5أسباب تجعل التسويق عبر شركة اعلانات سوشيال ميديا مهما لعملك

محتويات المقال

تعد السوشيال ميديا أحد أكثر الوسائل التكنولوجية استخداما وتطورا في العالم، كما وتعد من أبسط الطرق التي يمكن اللجوء إليها بهدف التسويق والترويج للعلامات والمنتجات التجارية والخدمات المختلفة، ولكن قبل الإقبال على استخدام تلك التقنية يجب التعرف على أنواعها وخصائصها، وكيفية اختيار الأنسب من بينها، وما هي أفضل شركة اعلانات سوشيال ميديا وقع اختيارها من بين اسماء شركات سوشيال ميديا متعددة في السوق من حيث الكفاءة والخبرة الطويلة والسمعة الطيبة في مجال إعلانات السوشيال ميديا والتسويق الإلكتروني والحرص على اتباع المعايير المهنية والأخلاقية بالتزامن مع تقديم أفضل خدمات وأكثر أساليب الدعاية جودة وكفاءة بأنسب الأسعار. 

 

وتعتبر شركة المسوقون المبدعون من الشركات الرائدة التي تمتلك قدرة عالية على دفع نمو الأعمال المؤثر عن طريق إعلانات  وحملات تسويق الكتروني مبهرة. سواء كنت تتطلع إلى القيام بتعزيز ظهور علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي أو جذب مزيد من العملاء المحتملين المستهدفين عن طريق إعلانات التسويق الالكتروني، يمكن أن تساعدك خدمات شركة المسوقون المبدعون في تحقيق أحلامك والوصول إلى أهدافك بأسهل وأسرع طريقة ممكنة.

 

ما هي السوشيال ميديا؟

 

تعرف السوشيال ميديا كونها مجموعة من المواقع الالكترونية التي تسهم في المساعدة على تقوية التواصل والتفاعل الاجتماعي بين المستخدمين في أي مكان من الإماكن حول العالم، ويمكن الاستفادة منها في عمل تسويق للمنتجات وكسب مزيد من المال، عن طريق الخدمات التي تقدمها شركة تسويق أو شركة اعلانات سوشيال ميديا متخصصة ومن أبرز الأمثلة عليها: فيسبوك وتويتر وانستجرام.

 

مواقع السوشيال ميديا

 

تنقسم مواقع السوشيال ميديا المختلفة من حيث الاستخدام إلى عدة مواقع نبينها على النحو التالي:

 

مواقع الشبكات الاجتماعية

 

وهي تلك المواقع التي تهدف إلى بناء العلاقات الاجتماعية مع الآخرين، ومن أمثلتها: تويتر وفيسبوك.

 

مواقع مشاركة الصور

 

وهي تلك المواقع التي تختص بمشاركة الصور بين المستخدمين، ومنها: سناب شات وانستقرام.

 

مواقع مشاركة الفيديو

 

وهي تلك المواقع التي تتيح القيام بمشاركة مقاطع الفيديو المختلفة وابرزها: يوتيوب .

 

مواقع التدوين الاجتماعي

 

وهي المواقع التي تهدف إلى القيام بمشاركة التدوينات والمقالات الطويلة بين المستخدمين وبعضهم البعض ومن بينها: Medium وTumblr

 

مواقع النقاش

 

وهي المواقع التي تهدف إلى النقاش وطرح الأسئلة، ومحاولة التوصل إلى حلول، ومن أبرز امثلتها: موقع كوارا.

 

شركة اعلانات سوشيال ميديا
شركة تسويق، اسماء شركات سوشيال ميديا، شركة اعلانات تلفزيونية، شركة اعلانات سوشيال ميديا

ماذا تقدم السوشيال ميديا لمستخدميها ؟

 

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي بين المستخدمين بصورة كبيرة ولافتة للانتباه، فمنهم من يؤثر استخدام فيس بوك، وآخرون يميلون إلى انستجرام، وغير ذلك من المواقع العديدة المتعارف عليها، حتى أنه أصبح هناك شركة اعلانات سوشيال ميديا متخصصة تم انشائها بحيث يعتمد نشاطها الأساسي على الأستفادة مما تقدمه مواقع السوشيال ميديا والتي تتلخص أبرز فوائدها للمستخدمين في الآتي:

 

المعرفة

 

حيث اصبح أمر الوول إلى المعلومة أسهل كثيرا من ذي قبل إذ يتم تداول العديد من البيانات والمعلومات في كافة المجالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصفة مستمرة، وهذا ما يؤثر بدوره في ثقافة الفرد، والمجتمع ككل.

 

تبادل الأفكار

 

فهناك أعداد كبيرة جدا تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي يحدث بينهم تبادل وتناقل للأفكار في قضايا مختلفة.

 

تخطي الحواجز

 

مهدت السوشيال ميديا لكسر جميع الحواجز الزمنية والجغرافية بين المستخدمين فأصبح التواصل بين أي شخصين أو أكثر اسهل دون اعتراف بحواجز المكان أو الزمان وكذلك التعلم وتنتقل الثقافات وتبادل الافكار.

 

الإعلان والترويج

 

انتشار السوشيال ميديا سهل فكرة الترويج للمنتجات والخدمات، عن طريق شركة اعلانات سوشيال ميديا على سبيل المثال حتى أن الامر أصبح أفضل من طرق التسويق التقليدية.

 

توفير فرص عمل

 

ظهور السوشيال ميديا والتسويق الالكتروني أفسح المجال لخلق فرص عمل جديدة عبر الشاشات، مما يؤدي بدوره إلى الحد من البطالة.

 

ماذا تقدم شركة اعلانات سوشيال ميديا للشركات؟

 

تسعى أي شركة اعلانات سوشيال ميديا متخصصة أن تقدم لعملائها جميع مميزات التسويق عبر السوشيال ميديا وبأعلى درجة من الاحترافية والكفاءة، مما يدفعها للاهتمام بأدق التفاصيل ومتابعة كل شيء لحين الحصول على النتائج المرجوة، مما يضمن تحقيق انتشار أوسع للعلامة التجارية على نطاق أوسع. كما ويمكن تلخيص أبرز ما يمكن ان تقدمه شركة اعلانات سوشيال ميديا لعملائها في مجموعة النقاط التالية:

 

تحقق استهداف أفضل وأسرع

 

إذ تسهم شركة اعلانات سوشيال ميديا في القيام بإستهداف أكثر دقة للفئات المرغوب القيام بالتأثير عليها، وظهور نتائج ممتازة من حيث العائدات المالية من خلال الإعلانات التي تقدمها على السوشيال ميديا. كما أن هذا النمط من الإعلانات يختلف بشكل كلي عن غيره من النمط التقليدي للاعلانات التي  كانت تعرض على التلفاز والجرائد والمجلات والراديو وغيرها ….

فالحملات الإعلانية في التسويق التقليدي عبر شركة اعلانات تلفزيونية مثلا تستهدف جميع المستخدمين لتلك الوسائل ومن بينهم غير المهتمين بالمجال مما يشتت الجهود.

 

اعلانات تناسب الميزانية 

 

فالإعلانات التقليدية كانت تستلزم تكلفة مالية باهظة، أما اليوم في ظل التقدم المعاش تشكلت فرص أخرى أكثر دقة وتأثيرا وفعالية واقل لإطلاق حملات إعلانية تناسب ميزانية أصحاب المشروعات.

 

بالاضافة إلى أنه عادة ما تلجأ أي شركة اعلانات سوشيال ميديا للاعتماد على تحديد ودراسة بيانات المستخدمين في هذه المنصات من حيث: العمر، الموقع الجغرافي، الاهتمامات، الجنس، الوظيفة، وغيرها من الأمور التي قد تفيد في الاستهداف.

 

مما يجعل الحملات الإعلانية توفر مزيد من الفرص والعملاء وتكوين جماهير مهتمة فعليا بالعلامة التجارية المعلن عنها، وذلك بتكلفة منخفضة جدا مقارنة بغيرها من الحملات التقليدية.

 

التحليل الدوري للسوق والمنافسين 

 

يمكنك التعاقد مع شركة اعلانات سوشيال ميديا متخصصة من الحصول على إحصائيات دورية وتقارير مستمرة حول السوق من خلالها  قبل بدء عملية التسويق، والوقوف على التغيرات الحادثة وتوقع خطوات المنافسين لضمان المحافظة على احتلال صدارة النتائج.

 

التطوير المستمر

 

حتى تنجح جميع الحملات الاعلانية المقامة عبر شركة اعلانات سوشيال ميديا من اللازم القيام دائما بالتغيير والتطوير  للمحافظة على استمرار فعالية الحملة وتحقيق الإعلانات الهدف أو مجموعة الأهداف المنشودة منها.

 

5 أسباب تجعل من التسويق عبر شركة اعلانات سوشيال ميديا مهما لعملك

 

تساعد وسائل و قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة التي تستخدمها شركة اعلانات سوشيال ميديا على جذب مزيد العملاء عن طريق تقديم المعلومات الصحيحة التي يحتاجونها إليهم والتي تمكنك أيضا من القيام بعرض علامتك التجارية لعملائك في الوقت الملائم وتتمثل أبرز الأسباب التي من شأنها حبك على التعاقد مع شركة اعلانات سوشيال ميديا في:

 

١. زيادة أعداد عملائك باستخدام ميزانية مالية صغيرة نسبيا

 

 حيث تعتبر اعلانات السوشيال ميديا من أقل أنماط التسويق الرقمي تكلفة رغم  انها تعد من أكثرها الفعالية، وتعتبر الموازنة بين الفعالية والتكلفة أمرا هاما ضروريا لكونه يسهم في تحقيق أكبر عائد من الاستثمار، ويساعد على الاحتفاظ بميزانية أكبر للمدفوعات التسويقية والتجارية الأخرى.

٢. توسيع انتشار علامتك التجارية

 

فقد جعل الانترنت العالم كله عبارة عن قرية واحدة، ومنصات التواصل الاجتماعي اصبحتتضم أعدادا كبيرة من المستخدمين من البلدان المختلفة حول العالم العربية والغربية وبالتالي أصبح من السهل انتشار علامتك التجارية في مختلف الأرجاء عبر جهود تبذلها شركة اعلانات سوشيال ميديا احترافية.

 

٣. تطوير منتجك او خدمتك بما يتلائم مع عملائك

 

من المميزات التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة هو إمكانية الحصول على تعليقات رجع الصدى وتجميلها لقياس مدىرضا العملاء، ومعرفة ما يحظى باهتمامهم ويعجبهم استخدامه وما لا يحظى باعجابهم.

 

٤. زيادة حركة المرور إلى موقعك

 

يمكنك القيام بنشر مقالات موقعك الإلكتروني على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي للمساهمة في تزويد عملائك بمعلومات جديدة، وكذلك للترويج إلى موقعك أيضا مما يزيد من حركة المرور إليه ويحسن ترتيبك.

 

٥. زيادة عوائد الاستثمار

 

يمكنك التعاقد مع شركة اعلانات سوشيال ميديا متخصصة من زيادة عوائد الاستثمار الخاصة بك، عن طريق وصولك إلى مئات بل آلاف الأشخاص ببساطة شديدة وجذب مزيد من المشترين المحتملين عبر فيسبوك وانستجرام كما يزيد وقت تواجد المستخدم المتزايد بصفة مستمرة على شبكات التواصل الاجتماعي من إمكانية رؤيته لإعلانك أو ملفك الشخصي، وبالتالي التوجه لزيارة ملف التعريف الخاص بك ومن ثم يصبح في نهاية الأمر مشتري.

 

خطوات إنشاء اعلان عن طريق السوشيال ميديا 

 

تعتبر الإعلانات الترويجية من خلال الإنترنت ولاسيما التي تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا من أنجح الحملات الاعلانية.

 

كما أن امتلاك الوسيلة المناسبة للقيام بحملات مدفوعة وحدها لا تعد سببا يمكنك من البدء في إنشاء حملة اعلانات سوشيال ميديا فالأمر لا يعد بهذه السهولة فهناك استراتيجيات ومجموعة عوامل للقيام بذلك الامر نذكر أهمها فيما يلي:

 

١) تحديد الهدف الرئيسي من الحملة التي تريد إطلاقها

 

قبل البدء في إنشاء حملة إعلانية أو اتخاذ قرار التعاقد مع شركة اعلانات سوشيال ميديا حتى من البديهي أن تحدد الهدف الرئيسي من إطلاق هذه الحملة الإعلانية بوضوح، فأي خطة مهما كان المجال الذي تنتمي إليه بدون هدف هي بكل تأكيد خطة فاشلة ومضيعة للوقت والجهد والمال. إذ كنت ترغب في كسب المزيد من العملاء الجدد لشراء منتجاتك او تجربة خدمتك، أم توسيع نطاق معرفة علامتك التجارية، أو الحصول على زوار جدد، أم كانت لديك رغبة أخرى تسعى لتحقيقها.

 

فتحديد الهدف من الترويج أمر هام وضروري، ويساعد حتى في اختيار نوع المحتوى الذي ستعرضه في منشورات الحملات الاعلانية على السوشيال ميديا.

 

٢) إستعمال المنصة الإعلانية المناسبة

 

يعتبر تحديد نوع المنصة الإعلانية المستخدمة في الحملات الترويجية أحد أهم العوامل المساهمة في تحقيقها النجاح أو الفشل.

 

على سبيل المثال: الإعلان المرفوع على يوتيوب يختلف تماما عن الإعلان على فيسبوك أوانستجرام، والقرار المتخذ في تلك المرحلة يعتمد بشكل أساسي على المرحلة السابقة وهي مرحلة تحديد الهدف.

 

فشتى منصات التواصل الاجتماعي تختلف من حيث الجمهور المستخدم لها والنشاط الممارس من خلالها وطرق التواصل المستخدمة فيها، لذلك يجب توفير المحتوى المناسب الذي يخدم كل منصة وفق خوارزمياتها.

 

٣) كتابة محتوى اعلانات السوشيال ميديا بشكل مناسب

 

المحتوى المقدم عبر الحملات الاعلانية التي تقوم بها شركة اعلانات سوشيال ميديا يعد الأساس والركيزة الأولى في نجاح التسويق.

 

فغياب المحتوى التفاعلي المميز يؤثر على استجابة الجمهور ويجعل معدل الوصول محدودا وهذا في حد ذاته يعتبر كفيل بتأكيد فشل الحملة الإعلانية وعدم وصول المستثمر لأهدافه المقرر بلوغها.

 

ومن أهم أنواع المحتوى المقدم: النصوص القصيرة، النصوص الطويلة، التصميمات التي تتضمن رسومات تعبيرية وكلمات قليلة، فيديوهات الموشن جرافيك، الانفوجرافيك، استطلاعات الرأي، الخصومات والمسابقات.

٤) تحديد جدول زمني

 

لا شك أن اي شركة اعلانات سوشيال ميديا تدرك جيدا أن تحديد مدى زمني مناسب أو جدولة نشر إعلانات السوشيال ميديا يساعد بشكل كبير في نجاح الخطة التسويقية، ويعتمد مثل هذا الجدول على التحديد الدقيق للأوقات والأيام التي يكون فيها التفاعل والتواجد بشكل كبير من قبل المستخدمين على المنصات، اعتمادا على الأرقام والإحصائيات.

 

أبرز الأخطاء المرتكبة في اعلانات السوشيال ميديا

 

هناك مجموعة أخطاء يتم اقترافها في اعلانات السوشيال ميديا وقد تتسبب في فشل الحملة الاعلانية برمتها لذلك يتعين على اي شركة اعلانات سوشيال ميديا مراعاتها ووضعها في الحسبان ولعل من أبرزها:

 

  • غياب الخطط الاستراتيجية المتبعة.
  • إهمال تحديد الأهداف الرئيسية والمنصات اللازمة للعرض.
  • تركيز الاهتمام على المحتوى الترويجي فحسب وإهمال المحتوى المعروض على المنصات المختلفة.
  • القيام بالعمل على عدة منصات في آن واحد مما يشتت انتباه فريق العمل.
  • التعامل الغير احترافي مع تحليل حسابات التواصل الاجتماعي.
  • تقديم خدمة عملاء سيئة.
  • عدم توافر الأدوات الكافية والأشخاص الأكفاء ضمن فريق العمل.

 

بالتأكيد إنك لا ترغب ابدا في تضييع وقتك ولا ان تهدر أموالك في مثل هذه الأخطاء شائعة الحدوث، لذلك عليك عدم التعامل مع الوكالات التسويقية ذات التكاليف الزهيدة وعدم الاهتمام بخبرة فريق العمل وجودة الخدمات المقدمة عند اختيار شركة اعلانات سوشيال ميديا لتولي أمر القيام بالعمل بالاضافة إلى باقات التسويق على الفيس بوك , تويتر , انتستجرام  بأسعار تنافسية .….

  

 

ختاما..

 

تمتلك السوشيال ميديا منصات قوية جدا وكونك رب عمل فإن أمر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وامتلاك مكان في ذلك العالم الرقمي من شأنه أن يعتبر فرصة ذهبية ذات فائدة كبيرة لن تحب ضياعها بل على النقيض مؤكد أنك سوف تسعى لاستغلالها على أكمل وجه.

 

فيكاد يكون من المستحيل أن يزدهر أي عمل ضمن أي مجال من المجالات في ظل بمعزل عن وسائل التواصل الاجتماعي. 

 

ان كنت ترغب في القيام  بعملية التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عليك اختيار شركة للتسويق الإلكتروني أو شركة اعلانات سوشيال ميديا تمتلك من الاحترافية ما يؤهلها بحيث يمكن اعتبارها خيار أمثل لاتمام مثل هذه العملية على أكمل وجه وبأفضل الأسعار

 

لا تضيع مزيد من الوقت، فالأمر يتوقف على نقرة واحدة منك لتحصل على كل ما تريد

 

.