كيفية تفعيل الاعلانات على الفيس بوك من خلال 7 مراحل فقط

تفعيل الاعلانات على الفيس بوك

كيف يمكنني القيام ب تفعيل الاعلانات على الفيس بوك ؟ بوصفه من أهم المنصات المستخدمة في الإعلان والترويج وما هي أهم المراحل الرئيسية التي يجب إتباعها لبلوغ مثل ذلك الهدف من خلال فيس بوك ؟

 

في كل يوم يزداد أعداد مستخدمي منصة فيس بوك التي تعد من اضخم مواقع التواصل الاجتماعي في العالم ، من حيث أعداد الأشخاص الذين يمتلكون حسابات على فيس بوك وهو بلا أدنى شك عدد هائل وملائم للقيام بالإعلانات والعمليات التسويقية، بحيث يعد الفيس البوك من أبرز المواقع التي يتم من خلالها التسويق للعديد من المنتجات والخدمات، وذلك عن طريق نشر اعلانات فيس بوك عديدة خاصة داخل صفحات الفيس بوك المختلفة.

 

بحيث يقوم الشخص الذي يريد الترويج المنتجات على سبيل المثال باختيار صفحة فيس بوك تتماشى مع طموحاته وتطلعاته وفي نفس الوقت تكون هذه الصفحة من ضمن الصفحات التي تمتلك أكبر عدد ممكن من المتابعين والمعجبين وذلك رغبة واملا في أن يحظى هذا المنتج بإعجاب هؤلاء الأشخاص.

 

ولكن السؤال الذي يتعين طرحه هنا هو كيف يمكن أن يقع أمر التسويق والإعلان و تفعيل الاعلانات على الفيس بوك ، وما هي المراحل التي يجب إتباعها واحدة تلو الأخرى لبلوغ ذلك والاستفادة من جميع المميزات والفوائد التي توفرها شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك لمستخدميها؟

 

بهدف جعل عملية التسويق الخاصة بك أكثر فعالية يجب إتباع مجموعة من المراحل حتى تتعرف أكثر على كيفية

 

إعداد وتجهيز الإعلانات على فيس بوك وكيفية الترويج والتسويق للمنتج أو الخدمة بطريقة صحيحة وفعال .

 

كيف يمكن تفعيل الاعلانات على الفيس بوك من خلال ٧ مراحل ؟

 

المرحلة الأولى 

 

قبل أن تسأل عن تفعيل الاعلانات على الفيس بوك يتعين عليك القيام أولا وقبل أي شيء بإنشاء حساب على منصة الفيس بوك وهذه هي أولى الخطوات والمراحل المتبعة من أجل الوصول إلى مبتغاك وذلك عن طريق تدوين اسمك ولقبك بين مستخدمي منصة فيس بوك .

 

المرحلة الثانية 

 

بعد التعرف على شروط تفعيل الربح من الفيس بوك و كم يكلف الاعلان الممول على الفيس بوك؟ وامتلاك مختلف المعلومات حول آليات استخدام اعلانات فيس بوك عليك أن القيام بالتخطيط من أجل صنع إعلان مميز وذلك عن طريق اختيار الرمز أو الشعار الملائم لمنتجك أو الخدمة التي تقدمها، كتابة اسم المنتج، إضافة الرابط الذي سوف يحمل كل من يرى الإعلان إلى الموقع وتحديد أين عليك أن تقوم بالتعريف ووضع المنتج للبيع، بالإضافة إلى كل المعلومات اللازمة والتي قد تساعد وتسهم في جعل عملية التسويق عبر فيس بوك أكثر فعالية ونجاح ) 

 

المرحلة الثالثة

 

عند القيام بالتسجيل والدخول إلى الحساب الخاص بك ، سوف تلاحظ على الجانب الأيمن أين يتم عرض شتى الإعلانات، حيث وجود رابط “اسپونسورد” او ” إعلان مُموّل ، بمجرد الضغط عليه من ثم يمكنك التوجه إلى “انشاء” اعلان ” او “create ad” او من القائمة الأفقية الموجودة أسفل الصفحة (الفوتر)، ستجد جميع الخطوات والمراحل التي سوف تهيئ لك القيام ب تفعيل الاعلانات على الفيس بوك وإدراج المعلومات الأساسية المتعلقة بالمنتج أو الخدمة.

 

المرحلة الرابعة 

 

من خلال القيام بصنع و تفعيل الاعلانات على الفيس بوك سوف تواجه العديد من المراحل اللازمة ، حيث انه سيطلب منك:

 

  • إدراج الرابط الخارجي لذلك الموقع الخاص بمنتجك أو خدمتك.
  • اختيار الشعار الملائم والذي يتماشى مع المنتج الذي تقوم بالتسويق والترويج له.
  • إدراج الوصف المميز للمنتج وذلك بهدف جذب انتباه المستخدمين، الذين بمجرد قيامهم بالضغط على زر “الإعجاب يصبحون من محبي و متابعي ومتتبعي منتجك او خدمتك التي تروج لها من خلال الصفحة الخاصة بك حيث تقوم بالتعريف أكثر فأكثر بمنتجك أو خدمتك.

 

المرحلة الخامسة

 

القيام بتحديد الخصائص المميزة للمستخدم المراد جذب انتباهه عند تفعيل الاعلانات على الفيس بوك، فإذا كان هذا المنتج او تلك الخدمة التي تقوم بالتسويق لها مثلا للنساء فقط يتعين عليك في تلك الحالة أن تحدد أن ذلك الإعلان لن يتم عرضه إلا إلى فئة النساء ، كما يمكنك كذلك القيام بتحديد البلد الذي سوف ينشر فيه الإعلان والفئة العمرية والاهتمامات المتعلقة بخدمتك او منتجك بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي شأنها أن تسهم في المساعدة على جعل عملية الإعلان والتسويق أكثر فعالية.

 

المرحلة السادسة

 

قبل تحديد كيفية دفع تكاليف الإعلان بناء على  أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك ، يمنحك فيس بوك فرصة أخيرة من اجل القيام بمراجعة هذا  الإعلان والتأكد جيدا من أن كل المعطيات التي قمت بإدراجها من خلاله صحيحة تماما وأنك لم تنسى شيئا أو تهمل آخر هاما قد يسهم في تحقيق الإعلان الفعالية المنشودة، وبعد الإنتهاء عليك ان  تقوم باختيار أسلوب الدفع وبذلك تكون قد أتممت انشاء إعلانك وما عليك سوى انتظار النتائج المترتبة عليه .

 

المرحلة السابعة 

 

وتلك المرحلة من مراحل تفعيل الاعلانات على الفيس بوك هي المتعلقة بالجانب المادي، بحيث يتعين تحديد الطريقة والأسلوب الذي سوف تقوم من خلاله بدفع تكلفة نشر الإعلان الخاص بك وتحديد تلك الميزانية التي من المتوقع أن تستخدمها طوال فترة الإعلان.

إقرأ ابضاً: كيف تحقق الربح من اعلانات الفيس بوك باستخدام 13 طريقة مختلفة

 

تفعيل الاعلانات على الفيس بوك
شروط تفعيل الربح من الفيس بوك، كم يكلف الاعلان الممول على الفيس بوك؟، أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك، تفعيل الربح من فيديوهات الفيس بوك، كيف افعل الربح من الفيس بوك؟

طريقة تفعيل الربح من فيديوهات الفيس بوك

 

ما هي الطريقة المتبعة من أجل تفعيل اعلانات الفيديو على منصة فيس بوك والربح من خلال تفعيل الاعلانات على الفيس بوك FACEBOOK ؟

 

بمعنى تفعيل الاعلانات على الفيس بوك والربح من الفيديوهات الموجودة على صفحتك على سبيل المثال،  إذ اعلن فيما مضى مؤسس منصة Facebook مارك زوكربيرج إمكانية تحقيق الربح عن طريق محتوى الفيديو المعروض من 

خلال فيس بوك 

 

كما أكد أن أي منشيء من منشئي مقاطع الفيديو على فيس بوك يمكنه تحقيق مزيد من الربح عبر محتوى الفيديو الخاص به وذلك بشرط ان يكون متوافق مع قواعد Facebook، وأطلق مقاطع فيديو وإعلانات مقترحة تعرض بعض الميزات على Facebook. مثل امكانية مشاهدة جزء فقط من مقاطع الفيديو، كما يتمكن المشاهدين من الحصول على إعلانات فيديو صامتة. وبالتالي ، يستطيع منشئ الفيديو الحصول على نسبة تقدر بحوالي 55٪ من الإيرادات التي تم تحقيقها عبر ذلك الفيديو وسوف تحصل فيس بوك في المقابل على نسبة 45٪. 

واذا كنت لا تزال تتسائل عن كيف افعل الربح من الفيس بوك؟ يجدر بك متابعة قراءة السطور التالية قبل  تفعيل الاعلانات على الفيس بوك ، حيث  سنتناول بالشرح كيفية كسب المال من اعلانات الفيديو الخاصة بمنصة فيس بوك  وكيف يمكنك استثمار الفيديوهات الخاصة بك على فيس بوك بشكل مثالي.

 

ومن الجدير بالذكر أنه قبل اتخاذ قرار البدء في تحقيق الدخل عن طريق مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يتعين عليك مراعاة 

أمر أن تستوفي هذه المقاطع معايير الأهلية التالية: قبل تفعيل الاعلانات على الفيس بوك 

 

١. وجود صفحة على منصة فيس بوك

 

يجب التأكد من أنك قد قمت فعليا بإعداد صفحة على فيس بوك ،ومن الجدير بالذكر في هذا الصدد أنك بإمكانك تحقيق الربح بمجرد ان تكون مالكا لأحد صفحات فيس بوك، حيث لا يمكن تحقيق الدخل من مقطع الفيديو الخاص بك عبر حساب فيس بوك  شخصي.

٢. أن يكون لديك على الأقل خمسة مقالات منشورة

فيما بعد ذلك ، يتعين التأكد من أن يكون لديك على الأقل 5 مقالات منشورة على صفحة فيس بوك الخاصة بك، ونقصد بخمسة مقالات منشورة خمسة مقالات تحديدا  ولا يغني عنها  وجود خمسة منشورات فيديو أو منشورات صور… إلخ حيث أن هذه المقالات سوف يتم ربطها من موقع الويب الخاص بك أو أي موقع مدون.

٣. امتلاك موقع ويب، أو موقع Blogger

 

لهذا ، يتعين أن يكون لديك فعليا موقع ويب أو أي موقع من مواقع Blogger أو WordPress،  وتأكد من القيام بنشر خمسة مقالات على الأقل في أي مكان من هذه الأماكن. فهذه تعتبر ضرورة لأنه عند القيام بإعداد الصفحة الخاصة بك و تفعيل الاعلانات على الفيس بوك لتحقيق الدخل، سوف يطلب منك عنوان URL.

 

النهاية

 

بما أنك وصلت إلى هنا يمكننا أن نقول لك مبروك لقد قمت للتو بإنشاء إعلانك الممول الأول على منصة فيس بوك، وليس عليك سوى انتظار قيام فريق فيس بوك المسؤول عن تفعيل الاعلانات على الفيس بوك بمراجعة إعلانك، والتأكد من أنه لا يشتمل على أي شيء منافي للسياسات، ومن ثم سوف يقومون باعتماده والموافقة عليه.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!