تعرف على طريقة تشغيل أو ايقاف الاعلانات في الفيس بوك 2022 

ايقاف الاعلانات في الفيس بوك

 

يمكن أن تكون اعلانات فيس بوك في حد ذاتها شديدة التعقيد  دون الحاجة إلى إضافة إدارة الفواتير كذلك، ومع هذا، ليس من غير المتوقع أو المألوف ظهور المشكلات التي تخص الإعلانات الممولة والتي تستدعي ايقاف الاعلانات في الفيس بوك فورا. 

 

وتتمثل أحد هذه المشكلات في الرسوم المتكررة التي ربما لم تسمح بها أو توافق عليها بشكل مباشر، وعلى الرغم من أن الفيس بوك يستحيل أن يأخذ أموالا ليست مستحقة لهم، ولكن إذا كنت تشعر أنه يتواجد لديك مجموعة إعلانات تلقائية أو مدفوعات متكررة غير مرغوبة أو أنك لا تحتاجها، يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة وسرعة، إلا أن الأمر يتطلب منك معرفة سبب حدوث مثل هذه المشكلة أولا.

 

تشغيل أو ايقاف الاعلانات في الفيس بوك 

 

يمكنك القيام بتشغيل حملاتك أو مجموعاتك الإعلانية أو الإعلاناتك الممولة أو حتى إيقاف تشغيلها في أي وقت تريد والتحكم بشكل كامل في عرضها. كما يمكنك أيضا التحقق من عرض حملة إعلانية أو مجموعة إعلانية ما أو الإعلانات الممولة كذلك عن طريق النظر جيدا إلى زر التبديل بجواره أن :

 

  • حملتك أو مجموعتك الإعلانية أو الإعلانك الممول الخاص بك قيد التشغيل.
  • حملتك أو مجموعتك الإعلانية أو الإعلانك الممول الخاص بك متوقف عن التشغيل.

 

وقبل البدء بعرض الإعلان الممول عليك أن تدرك جيدا أمر أنه لا يترتب نهائيا على ايقاف الاعلانات في الفيس بوك أو الحملات الإعلانية أو المجموعات الإعلانية أو الإعلان ممول حذف أي منها.

 

حيث يؤدي على سبيل المثال أمر ايقاف الاعلانات في الفيس بوك والتي تعد جزء من حملة إعلانية ما إلى إيقاف تشغيل أي مجموعة إعلانية أو إعلان ممول تشتمل عليه هذه الحملة الإعلانية.

 

وفي حال لم تتمكن من القيام بتشغيل  حملتك الإعلانية أو مجموعة اعلاناتك أو إعلان ما خاص بك مرة أخرى، عليك أن تجرب أمر إعادة تعيين حد الإنفاق الإعلاني أو العمل على تحديث معلومات الدفع الخاصة بك.

 

تعطيل أو تفعيل الإعلانات على الفيس بوك

 

للقيام بتشغيل الاعلان الممول الخاصة بك في الفيس بوك أو أيضا من أجل تعطيل أو ايقاف الاعلانات في الفيس بوك في مدير الإعلانات عليك الالتزام بالتالي:

 

  • الانتقال إلى مدير الإعلانات.
  • تحديد الحملات أو المجموعات الإعلانية أو الإعلانات المراد التحكم فيها.
  • النقر على الزر الذي يتيح التبديل والموجود بجوار كل حملة أو مجموعة إعلانية أو إعلان تريد تشغيله أو تعطيل تشغيله.

 

ملاحظة: تذكر جيدا أنه عندما يكون اللون أزرق، فإن ذلك يشير إلى أن هذا الإعلان أو ذاك قيد التشغيل فعليا وعندما يكون اللون رماديا ، فإنه يشير إلى أن ذلك الإعلان تشغيله متوقف أو معطل.

 

كيف يتم إيقاف الاعلانات في الفيس بوك؟

 

من الجدير بالذكر أنه يمكن القيام ب ايقاف الاعلانات في الفيس بوك أو تشغيلها على مستوى الإعلان الواحد أو حتى على مستوى مجموعة من الإعلانات أو أن تشمل مستوى الحملة الإعلانية ككل.

 

ومن السهل إدراك ما إذا كان يتم عرض أي إعلان من الإعلانات؛ فهناك زر بسيط سوف يكون ملون باللون الأزرق في حالة أن الإعلان ساري ويعرض وسوف يكون رمادي عند تعطيل أو إيقاف تشغيل الإعلان، وما عليك سوى زيارة مدير الإعلانات والاتجاه إلى عرض جميع الحملات بهدف معرفة ما إذا كان زر التبديل المشار إليه باللون الأزرق أم الرمادي.

 

كما تجدر الإشارة إلى أنه لن يتم القيام بعرض الإعلانات في حال تم تعيين أي مفتاح من أزرار أو مفاتيح التبديل الثلاثة على “تعطيل”، بمعنى أنه في حالة إذا تم تشغيل أحد الحملات وتمكين إعلان ما من الإعلانات، ولكنه تم تعطيل مجموعة الإعلانات، فإن أمر القيام بعرض هذه الإعلانات يتم، بل سوف يتم تشغيل مجموعات إعلانية أخرى تصنف ضمن تلك الحملة في حالة تم تمكينها، ولكن ليس من بين المجموعة المعطلة. إذ يجب التأكد من تمكين كل أدوات التبديل الثلاثة من أجل تشغيل إعلان.

 

وإذا كنت ترغب حقا في أن تتأكد من تعطيل و ايقاف الاعلانات في الفيس بوك الخاصة بك جميعها بشكل سريع، فلا يتطلب مثل هذا الأمر منك سوى المرور خلال جميع حملاتك الإعلانية والتأكد من القيام بإيقاف تشغيل جميع مفاتيح التبديل، وهذا ما يؤدي إلى تعطيل او ايقاف تشغيل جميع الإعلانات والتحقق من أن أيا منها لن يلزمك او يفرض عليك رسوم أكثر من الرسوم الحالية التي تتراكم عليك.

 

كما يوصى ب ايقاف الاعلانات في الفيس بوك على مستوى الحملة في حالة كنت تقوم بتعطيل تشغيل احد الحملات ولكنك تعتقد أنك بالتأكيد سوف تعود إليها في وقت لاحق، وهذا ما يتيح لك إمكانية العبث بالإعلانات، والقيام بإضافتها وإزالتها بحرية تامة وكما يحلو لك، دون تحمل أعباء رسوم إضافية. كما يمنحك إمكانية التوقف في منتصف الحملة ثم إعادة تمكينها بالاعتماد على الإعدادات السابقة بمجرد أن تختار القيام بذلك.

 

كيف يمكن منع ظهور الإعلانات؟

 

من الجدير بالذكر أن شركة فيس بوك تتمتع بالحصول على الكثير من الأرباح ويمكن اعتبار أن الإعلانات هي مصدر الدخل الأول لها، من خلال الإعلانات والقيام بعرض منتجات وخدمات الشركات الكبرى والماركات العالمية والمحلية المعروفة، فالمنصة تعتمد بشكل أساسي على ما يتم دفعه في مقابل عرض مثل هذه المنتجات او تلك الخدمات أمام العديد من المستخدمين والمشتركين على منصة الفيس بوك.

 

والمستفيد الأول من تلك العملية هي فيس بوك نفسها، إلا أن هناك بعض الإعلانات المزعجة التي يمكن أن تظهر للمستخدمين ولا سيما أسلوب عرض الإعلان أثناء مشاهدة فيديوهات صفحات الفيس بوك مما يحفزهم للبحث عن طريقة فعالة من أجل ايقاف الاعلانات في الفيس بوك بل واتقان الكيفية التي بها يتم منع ظهور الإعلانات والاقتراحات في فيس بوك بشكل نهائي

 

منع إعلانات فيس بوك

 

يبحث العديد من مستخدمي فيس بوك عن طريقة إزالة و ايقاف الاعلانات في الفيس بوك ، فهناك بعض الإعلانات التي عادة ما تكون موجهة لهؤلاء الأشخاص الذين يترددون باستمرار على منصة فيس بوك والتي تعد من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي  ازدحاما بالمشتركين وتُسمى هذه الاعلانات بـ personal ads.

 

فإذا كنت تُفكر فعليا في شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد على سبيل المثال، وقمت بالبحث عن بعض المواصفات والمميزات التي يتسم بها هذا الجهاز عبر شبكة الإنترنت، فشركة facebook تمتلك القدرة على أن تظهر لك مجموعة من الإعلانات حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحديدا كنوع من المساعدة المقدمة لك فى سبيل الحصول على أفضل الأسعار والماركات وذلك بمجرد الدخول إلى حسابك على فيس بوك.

 

ايقاف الاعلانات في الفيس بوك
تفعيل الإعلانات على الفيس بوك، كيف يتم إيقاف الاعلانات في الفيس بوك؟، كيف يمكن منع ظهور الاعلانات؟

 

  • أولا يتعين عليك تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك على منصة فيس بوك وذلك عن طريق إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة المرور.
  • فيما بعد ذلك يتم الولوج إلى خيار الإعدادات والخصوصية (setting & privacy ) عن طريق القيام بالضغط على السهم الصغير الموجود في الأعلى مباشرة ضمن محتويات الزاوية اليسرى من الصفحة الرئيسية.
  • ثم قم بالنقر مرة آخرى على خيار ” الإعدادات” أو ال setting حتى تنقل إلى الإعدادات الخاصة بك.
  • فيما بعد ذلك تستطيع النقر على (الإعلانات) أو Ads ضمن القائمة الجانبية التي سوف تظهر لك.

 

وعن كيفية منع ظهور الإعلانات والاقتراحات في فيسبوك نهائيًا

 

وفي سبيل ايقاف الاعلانات في الفيس بوك سوف تظهر لك قائمة تتآلف من الذين قد رأيت إعلاناتهم مؤخرا وبجوار كل إعلان من الإعلانات الظاهرة أمامك خيار (إخفاء الإعلانات) أو Hide Ads، حيث يمكنك النقر عليه حتى تستطيع التخلص من إعلاناتهم في المستقبل ومنعها نهائيا من الظهور أمامك مرة أخرى.

 

وسوف تنتقل في الخطوة التالية إلى إدارة البيانات التي يتم استخدامها من أجل عرض الإعلانات عليها وهي التي تنقسم إلى أربعة أقسام:

١. بعض البيانات عن نشاطك من الشركاء.

٢. الفئات التي يتم استعمالها بهدف الوصول إليك.

٣. الإعلانات التي تستند بشكل أساسي إلى الجماهير.

٤. الإعلانات التي يتم عرضها خارج منصة فيس.

 

إذا كنت تسعى إلى ايقاف الاعلانات في الفيس بوك عليك أن تكون حريصا على تعطيل مثل هذه الخيارات ومن أجل منع استهدافك أيضا بأي نوع من الإعلانات مستقبلا.

 

الخلاصة 

 

يتعين ذكر أن هناك العديد من الآليات التي تستخدم لمنع ظهور بل و ايقاف الاعلانات في الفيس بوك نهائيا  والتي يمكن اعتبارها إضافات رائعة من شأنها أن تريحك من إزعاج هذه الإعلانات بشكل نهائي.

 

وفي حال انك رغبت في التراجع عن هذا المنع يمكنك ذلك بسهولة شديدة عبر الرجوع إلى الإعدادات التي قمت بتغييرها والتحكم في الخيارات مرة أخرى والقيام بالتفعيل ليتم جمع المعلومات عنك والبدء في القيام بعرض إعلانات مستهدفة بناء على اهتماماتك وطلباتك من إعلانات موضة وأزياء، أكل وطعام، برامج، تطبيقات وغيرها الكثير.

 

وبعد أن تعرفنا من خلال سطور مقال اليوم على طريقة تشغيل و ايقاف الاعلانات في الفيس بوك ومنعها من الظهور إذا كنت من المنزعجين يمكنك الآن تطبيق ما تم شرحه سلفا بسهولة وسرعة لكي تتخلص من مراقبة الفيس بوك لك ومنعه من إمطارك بالإعلانات

 

مشاركة

مقالات تهمك

مقالات ذات صلة