أسرار تصميم إعلان على الفيس بوك من خلال 6 برامج

محتويات المقال

وسائل التواصل الاجتماعي المرئية المختلفة من أمثال فيس بوك و انستجرام يستخدمها أصحاب الماركات العالمية و المستهلكين بكثرة.

ومن المتعارف عليه أن العقل البشري تجذبه الصور، وبالتالي الأشخاص تصل إليهم الصور أسرع آلاف المرات من النص المكتوب وحده ، إذ أن 90 % من المعلومات التي تنتقل إلى العقل عادة ما تكون مرئية، وبناء على هذا فإن الاهتمام ب تصميم إعلان على الفيس بوك يعد ضرورة واجبة.

 

وحتى يمكن الاستفادة من قدرة الأشياء المرئية على لفت الانتباه في عمل  اعلانات فيس بوك Google Ads والتسويق لمشروعك عليك فهم وإدراك كيفية استخدام مثل هذه الأدوات المرئية المتاحة بشتى أنواعها.

 

فإن تصميم إعلان على الفيس بوك باستخدام نص أقل من 20٪ يعمل بشكل أفضل في سبيل إنشاء تجربة مثالية للجماهير والمعلنين، حيث تخضع مجموعات الإعلانات التي يتم تشغيلها على منصات Facebook و Instagram و Audience Network لعمليات مراجعة تتناول مقدار النص المستخدم في الصورة الخاصة بـ إعلانك.

وبناءً على تلك المراجعة ، قد لا يتم عرض الإعلانات التي تشتمل على كمية أعلى من نص الصورة ورفضها.

 

مقومات تصميم إعلان على الفيس بوك

 

تصميم إعلان على الفيس بوك يتميز بالجاذبية أمر يحتاج إلى عديد من المقومات والتي يأتي على رأسها إيجاد فكرة إبداعية مميزة ثم الأداة أو البرنامج الاحترافي الذي يسهم في المساعدة على تنفيذ مثل هذه الفكرة.

 

إذ أن هناك العديد من الأفكار الممتازة التي تفقد رونقها وأهميتها بسبب عدم الاعتماد على برامج مناسبة ومميزة لتنفيذها، ولذلك  سوف نتناول معا في هذا المقال مجموعة من البرامج المتميزة والأدوات الاحترافية التي يمكن ان تساعد على تصميم إعلانات رقمية جذابة وهذا يشكل إيضا تصميم إعلان على الفيس بوك.

إطلع للمزيد علي مميزات انشاء اعلانات جوجل ادورد ..

افضل البرامج لتصميم إعلانات جذابة

 

فيما يلي سوف نقوم بعرض قائمة تضم عددا من أبرز وأهم برامج التصميم الاحترافية التي من شأنها أن تساعد في الحصول على إعلانات جذابة ومميزة على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام إلى جانب أنه يمكن اعتبار أي منها برنامج تصميم إعلانات فيس بوك ناجحة وجذابة.

 

وأفضل ما في ذلك الأمر هو أنه بإمكانك استخدام العديد من هذه البرامج والأدوات مجانا وبدون مقابل وكذلك بدون حاجة ماسة إلى توافر الكثير من الخبرة، حيث تتميز أغلبها بقوائم تشغيل سلسة بالإضافة إلى بيئة عمل بديهية.

 

إليك هذه القائمة فيما يلي واستعراض أبرز عناصرها بشكل مباشر ومن ثم استخدامها في تصميم إعلان على الفيس بوك أو على أي منصة أخرى ..

١. برنامج Canva

 

يعتبر برنامج canva من أدوات تحرير الصور المدهشة والتي يمكن القيام باستخدامها عن طريق الإنترنت بهدف تنفيذ العديد من المهام.

 

وعلى مر السنوات  تطورت هذه الأداة بحيث أصبحت تمتلك العديد من المميزات المذهلة، والتي يأتي على في الفترة الراهنة القدرة على العمل التعاوني بين أفراد الفريق.

 

وفي سبيل البدء في استخدام تلك الأداة ستحتاج إلى القيام أولا بالتسجيل، وهي عملية لا تحتاج كثير من الوقت.

ثم اختيار نوع التصميم الذي ترغب في تنفيذه، وليكن بنر إعلاني أو تصميم إعلان على الفيس بوك.

 

وبعد اختيار القالب الملائم لإعلانك الرقمي سيكون عليك اختيار الصور والقوالب المناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأداة تمتلك مئات من القوالب المعدة سلفا والتي يمكن تخصيصها بمنتهى السهولة عبر العديد من العناصر مثل الصور والأشكال والمخططات.

 

كما يمكن أيضا إضافة النصوص وتغيير الخلفيات وتضمين الصور الملائمة من أي مصدر متاح لديك ، فأداة canva تعتبر من أفضل الأدوات المعتمد عليها في إنشاء وتصميم إعلان جذاب .

 

كذلك تساعد تلك الأداة العلامات التجارية المختلفة على تحقيق هوية بصرية مميزة وفريدة عن طريق توفير العديد من الحلول الإبداعية والمبتكرة، ويمكن الاعتماد بشكل أساسي على نسختها المجانية من أجل تصميم إعلان على الفيس بوك ولكنها تاتي مع عدد قليل جدا من الإمكانيات والمميزات وبالتالي فإن خيار الاشتراك في الإصدار الاحترافي هو المرجح، كما يتيح هذا الإصدار للمستخدمين إمكانية الحكم عليه قبل الاتجاه إلى دفع أي أموال عبر استخدام النسخة التجريبية المجانية فترة مداها شهر كامل.

٢. أداة WASK Design 

 

يمكن كذلك الاعتماد على WASK Design Tool من أجل تصميم إعلان على الفيس بوك جذاب ويصلح كذلك أيضا لجميع منصات التواصل الاجتماعي.

 

وتقدم تلك الأداة باقة واسعة من المميزات ضمن الإصدار المجاني بحيث يمكن المسوقين من إنشاء إعلانات رقمية مدهشة في دقائق معدودة.

 

ويمكن أيضا انتقاء العديد من القوالب التي تلائم مختلف المنصات مثل Google أو Facebook أو Instagram.

 

وبمجرد البدء في استعمال هذه الأداة سوف تتمكن من الحصول على مجموعة من التنسيقات و القوالب الأكثر استخداما لمساعدتك في تصميم تصميم إعلان على الفيس بوك بصورة مناسبة ووضعه في المكان الملائم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

 

وكذلك يمكنك البدء من الصفر في العمل على تصميمك الخاص عبر استخدام العديد من ميزات التخصيص المذهلة، وبمجرد الانتهاء من مشروعك الإبداعي يمكنك الاحتفاظ به بشكل مباشر على جهازك أو القيام بمشاركته على المنصات المختلفة.

 

وسوف تجد في أرشيفك الخاص بالأداة مئات القوالب المجانية المتاحة بالإضافة إلى الصور والخلفيات والأشكال التي يمكن الاعتماد عليها بشكل اساسي في أي تصميم.

 

وللبدء في استعمال هذه الأداة الرائعة ل تصميم إعلان على الفيس بوك أو أي إعلانات على  شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة الأخرى يمكنك البدء في الاعتماد على WASK Design الآن.

 

٣. آداة Invideo

 

تعتبر أداة Invideo من بين مجموعة الأدوات المذهلة التي يمكن أن تساعد في إنشاء و تصميم تصميم إعلان على الفيس بوك في صورة مقاطع فيديو مدهشة ومناسبة للنشر أيضا على الوسائل الرقمية المختلفة.

 

وهذه الأداة تتميز بكونها سهلة الاستخدام وتساعد المسوقين في التحكم الكامل والقيام بتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

وتضم هذه الأداة العديد من الوسائط والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو التي يمكنها أن تساعدك على تنفيذ إعلانك في عدة دقائق معدودة، وكذلك تمكنك من تنفيذ مقاطع الفيديو التي تسهم في حث المستخدمين على اتخاذ إجراء (CTA)، وهي من أمثل الطرق الإعلانية المتبعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ومن بين الإضافات الرائعة التي تأتي في إصدار Invideo الحديث هي القدرة على دمج التعليقات الصوتية أو النصوص بمختلف اللغات.

 

٤. أداة Bannersnack

 

تساعد أداة Bannersnack المسوقين على وسائل التواصل الاجتماعي في تنفيذ و تصميم إعلان على الفيس بوك بالاضافة إلى العديد من الإعلانات المذهلة على شتى المنصات الإلكترونية الئخرى بمختلف الأشكال والأنواع.

 

وتحتوي هذه الأداة على كم هائل من الصور والخطوط والرسوم المتحركة وغيرها العديد من الأشكال والقوالب التي يمكن القيام بالاعتماد عليها.

 

ومن أجل البدء في استعمال هذه الأداة سوف يتطلب الأمر منك فقط استخدام خاصية السحب والإفلات بهدف وضع التصاميم والأجزاء المختلفة لتصميم وانشاء إعلانك.

 

كما يمكن إنشاء الإعلانات برسوم متحركة عن طريق محرك سهل الاستخدام ويضم مجموعة من التأثيرات والانتقالات بالإضافة إلى جدول زمني رائع،وكذلك يمكن أيضا الاعتماد على العديد من التأثيرات الرائعة في تنفيذ الرسوم المتحركة، مثل خيارات التلاشي  والتمويه والشرائح والتقاطع واللف، وغيرها من التأثيرات المختلفة.

 

٥. أداة Biteable

 

وافتخر مثل هذه الأداة باعتماد مجموعة من العملاء مثل Airbus و Microsoft و IBM و Cisco وغيرهم العديد من الشركات الأخرى بشكل أساسي عليها بهدف تصميم إعلان جذاب.

 

كما ويمكن عن طريق Biteable تنفيذ مجموعة من الإعلانات الرقمية المذهلة المتمثلة في هيئة صور أو مقاطع فيديو.

 

وإذا كنت ترغب في الدمج بين الصور ومقاطع الفيديو أو الرسوم المتحركة فإن أداة Biteable سوف تكون  أيضا هي خيارك المثالي.

 

ويمكن من خلال تصميم إعلان على الفيس بوك او تنفيذ إعلانات مخصصة لمواقع التواصل الاجتماعي الاخرى مثل و YouTube و Instagram وغيرهم الكثير.

 

و بالاعتماد على نوعية القوالب الجاهزة سوف تتمكن من القيام بإنشاء مقاطع الفيديو أو الإعلانات المصورة في دقائق قليلة معدودة، وتتوفر هذه الأداة بإصدار مجاني مع عدد قليل من المميزات باشتراك شهري أو سنوي بهدف الاستفادة من كافة المزايا الرائعة.

 

٦. أداة Offeo

 

قد لا تكون هذه الأداة من ضمن الأدوات الشهيرة المستخدمة في تصميم إعلان على الفيس بوك او تصميم الإعلانات بشكل عام، ولكنها توفر العديد من المميزات لإنشاء إعلانات مدهشة وقادرة على تحقيق أكبر قدر من التفاعل.

 

وبواسطة هذه الأداة يمكن تنفيذ العديد من الإعلانات في هيئة خلاصات Instagram أو حكايات Facebook وغيرها من الأشكال المتنوعة على المنصات الشبيهة مثل TikTok.

 

كما توفر تلك الأداة قوالب جاهزة عديدة يمكن الاعتماد عليها من أجل تنفيذ الإعلانات في دقائق قليلة معدودة، وأفضل ما في هذا الأمر هو أنك بإمكانك تصميم إعلان في منتهى الجاذبية في وقت قصير عن طريق الخيارات الخاصة بالسحب والإفلات.

 

تصميم إعلان على الفيس بوك
Google Ads، برنامج تصميم إعلانات فيس بوك، كيف تصمم إعلان ناجح؟، نموذج اعلان جاهز، أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك

الخلاصة

 

في رحلة بحثك عن إجابة سؤال كيف تصمم إعلان ناجح؟ يمكنك التأكد تماما من أنك لست بحاجة أبدا إلى أن تكون مصور محترف لإنشاء إعلانات مذهلة مثل تصميم إعلان على الفيس بوك ملفت وجذاب فما عليك سوى الانتباه جيدا إلى حجم ملفات الوسائط التي تعمل بها ومدى جودتها.

 

بالإضافة إلى التأكد من أنك تريد فعليا من الأشخاص التركيز تماما على شيء وحيد. في حال كنت تحاول تضمين العديد من الأشياء ضمن صورة واحد، فعليك أن تفكر في اللجوء إلى استخدام الإعلانات الدوّارة أو إعلانات الفيديو.

 

وكثيرًا ما تعمل  اعلانات فيس بوك ضمن آخر الأخبار لدى الأشخاص بجوار منشورات عائلاتهم وأصدقائهم تمامًا.

أما بالنسبة إلى تصميم إعلان على الفيس بوك يبدو وكأنه جزء أساسي من الحياة اليومية الروتينية للشخص، عليك القيام بعرض صور أشخاص يستخدمون المنتج الذي تقوم بالترويج له عوضًا عن عرض المنتج نفسه فحسب.

 

كما يجب أن يكون تصميم إعلان على الفيس بوك او التصميم بشكل عام واضح من حيث المضمون وجذاب حتى في حالة تم المرور فقط دون توقف كما يتعين فهم الرسالة المطروحة ضمن الإعلان بسرعة فائقة وربما كان من المتوقع أن تواجه صعوبات بالغة في حال كنت تمتلك متجر صغير ولا تستطيع القيام بتوظيف المصممين المتخصصين ولكن لحسن الحظ تم توفير العديد من المواقع التي تسعى لتقديم خدمات التصميم عبر نموذج اعلان جاهز بشكل مجاني تماما حتى لا تضطر إلى تحمل تكاليف أجور موظفين بالإضافة إلى تكاليف أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك.

 

و من المهم عند تصميم إعلان على الفيس بوك مراعاة فهم احتياجات الجمهور المستخدم لمثل هذه الوسائل حتى تعظم من فرص التفاعل مع المتابعين والتعريف بمنتجاتك وخدمات ومعرفة السوق الذي سوف يساعد مشروعك على تحقيق النجاح فيما بعد.