5 فوائد لانشاء اعلان في قوقل تضمن لك النجاح

اعلان في قوقل

 

كيف يمكن عمل إعلانات جوجل للمبتدئين ؟ يعتبر  السؤال عن كيفية عمل اعلان في قوقل من اكثر الأسئلة التي عادة ما تدور في أذهان الكثيرين، ولاسيما بعدما أصبحت اعلانات قوقل من أفضل الخيارات المتاحة للمساهمة في جذب مزيد من العملاء الجدد وتطوير الأعمال التجارية.

 

وتعتبر منصة قوقل ادوردز واحدة من أشهر منصات ال اعلان في قوقل والتي تستخدم عبر شبكة الإنترنت من مختلف دول العالم، لهذا السبب ففي حال كنت تمتلك رغبة حقيقية في إنشاء اعلان في قوقل بهدف الحصول على ملايين الجماهير المحتملين، يتعين عليك اللجوء إلى التعامل مع شركة متخصصة في مجال إدارة الحملات الإعلانية على جوجل، لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مميزات إعلانات قوقل.

 

فوائد نشر اعلان في قوقل

 

يتيح إنشاء حساب إعلانات جوجل وإجراء اعلان في قوقل ميزة الاستفادة من الإعلان عن طريق شبكة الإنترنت، عبر القيام بعرض إعلاناتك عن ما لديك من خدمات أو منتجات على الجماهير المهتمة فعليا مع اخد الموقع الجغرافي والزمن الملائم في الاعتبار ، وبناء على ذلك فإنه هناك فوائد عديدة للقيام بنشر اعلان في قوقل سوف نتناولها فيما يلي:

 

١. استهداف الإعلان بدقة

 

حيث يسمح الاستهداف للمعلنين بإمكانية القيام بعرض الاعلانات الخاصة بهم وضمان وصولها تحديدا للأفراد المهتمين فعليا بما تقوم بتقديمه من خدمات أو منتجات،  حيث تقوم  إعلانات جوجل بتوفير شتى وسائل الاستهداف عن طريق شبكة الإنترنت والتي تعمل على جعل الحملة التسويقية الخاصة بك مستهدفة بصورة أكبر ومن أبرز هذه الوسائل:

 

أ. الكلمات المفتاحية

 

ويقصد بها مجموعة الجمل والكلمات المتعلقة بما تقدمه من خدمات ومنتجات، يتم استعمالها في عرض اعلان في قوقل الخاص بك، عندما يتجه العملاء لإجراء البحث عنها أو القيام بزيارة المواقع الالكترونية التي تدور حول ما تقوم بعرضه.

 

ب. موضع الإعلان

 

إذ يجدر عرض الإعلان الخاص بك ضمن صفحات النتائج الخاصة ببحث جوجل والمواقع الإلكترونية عن طريق شبكة الإنترنت.

 

ج. الموقع والسن واللغة

 

حيث يتم تحديد أعمار العملاء المحتملين وموقعهم الجغرافي واللغة الخاصة بهم.

 

د. الأوقات والأيام والتكرار

 

يتعين القيام بعرض اعلان في قوقل خلال أيام أو ساعات محددة خلال الأسبوع، بالإضافة إلى  تحديد مرات الظهور الخاصة بالإعلان.

 

ه. الأجهزة

 

من الأشياء الواردة هي ظهور الإعلان الخاص بك عبر مختلف أنواع نظم التشغيل والأجهزة العصرية بالإضافة إلى أنه يمكن القيام بضبط أنواع الأجهزة المراد ظهور الإعلان الخاص بك عليها ومتى يمكن أن يتم هذا.

 

٢. تحديد التكلفة المناسبة

 

كم تكلفة الاعلان على جوجل؟ يتيح لك أمر القيام ب اعلان في قوقل التحكم الكامل في التكلفة الخاصة بإعلاناتك حيث انك غير مقيد بحد أدنى، بالإضافة إلى إمكانية تحديد المقدار المراد إنفاقه بصورة شهرية وفي كل يوم وبالنسبة لكل إعلان، إذ أنك سوف تقوم بالدفع في حالة قيام الزائر بالنقر على الإعلان الخاص بك فحسب.

 

٣. قياس مدى نجاحك

 

عن طريق انشاء اعلان في قوقل في حالة اتجه أي شخص النقر على الاعلان الخاص بك  فإنك  سوف تعلم فورا بذلك، وأن النقر على الاعلان الخاص بك يضفي قيمة للعمل التجاري الخاص بك، عند القيام بشراء المنتج الخاص بك أو تحميل التطبيق أو القيام باتصال هاتفي لتأكيد الطلب.

 

وعبر الاطلاع على الإعلانات التي نالت أو لم تنل نقرات سوف تعرف بصورة سريع كيف وأين يمكن الاستثمار في الحملة الخاصة بك ومدى نجاح هذه الحملة.

 

٤. إدارة الحملة الاعلانية الخاصة بك 

 

في حالة انك تقوم بإدارة مجموعة حسابات اعلان في قوقل فإن الحساب الخاص بمدير مركز عملائي (MCC) يعد واحدا من بين أروع أدوات يمكنها أن توفر وقت المعلن وتمنحه إمكانية القيام بعرض وإدارة جميع الحسابات الاعلانية على جوجل بكل سهولة ومن مكان واحد.

 

كما يصبح بإمكانك أيضا إدارة الحساب الخاص بك في اعلانات قوقل وضبطه على وضعية عدم الاتصال عن طريق استخدام محرر إعلانات جوجل وهو التطبيق المجاني الذي بالامكان تحميله وتثبيته على أي جهاز  بحيث يتيح لمستخدميه إجراء أي تغيير او تعديل يريده على حسابه بسهولة وسرعة.

 

بالإضافة إلى أنه عن طريق محرر ال اعلان في قوقل باستطاعتك القيام بتنزيل جميع المعلومات الخاصة بحسابك، وتعديل الحملة الإعلانية في وضعية عدم الاتصال، ثم القيام بتنزيل جميع تغييراتك إلى إعلانات جوجل ، و يمكن كذلك استعماله في إدارة عدة حسابات وتعديلها وعرضها في الوقت نفسه.

اعلان في قوقل
إعلانات جوجل للمبتدئين، إنشاء حساب إعلانات جوجل، خبير إعلانات جوجل، كم تكلفة الاعلان على جوجل؟

نصائح وإرشادات لنجاح الحملة الإعلانية على جوجل

 

وفي سبيل نجاح حملات جوجل الإعلانية يتعين مراعاة أن تكون هذه الحملات جذابة ودقيقة بالنسبة للعملاء المتوقعين، ولهذا فإننا سوف نحيطك علما بأهم النصائح في سبيل الحصول على إعلان ناجح يستطيع الوصول بسرعة للأشخاص المستهدفين ولعلنا نكمل أبرز هذه الإرشادات فيما يلي:

 

  • التركيز بشكل أساسي على المميزات التي يتيحها العمل الخاص بك والتي يتمتع بها المنتج الذي تروج له في إطار المنافسة.
  • تضمين ما تقوم به من اعلان في قوقل على الأسعار بوضوح إلى جانب العروض والخصومات الحصرية وإبراز أي شيء آخر مميز  وتقديمه بصورة واضحة للعملاء.
  •    إحاطة العملاء بجميع ما يتطلب منهم فعله والقيام به عند رؤية الاعلان الخاص بك كأن توجههم باستخدام صياغات مثل بادر بالحجز اطلب الآن أغتنم الفرصة  أو تحديد موعد معين لاتخاذ إجراء بعينه مثل إشتر الآن عرض لنهاية الأسبوع …. هكذا.
  • الحرص على ارتباط الحملة الإعلانية الخاصة بك بموقعك الإلكتروني والتحقق من مدى كون العروض الترويجية فعالة والخدمات أو المنتجات متاحة من خلال الموقع.
  • اشتمال عنوان إعلانك على جوجل عبارات بحث ذات صلة لجذب انتباه المستخدمين الذين يجرون البحث عن الكلمات المتصلة بمجالك.

 

ختام 

 

نتمنى أن نكون قد نجحنا في الإجابة عن سؤال ما هي جدوى إنشاء اعلان في قوقل  بالإضافة إلى الإحاطة بباقة من النصائح والارشادات حول الحملات الإعلانية على جوجل والتي يجدر اتباعها وتطبيقها باحترافية للوصول إلى نجاح الحملة الإعلانية في أسرع وقت وبأقل جهد.

 

والآن .. ترى متى سوف تبدأ بعمل اعلان في قوقل وهل سوف تعتمد على نفسك تم ستطلب مساعدة من خبير إعلانات جوجل لإنجاز المهمة؟   

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!