دليلك إلى اعلانات سناب شات 2023 في سطور

اعلانات سناب شات

 

يعد سناب شات واحدا من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما بين شتى فئات المجتمع ولاسيما في دول الخليج العربي مقارنة بغيره من المنصات الأخرى.

 

وجراء ذلك أصبحت اعلانات سناب شات في الآونة الأخيرة طريقة مثالية للتسويق والبيع حيث وفود العديد من العملاء واقبالهم على التواصل مع المعلن لتجربة الخدمة أو المنتج الذي يستهدف الترويج له.

 

حيث تعتبر اعلانات سناب شات من أفضل أنواع الإعلانات المستخدمة بهدف الترويج لمنتج أو خدمة، وذلك لكون تطبيق سناب شات يعد من أكثر التطبيقات انتشارا وبالتالي يمكن اعتبار  إعلاناته من أكثر أنواع الإعلانات وصولا إلى المستخدمين، لذا في حال كنت ترغب في التعرف أكثر على اعلانات سناب شات السطور التالية موجهة إليك.

 

فعن طريق اعلانات سناب شات سوف تتمكن من الوصول لأكبر شريحة من المستخدمين، ومن ثم فإنك تستطيع الحصول على أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين، وترسخ المنتج او الخدمة التي تروج لها في أذهان المتابعين.

 

اعلانات سناب شات

 

يمكن اعتبار مدير إعلانات سناب شات بوصفه آلية جمع لكل ما يتعلق بالحملات الإعلانية والقيام بتنظيمها بصورة تعطي أصحابها صلاحية رصد ومتابعة الأداء الخاص بها وقياس معدل نجاحها بصورة أكثر دقة، مما ينعكس عليهم بالنفع ويحد من نفقات الحملات الإعلانية الزائدة والغير مفيدة.

 

كيف تنشيء حساب اعلانات سناب شات ؟

 

في بداية الأمر  فإن الشيء الأساسي الذي تحتاج إليه من أجل إنشاء حساب اعلانات سناب شات هو أن تمتلك حساب تقليدي. 

 

ويقوم التطبيق بإتاحة مجموعة من الخطوات لتسجيل حسابات جديدة تقليدية أو تجارية بطريقة سهلة، حيث عن طريق تحميل التطبيق يمكن تسجيل الدخول للحساب المسجل أو القيام بإنشاء حساب جديد عن طريق مجموعة من الخطوات وهي على النحو التالي :

 

  • فتح التطبيق بعد تحميله وانتقاء خيار إنشاء حساب جديد.
  •  إدخال المعلومات الشخصية من اسم وتاريخ ميلاد وكلمة سر.
  • اختيار اسم يناسب العلامة التجارية.
  • تحويل الحساب المنشأ على تطبيق سناب شات إلى حساب تجاري، وذلك عن طريق الولوج إلى الموقع الخاص ب اعلانات سناب شات لبدء إعداد ونشر الإعلانات عن طريقه.
  • بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني يتعين النقر على إنشاء إعلان جديد بهدف تسجيل الدخول إلى الحساب الذي قد قمت بإنشائها للتو. 

 

 تحويل حسابك على سناب شات إلى تجاري

 

في أقصى جهة اليسار بالصفحة سوف تظهر قائمة منسدلة تشتمل على مجموعة من الإجراءات التي يمكن القيام بها عبر حساب سناب شات التجاري الخاص بك، فعلى سبيل المثال تسمح القائمة للمستخدم التحكم بشكل كامل في جميع المواعيد والأحداث التي لديه، إلى جانب أنها تمكنه من عمل محتوى عن طريق مكتبة سناب شات وعمل فلاتر تساعده على التسويق الفعال لحسابه وخدماته أو منتجاته.

 

بالإضافة إلى إمكانية استعمال القائمة للقيام بمتابعة الاحصائيات، ورصد حركة المنشورات والقصص، ولإنشاء اعلانات سناب شات جديدة يمكن الضغط على القيام بإنشاء إعلان أو create Ads، وبمجرد النقر عليها تتم عملية التحويل مباشرة إلى مدير إعلانات سناب شات.

 

مدير إعلانات سناب شات .. ما هو ؟

 

مدير إعلانات سناب شات هو عبارة عن آلية مضافة من قبل سناب شات لتمكين أصحاب المحتوى من إدارة حملاتهم الإعلانية، التي يمكنهم القيام بإنشائها على الموقع. 

 

حيث أتاحت تلك الأداة للمستخدم  القيام بإنشاء إعلانات على نحو سريع وفوري  يعرف بطريقة instant create، أو اتباع آلية أخرى تسمح لأصحاب المحتوى بتحري الدقة والتعمق بصورة أكبر في آليات وطرق إنشاء الحملات الاعلانية وتعرف هذه الطريقة المتقدمة ب advanced create.

 

الميزانية الإعلانية لسناب شات والعوامل المؤثرة عليها

 

كم سعر الاعلان في سناب شات؟ .. يمكننا القول انه لا يوجد سعر معين يمكن تحديده فيما يخص اعلانات سناب شات حيث يمكن تحديد المبلغ المراد بحرية تامة، إلا أن هناك مجموعة من العوامل المؤثرة في تحديد متوسط ميزانية لإنشاء الإعلانات، وأهم هذه العوامل يمكن حصره فيما يلي:   

 

أولًا: فترة عرض الإعلان

 

حيث يجدر بك القيام بحساب متوسط التكلفة اليومية لشتى أنواع إعلانات سناب شات التي ترغب في القيام بنشرها عن طريق التطبيق، إذ يتيح لك مدير  اعلانات سناب شات فرصة تحديد الميزانية التي تناسبك للإعلان بشكل يومي أو ميزانية الإعلانات كاملة والتي على أساسها سوف يتم عرض إعلاناتك حتى يتم استنفاذها بالكامل.           

 

ثانيًا: حجم الجماهير المستهدفة

 

يتخذ حجم الجماهير المستهدفة ومعدلات وصول الإعلانات الخاصة بك طريقهم للزيادة ، استنادا إلى  ازدياد ميزانية الإعلانات المحددة من خلالك، وفي حال انك رغبت أن يتمكن إعلانك من الوصول لاكبر عدد ممكن من المستخدمين، يتعين عليك التفكير بجدية في زيادة ميزانية اعلانك.

ويمكنك التعرف على حجم الجمهور المستهدف من اعلانات سناب شات الخاصة بك تبعا للميزانية المحددة، عن طريق  صفحة تخصيص الإعلان الموجودة بهامش الصفحة الأيمن.

 

نصائح وارشادات هامة قبل بدء إنشاء إعلان سناب شات

 

  • حتى تستطيع النجاح في إجراء  اعلانات سناب شات الممولة، يتعين عليك امتلاك حساب خاص على مدير إعلانات سناب شات، وهذا لا يلزمك سوى اتباع خطوات بسيطة، للتمكن من تسجيل الدخول عبر حساب سناب شات الرسمي الخاص بك، ومن ثم يصبح بحوزتك حساب سناب اعلاني.
  • تحقق من مدى مطابقة الإعلان الخاص بك لشروط و سياسات اعلانات سناب شات.
  • تحديد تكلفة مناسبة للإعلان المراد القيام بإنشائه.

 

كلمة أخيرة

 

نتمنى أن نكون قد وفقنا في طرح شرح مبسط فيما يخص طريقة القيام ب اعلانات سناب شات وتحديد ميزانية الإعلان من خلاله.

 

لا تبخل بمشاركة المقال في حال وجدته مفيدا، ولا تنس ترك ملاحظاتك في حال أنها لم تلقى استحسانك لمساعدتنا في تطوير المحتوى المقدم من خلالنا.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!