8 عوامل تؤثر على أسعار إعلانات الفيس بوك، ما هي؟

أسعار إعلانات الفيس بوك

تعتبر منصة الفيس بوك، هي الخيار الافضل عند اتخاذ قرار عمل حملة اعلانية وأيضا أسعار إعلانات الفيس بوك من شأنها أن تخدم أهدافك التسويقية، حيث أصبح أمر انشاء إعلان على فيس بوك استراتيجية موثوقة ومن الخطوات المميزة والناجحة بالنسبة للشركات من مختلف أنحاء العالم وذلك بالنسبة لحوالي 7 مليون معلن نشط على ذلك النظام الأساسي.

وفي حال كنت تفكر في الترويج لنشاطك على الفيس بوك عليك التفكير في استخدام هذه الوسيلة التسويقية ذات التأثير القوي على الجمهور، الا انه من الأمور الهامة قبل الشروع في استخدام إعلانات فيس بوك أن تكون على وعي تام ودراية كاملة ببعض الجوانب التي تلهمك كيف يكون الاعلان جذاب؟ وحينها يكون لديك سؤالين تريد طرحهما الأول: بشأن أسعار إعلانات الفيس بوك والثاني: يخص كيفية حساب سعر الإعلان الممول على فيس بوك. وذلك رغبة في إنشاء  أرخص اعلان ممول ولكن ترى الأمر برمته يستحق؟

 

هل الإعلان على فيس بوك يستحق كل هذا العناء؟

 

على مدار السنوات القليلة السالفة، تطور فيس بوك إلى منصة تسويقية فعالة وبدأت المؤسسات والشركات المختلفة  في الانتباه إلى ذلك.

ونظرًا لكونك ممن يقرأون هذا المقال، فمن المحتمل بصورة كبيرة أنك تطمح بدرجة ما في أن يكون فيس بوك فرصة سانحة لاختراق نشاطك التجاري وان تكون اعلانات فيس بوك أرخص وتحقق نتائج أفضل.

حسنًا ، فالأخبار بالفعل سارة لك، إذ تُعد طريقة الإعلانات عبر فيس بوك من الطرق قوية للغاية كما أن أسعار إعلانات الفيس بوك تعتبر معقولة مقارنة بمساهمتها في الترويج لعملك عبر الإنترنت.

 

العوامل التي تؤثر على أسعار إعلانات الفيس بوك ؟

 

هناك عدة عوامل مختلفة تحدد المبلغ المدفوع مقابل رفع إعلان على فيس بوك، بما في ذلك:

١. الجمهور

 

يمكن أن يحدد الجمهور أسعار إعلانات الفيس بوك بعدة طرق مختلفة حيث من شأنهم القيام بزيادة أو تقليل التكلفة اعتمادًا على مميزاتهم. 

ومن أجل الحصول على أعلى فائدة وأفضل نتائج ممكنة من ميزانيتك الإعلانية، يتعين عليك تعيين جمهور محدد عوضا عن الجمهور الواسع.

 

٢. ميزانية الإعلان

ويجدر الإشارة إلى أن ميزانيتك الإعلانية الشهرية تؤثر كذلك أيضًا على أسعار إعلانات الفيس بوك الممولة، بينما توفر الميزانية الإعلانية الكبيرة درجة عالية من المرونة فيما يخص استراتيجيتك الإعلانية، كما يمكن لعملك أيضًا كذلك النجاح في تحقيق أهدافه الإعلانية عن طريق إنفاق إعلان شهري أقل.

 

٣. عرض تسعير الإعلان

 يمكن أن يؤدي عرض تسعير الإعلان إلى زيادة تكلفة هذا الإعلان بشكل مباشر على الفيس بوك، ومع هذا ، يمكنك الاتجاه إلى خفض تكاليف عرض تسعير الإعلان الخاص بك من خلال انتقاء إستراتيجية عروض أسعار تلقائية والمحافظة أيضا على نقاط جودة إعلان عالية.

 

٤. هدف الإعلان

تتحكم أهداف حملتك الإعلانية، والتي تتراوح من الوعي إلى التفكير في التحويل في أسعار إعلانات الفيس بوك، و تكاليف القيام بحملة اعلانية على فيس بوك. ويميل الهدف المرتبط بالتحويل إلى الحصول على أسعار أعلى من ذلك الهدف المرتبط بالوعي.

 

٥. موضع الإعلان

وبالطبع من المتوقع إمكانية أن أن يؤثر موضع إعلاناتك وعرضه عبر أحد ممتلكات الفيس بوك ، من أمثال Instagram و Facebook و Audience Network ، على تكلفة الإعلان الخاص بك. كما يمكن لنشاطك اتخاذ قرار أتمتة وضع إعلاناتك أو تحديد المكان المراد ظهور هذه الإعلانات فيه.

 

٦. جودة الإعلان

 يلعب مدى ملائمة الإعلانات دورًا كبيرًا في تحديد أسعار إعلانات الفيس بوك إذ إنك تكون في حاجة إلى القيام بتصميم إعلانات تفاعلية تناسب توقعات المستخدم وتقدمها. عندما تتجه إلى فعل ذلك، يمكنك المساهمة في خفض تكاليف إعلاناتك بشكل كبير وملحوظ.

 

٧. الموسم

خلال فترات مواسم التسوق الشائعة والمتعارف عليها، مثل عيد الميلاد، يمكنك توقع أن تكون تكاليف أسعار إعلانات الفيس بوك أعلى وذلك بفعل المنافسة المتزايدة في مزاد الإعلانات والتي لا يمكن تجنبها ، إلا أنه يمكن لفريقك مكافحة مثل هذا الأمر عن طريق تعديل ميزانية الإعلان وعرض التسعير.

 

٨. الصناعة

يمكن لمجال عملك أيضًا تحديد تكاليف و أسعار إعلانات الفيس بوك، حيث تشمل الأسواق ذات أعلى تكلفة اعلانات التمويل والتأمين وخدمات المستهلك. وإذا كنت في قطاع تنافسي ، عليك أن تركز على إنشاء إعلانات عالية الجودة من الدرجة الأولى وتحديد عروض أسعار تنافسية.

أسعار إعلانات الفيس بوك
أرخص اعلان ممول، إعلانات فيس بوك، كيف يكون الاعلان جذاب؟، كم تكلفة حملة اعلانية؟

 

ما هي أسعار إعلانات الفيس بوك ؟

يمكنك اختيار المبلغ المراد القيام بإنفاقه على اعلانك، او حملتك الاعلانية بالكامل ، وهو حسب ميزانيتك المحددة سلفا فإذا قررت إنفاق 5 دولار اسبوعيا او كنت تريد إنفاق 10000 دولار في كل الأسبوع بإمكانك فعل هذا بكل سهولة ويسر، ولكن يتعين عليك ان تحدد سعر الإعلان طبقا لشيئين اثنين ألا وهما:

 

أ. إجمالي المبلغ المنفق.

ب. تكلفة كل المردود الذي سوف تتمكن مم الحصول عليه.

 

وبالتالي يمكن التحكم بسهولة في إجمالي المبلغ الذي يتم إنفاقه كميزانية وهذا ما يعني أن عدد من سيتمكنون من رؤية اعلانك يحدد وفق الميزانية التي قمت بتخصيصها للإعلان.

 

مميزات أسعار إعلانات الفيس بوك

 

من الأشياء المؤكدة انه عند استخدام منصة فيس بوك بهدف انشاء اعلان فإن مثل هذا الأمر يمنحك مجموعة واسعة من المميزات نظرا لشهرة موقع فيس بوك وتضمنه على ملايين من العملاء المحتملين الذين سوف يظهر لهم اعلانك وهذا ما يميز هذا الموقع عن غيره من مواقع ومنصات السوشيال ميديا و التواصل الاجتماعي، وهناك شيئان أو ميزتان أساسيتان تحصل عليهما مقابل الاعلان على فيس بوك ألا وهما:

أ. الوصول إلى فئة محددة من الجماهير.

ب. الحصول على كثير من النتائج التي تتوقعها لإعلانك.

 

طرق وآليات شراء إعلانات فيسبوك

 

وتعتمد طرق وآليات شراء إعلانات فيس بوك على الصفحة الخاصة بك كما تتم عن طريقها.

وفيما يلي إليك الطرق المستخدمة لشراء الاعلانات ولكن يظل عيبها الوحيد انها تفتقر الى التخصيص، بالإضافة إلى مدير الإعلانات أيضا وتكون هذه الواجهة بمثابة دليل لك عندما تتجه إلى إنشاء حملتك الاعلانية، وتتوفر مثل هذه الخاصية على أجهزة الكمبيوتر، وايضا يمكنك القيام بالإدارة عن طريق تطبيق الهاتف المحمول.

الا انه يستحسن ان تكون على دراية ووعي بكيفية  إدارة السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي او اتخاذ قرار ترك كل هذه المهام لشخص متخصص حتى  تضمن أفضل أسعار إعلانات الفيس بوك وأمثل النتائج المنشودة من اعلانك.

كيفية الدفع مقابل اعلان فيسبوك؟

 

من الجدير بالذكر أن أسعار إعلانات الفيس بوك تنافس المواقع الأخرى حيث تنخفض بشكل ملحوظ تكلفة الاعلانات عليه أكثر من أي وسيلة أخرى.

 

كما أن هناك خيارات للدفع توفرها فيس بوك بحيث تسهل عملية الدفع على المعلن للغاية، ومنها paypal وبطاقات الخصم والبنوك المصرفية على الإنترنت

 

وهذا ما يختلف من بلد إلى أخر بمعنى أنه يكون متاح أمامك العديد من طرق الدفع في حال كنت في بلد لا يتيح لك خدمات مثل paypal.

تكلفة حملة ممولة على الفيس بوك

 

ام  تحديد كم تكلفة حملة اعلانية؟ لا يعتمد على أسعار إعلانات الفيس بوك وحدها إلا أن الحملة الاعلانية هي التي تستهدف أعداد كبيرة من الجماهير المستهدفة وتكون موجهة بصورة أساسية لفئة بعينها من الجمهور وتكون لمدة زمنية معينة.

 

ولكن في حال تكلمنا عن التكلفة فلا توجد تكلفة معينة للحملة الاعلانية في موقع فيس بوك ولكن يمكنك انتقاء ميزانية التي تحددها أنت بنفسك وفق ما يناسبك وأعداد الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم من خلال حملتك الاعلانية لذلك يتعين عليك أن تكون على وعي ودراية بتسويق وإدارة منصات التواصل الاجتماعي

حتى تعرف كيف تستهدف فئة بعينها من الجمهور ويجب أن تكون كذلك خبير بخفايا وأسرار إنشاء حملة اعلانية على فيس بوك وذلك لكي تكون حملتك الاعلانية مميزة.

 

أسعار إعلانات الفيس بوك و أنماط  الشراء المتاحة

 

هناك ثلاثة من أنواع أسعار إعلانات الفيس بوك للشراء من المنصة وهي:

 

أولا: نمط المزادات

 

وتتيح طريقة الشراء عن طريق المزادات تقديم عروض أسعار لك حتى تصل إلى جمهورك المستهدف بأقل تكلفة ممكنة وهي من الطرق المتاحة للمعلنين.

 

ثانيا: نمط الوصول وتكرار الظهور

 

وفي ذلك النوع تقوم بدفع سعر ثابت حتى تصل إلى جماهيرك المستهدفة بالشكل الذي كنت تتوقعه، ويعد هذا النمط متاح  فقط عندما يتطلب الامر الوصول إلى نحو 200000 شخص وميزانيته عادة ما تكون مرتفعة نسبيا إلى حد ما.

 

ثالثا: نمط نقطة تقييم الاستهداف

 

 ومثل هذا النوع يعتبر متاح  لك بالنسبة للحملات الإعلانية التلفزيونية.

 

كما وتختلف أسعار إعلانات الفيس بوك كذلك باختلاف الحملة نفسها التي يتم تحديدها للمنتج أو الخدمة، حيث انه توجد حملات: بالنقرة/ بالتحويل/ بالمشاهدة/ لعمليات التنزيل/بالتفاعل.

 

لذا يستحيل القيام بتحديد سعر محدد وشامل للاعلانات الممولة على فيس بوك، حيث أنه يتم أولا دراسة السوق الخاص بهذا المنتج أو الخدمة بشكل دقيق حتى يتم تحديد الحملة الإعلانية المناسبة له.

 

إذ تعد عملية تحديد نوع الإعلان الخاص بالخدمة أو المنتج المراد عمل إعلان ممول له أمر في غاية الأهمية ويجب أن يتم العمل على انتقائه من قبل أشخاص خبراء محترفين.

 

وهذا من أجل لا تكون قد أهدرت كثير من الأموال في عمل اعلان ممول غير متقن أو احترافي وبالتالي لن يوفر لك الترويج المثالي الذي تحتاج إليه.

 

وفي الختام

 

يمكن القول أن إعلانات الفيس بوك أصبحت هي الملاذ الآمن الذي يريد العديد من الأشخاص اللجوء إليه في سبيل النجاح في الترويج لأي منتج يقوم ببيعه، كما أنه يجدر الإشارة إلى إن الأمر لا يقتصر على المنتجات وحدها بل ايضا يشتمل على الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات.

لذلك يتجهون إلى إجراء بحث مستمر عن أسعار إعلانات الفيس بوك وذلك حتى يكونوا على علم تام بالتكاليف الخاصة بها.

 

ونستطيع قول أن القيام بعمل إعلان أو إنشاء حملة اعلانية على فيس بوك ليس له سعر محدد أو ثابت، ولكن هناك بعض المواقع أو الشركات التي تتولى مهمة التسويق لك وبالتالي تحدد سعر مميز.

 

أيضا من فوائد انتقاء أحد الشركات المتخصصة والتي تقوم بكتابة محتوى او تتولى مسئولية التسويق لك وانشاء حملات اعلانية لنشاطك أيما كان، في أنها تتيح لك امكانية متابعة الحملة الإعلانية ومعرفة اراء الناس حول ما تقدمه.

 

هناك ايضا مميزات وعروض تقدمها لك هذه الشركات تسهم في خلق محتوى إعلاني احترافي  وبالتالي تمنحك فرصة الحصول على أفضل أسعار إعلانات الفيس بوك مقارنة بالفوائد التي سوف تجنيها شرط ان تقوم باختيار الشركة التسويقية الجيدة بعناية فائقة لكي تنجح في توصيل رسائلك بشكل احترافي وجذاب.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!