9 من أهم أنواع اعلانات قوقل ادسنس .. ما هي؟

اعلانات قوقل ادسنس

 

يعتبر جوجل ادسنس من المنتجات الإعلانية المقدمة من جوجل عبر شبكة الإنترنت، بحيث يستطيع تمكين  القائمين بالنشر  عن طريقه من تعزيز الدخل عبر وضع اعلانات قوقل Google Ads على مواقع الويب الخاصة بهم. 

 

و اعلانات قوقل ادسنس يمكن أن تأتي على هيئة اعلانات نصية أو رسومية أو تفاعلية … فهناك العديد والعديد من أنواع وأشكال اعلانات قوقل ادسنس بل انه ضمن تلك الأنماط حتى تجد هناك إمكانيات شتى للانتقاء من بينها. 

 

ومع التطور  المستمر الذي يطرأ على شركة جوجل وبالتالي ينعكس على إحداث تغييرات في  أشكال ووظائف الإعلانات الخاصة بها ، نكون بصدد ظهور  أنواع جديدة من الإعلانات دائما في مرحلة ما.

 

أنواع اعلانات قوقل ادسنس

 

إليك فيما يلي قائمة بأهم  اعلانات قوقل ادسنس وطبيعة واستخدام كل نوع من الأنواع حتى تتمكن من اختيار ما يناسبك والانطلاق نحو هدفك بكل ثقة، ولعل من أبرزها:

 

١. الإعلانات النصية

 

اعلانات قوقل ادسنس النصية هي عبارة عن إعلانات وتتآلف من عناوين يتكون كل عنوان منها  من حوالي ثلاثين حرفًا، بالاضافة إلى وصف الحد الأقصى له ثمانون حرفًا إلى جانب عنوان url مرئي مميز بعلامة تشير إلى كونه إعلان.

 

و  إعلانات جوجل النصية ما هي سوى إعلانات تستطيع حصد أكبر عدد ممكن من النقرات وتعتبر من بين أكثر أنواع الإعلانات شيوعًا،  إلى جانب كون نتائج البحث تظهر على شبكة جوجل الإعلانية display.

 

٢. الإعلانات المصورة

 

الإعلانات المصورة هي إعلانات تستطيع رؤيتها display على الشبكة الإعلانية لجوجل على الصفحات التي لها صلة وتقوم بتدعيم ذلك النوع من الإعلانات.

 

وتسمح اعلانات قوقل ادسنس المصورة باتاحة تنسيقات مختلفة مثل gif أو jpg أو png ، إلى جانب باقة أحجام متنوعة للمفاضلة والاختيار بينها.

 

ومن الجدير بالذكر أنه بإمكان المستخدم استعمال محرر الإعلانات المصورة للقيام بإنشاء إعلان مصوّر دون حاجة ماسة للاستعانة بمصمم متخصص.

 

كما يمكن إنشاء هذا النمط من الاعلانات بأحجام شتى وفق متطلبات الإعلان ذاته، ويعد المستطيل المتوسط واحدا من أكثر الأنواع استخداما حيث يؤثر استخدامه عدد كبير من  المعلنين وكذلك ايضا الإعلانات المصوّرة من نوع ناطحة السحاب العريضة.

 

٣. إعلانات وحدات الروابط

 

وتشكل وحدات الروابط نوع بارز من أنواع اعلانات قوقل ادسنس بحيث يتكون هذا النوع من قائمة موضوعات تتعلق بمحتوى الصفحة، وفي كثير من الأحيان لا تعمل كالحالات سالفة الذكر  لكونها  تتطلب من المستخدم الضغط على الرابط ثم الضغط مرة أخرى فوق الإعلانات التي تظهر له.

 

٤. إعلانات الفيديو

 

وهي الإعلانات التي يتم مشاهدتها على منصة يوتيوب بالإضافة لمحركات البحث، وايضا على شبكة جوجل الإعلانية.

 

ويمكن القيام بعرضها على هيئة اعلانات قصيرة كاملة أو كمقاطع فيديو طويلة يسمح بتخطيها بعد مرور الخمس ثواني الأولى.

 

٥. إعلانات ورقة المنتج

 

وهذا النوع من اعلانات قوقل ادسنس بإمكانك مشاهدته على الصفحة الخاصة بنتائج البحث عند القيام بالبحث عن منتجات حقيقية ملموسة، بحيث تستطيع رؤية جميع التفاصيل من العنوان والصورة والوصف والسعر.

 

بحيث يعتني جوجل Adwords بالربط ما بين وصف المنتج وعمليات البحث، بدون حاجة لإدخال كلمات مفتاحية.

 

ويعتبر هذا النوع مثالي بالنسبة للمتاجر الإلكترونية والجهات التي تطمح في إنشاء إعلانات تجارية سعيا في أن تكون منتجاتها أكثر شهرة  وترغب في مزيد من عمليات البيع.

اعلانات قوقل ادسنس
Google Ads، إعلانات جوجل، إعلانات تجارية، كم الربح من جوجل ادسنس؟، إعلانات جوجل المجانية، كتابة إعلان، إنشاء حساب إعلانات جوجل

٦. إعلانات الوسائط الغنية

 

وهي نوع من أنواع اعلانات قوقل ادسنس  google adsense ads التي يستطيع المستخدم الذي يمتلك محتوى صوتي أو مرئي أو رسومي أو لديه لعبة فيديو التفاعل معها مع التمتع بمميزات متقدمة لا حصر لها.

 

وتتمثل ميزتها الأساسية مقارنة بغيرها من الأنواع الأخرى للإعلانات في مدى قدرتها على الاستجابة العالية لمختلف إجراءات المستخدم، والسماح بإنشاء تجربة أخرى مغايرة تتيح لهم التفاعل مع الإعلان، إلى جانب أنها من الممكن رؤيتها على display Google.

 

٧. اعلانات قوقل ادسنس المدمجة 

 

اعلانات اعلانات قوقل ادسنس المدمجة تتمثل في الإعلانات من نمط  In-Feed بالإضافة لإعلانات InArticle، وتعتبر إعلانات مصممة خصيصا بهدف تحسين إيرادات القائم بالنشر عن طريق تحقيق التكامل مع المحتوى.

 

ويمكن اعتبار الإعلانات المدمجة هي النمط المثالية فيما يخص التجارة الإلكترونية وتوضع إما أعلى المنتج أو حتى أسفله، مرفقة بقائمة مخزون العناصر المعروضة للبيع ويمكن القيام بإدراجها ضمن feed.

 

٨. المحتوى ذو الصلة

 

وهو عبارة عن قائمة من النصائح المنشورة لترويج المحتوى بين عملاء وزوار الموقع الالكتروني.

 

٩. الإعلانات التلقائية

 

وبمقتضى هذا النمط من اعلانات قوقل ادسنس يخول أمر تحديد نوع الاعلان المستخدم تماما إلى جوجل ليتولى أمر النمط المستخدم ومن ثم الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

 

مزايا اعلانات قوقل ادسنس

 

وبالسؤال عن كم الربح من جوجل ادسنس؟ يمكن القول أن اعلانات قوقل ادسنس تتمتع بالعديد من المميزات المدهشة والتي نذكر من بينها:

 

  • إنها من إعلانات جوجل المجانية والتي لا تتطلب دفع أي رسوم نظير الاشتراك.
  • القدرة العالية على تحقيق دخل كبير عن طريق المواقع الالكترونية  والمدونات الحديثة.  
  • إتاحة خيارات عديدة من الاعلانات بحيث تسمح بتخصيص النوع الملائم لشكل وأسلوب الموقع بحرية تامة.
  • إتاحة الدفع والإيداع المباشر في حالة استيفاء الحد الأدنى المقدر بمائة دولار.
  • إمكانية استخدام حساب اعلانات قوقل ادسنس واحد فقط للقيام بتشغيل وإعمال عدة إعلانات على مواقع إلكترونية متعددة. 
  • وجود خيارات عديدة و موجزات RSS متنوعة للسماح بتشغيل الإعلانات عبر الهواتف المحمولة.
  • السماح بإضافة حساب أدسنس على حساب الـ البلوجر واليوتيوب أيضا ولكن الوضع بالنسبة ليوتيوب يتطلب وجود 1000 مشترك فأكثر  وحوالي 4000 ساعة تقريبا من أوقات المساعدة لإعمال ادسنس على مقاطعك.

 

نصائح استخدام اعلانات قوقل ادسنس 

 

هناك مجموعة من النصائح الواجب مراعاتها والحرص على اتباعها عند الإقبال على استخدام برنامج جوجل AdSense ويمكن إلقاء الضوء على أبرزها على النحو التالي:

 

  • التجريب: بحيث يمكن القيام باختبارات A و B ل اعلانات قوقل ادسنس ، بالاضافة إلى اختبار ألوان المربع والارتباط والتحقق من مدى توافقها.
  • الاستهداف: القيام بتمكين استهداف مكان الإعلان لإشباع الرغبة في انتقاء الموضع الملائم.
  • القنوات المخصصة: إن القيام بإنشاء قنوات مخصصة تمنح يمنح صلاحية معرفة الأفضل للقيام بزيادة الدخل.

 

 كلمة أخيرة

 

بعد أن تعرفت على أنواع اعلانات قوقل ادسنس وما نوع اعلانات جوجل ادسنس التي أختارها؟ تحديدا بحيث تكون مناسبة للهدف من الإعلان وطبيعته واستخدامه.

 

يمكن القول انه لا يوجد نوع أفضل ونوع أسوأ عند كتابة إعلان جوجل ادسنس، وبالحديث عن أفضل أنواع اعلانات جوجل فإننا نقصد بذلك الأعلى من حيث الربح والافضل من حيث التحويل بمعنى تلك التي تحظى بمعدل نقر فوقها مقارنة بغيرها.

 

فكل موقع يختلف عن الآخر و اعلانات قوقل ادسنس  التي تعمل على موقع ما ربما لا تعمل بنفس الكفاءة على موقع آخر. 

 

ويوجد مجموعة من العوامل المؤثرة في ذلك من بينها: حركة المرور إلى الموقع  وموقعه في SERPs ، ونوع المحتوى الذي يتضمنه ومدى جودته والقالب المستخدم بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى.

 

نهاية .. الذي يمكن فعله في سبيل الحصول على أفضل معدل أداء ممكن من اعلانات قوقل ادسنس هو اللجوء للاختبار والتجربة، وبمجرد حصول موقع الويب على زائرين مستقرين نسبيًا ، يمكن الاتجاه إلى تغيير موقع الاعلانات وحجمها وقياس نتائجها لتحسينها.

 

ماذا تنتظر  من أجل إنشاء حساب إعلانات جوجل ادسنس الآن ؟ انطلق 

 

مشاركة

مقالات تهمك

مقالات ذات صلة