طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك، شرح شامل في 9 خطوات

اعلان ممول على الفيس

لا شك في أنك قد بحث مرارا او تبحث عن طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك شرط أن تكون هذه الطريقة مفصلة بوضوح ومشروحة بدقة. 

 

حيث تعتبر منصة الفيس بوك واحدة من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة والذي يحظى بالعديد والعديد من الزوار في كل يوم، وهذا الأمر هو ما يجعله من أهم وأبرز المنصات الإعلانية المثالية لعرض الخدمات والمنتجات وتسويقها جيدا بواسطته.

 

 وهذا ما يحرص دائما أصحاب المشروعات والأنشطة المختلفة من المعلنين على القيام به عن طريق اعلانات فيس بوك بهدف زيادة فرصهم في الظهور والوصول لأكبر عدد ممكن من الجماهير المستهدفين على الفيس بوك. 

 

والجيد في الأمر أن طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك تعتبر سهلة ولا تحتاج بالضرورة إلى أخصائيين محترفين للقيام بها، وكل ما عليك هو اتباع مجموعة من الخطوات التالي ذكرها.

 

ولكن أولا دعنا نعرف معا ما هو الإعلان الممول على فيس بوك؟

ما هو الاعلان الممول على الفيس بوك ؟

 

تعد فكرة Facebook ads شرح وعمل اعلان ممول على الفيس بوك أحد أحدث الطرق التي تم ابتكارها والعمل عليها بهدف مساعدة جميع الأشخاص الراغبين في طرح إعلانات خاصة بهم سواء كانت هذه الإعلانات بغرض التجارة أو التعليم أو أي شيء آخر كما أي من اعتبارها أحد الطرق التي تم تصنيفها ضمن قائمة الآليات المفضلة على الفيس بوك.

 

 إذ أن فيس بوك كما أشرنا سلفا يعتبر من أكثر المنصات الالكترونية الاجتماعية الأوسع انتشارا على الإطلاق، فهو تضم أعداد كبيرة تكاد لا تحصى من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

 

الا انه من الجدير بالذكر أنه ليس بإمكان أي شخص البدء بانشاء اعلان ممول على الفيس بوك دون الالتزام التام بعدة شروط وخطوات لازمة لانشاء اعلان ممول على الفيس بوك مميز وناجح.

 

و لكنها  لا تعد شروط وخطوات معقدة مطلقا بينما فقط مجرد خطوات ومراحل ضرورية من أجل السماح لك ببدء طرح إعلانك الخاص عبر هذه المنصة الاجتماعية الأكثر ضخامة على مستوى العالم كله 

 

إجراءات هامة قبل البدء في عمل اعلان ممول على الفيس بوك

 

لابد من اتباع إجراءات محددة قبل اتخاذ قرار فيما يخص البدء بعمل اعلان ممول على الفيس بوك، سواء كان بغرض التسويق او التجارة أو أي دافع آخر.

إليك في السطور القليلة التالية  أهم الشروط التي تم النص عليها بواسطة شركة التواصل الاجتماعي فيس بوك و التي من شأنها أن تمكنك من الوصول نحو إنشاء إعلانك بطريقة صحيحة وهي : 

 

١. إنشاء صفحة فيس بوك

 

يتطلب الأمر أولا وقبل أي شيء انشاء صفحة على منصة فيس بوك وتحديد أمر أن صاحب الصفحة هو المسئول وحده عن إدارتها أي ال (admin)، ويحدد في هذه الصفحة البيانات والمعلومات الخاصة بالهدف من الاعلان. 

 

علماً بأنه هناك أنواع مختلفة من الحملات الإعلانية المتخصصة والتي قد لا تحتاج الى إنشاء صفحة على الفيس بوك، بل أنه يمكن الاستغناء عنها مقابل امتلاك صاحب الإعلان موقع الكتروني خاص به.

 

٢.  مهارة التسويق

 

لتحقيق الهدف المنشود من أي اعلان ممول على الفيس بوك، لابد من توافر القدرة العالية على تسويق الإعلان وارتفاع نسب ومعدلات مشاهدته، لذلك فإنه عليك اتباع الإرشادات الآتية:

  • النجاح في الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار لصفحة الفيس بوك نظرا لارتفاع نسبة المتابعين لها.
  • التوسع في القيام بعرض المنتجات الخاصة بالإعلان الممول على صفحة الفيس بوك.
  • الاعلان عن الصفحة في المنتديات المختلفة وغيرها من المواقع الأخرى.
  • إرفاق مجموعة من الفيديوهات في سبيل جذب العديد من المشاهدات والمتابعين.
  • الحصول على العديد من التطبيقات المتعلقة بالصفحة.

٣. امتلاك وسيلة من وسائل الدفع أونلاين

 

بعد القيام بانشاء صفحة بهدف الإعلان على منصة فيس بوك، لابد من ايجاد طريقة مناسبة لدفع تكلفة الإعلانات المرفوعة اونلاين. 

 

وتختلف طرق الدفع الخاصة بصفحة الاعلانات على الفيس بوك من بلدة لأخرى، ولمعرفة طرق الدفع المناسبة والفعالة في البلد المقيم فيها عليك القيام بالنقر على الصندوق المخصص لاسم البلد واختيار الدولة المقيم فيها لتظهر لك جميع البيانات الخاصة بطريقة دفع اعلان ممول على الفيس بوك ومن بينها خيارات الدفع المقبولة لدى فيس بوك، و تعتبر البطاقات الائتمانية من أكثر الطرق المتاحة في جميع البلدان. وكذلك أيضا الماستر كارد، أو من خلال خدمة كاش يو وهي محفظة إلكترونية تخص دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتستخدم من أجل التسوق عبر الإنترنت، وكذلك في إجراء المعاملات المالية دون حاجة ماسة لحساب بنكي أو بطاقة ائتمانية.

اعلان ممول على الفيس
مدير إعلانات فيس بوك، Facebook ads شرح، مدير الإعلانات

خطوات عمل اعلان ممول على الفيس بوك

 

فيما يلي خطوات مشروحة ومفصلة تستهدف القيام بعمل اعلان ممول على الفيس بوك، ولعل من ابرزها:

 

١. انشاء حساب على مدير الإعلانات (مدير إعلانات فيس بوك).

٢. تحديد الهدف من إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك، إذ وفرت منصة فيس بوك حوالي 11 هدف لاختيار أحدها منها هدف.

٣. اختيار مسمى مميز للإعلان، وتحديد الصفحة المراد القيام بعرض الإعلان عليها من بين صفحات فيس بوك.

٤. تحديد فئات الجماهير المستهدفة من الإعلان، حيث يقوم فيس بوك بتخصيص الجمهور المراد عرض الاعلان عليه وتقسيمه لعدة فئات منها: العمر والجنس ومكان التواجد، بالاضافة إلى انه يمكن اختيار الجمهور أيضا بناء على اهتمامات محددة.

٥. التحديد الدقيق للميزانية و الأوقات المراد عرض وظهور الإعلان فيها، هناك خطتين زمنيتين: الأولى تخصيص ميزانية ليوم واحد فقط، والثانية تحديد ميزانية لكل إعلان من ثم القيلم بتحديد الأيام التي سوفيعمل فيها الإعلان.

٦. اختيار نوع اعلان ممول على الفيس بوك المراد رفعه سواء (إعلان صورة أو فيديو أو الإعلان الدوّار “Carousel Ads”) ومن ثم القيام برفع الوسائط المناسبة وفق نوع الإعلان، بمعنى رفع الصورة في حال كان نوع الإعلان صورة، وهكذا…

٧. كتابة النص أو المحتوى الذي سيرافق اعلان ممول على الفيس بوك الخاص بك، كما يمكن إرفاق أحد الروابط المعينة.

٨. الضغط على (تأكيد) لإتمام إجراءات الرفع، وبعد الحصول على الموافقة من فيس بوك على رفع الاعلان سوف يتم نشره على المنصة فورت.

٩. الإشعارات، ويقصد بها القيام بضبط الحالات المراد القيام بارسال اشعارات تخصها ويمكن القيام بارسال الإشعارات عبر حساب الفيس بوك أو عن طريق البريد الإلكتروني.

 

ضبط اعدادات اعلان ممول على الفيس بوك

 

أولا: الحسابات الإعلانية

 

١. المنطقة الزمنية

 

حيث يتعين تحديد المنطقة الزمنية التابعة للبلد الذي سوف يستهدفه الإعلان الممول.

 

٢. العملة

 

يجب القيام بتحديد العملة التي يتم دفعها مقابل عمل اعلان ممول على الفيس بوك وتتحدد هذه العملة وفقا للبلد المقام به الإعلان وذلك نظرا لأن الفيس بوك يقبل التعامل بالعديد من العملات.

 

٣. النشاط التجاري

 

ويعتبر النشاط التجاري من أهم الأشياء التي تحدد ملامح اي اعلان ممول على الفيس بوك وذلك من أجل معرفة الغرض وراء هذا الإعلان ولمعرفة المسمى التجاري الملائم للمنتج أو الخدمة وما هو عنوان النشاط التجاري بالضبط.

 

٤. الصفحات

 

من الضروري القيام كذلك بتحديد جميع الصفحات التي يملكها المعلن أو تلك الصفحات التي يقوم بإدارتها.

 

ثانيًا: إعدادات الدفع

 

لإكمال خطوات عمل اعلان ممول على الفيس بوك، يجب اضافة وسيلة دفع كما يمكن القيام بعمل تعديل أو إزالة وسيلة من وسائل الدفع وإضافة وسيلة أخرى وعند الإنتهاء تماما من تحديد الوسيلة سوف تظهر لك قيمة الفاتورة.

كما توجد إعدادات الدفع أسفل الصفحة من أجل الدخول إلى الإعدادات، ولعمل إضافة طريقة دفع يمكنك التوجه بالدخول إلى إعدادات الدفع ثم النقر على طريقة الدفع وسوف تظهر لك بعد ذلك نافذة يكتب عن طريقها إضافة الكارت الائتماني ثم القيام بالضغط على زر المتابعة حتى تظهر رسالة تشتمل على (تم اضافة طريقة الدفع بنجاح).

 

ثالثًا: الإشعارات

 

يجب ضبط إشعارات الحساب الإعلاني بهدف تلقي الاشعارات فور النجاح في تلقيها على الحساب سواء كان عبر الفيس بوك أو على البريد الالكتروني.

 

رابعًا: ضبط خيارات الجمهور والموضوعات

 

١. المستطيل الأول

 

وهو ذلك المكان المخصص لعرض إسم اعلان ممول على الفيس بوك والذي سوف يظهر لجميع المستخدمين  عند تلقي الإشعارات الخاصة بالإعلان وذلك دون الاسم الذي وقع اختياره لتسمية الصفحة.

 

٢. المستطيل الثاني

 

وهو ذلك المكان المخصص لإضافة موقع ويب وهذا في حالة عمل تسويق أو زيادة معدلات زيارات على موقع ويب.

 

٣. المستطيل الثالث

 

وهذا هو المكان المخصص لإضافة بعض التصاميم أو الفيديوهات أو كذلك بعض العناوين التي نرغب في القيام بعرضها أمام المشاهدين وفي حالة عدم توافر الرغبة في استخدام مثل هذا المكان يمكن النقر على إيقاف التشغيل.

 

٤. المستطيل الرابع

 

وهذا المستطيل خاص في حالة تم عرض شيء ما في وقت لاحق فيقوم ب حفظه والإشعار به في وقت لاحق.

 

٥. المستطيل الخامس

 

يحتوي ذلك المستطيل الخامس على الخيارات الخاصة باستهداف اعلان ممول على الفيس بوك للفئة المهتمة بما يحتويه هذا الإعلان وهو أحد العناصر التي تسهم في المساعد على نجاح الإعلان ووصوله لأكثر عدد ممكن من الأشخاص على فيس بوك، وتوجد هذه الأداة بداخل الإعدادات المتقدمة.

 

خامسًا: تحديد الهدف التسويقي

 

يوجد ثلاثة من الأقسام الخاصة بتحديد الهدف التسويقي الرئيسي ويوجد أسفل كل قسم رئيسي من الاقسام مجموعة من الخيارات الفرعية، ومن ضمن الأقسام الرئيسية في تحديد الهدف التسويقي ما يلي:

 

١. الوعي

 

 مدى وعي المسوقين يعني تحديد شهرة العلامة التجارية بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين بواسطة اعلان ممول على الفيس بوك.

 

٢. الاهتمام

 

وهو لجعل أي اعلان ممول على الفيس بوك مخصص لإستقبال أكثر الزيارات لصفحة الويب، أو لجعل ذلك الإعلان الممول مساعد في تثبيت أحد التطبيقات أو مشاهدة بعض الفيديوهات أو أيضا الحصول على الكثير من التفاعل.

 

٣. التحويل

 

وذلك الهدف مخصص بالتحديد للحملات الإعلانية التي لها أهداف تسويقية دقيقة مثل تحقيق عمليات بيع أو الوصول لعمل معين عن طريق موقع الويب.

 

الخلاصة

 

إن ذلك التطور الذي يشهده العالم بأثره جعل من اللازم وجود مثل تلك الأفكار الإبداعية المميزة التي تقدم التسهيلات والمساعدات الكثيرة وكمثال عنها عمل اعلان ممول على الفيس بوك، والذي كان له ابلغ الأثر  في سبيل تطوير مجال التجارة الالكترونية سواء كان للصفحة الخاصة بالمنتجات أو لخدمة ما تقدمها وتريد تحقيق الربح منها، ويعتبر كذلك من أفضل طرق الربح من الفيس بوك، وكذلك أيضا المساهمة في توسيع النشاط حتى يصل إلى أكبر عدد من المستخدمين حول العالم . 

 

ونتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرح تفصيلي واضح ودقيق لكل شخص يريد اعلان ممول على الفيس بوك. 

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

ماهو الدروب شيبينج

ماهو الدروب شوبينق وأهم 9 نصائح للعمل به

إذا كنت مهتمًا بدخول عالم التجارة الإلكترونية ولكنك لست جاهزًا بعد للتعامل مع الأمور اللوجستية الخاصة بتصميم المنتجات وتصنيعها وتخزينها وتعبئتها وشحنها التي تتطلبها عملية

Read More »