تقليل اسعار اعلانات فيس بوك.

إذ يشير فيس بوك حتى أن الإعلانات ذات الصلة الأكبر من شأنها أن تكلف أقل وتحصل على مزيد من اهتمام المستخدمين.

إقرأ ايضاً: كيفية تفعيل الاعلانات على الفيس بوك من خلال 7 مراحل فقط

 

اسعار اعلانات فيس بوك
مدير إعلانات فيس بوك، الإعلانات الممولة، طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا، كيف يتم شراء الاعلان على الفيس بوك؟، أفكار إعلانات فيس بوك

اسعار اعلانات فيس بوك المدفوعة 

 

هناك عوامل عديدة من شأنها أن تتحكم في تحديد اسعار اعلانات فيس بوك الممولة، إذ يمكن المحاسبة تبعا لنظام التكلفة مقابل كل نقرة Cost per click، ووفقا لبعض الإحصائيات، فإن هذا النظام قد يكلفك ما يقرب من 0.97$ لكل نقرة، كما يمكن كذلك اعتماد نظام التكلفة لكل ألف ظهور Cost per thousand impressions، التي ربما تكلفك ما يقدر بحوالي 7.19$ لكل ألف ظهور.

 

ومن أبرز العوامل المحددة ل اسعار اعلانات فيس بوك اي المبلغ الذي يدفعه نشاطك مقابل الإعلان على الفيس بوك: 

 

١. خصائص العملاء المستهدفين

 

ومن بين العوامل التي يمكنها  أن تحدد اسعار اعلانات فيس بوك الممولة هو شريحة العملاء المستهدفين، فكلما قل تواجد الجماهير المستهدفة على فيسبوك، زادت تكلفة الإعلان والعكس، وكذلك يمكن أن تختلف الميزانية وفقا لعمر وجنس العميل، حيث تزداد أسعار اعلانات فيس بوك التي تستهدف النساء بنحو 0.15$ لكل نقرة، عن تلك التي تستهدف الجماهير من الرجال.

 

٢. ميزانية الحملة الإعلانية على فيس بوك

 

تؤثر ميزانية الحملة الاعلانية والتي يتم وضعها أثناء إنشاء إعلان ممول على فيس بوك تأثيرا هائلا على مدى نجاح الحملة، إذ أن الحملات منخفضة التكلفة، ينجم عنها معدلات تحويل أقل كثيرا،  بينما يمكن القول أن ميزانية الإعلان الكبيرة توفر مرونة أكثر لإستراتيجيتك الإعلانية.

كما يمكن لمشروعك أيضًا النجاح في تحقيق أهدافه الإعلانية عن طريق إنفاق إعلان شهري أقل، فعلى سبيل المثال، حينما تختار الاعتماد على نظام التكلفة مقابل النقرة، فإن وضع 1$ كميزانية يومية، يعني خفض مدى تنافسية الإعلان، لأنه يقارب المتوسط وهو0.97$.

٣. موسم إنشاء الإعلان الممول على فيس بوك

 

تتوقف اسعار اعلانات فيس بوك على توقيت إطلاقها، حيث أن تكلفة الإعلانات الموسمية تتزايد عن اعلانات الأيام العادية بفعل المنافسة المتزايدة في مزاد الاعلانات. 

 

فعلى سبيل المثال، تتسابق العديد من الشركات على إنشاء حملات إعلانية مختلفة وكذلك أفكار إعلانات فيس بوك خارج الصندوق في شهر رمضان والمناسبات والأعياد المختلفة، نظرًا لزيادة نسب الاستهلاك في مثل هذه الأوقات، مما يعني تأثر أسعار الإعلانات بشكل عام حتى تصل إلى العميل المستهدف من بين العديد من الإعلانات المطروحة.

 

ويمكنك مكافحة هذا وتجاوزه عن طريق القيام بتعديل ميزانية الإعلان وعروض التسعير.

 

٤. الهدف من إنشاء الإعلان الممول على فيس بوك

 

أهداف الحملة الاعلانية التي عادة ما تتراوح من مجرد الوعي إلى التفكير في التحويل يمكنها أن تؤثر أيضا على اسعار اعلانات فيس بوك فقد يكون الهدف من الإعلان الخاص بك هو خلق الوعي، أو زيادة الاهتمام الموجود لدى العميل، أو العمل على تحويله إلى موقعك بهدف شراء منتجاتك أو تجربة خدماتك أو اتخاذ إجراء محدد، وكلما كان الهدف من إعلانك أكثر قيمة مثل التحفيز على شراء منتج أو ترك رسالة ما، زادت تكلفته فالهدف المرتبط بالتحويل غالبا ما يميل إلى الحصول على أسعار أعلى من ذلك المرتبط بالوعي. 

لذلك فإنه من الضروري تحقيق الموازنة بين التكلفة التي تم صرفها وبين الأرباح المتوقع تحصيلها، حتى لا تجد نفسك تواجه مشكلة معدل إنفاق أكثر من الربح.

 

٥. مكان عرض الإعلان الممول على فيس بوك

 

تختلف اسعار اعلانات فيس بوك أيضا وفقا لمكان عرضها من خلال شتى ممتلكات منصة فيس بوك، ففي الغالب من المعتاد أن تكون إعلانات الفيس بوك أقل سعرًا مقارنة بإعلانات انستقرام بنحو ما يقارب 0.30$ لكل نقرة، كما يمكن استغلال مدير إعلانات فيس بوك في عرض الإعلان على تطبيق المراسلات ماسنجر، مما قد يساهم في تحقيق نجاح تسويقي أعلى، لذلك من الضروري دراسة المعطيات جيدا حتى يتسنى لك تحديد المكان الأمثل لعرض الإعلان الممول.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لنشاطك أتمتة وضع الإعلانات الخاصة بك أو القيام بتحديد المكان الذي تريد ظهور إعلاناتك فيه.

 

٦. جودة إعلان فيس بوك

 

تلعب درجة ملائمة الإعلانات دورا لا يمكن إغفاله في التأثير على اسعار اعلانات فيس بوك، لذلك فأنت في حاجة ماسة إلى القيام بتصميم إعلانات تفاعلية تتماشى مع توقعات المستخدمين.

 

كما أن إعلانك سوف يستطيع أن يحقق نجاحًا كبيرا حينما تكتب محتوى متوافق تماما مع أهداف الحملة الإعلانية مع القيام بإرفاق صور مناسبة وأضف على ذلك، خفض اسعار اعلانات فيس بوك بشكل هائل.

 

فتبعا لتقرير قام موقع Hootsuite باعداده عقب إنشاء نسختين مختلفتين تماما لنفس الإعلان، وقد حصل أحدهما على نسبة تقييم 2.9 في درجة المشاركة Engagement score، في حين حصلت النسخة الأخرى من نفس الإعلان على 8 درجات فقط، وحينما قام الموقع بتقييم تكلفة الإعلانين، رأى أن الإعلان الذي تمكن من تحقيق درجة المشاركات الأعلى، كانت تكلفته في مقابل النقرة هي 0.03$، بينما كانت تكلفة النقرة بالنسبة  للإعلان الأقل 0.14$، مما يعني أنه باستطاعتك خفض اسعار اعلانات فيس بوك عن طريق العناية بجودة الإعلان، والسعي المدروس لزيادة تفاعل العملاء عليه.

 

٧. طبيعة ونوعية الجمهور

 

يمكن أن يحدد الجمهور اسعار اعلانات فيس بوك بعدة طرق إذ يمكنهم المساهمة في زيادة أو تقليل التكلفة الخاصة بك، اعتمادًا على مميزاتهم. 

وللحصول على أفضل نتائج ممكنة من ميزانيتك الإعلانية ، يتعين عليك القيام بإنشاء جمهور محدد عوضا عن الجمهور الواسع.

 

٨. عرض تسعير الإعلان

 

يمكن أن يؤدي عرض تسعير الإعلان إلى زيادة اسعار اعلانات فيس بوك مباشرة. ومع ذلك ، وعلى ذلك يمكنك القيام بخفض تكاليف عرض سعر الإعلان الخاص بك عن طريق اختيار إستراتيجية عروض الأسعار التلقائية مع الحفاظ على نقاط جودة إعلان عالية.

 

٩. الصناعة

 

يمكن لمجال عملك أيضًا أن يحدد اسعار اعلانات فيس بوك فإذا كنت تنتمي لقطاع تنافسي ، عليك أن تركز على إنشاء إعلانات من الدرجة الأولى والقيام بتحديد عروض أسعار تنافسية.

 

كيف تحافظ على اسعار اعلانات فيس بوك منخفضة؟

 

والآن بعد أن أصبحت أكثر دراية بمتوسط ​​تكلفة النقرة وتكاليف الألف ظهور على الفيسبوك، ولكنك قد تفكر في أنك تريد تقليل اسعار اعلانات فيس بوك الخاصة بك أكثر.

حسنًا ، وهذا من الممكن أن يحدث تمامًا، ولكن هذا يتطلب منك القيام ببعض العمل الإضافي وبذل مزيد من الوقت بهدف تحقيق نتائج أفضل.

وكل  ما عليك فعله في سبيل ذلك هو:

 

١. تحسين عرض البيع الفريد الخاص بك

 

ال USP أو عرض البيع الفريد هو ما يجعل منتجك مناسبا لمستخدميه بينما يميزك أيضًا عن المنافسين،ويمكن القول أن عرض البيع الفريد او USP يتآلف من ثلاثة أجزاء وهما:

 

  • أن يتمكن كل إعلان من شرح فائدة واضحة وذات صلة للمستهلك.
  • المحاولة دائما أن يكون الاقتراح من النمط الذي لا تستطيع المنافس تقديمه، إذ يجب أن يكون فريد من نوعه.
  • وجوب أن يكون الوعد على درجة عالية من الإقناع لدرجة أن يتمكن من تحريك ملايين الجماهير.

 

وفي بعض الأحيان، لا بأس في أن يستخدم الإعلان رسالة يستخدمها المنافسين أيضًا، ولكن عليك محاولة العثور على أداة تميز ولو صغيرة من شأنها أن تجعل منتجك أو خدمتك لا تنسى.

 

فهناك على سبيل المثال إيلاف الشركات التي تبيع حقائب في العالم ومع هذا فإنه عن طريق العلامات التجارية الذكية والمرئيات المذهلة، يمكنك تمييز منتجاتك وعلامتك التجارية.

٢. التأكد من استهداف الجمهور المناسب

 

ربما انت تعرف كيف يجب أن يبدو استهداف إعلانات الفيس بوك و لكن هل قمت بمراجعة أداة Facebook Audience Insights لمعرفة المجموعات السكانية المهتمة بمنتجك أو خدمتك بدرجة أكبر؟

 

يمكنك القيام بذلك الآن عبر استخدام Audience Insights ، والحصول على معلومات مجمعة مثل: الخصائص الديموغرافية، إبداءات الإعجاب بالصفحة، الموقع واللغة، كيف ومتى يستخدم العميل فيس بوك، نشاط الشراء

هناك بعض البيانات الرائعة التي يجب اكتشافها.

تابع ايضاً: 5 أخطاء شائعة عند انشاء فيس بوك اعلانات ممولة، لا تفعلها

٣. استهداف جمهور الفيس بوك المتقدم

 

عند القيام بإنشاء جماهير تسويقية جديدة على الفيسبوك، حاول ان لا تدع نفسك تقتصر على تلك الجماهير المحفوظة و القائمة على مجموعة الاهتمامات التي يسهل إنشاؤها، ولاسيما في ظل وجود أنواع أخرى من الجمهور متاحة على فيس بوك .

 

جميع العناصر سالفة الذكر من شأنها المساهمة بدرجة ما في المحافظة على اسعار اعلانات فيس بوك منخفضة.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!