الاعلان في الانستقرام – 6 طرق تضمن لك النجاح

محتويات المقال

 

يعتبر   الاعلان في الانستقرام من أقوى انواع الاعلانات حيث يعتبر تطبيق انستقرام من بين أكثر التطبيقات انتشارا واستخداما على المستوى العالمي مقارنة بغيره من التطبيقات الموجودة على الساحة .

 

وهذا ما جعل اعلانات انستقرام من تناسب الإعلانات المستخدمة في الترويج لمختلف الخدمات والمنتجات أيما كانت كميتها أو نوعها.

      

مما يحفز المستثمرين الباحثين عن طريقة فعالة للتسويق والترويج لاستخدام وسيلة الاعلان في الانستقرام للمساعدة في القيام بعمليات ترويج وتسويق ناجحة في الأسواق الاستهلاكية.

 

ومن الجدير بالذكر  أن هناك آليتين يمكن استخدامهما في الوصول للعميل المستهدف من خلال تطبيق وانستجرام ألا وهما: 

الطريقة الأولى:  عن طريق الاعلان في الانستقرام ، أما الثانية: فعن طريق إجراء حملات تسويق بواسطة المستخدمين المؤثرين على انستقرام.

 

طرق ووسائل الإعلان على انستقرام 

 

تتنوع وسائل الاعلان في الانستقرام عن مختلف الخدمات والمنتجات بحيث يمكن القيام بتصميم الإعلان اعتمادا على كيفيات مختلفة تتيح حلول متنوعة للمستخدمين في الحصول على تفاعل أكبر، ويمكننا إجمال أبرز أنواع إعلانات انستقرام فيما يلي: 

١. إعلانات القصص (story ads)

 

يتيح تطبيق إنستجرام لمستخدميه خاصية إعلانات القصص، ومن أبرز المميزات التي يتمتع بها هذا النمط من الإعلان انعدام فرصة التشتت نسبيا، إلى جانب أن الإعلان بمقتضى هذه الخاصية يظهر ضمن مساحة الشاشة كاملة مما يعمل على تعزيز درجة الوعي ورفع احتمالات تذكر الإعلان وزيادة نسب المبيعات…. إلخ

 

٢. إعلانات الصور (Photo ads)

 

تعتبر  الصور بمثابة الأساس الذي يعتمد عليه محتوى إنستجرام، حيث يستعمل بصورة كبيرة وبالتالي يتطلب الأمر  أن يكون ضمن خيارات القيام بإنشاء الاعلان في الانستقرام .

 

وتسمح إعلانات الصور تلك بالقيام بنشر  مضمون الخدمة أو قصة المنتج أو العلامة التجارية ككل عن طريق مجموعة مميزة من الصور  الجذابة بحيث تظهر بشكل مربع أو أفقي. 

 

٣. إعلانات الفيديو (Video ads)

 

إعلانات الفيديو هي أحد أقوى أنواع المحتوى المتداول على انستقرام، ويتميز الاعلان في الانستقرام على هيئة فيديو رغم عدم تجاوز مدته ١٢٠ ثانية بحوزته البصرية المتعادلة مع جودة إعلانات الصور  بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من انعكاس  التأثير  القوي للصوت على الإعلانات الترويجية، بالاضافة إلى كونه سيكون ايضا متاح من خلال تنسيقين أفقي أو مربع.

 

٤. الإعلانات الدوارة (Carousel ads)

 

يمكن عن طريق الإعلانات الدوارة القيام بإنشاء أكثر من محتوى ضمن الاعلان في الانستقرام يصل لحوالي عشرة صور أو فيديوهات أو خليط ما بين كلاهما في نفس الإعلان الواحد.

 

إلا أن هذا النوع من الإعلانات لا يستطيع حصد مزيد من الإعجابات رغم تميزه من حيث قدرته العالية على الكشف عن كم هائل من الخدمات أو المنتجات بأقل تكلفة ممكنة.

 

٥. إعلانات التشكيلة (Collection ads)

 

تعمل إعلانات التشكيلة أو المجموعة بوصفها إلهام بصري يحفز العملاء على اكتشاف وتصفح المنتجات والخدمات وتعد من أكثر أنماط الاعلان في الانستقرام مقارنة بالأنواع الأخرى ولعل السر يكمن في قدرتها العالية على الإلهام والاحاطة وتعزيز معدلات البيع عن طريق الاستعانة بكل من الصور والفيديوهات.

 

٦. إعلانات علامة التبويب (Ads in Explore)

 

التبويب أو الاستكشاف هي واحدة من أكثر الصفحات التي تُزار كثيرا بشكل يومي على تطبيق انستجرام، حيث يسمح الاعلان في الانستقرام لنوعية الإعلانات المنشورة في التبويب بالحصول على الأشخاص الذين يملكون عقلية استكشافية عن طريق إجراء التوسيع في نطاق الإعلان وتجاوز نطاق الحسابات التي يتابعها المهتمين بالعلامة أو الحساب التجاري.

الاعلان في الانستقرام
أنواع إعلانات انستقرام، كيف يتم الاعلان في الانستقرام؟، كم سعر الاعلان في الانستقرام؟، ترويج زيادة متابعين انستقرام

أسعار الاعلان في الانستقرام

 

كم سعر الاعلان في الانستقرام؟ تختلف أسعار  إعلانات انستقرام باختلاف الحساب الذي يتم إجراء الإعلان منه، فالقيام بالإعلان عبر حساب شخصي يتم مقابل أسعار مقبولة نوعا ما وتقليدية وهي الأسعار الرسمية ل الاعلان في الانستقرام أما في حال تم الإعلان من خلال شركة من شركات التسويق المتخصصة في التسويق أو إنشاء إعلان تجاري، سوف يختلف الأمر نسبيًا، حيث يؤول تحديد أسعار  اعلانات انستقرام حينها إلى كل من هذه الشركات وسياستها.

 

وتتباين أسعار الاعلان في الانستقرام وفقا للخدمة المطلوبة كذلك،  ففي حالة طلبت خدمة ترويج زيادة متابعين انستقرام على حسابك بمتابعين حقيقيين يتفاعلون مع الحساب تحصل عليهم بواسطة الإعلانات، وقتها سوف يختلف سعر إعلانك على الانستغرام .

 

كما وتختلف أسعار الإعلانات ذاتها من إعلان لإعلان آخر، فإعلانات الصور تختلف في السعر عن إعلانات الفيديو عل على سبيل المثال.

 

ختام

 

الأن بعد أن تعرفت على طرق ووسائل الاعلان في الانستقرام ترى أي الأنواع سوف تختار؟

 

ايما كان اختيارك سوف يكون  عليك الانتظار قليلا حتى يتم انتهاء انستقرام من إجراءات مراجعة الحملة  الخاصة بك والموافقة عليها خلال فترة اقصاها 24 ساعة، وفيما بعد الحصول على الموافقة سوف يتم نشر الإعلانات تلقائيا في الأماكن التي قمت باختيارها. 

 

وفي حال أنك لا تعرف كيف يتم الاعلان في الانستقرام؟ او تملك الخبرة الكافية في مجال إنشاء الحملات الإعلانية على منصة انستقرام يمكنك الاستعانة بخبرات “المسوقون المبدعون” الاحترافية.

 

نهنئك! بإطلاق  أول حملة إعلانية لك على منصة انستقرام.