انشاء حملة تسويق بالفيديو ناجحة في 10 خطوات!

محتويات المقال

في شركة المسوقون المدعون، نهدف إلى انشاء حملة تسويق بالفيديو تضم مجموعة من الخدمات التسويقية الرئيسية والمهمة التي تساعدك في التعبير عن نشاطك التجاري بشكل احترافي. نحن نعتمد على قوة التسويق بالفيديو، وهو استخدام محتوى الفيديو للترويج، وإعلام الجمهور بأهمية العلامة التجارية الحالية أو المنتجات التي تقدمها شركتك.

أنواع حملات التسويق بالفيديو؟

يتوفر العديد من أنواع التسويق بالفيديو التي يمكن للمسوق الإلكتروني اختيارها واستخدامها في استراتيجيات التسويق الرقمي.

انشاء حملة تسويق بالفيديو تشمل العديد من أنواع الفيديوهات المستخدمة، ومنها ما يلي:

  1. التدوين المرئي: يعتمد هذا النوع على استخدام الفيديو كأداة لعرض الأفكار والمحتوى بشكل كامل أو جزئي.
  2. مقابلات الفيديو: يتم تسويق المنتجات أو الخدمات من خلال إجراء مقابلات مع أصحابها، أو مقابلات مع صناع القرار في الشركة.
  3. الفيديوهات التعليمية: تستخدم لعرض طريقة استخدام منتج أو خدمة، وتقديم محتوى تعليمي مفيد يتعلق بالمنتج أو الخدمة.
  4. الفيديوهات التقديمية: يتم إعداد الفيديو على شكل عرض تقديمي يعرض معلومات متعلقة بالمنتج، بما في ذلك الأبحاث والنتائج المتعلقة.
  5. الفيديوهات التوضيحية أو التجريبية: تستخدم لعرض عروض توضيحية للمنتج، من خلال تجارب العملاء ومراجعات شاملة للمنتج.
  6. فيديوهات البث المباشر: يتم استخدامها لنقل الأحداث والفعاليات التي يرعاها العلامة التجارية عبر منصات السوشيال ميديا.
  7. الإعلانات: تشبه الإعلانات التلفزيونية في الطريقة التي يتم بها عرضها، ولكنها تبث عبر الإنترنت وتكون ذات مدة قصيرة.
  8. فيديوهات تجارب وشهادات العملاء: تستخدم لنقل تجارب العملاء وشهاداتهم حول منتج أو خدمة، مثل الإعلانات المرئية لمنتجات معاجين الأسنان.

باستخدام هذه الأنواع المختلفة من الفيديوهات، يمكن للمسوق الإلكتروني انشاء حملة تسويق بالفيديو لتعزيز استراتيجيته التسويقية، والتفاعل مع الجمهور بشكل فعال.

انشاء حملة تسويق بالفيديوكيفية انشاء حملة تسويق بالفيديو؟

يبحث العديد من المسوقين، خاصةً المبتدئين، عن كيفية إنشاء فيديو تسويقي ناجح والعناصر التي يعتمد عليها الفيديو الناجح في التسويق.

لتحقيق نجاح فيديو التسويق، يجب على المسوق أن يراعي النصائح والإرشادات التالية:

  1. انشاء حملة تسويق بالفيديو تضم محتوى يلبي اهتمامات الجمهور ويشد انتباههم، مثلما يهتم بإنشاء محتوى مكتوب جذاب. يجب أن يكون المحتوى المقدم في الفيديو مثيرًا ومفيدًا للمشاهدين.
  2. يجب أن يحتوي الفيديو على ثلاثة عناصر أساسية ليظهر بجودة عالية ويجذب الجمهور، وهي المحتوى الجيد، والمؤثرات الصوتية المناسبة، وجودة الصورة.
  3. يجب أن تكون العشر ثواني الأولى من الفيديو جذابة وملفتة للنظر، لكي يشد انتباه المشاهدين ويحفزهم على متابعة المشاهدة حتى النهاية.
  4. ينبغي التركيز على إضافة قيمة أو معلومة يستفيد منها المشاهد، بدلاً من التركيز الكبير على المنتج أو الخدمة وفوائدها. يجب توفير محتوى مفيد ومثير للاهتمام يحل مشكلة أو يلبي احتياج المشاهدين.
  5. يجب أن يكون الفيديو قصيرًا ومشوقًا، حيث يفضل الفيديوهات ذات المدة القصيرة التي يمكن للجمهور مشاهدتها بسهولة ودون أن يملوا منها.
  6. ينبغي أن يتم انشاء حملة تسويق بالفيديو متوافقة مع الهواتف الذكية، نظرًا لزيادة استخدام الهواتف الذكية في تصفح المحتوى عبر الإنترنت.
  7. ينبغي تحسين محتوى الفيديو لظهوره بشكل جيد في محركات البحث، عن طريق اختيار عنوان محفز وجذاب للفيديو واستخدام الكلمات المفتاحية المناسبة.
  8. ينبغي إنشاء فيديوهات مبتكرة ومثيرة تستخدم الفكاهة والأفكار المبتكرة لجذب انتباه الجمهور وتمييز المحتوى عن المنافسة.
  9. ينبغي استخدام الكلمات التي تحث المشاهدين على اتخاذ إجراء معين، مثل دعوتهم لزيارة الموقع الإلكتروني أو الاشتراك في القناة أو القائمة البريدية.
  10. يجب مشاركة الفيديو على نطاق واسع عن طريق نشره على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وعبر الموقع الإلكتروني، لزيادة الوصول إلى الجمهور المستهدف.

وباختصار عند .انشاء حملة تسويق بالفيديو يتعين على المسوق أخذ هذه النصائح والخطوات في الاعتبار ليتمكن من انشاء فيديو تسويقي ناجح، ويصل لقلب الجمهور المستهدف بكل إقناع وبساطة.

انشاء حملة تسويق بالفيديوما هي فوائد انشاء حملة تسويق بالفيديو؟

1- تواصل أفضل مع الجمهور المستهدف

يساعد انشاء حملة تسويق بالفيديو على التواصل مع جمهورك بسهولة، ففي عصرنا الحالي يتم تصميم العديد من جهود التسويق للشركات بهدف بناء الثقة. يعتبر الفيديو الجسر الذي يربط ما تقوله بمن هو حقًا علامتك التجارية، مما يسمح للعملاء بالنظر وراء الستار والتعرف عليك.

2- يُحسن من محركات البحث. 

يساعدك انشاء حملة تسويق بالفيديو في إنشاء روابط خلفية لموقعك، وزيادة عدد الإعجابات والمشاركات (والتي يمكن أن تؤثر على تصنيفات البحث)، وتوجيه الزوار إلى موقعك. ولا ننسى أن موقع يوتيوب هو مملوك لشركة جوجل، لذا يجب عليك نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب ووضع الوسوم بالكلمات المفتاحية المستهدفة.

3-يعزز من بقائك في ذهن عملائك.

إذا سمع عملائك معلومة فقط، فمن المحتمل أن يحتفظوا بحوالي 10% فقط من تلك المعلومات بعد ثلاثة أيام. وعلى العكس من ذلك، إذا كان ما يسمعونه مصحوبًا بصور ذات صلة، فسيحتفظون بمتوسط 65% من تلك المعلومات بعد ثلاثة أيام.

4- مقاطع الفيديو تنقل جميع المعلومات وتحتفظ بها

مقاطع الفيديو تلعب دورًا مهمًا في تبسيط المفاهيم المعقدة وشرح الأنظمة والنقاط التي قد تكون مربكة للمستخدمين وتحتاج إلى توضيح، وبالتالي تساعد انشاء حملة تسويق بالفيديو التعليمية والتعريفية في تلخيص الخطوات المتعددة والمختلفة في مقاطع صغيرة، وتوفير دليل توجيهي حول كيفية استخدام المنتج أو تقديم الخدمة. 

5- تعزز مقاطع الفيديو التفاعل مع المحتوى

تظهر الأبحاث أن العقل البشري يتفاعل بشكل أكبر مع المحتوى المرئي المتحرك مقارنةً بالمحتوى الثابت مثل النصوص والصور. وبناءً على ذلك، فإننا نستجيب بشكل أكبر لمقاطع الفيديو ونفضل مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي لتصل إلى جمهور أكبر.

في نهاية المقال..

نكون قد قدمنا بعض المعلومات المهمة والمُفيدة عن انشاء حملة تسويق بالفيديو وكيفيته وفوائده، وخلاصة القول فإن الاستراتيجية التي تتبناها لمحتواك يجب أن تكون قوية وواضحة تتضمن خطط استراتيجية محددة لكل نوع من الأنواع التي ستستخدمها.

للحصول على المزيد من المعلومات عن طريقة انشاء حملة تسويق بالفيديو ، تواصل مع فريق المسوقون المبدعون الآن!