كيف تبدأ مشروع شركة دعاية واعلان في 3 خطوات

مشروع شركة دعاية واعلان

يقوم مشروع شركة دعاية واعلان بشتى مهام خدمات الدعاية والتسويق والإعلان ويقدم كذلك أفكار العروض التقديمية الخارجية اللازمة من أجل تنظيم المعارض والمؤتمرات ويقدم كذلك مجموعة من الحلول التسويقية المتكاملة والإبداعية في مجالات  الاعلان والتصميم … إلخ كل هذا مع مراعاة الالتزام بتطبيق معايير الجودة، مع الحرص على اضفاء لمسة إبداعية، باستخدام الوسائل العلمية والتكنولوجية والتقنية الحديثة المتطورة.

عناصر دراسة جدوى مشروع تقني 2023

ومما لا شك فيه أنه في الآونة الأخيرة هناك العديد من الأشخاص الذين يتجهون للعمل في مجال التصميم والإعلان، وهذا ما جعل بدوره لأي مشروع شركة دعاية واعلان مجموعة كبيرة من المنافسين الأشراس، ولهذا السبب تحديدا أصبح من الضروري الحرص على اكتساب مزيد من المعارف المهنية والمهارات العالية في المجال، وامتلاك مؤهلات العمل بصورة مستقلة، وبدرجة تنافسية قوية، ولكن هل مشروع الدعاية مربح؟ لا عليك إن كنت تفكر في الأمر من هذه الجهة فالأمر حقا يستحق اذ يمكن القول أن مشروع شركة دعاية واعلان من المشروعات التي تدر أرباحا وفيرة على أصحابها.

 

ما هو عمل شركات الدعاية والاعلان؟

 

يعد عمل أو نشاط شركات الدعاية والاعلان هو أحد الأنشطة الاساسية والتي لا غنى عنها بالنسبة لمختلف الأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك الصناعة والتجارة والخدمات وغيرها م النشاطات الأخرى، وكذلك الجمعيات الخيرية والمنظمات.

 

فهو أحد المجالات الإعلامية التي تحيط الجماهير علما بطبيعة أنشطتهم ومزاياها وكيفية التمتع بها على نحو أمثل والحصول عليها في أسرع وقت الأسهل طريقة ممكنة، فإذا لم يتم الإعلان عن أنشطة جميع الجهات سالفة الذكر فلن يتمكنوا من مواصلة عملهم وأداء واجباتهم و أدوارهم ومهامهم.

 

ومن الجدير بالذكر أن الإعلان ظل  قيد التطوير لعدة قرون طويلة حيث لا يمكن اعتبار انه شيئا جديدا، إذ أنه  بدأ في العصور القديمة وامتد إلى حين غزونا عالم الكمبيوتر والإنترنت. فاصبح من الحكمة استخدام التكنولوجيا في الترويج للأنشطة والأعمال التي نزاولها، ونريد الترويج لها وتطوير مشروع شركة دعاية واعلان يناسب روح ومتطلبات العصر.

 

وهذا إلى جانب العديد من طرق الترويج التقليدية لمثل هذه الأنشطة، بما في ذلك إعلانات الصحف والمجلات والتلفزيون والراديو واللافتات الكبيرة التي تتواجد على جانبي الطريق واللوحات الإعلانية المضيئة وغيرها من الوسائل الأخرى التي اعتدنا أن نراها في حياتنا اليومية.

اذا كنت لا تزال تتساءل عن ما هو عمل شركات الدعاية والاعلان يمكننا أن نجيبك باختصار شديد عبر قول ان شركات الإعلان هي تلك الشركات التي تقدم جميع الخدمات الإعلانية اللازمة لأصحاب الأنشطة والمشروعات وترسم  شكل مثالي للمنتج أو الخدمة او الحدث المراد القيام بالترويج له.

دراسات جدوي مشروعات في جميع التخصصات الاستثمارية المختلفة

الهدف من مشروع شركة دعاية واعلان

 

١. الإشراف على المنتديات ومحاولة الترويج للخدمات والمنتجات.

٢. المحافظة على مكانة صاحب العمل أو المشروع حتى لا يتمكن المنافسين من إحلال محله.

٣. تقديم مواصفات المنتج أو مزايا الخدم بعمق مع شرح كيفية تحقيق أقصى درجة استفادة منه.

٤. تعزيز الصورة الذهنية الايجابية للشركات والمؤسسات في المجتمع.

٥. زيادة نسب المبيعات وهو ما يعد في أغلب الاحيان الهدف المتوقع والمراد.

 

خطوات مبدئية لتنفيذ مشروع شركة دعاية واعلان

 

فيما يلي إليك بعض الخطوات التي سوف تسهل عليك تنفيذ خطة عمل شركة دعاية واعلان التي تسعى إلى انشائها والاستفادة منها على نحو أمثل:

 

  • يجب القيام أولا باختيار اسم يناسب شركة دعاية ويكون كذلك جذابا للناس.
  • تصميم شعار الشركة بشكل محدد ومبتكر ومتوافق مع اسم الشركة المختار.
  • أن يكون المقر مأجورا أو مملوكا وفق الميزانية شرط أن يحتوي على مساحة كافية.
  • في مشروع شركة دعاية واعلان او مكتب دعاية و إعلان يجب أن يتوفر جميع الاجهزة العصرية اللازمة مثل (حاسب، ماسح ضوئي، إنترنت، طابعة ليزر….. إلخ ).
  • توافر أثاث مكتبي ملائم.
  • تواجد عينات للعمل.
  • القيام بالإعلان بشكل مناسب عن المشروع باستخدام طرق إعلان عديدة ومتنوعة.

إقرأ ايضاً: 4 معايير لاختيار أفضل شركة دعاية واعلان الرياض والتعاقد معها

مشروع شركة دعاية واعلان
هل مشروع الدعاية مربح؟،مشروع شركة دعاية واعلان، ما هو عمل شركات الدعاية والاعلان؟، ما هو عمل شركات الدعاية والاعلان، خطة عمل شركة دعاية واعلان، أرباح شركات الدعاية والاعلان، كيف ابدا مشروع دعايه واعلان؟

العوامل الرئيسية لنجاح مشروع شركة دعاية واعلان

 

هناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نجاح مشروع شركة دعاية واعلان الذي تقوم به وبالتالي تساهم بشكل كبير في الوصول إلى النتائج المنشودة منه، وتتمثل أبرز هذه العوامل فيما يلي:

 

  • القيام بتوظيف المسوقين المناسبين من ذوي الخبرة الواسعة لتقديم خدمات على أعلى مستوى بأسعار أقل من أسعار المنافسين.
  • اختيار المكان المناسب والموقع المتميز للمشروع.
  • توسيع نسبة التسويق، وتولية أهمية قصوى للتسويق الشبكي.
  • تعيين ممثلين محترفين يتمتعون بحسن المظهر والقدرة على الاقناع للتسويق خارج المدينة لكونهم يعتبرون عنوان للشركة وواجهة تمثلها وتعبر عنها. 
  • متابعة أسعار السوق والمنافسين وتقديم عروض أسعار إلى العملاء تنافس أفضل الشركات في المجال.
  • السعي لزيادة نسب المبيعات وبالتالي رفع معدلات الأرباح.
  • مدى شهرة المكتب والسمعة الجيدة التي يكتسبها بالسوق. 
  • القيام بعمل دعاية وإعلان عن المشروع بصورة جيدة.
  • توفير الإمكانيات والأدوات المتنوعة، لتقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة.
  • الدقة في تحديد مواعيد تسليم الأعمال مع الالتزام التام بهذه المواعيد من أجل كسب ثقة العميل حقا على تكرار التعامل مرات أخرى.
  • الإبداع في تنفيذ تفاصيل العمل وإبهار العميل بها، عن طريق انتقاء التصاميم المناسبة للمنتج أو الخدمة المراد القيام بدعاية وإعلان لهوتلائم ذوق العميل في الوقت نفسه.
  • الحرص على اختيار موظفين مناسبين للعمل بمقر الشركة بحيث يتميزون باللباقة وحسن استقبال العملاء.

كيفية إجراء نموذج دراسة السوق في ٧ خطوات فقط

كيف ابدا مشروع دعايه واعلان؟

 

فيما يلي النقاط الواجب أخذها بعين الاعتبار عند القيام بتنفيذ مشروع شركة دعاية واعلان لتسهيل التنفيذ وزيادة فرص الربح منه ومنها:

أولا: موقع المكتب

 

يمكن القيام بتحديد واختيار موقع مكتب الدعاية والإعلان، من حيث الموقع والمساحة والامتلاك او الايجار وفق الإمكانيات المادية المتاحة، مع مراعاة أن يكون محل التواجد في منطقة تتضمن اكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين.

 

ثانيا:  مراعاة المتطلبات اللازمة للمشروع 

 

فإن القيام بعمل مشروع شركة دعاية واعلان الالتزام ببعض الديكورات التي تعبّر بشكل واضح عن نوعية النشاط ومدى جودته وتفرده، فإن مثل هذه الديكورات من شأنها أن تساعد على الترويج للمشروع بشكل رائع، حيث لفت انتباه  العملاء المستهدفين وإثارة فضولهم.

 

كما قد تحتاج أيضا إلى بعض الأثاث المكتبي الأنيق والمناسب لاستراحة العملاء النشاط المشروع في آن واحد ، مع توافر الأجهزة العصرية اللازمة للقيام بالمهام المنشودة مثل الحواسيب ذات الامكانيات العالية و طابعات الليزر والماسح الضوئي وتوصيل شبكة الانترنت بسرعة ملائمة …. وغيرهم

 

ثالثا: العمالة المناسبة لمشروع الدعاية والإعلان

 

يحتاج مشروع شركة دعاية واعلان إلى اختيار العمالة المناسبة من مهندسين على علم كافي بكيفية إنشاء وإدارة المواقع الالكترونية ومصممين ملهمين وكذلك إلى مسوق محترف يتمتع باللباقة والقدرة على الاقناع حيث يعمل على كسب مزيد من الأعمال من الشركات والمشروعات من المنافسين.

 

أعمال مشروع شركة دعاية واعلان 

 

يقدم مشروع شركة دعاية واعلان بعض الخدمات للعملاء، ومن بينها يمكن يقدم ما يلي:

  • كروت الأعمال.
  • البروشورات.
  • الفلايرات.
  • المطبوعات الدعائية.
  • تصميم وطباعة الشعارات.
  • البانرات.
  • اللافتات.
  • تصاميم المواقع.
  • إجراء الدراسات التسويقية.

 

يمكنك ايضا القيام بعمل تسويق لخدمات مشروع شركة دعاية واعلان الخاص بك عن طريق توزيع الفلايرات والبرشورات التي تشرح نشاطك ومستوى الخدمات التي تؤديها بشكل عملي وطرحها على العملاء المستهدفين من أصحاب المؤسسات والشركات والمشروعات المختلفة.

 

كما ويمكنك طباعة كروت الأعمال الخاصة بك، وتوزيعها على هؤلاء العملاء، أو القيام كذلك بالتسويق للمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعرض كافة الخدمات والأعمال والمنتجات الخاصة بك براحة.

معايير اختيار أفضل شركة دراسة جدوى 2023 في سطور

كيف تدير مشروع شركة دعاية واعلان ؟

 

١. تحديد السوق المستهدف

 

فى تلك الخطوة يجب تحديد السوق المستهدف لتقديم خدمات مشروع شركة دعاية واعلان وتعتبر هذه الخطوة من أهم وأبرز خطوات تأسيس الشركة لأنها تقوم برسم ملامح التسويق للشركة وذلك لأن المكان او البلد او المحافظة يساهم فى فهم طبيعة الجمهور والمنافسين ومعرفة احتياجات السوق فى تلك المنطقة أو هذا البلد.

 

٢. دراسة سلوكيات المنافسين

 

دراسة وفهم سلوك المنافسين من العاملين في مجال الدعاية والاعلان يعد من النقاط الهامة من أجل رسم ملامح خطة التسويق الملائمة و إدارة مشروع شركة دعاية واعلان ما وتحديد المطلوب والمعروض من الخدمات التى سوف تقدمها شركتك فى مجالات الدعاية والاعلان لضمان تحقيق الشركة أعلى مستويات النجاح بعد التأسيس.

٣. دراسة سلوك العملاء 

 

الإلمام باهتمامات وسلوكيات الجمهور المستهدف فى النطاق الجغرافى المحدد يساهم فى تحديد الخدمات التي يجب ان يتم التركيز عليها فى شركتك فبعض العملاء يفضلون توفير الهدايا والمطبوعات والأدوات الخاصة بالتسويق بالإضافة إلى خدمات التصميم والبرمجة والدعاية الرقمية في حين ان بعض الشركات الأخرى تضع تركيزها الأساسي على إعلانات الطرق واللافتات والدعاية الورقية بينما البعض الأخر يكون تركيزه على اعداد المؤتمرات والمعارض وتنظيم الأحداث والمناسبات إلا أنه فى الوقت الحالى أصبحت الدعاية الرقمية والتسويق الالكترونى من أبرز وأنجح طرق الدعاية التى تعتمد عليها جميع الشركات تقريبا.

٤. تحديد خدمات وتخصصات الشركة

 

بعد القيام بالخطوات سالفة الذكر يتضح لك ملامح الخدمات والتخصصات التى يجدر على مشروع شركة دعاية واعلان الخاص بك التركيز عليها، وكتابة جميع هذه التخصصات فى الأوراق الرسمية للحصول على التراخيص والموافقات اللازمة. وذلك لأن نشاط الدعاية والاعلان هو نشاط عام وشامل ومصطلح متشعب لذلك فإنه عند استخراج الأوراق الرسمية لتأسيس شركة الدعاية والتمكن من إدارتها يجب تحديد التخصصات والخدمات التي تقدمها هذه الشركة بشكل دقيق.

٥. اختيار الاسم ونمط الهوية 

 

بعد معرفة تطبيق الخطوات السابقة يتم تحديد اسم ملائم للشركة وتصميم شعار مناسب وهوية بصرية مثل المطبوعات والموقع الإلكترونى وانتاج فيديو تعريفي بها.

 

٦. استخراج الأوراق والتراخيص الرسمية والموافقات الأمنية 

 

بعد تحديد اسم الشركة وتخصصها يتم تقديم الأوراق الرسمية اللازمة من أجل استخراج التراخيص والموافقات الخاصة بالشركة مثل السجل التجارى والبطاقة الضريبية والموافقات الأمنية 

٧. التسويق والإشهار لخدمات الشركة

 

بعد الانتهاء من عملية استخراج أوراق مشروع شركة دعاية واعلان وتجهيز أدوات الترويج والدعاية يتم البدء فى إشهار الشركة بناء على الخدمات التي تقدمها ويعتبر التسويق الألكترونى والدعاية الرقمية من أهم الخطوات التي تقود بشكل اساسي إلى النجاح السريع بتكاليف مناسبة ومجهود متواضح.

 

وفي الختام 

 

يجدر الذكر أنه هناك مجموعة من الاحتياطات الواجب مراعاتها عند انشاء مشروع شركة دعاية واعلان حيث 

يجب أن يكون مكتب الموقع المؤجر أو المملوك في مكان مناسب مع الالتزام بإصدار التراخيص اللازمة والبطاقة الضريبية.

كذلك يجب مراعاة أن تكون ديكورات المكتب ملائمة لنشاطه وان تكون الحواسيب مزودة بالبرامج اللازمة وإنترنت وماسح ضوئي وكل ما يتعلق بأمور الدعاية والاعلان.

واختيار موظفين مناسبين من حيث الخبرات لمتطلبات وخدمات مشروع شركة دعاية واعلان ، ومحاولة تسعير الخدمات والأعمال وفق أسعار المكاتب المنافسة بحيث تستطيع جذب العملاء.

وأيضا يجب اجراء اتصالات بمختلف الشركات واحاطتها علما بخدمات الشركة وشرح عروض الأسعار المختلفة 

الخاصة بها.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!