تويتر اعلانات: 7 أسرار لتحقيق النجاح والتميز

محتويات المقال

 

تعتبر حملات اعلانات تويتر من أهم الخطط التسويقية التي تتم عن طريق شتى منصات التواصل الاجتماعي، حيث تساهم في مساعدة العلامات التجارية المختلفة في تحقيق أغلب الأهداف التسويقية والتجارية المحددة من قبلها.

 

بالإضافة إلى أن تويتر اعلانات تعمل بشكل أو بآخر على تحقيق الأهداف من نوعية توجيه مزيد من الزيارات إلى المتاجر الإلكترونية إلى جانب نشر الوعي بالعلامتك التجارية، وتوليد مزيد من العملاء المحتملين الجدد، وغيرها من الأهداف التجارية الإلكترونية الأخرى.

 

ولما ل أنواع إعلانات تويتر المختلفة والحملات الإعلانية المدفوعة التي تتم عن طريقها جمعنا في هذا المقال مجموعة من الحقائق والمعلومات القيمة حول  تويتر اعلانات لتكون بمثابة دليل شامل لكيفية تحقيق النجاح والتميز خطوة بخطوة.

 

تويتر اعلانات وأسرار النجاح لعلامتك التجارية

 

هناك مجموعة من الأسرار التي تضمن لعلامتك التجارية أن تحقق النجاح والتميز ولعل من أهمها: 

 

١. استهداف الكلمات المفتاحية  المتعلقة بنشاطك التجاري في إعلاناتك

 

من أهم عوامل نجاح حملة إعلانات تويتر هي استخدام الكلمات الرئيسية والمفتاحية التي يستخدمها جمهورك للبحث عن كل ما يتعلق بمجالك التجاري.

 

وحتى تتأكد من نجاح تويتر اعلانات الخاصة بك في الوصول إلى الشريحة المهتمة من العملاء ووصول الهدف من الرسالة التسويقية بأسرع وسيلة لكونك قريب مما يقانون باستخدامه.

٢. استعمال الهاشتاجات في تويتر اعلانات

 

تشير تحليلات الحملات الإعلانية لتويتر أن مجموعة التغريدات التي تشامل على هاشتاج تلقى تفاعل مضاعف مقارنة بالتغريدات التي لا تشتمل على أي هاشتاج.

 

وهذا ما يجعل هناك ضرورة ملحة لتضمين الاشتراك بوجه عام من أجل ضمان انتشار أوسع للتغريدة ووصولا لأكبر شريحة مستخدمين ممكنة ومن ثم تزيد احتمالات تفاعل الجماهير معها.

 

ولا تهمل استعمال Twitter Analytics للتعرف على أبرز الهاشتاجات التي تتصدر نتائج محركات البحث وأكثرها رواجا، لضمان تحقيقها للنجاح قدر المستطاع وتحقيق الجمهور للتفاعل معها.

 

وعند القيام ب تويتر اعلانات تجنب استخدام أي هاشتاج يشتمل على أي انحيازات أو تلميحات سياسية أو اجتماعية أو تجارية، لكي  لا تشهد العلامة التجارية الخاصة بك نقد وهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

٣. جدولة نشر المحتوى

 

القيام بنشر منتظم للتغريدات يضمن لك تفاعل العملاء والمتابعين بصفة مستمرة  مع العلامة التجارية الخاصة بك، إلى جانب زيادة الوعي بطبيعة النشاط التجاري وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن طريق منصة تويتر، وبذلك يبقى العميل مرتبط بتغريداتك وينتظر الاطلاع عليها دائما الا انه يقع على عاتقك مراعاة التوقيت الملائم للقيام بالتغريد أكثر من التغريد نفسه.

 

٤. تضمين الصور والمقاطع بالاعلان

 

فبدون أدنى شك المحتوى المرئي يتفوق من حيث القدرة العالية على جذب انتباه الجماهير أكثر من غيره من أنماط المحتوى التي لا ترفق بأية تصاميم أو مقاطع عالية الجودة، ليس بالنسبة ل تويتر اعلانات فحسب ولكن  بشكل عام  ومن ثم ينجح في جلب مزيد من التفاعلات بشكل أكثر موثوقية.

 

وبذلك يمكن اعتبار المحتويات المرئية في حملات تويتر من أبرز الوسائل التي تسمح بالإعلان والترويج لجميع ما يتم تقديمه من خدمات ومنتجات للعملاء والمتابعين بشكل مبتكر وملفت.

 

٥. التفاعل المستمر مع المتابعين

 

ويتم التفاعل مع المتابعين عند القيام ب ترويج تويتر عبر الحرص الدائم لمشاركتهم جميع الأحداث والرد على كافة تغريداتهم ومشاركتهم مما يعزز من إمكانية إقامة علاقات متينة وكسب ولاء وثقة المتابعين لهذه العلامة التجارية تحديدا.

 

ليس هذا فقط إلا أنه عليك أيضا أن تحاول مشاركة العملاء والمتابعين تدق التحديثات والتفاصيل المتعلقة بالعلامة التجارية خاصتك، وهذا العامل يعتبر من أبرز الدوافع المحفزة على بناء جسر متين من الثقة بينك وبين عملائك كما يعد من أروع طرق التسويق للنشاط التجاري وفرصة سانحة أمام العملاء لمعرفة أدق التفاصيل عن علامتك ومتابعة الأحداث التي تخصها على الدوام.

٦. متابعة المنافسين

 

كما ويعد  أمر متابعة المنافسين ومراقبة تصرفاتهم من الخطوات الأساسية والهامة التي تفيد في التعرف أكثر على الجمهور واهتماماته قبل التفكير في خطة لحملة تسويقية و تويتر اعلانات لعلامتك التجارية، كما أنه يجعلك تحقق أقصى استفادة من معرفة نواقص هؤلاء المنافسين ومحاولة سد الثغرات التي اغفلوها وتلاشي الاخطاء التي وقعوا فيها.

تويتر اعلانات
كيف يتم الاعلان في تويتر؟، أنواع إعلانات تويتر، حملات تويتر، ترويج تويتر

٧. إجراء التحليلات وقياس أداء الأعمال بصفة مستمرة

 

وهذا ما يمكن اعتماده بوصفه أحد أبرز أسرار نجاح تويتر اعلانات بل وأي عمل من الأعمال، إذ يلزم المتابعة المستمرة للعمل وتقييم كل خطوة من خطوات للتأكد من فاعليتها، ومعرفة كل مشكلة تعرقل العمل وتحد من الجهود المبذولة لوضع حلول عملية لها سعيا في تحقيق الأهداف المنشودة.

 

ومن الأدوات التي تسمح لك بهذا أداة Twitter Analytics التي تتيح للمستخدم امكانية الإدراك الجيد ووضع رؤى تحليلية حول أداء الحملات على  حساب تويتر الخاص بك، إلى جانب إجراء التحليل المفصل لسلوكيات المتابعين والمساعدة على تحقيق فهم أعمق لهم.

 

الخلاصة

 

ولأن منصة تويتر تعتبر من أبرز منصات التواصل الاجتماعي بالنسبة لخطط واستراتيجيات التسويق الإلكتروني والتي تعتمدها كبرى العلامات التجارية، حيث تساهم إلى حد كبير في الوصول إلى الأهداف المرجوة من العمل في مجال التجارة الإلكترونية حيث بناء جسر ثقة متين بين العملاء والمتابعين والعلامة التجارية، والحصول على مزيد من العملاء الجدد، ورفع التحويلات، مما ينعكس بالإيجاب على معدلات البيع ونسبة الربح.

 

ولما كان ذلك لزم التطرق إلى  أهمية التسويق للأنشطة التجارية المختلفة عن طريق تويتر وعلى وجه الخصوص تويتر اعلانات ومدى مساهمتها في الوصول للأهداف المنشودة.

 

والآن وابدأ في تجربة  تويتر اعلانات وراقب على مهل نجاحك وتميزك، وإن شعرت انك بحاجة للمساعدة فيما يخص كيف يتم الاعلان في تويتر؟ إياك أن تتردد في طلب الدعم من المسوقون المبدعون.