لماذا يجب عمل فيديو تسويقي لزيادة المبيعات؟ 2023

محتويات المقال

عمل فيديو تسويقي أمر ضروري لزيادة مبيعات شركتك، سواء أكانت شركة ناشئة أم لها وجود كبير في السوق، ذلك لأن مقاطع الفيديو تساهم بقدر كبير في رفع أرباحك وتحقيق النجاح الألكتروني من خلال إنتاج فيديوهات استثنائية وجذابة.

لماذا يجب عمل فيديو تسويقي لزيادة المبيعات؟

إذا كنت تتسائل عن أهمية التسويق بالفيديو، فإنه يتمتع بحضور قوي يجذب الانتباه ويحقق عوائد وافرة، وإليك أهم الأسباب التي توضح لك أهميته الكبرى:

1- قوة الفيديو في الزيادة في المبيعات

عندما يتعلق الأمر بالمبيعات، فإن عمل فيديو تسويقي يساهم في تحقيق عوائد وافرة، عن طريق استخدام فيديو المنتج على صفحة شركتك المخصصة، كما يزيد معدل التحويل بنسبة تصل إلى 80٪. بغض النظر عن نوع المحتوى، تميل مقاطع الفيديو إلى جذب جمهور أكبر. 

ووفقًا للدراسات الاستهلاكية، تؤدي مقاطع الفيديو إلى زيادة مبيعات المنتجات، حيث ينتهي بنسبة 74٪ من المستخدمين إلى شراء المنتج بعد مشاهدة الفيديوهات التوضيحية.

أحكام البشر تتأثر كثيرًا بالمرئيات فعندما يكون لديك اعتماد كبير على الصور الثابتة لتسجيل صور المنتج بشكل غير مقصود، فـ تخيل كيف يمكن لمقاطع الفيديو المتحركة أن تؤثر في جذب جمهور عملك؟

2- الفيديو يعزز ثقتك بعملائك

تعد الثقة في أي عمل تجاري نقطة الانطلاق، حيث يتطلب الحصول على المبيعات والتحويلات ثقة العملاء فيك، وإذا لم تنجح في بناء الثقة وضمان أن منتجك يهتم بمصالحهم، فلن يكون لديك علاقة قوية معهم.

3-حب المستخدمين للهواتف المحمولة لمقاطع الفيديو

مع زيادة نسبة مشاهدة مقاطع الفيديو على الهواتف المحمول لتصل لـ 233%، يتضح أن المستهلكين يستهلكون مقاطع الفيديو بشكل متزايد.

  • كما أفاد 90٪ من المستهلكين بأنهم يستخدمون الهواتف المحمولة لاستهلاك محتوى الفيديو. 
  • ووفقًا لـ YouTube، يحدث نمو بنسبة 100٪ سنويًا في استهلاك مقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة. 
  • وتشير جوجل إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية يتفاعلون بشكل شخصي 1.4 مرة أكثر من مستخدمي الكمبيوتر أو مشاهدي التلفزيون مع محتوى الفيديو والإعلانات على هواتفهم. 

لذا، فإن تقديم تجربة مشاهدة أفضل لمقاطع الفيديو على الهواتف الذكية سيعزز تفاعل الجمهور بشكل أكبر، ويرفع المستوى العام للتجربة.

مميزات عمل فيديو تسويقي لمنتجك؟

  • من خلال عمل فيديو تسويقي، يمكنك إيصال فكرتك للسوق من اليوم الأول في أقصر وقت ممكن، سواء للعملاء أو المستثمرين. 
  • يعتبر الفيديو التسويقي وسيلة فعالة لتوضيح المعلومات بأسلوب سلس، مما يُسهل تعلق عملائك به. 
  • يساهم الفيديو التسويقي في بناء ثقافة شركتك ويمنحك تفوقًا على منافسيك بنسبة 20٪، حيث يترك انطباعًا جيدًا في ذاكرة عملائك من خلال التصميمات والحركة والشخصيات التي يقدمها. 
  • يؤثر عمل فيديو تسويقي بشكل كبير في عمليات البيع بنسبة 85٪، حيث يستخدم مختلف قنوات الإقناع مثل العاطفة، وألم المشكلة، وعبقرية الحل للتأثير على الآخرين وإقناعهم بشكل احترافي. 
  • يساهم الفيديو التسويقي أيضًا في تحسين تهيئة محركات البحث (SEO) لموقعك الإلكتروني، حيث يساعد الزوار على فهم رسالتك بشكل أفضل ويزيد من معدل بقاء المستخدمين على موقعك لفترة أطول.

عمل فيديو تسويقي

طريقة عمل فيديو تسويقي جذاب؟

تتمثل طريقة عمل فيديو تسويقي جذاب عدة خطوات مهمة، نذكرها إليك بالتفاصيل:

1- حدد هدفك من الفيديو

قبل البدأ في التسويق بالفيديو، عليك تحديد لأي غرض تُريده، هل لزيادة المبيعات؟ أم لزيادة الوعي والانتشار بعلامتك التجارية؟

تحديد الهدف شئ ضروري جدًا لأنها يُساعدك في باقي خطواتك لإنشاء فيديو تسويقي احترافي وناجح.

2- ما هي القصة التي تُريد أن ترويها

مع الجدير بالذكر أن القصة لها دور كبير في بناء وتوسع حجم علامتك التجارية، فالناس تحب الحكايات وأن تكون العلامة التجارية التي تتعامل معها مرتبطة بقصة ما.

من خلال عمل فيديو تسويقي يمكنك أن تروي القصة التي تريدها عن علامتك التجارية، فمثلُا إن كانت لديك تقنية تُساعد بعض الأشخاص في جعل حياتهم أسهل، يمكنك ذكر هذا في قصة موجهة لجمهور بعينة، فلربما هذه لتقنية تُساعد الآخرين وتنتشر بشكل أكبر.

لذا، حدد قصتك جيدًا وأحكيها في فيديو تسويقي مؤثر، يلمس احتياجات الأفراد الشخصية ويقدم لها تجارب وحلول لأشخاص آخرين ساعدتهم علامتك التجارية أيضًا.

3- اكتب النص

بعدما حددت القصة جيدًا، الآن تأتي مرحلة الكتابة.. وفي هذه المرحلة عليك باتباع قواعد بسيطة، منها:

  • أن يكون النص واضح.
  • موجز.
  • جاذبًا للانتباه.
  • مفيد للمشاهد

4-جهز المواد التي تحتاجها

لـ عمل فيديو تسويقي مميز، أن بحاجة لأن يكون لديك بعض المواد التي تستخدمها لإنتاج فيديو متكامل، مثل الصور والرسومات وترتيب المشاهد والمحتوى الجيد، الذي أعددته مسبقًا.. وباستخدمها سيكون لديك فيديو تسويقي مميز وناجح.

5- جهز معدات التصوير والتسجيل

من المعدات التي ستحتاجها إذا كنت تخصص لتصوير مقطعك التسويقي الخاص،هي: وجود كامير وإضاءات ومعدات للصوت ومعدات تصوير أخرى مستقرة.

6- تقنيات تحرير الفيديو 

استخدم برامج تحرير الفيديو المتخصصة لدمج المقاطع التي صورتها، وقص المشاهد الغير مرغوب بها، وإضافة التأثيرات الصوتية والبصرية التي تجذب المشاهد وتلفت انتباهه.

ويمكنك استخدام المؤثرات الصوتية الدارجة في الفترة التي تُنشئ بها المحتوى الخاص بك، لأن ذلك سيعزز من ظهوره أكثر.

7- مرحلة ما قبل النهاية (المعاينة والتعديل)

شاهد الفيديو كاملًا، وقم يعمل التعديلات النهائية عليه إذا لزم الأمر، ومن ثم انتقل للنهاية

8- النهاية ( النشر)

بعد اتمام كافة خطوات عمل فيديو تسويقي السابقة، حان الأن موعد الانطلاق.. تأكد من أن الفيديو مثالي لا يوجد به أخطاء ومن ثم انشره على مواقع التواصل الرسمية الخاص بعلامتك التجارية والموقع الرسمي للشركة  أيضًا.

وتذكر دائماً أن الهدف من عمل فيديو تسويقي هو إيصال رسالتك للجمهور، وتحديد كل الجهود لخدمة هدفك المحدد مع إنشاء محتوى مميز يتناسب مع هذا الهدف.

في الختام..

فإن عمل فيديو تسويقي ناجح يحتاج إلى شخص مبدع يجمع تفكيره بين الإبداع وفن التسويق، يُركز مع التفاصيل ويوجة أهدافه للتعزيز من العلامة التجارية ورفع قدرها وزيادة انتشارها، ليتفاعل معها الجمهور، ويحقق نجاح يبقى في ذاكرة المشاهدين لأطول فترة ممكنة.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل فيديو تسويقي ناجح يلامس مشاعر جمهورك، ويجعلهم يشعرون بتواصل حقيقي تجاه علامتك التجارية،، تواصل مع فريق المسوقون المبدعون!