5 خيارات تقدمها ادارة الاعلانات فيس بوك، ما هي؟

ادارة الاعلانات فيس بوك

ادارة الاعلانات فيس بوك هي مسألة تتيح للمعلنين إمكانية القيام بإدارة جهودهم التسويقية عن طريق مكان واحد، ومشاركة صلاحيات الوصول إلى الأصول على مستوى الفريق بأكمله بالإضافة إلى الوكالات الشريكة والموردين.

 

شرح ادارة الاعلانات فيس بوك بالتفصيل

 

مدير أعمال فيس بوك هو بداية الطريق لأي شخص يرغب في عمل اعلان ممول على فيس بوك، وبما أن منصة فيس بوك تحتل مركز متقدم عالميا بين مواقع الويب الأخرى من حيث عدد زوار شبكة الإنترنت، مقارنة بمواقع التواصل الاجتماعي المتعددة الموجودة على الساحة مثل تويتر، انستجرام، وغيرها.

إذ أن أمر إنشاء اعلانات فيس بوك ممولة أصبح ضمن الضروريات لأي شخص يريد إيصال المنتج او الخدمة الخاصة به لأكبر عدد ممكن من المستخدمين.

لذلك من أجل أن تقوم بإنشاء حملة اعلانية مثالية على موقع فيس بوك يجب ان تكون على وعي ودراية كاملة بمدى الاعلانات، وكيفية استخدامها وما هي أساسيات إنشاء حملة إعلانية عن طريق فيس بوك ولكن أولا يتعين عليك التعرف  على مدير الإعلانات وما الذي يمكن القيام به باستخدامه.

 

ما هو مدير إعلانات فيس بوك Facebook Ads Manager ؟

 

مدير إعلانات فيس بوك هو أحد أدوات فيس بوك المدهشة التي توفر لمستخدميه إمكانية إنشاء و ادارة الاعلانات فيس بوك ، كما أنه يوفر لك كذلك امكانية الوصول الكامل لعرض وإدارة الحملات الاعلانية أو الخاصة بك وإنشاء  أو حذف مجموعة اعلانية واجراء بعض التغييرات عليها بما يتوافق مع حملتك.

 

أيضا يشتمل نظام  ادارة الاعلانات فيس بوك على خيارات من شأنها أن تساعدك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي أو التنبؤ بالاهتمامات المشتركة للجمهور المستهدف من صفحات أخرى، وهذا الى جانب القيام بتخصيص الجمهور من حيث العمر أو الاهتمامات والحالة الاجتماعية…إلخ.

 

ما الذي يمكنك القيام به باستخدام أداة ادارة الاعلانات فيس بوك؟ 

 

للإجابة على سؤال كيف استخدم مدير الاعلانات؟ بإيجاز شديد يمكن النظر إلى النقاط التالية :

 

  • القيام بإنشاء وإدارة أصول عديدة مثل صفحة فيس بوك أو حساب انستجرام أو قائمة جمهور أو كتالوج منتجات، جميعهم من مكان واحد فقط.
  • التحكم في منح الأذونات وصلاحيات الوصول الخاصة بالمستخدمين من جميع الأشخاص العاملين على حساباتك الإعلانية، وصفحاتك وكذلك تطبيقاتك، مع الاحتفاظ بملكية كل الأصول الخاصة بك.
  • تتبع الإعلانات على فيس بوك وانستجرام بطريقة فعالة عن طريق الاطلاع على نظرات عامة أكثر سهولة وطرق عرض أكثر تفصيلية للإنفاق الإعلاني ومرات ظهور الإعلانات.

 

إذا كنت قد قمت بأنشاء أول إعلان لك على فيس بوك، فمن المحتمل أن ادارة الاعلانات فيس بوك ومدير إعلانات فيس بوك مسائل ليست غريبة عليك. 

فمدير إعلانات فيس بوك ما هو سوى أداة تقدم لك المساعدة على إدارة جميع إعلاناتك من إنشاء وتعديل وحذف، وإعداد ميزانية، وتعيين جدول زمني لإطلاق إعلاناتك.

 

الخيارات التي يقدمها مدير إعلانات فيس بوك، ما هي؟

 

فيما يلي سوف نتعرض لكل خيار من خيارات ادارة الاعلانات فيس بوك على حدى ونقدم النصائح حول كيف ومتى يمكن الاستفادة منها على نحو أفضل.

 

أولًا: التخطيط

 

في إعلانات فيس بوك بامكانك ان تعثر على الأدوات التي من شأنها أن تساعدك في الخطوة الأولى من حملاتك. ويعد التخطيط خطوة حاسمة للغاية ويمكنها أن تؤثر على تحقيق حملاتك الإعلانية على فيس بوك النجاح. وضمن خيار قائمة التخطيط، سوف تحصل على:

 

أ. إحصائيات الجمهور

 

وتتيح هذه الأداة من أدوات ادارة الاعلانات فيس بوك الحصول على إحصائيات بالنسبة لمجموعة متنوعة من الجماهير الذين تتصل بهم عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بك، إلى جماهير محددة  و أي شخص نشط على فيس بوك من أي مكان بالعالم وذلك من أجل القيام بإنشاء إعلانات ومحتوى ملائم لهم على فيس بوك.

 

والمعلومات التي يمكن الحصول عليها بواسطة هذا القسم من ادارة الاعلانات فيس بوك تنقسم إلى: معلومات سكانية، واعجابات الصفحة، والموقع الجغرافي، والنشاط، والعادات الشرائية.

 

وتفيد إحصائيات الجمهور وخيارات التصفية في المساعدة في الحصول على إحصائيات قابلة للتنفيذ ستلهمك بموضوعات للاستهداف و أفكار إعلانات فيس بوك، وبهذا تسهم ادارة الاعلانات فيس بوك في الكشف عن الخصائص المميزة لجمهورك من (الديموغرافيا، والموقع، والنشاط، وعلامات التبويب المنزلية….)، والحصول على أفكار ابداعية حول الشراكات التسويقية، مثل (علامة التبويب إعجابات الصفحة)، وإلى أي مدى من المحتمل شرائهم عبر الإنترنت (علامة التبويب شراء).

 ب.  Creative Hub

 

ويعمل في مدير إعلانات فيس بوك كنبع للإلهام، ويمنحك معلومات عن الأحجام الموصى بها لتصاميم وذلك لإنشاء وإدارة النماذج بالأحجام الطبيعية والتحقق من مدى توافق صورك تتوافق وذلك في حال كنت تعمل مع فريق كبير أو مع عميل، فإن Creative Hub من ادارة الاعلانات فيس بوك يساعدك على مشاركة النماذج الخاصة بك بسهولة كبيرة.

ادارة الاعلانات فيس بوك
مدير أعمال فيس بوك، مدير الإعلانات، Facebook Ads، كيف استخدم مدير الاعلانات؟، أفكار إعلانات فيس بوك

ثانيًا: المشاركة 

 

يتيح مدير إعلانات فيسبوك كذلك إمكانية القيام بمشاركة حساب العمل مع بقية أعضاء وعناصر الفريق لإدارة الحملات الإعلانية بأعلى كفاءة وأقصى سرعة.

 

ثالثًا: الإدارة الشاملة للاعلانات على فيسبوك

 

فمدير اعلانات فيس بوك قادر على أن يزودك بمزايا عديدة لن تجدها عند الاعتماد على ترويج الإعلانات بالطرق التقليدية، مثل: تعديل ميزانيات الإعلانات وفتراتها وإمكانية تكرار إعلانات سابقة دون حاجة لاعادة تصميمها من جديد.

 

رابعًا: الاطلاع المتكامل على رؤى الإعلانات

 

عن طريق ادارة الاعلانات فيس بوك باستطاعتك القيام بدراسة النتائج التي حققتها الإعلانات الخاصة بك عن طريق مدير إعلانات فيسبوك، وذلك باتباع مجموعة بسيطة من الخطوات، كذلك، سوف تتمكن من إنشاء التقارير وجدولتها.

 

خامسًا: إمكانية تتبع الإعلانات في أي مكان

 

حيث تتوفر نسخة خاصة للهواتف المحمولة من أجل ادارة الاعلانات فيس بوك بنظامي التشغيل أندرويد وiOS، ومع ذلك فهي لا تشتمل على جميع المميزات الخاصة بنسخة الويب.

 

مميزات ادارة الاعلانات فيس بوك

 

يمتلك Facebook Ads Manager مجموعة من الخصائص المميزة والتي تساعدك في ادارة الاعلانات فيس بوك والحملة الإعلانية بالكامل وتخصيصها بطريقة فريدة جدا، حيث أنه يتيح لك امكانية دعم وإدارة أكثر من حملة دعائية وإعلانية في آن واحد، كما يمكن لصاحب الحملة التمكن من تتبع أداء جميع الإعلانات في ذات الوقت، وهي ميزة لم تكن موجودة في غيرها من طرق الإعلان التقليدية، كما أن مدير اعلانات فيس بوك يوفر لك العديد من الخصائص لعل فيما يلي تجد أبرزها:

 

  • إمكانية القيام بإدارة سير الحملة الإعلانية.
  • التمكن من إنشاء حملات دعائية جديدة ومميزة.
  • سهولة تحديد الفئات المستهدفة من الإعلانات.
  • تمكين صاحب الإعلان من الحصول على معلومات تتعلق بالجمهور المستهدف من الحملة الإعلانية التي تم تنفيذها، والذي يرغب فعليا في مشاهدته للحملة الإعلانية.
  • توافر إمكانية حساب أعداد الأشخاص الذين قد قاموا بمشاهدة الإعلان أو اتجهوا للنقر عليه.
  • يتيح مدير إعلانات فيس بوك لمستخدميه خاصية إرسال الإشعارات اليهم إذا كانوا أصحاب حملة إعلانية، وذلك عندما يقترب موعد انتهاء الحملة الإعلانية الخاصة بهم.
  • تيسير مسألة تعديل أي شئ في الحملة الإعلانية القائمة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث يمكنك تعديل الميزانية الموضوعة سلفا، أو تعديل الفترة الزمنية الخاصة بها.

 

 

كيفية الاستفادة من ادارة الاعلانات فيس بوك

 

يمكن عن طريق ادارة الاعلانات فيس بوك الحصول على العديد من المميزات التي تعد هامة للغاية بالنسبة لأي شخص يبحث عن طريقة لعمل اعلان ممول على فيس بوك يساعده في حصد نتائج مميزة بأقل تكلفة ممكنة ومن الأمور التي يمكنك تحقيق استفادة قصوى منها ما يلي:

 

  • إمكانية إنشاء حملة دعائية، وهذا ما يتم عن طريق أداة تدعى ( إنشاء إعلانات)، و باستخدام مدير إعلانات الفيس بوك.
  • تصميم اعلانك الخاص بشكل تفصيلي وتحديد الهدف التسويقي من الحملة الإعلانية.
  • اختيار فئات الأشخاص المستهدفين الذين ترغب حقا في الوصول إليهم.
  • اختيار المدن والأماكن والمدن التي ترغب في القيام بعرض إعلانك بها.
  • إدارة وتتبع سير وأداء أكثر من حملة إعلانية في آن واحد.
  • توافر امكانية ضبط وتعديل إعدادات الحملة الاعلانية الخاصة بك عن طريق ادارة الاعلانات فيس بوك مثل فئة الجمهور المستهدف والميزانية المالية المخصصة للحملة وأماكن الحملة الإعلانية.
  • إمكانية نسخ الحملة الإعلانية بهدف القيام بتكرار بعض الإعلانات وذلك حتى تقوم بتعديل كل حملة على حدى  ثم معرفة أي الاعدادات تمكن من تحقيق أفضل العوائد.
  • عرض مستوى أداء الإعلان الخاص بك، حيث يستطيع مدير إعلانات فيس بوك أن يزودك بالبيانات الخاصة بأداء إعلاناتك وتقارير المدة الزمنية المحددة الخاصة بحملتك الإعلانية.
  • كما تتيح لك ادارة الاعلانات فيس بوك إمكانية عرض نتائج الحملات الدعائية الخاصة بك والإعلانات على حسابك، مما يرتقي بمستوى حملتك الدعائية.

 

أمور يتعين معرفتها قبل بدء إنشاء إعلان على مدير إعلانات فيس بوك

 

  • تعيين الهدف التسويقي الرئيس من الحملة الإعلانية المراد انشائها.
  • التعرف جيدا على العلامة التجارية التي تريد إيصالها للجمهور المستهدف.
  • الاهتمام بما يشغل الجمهور، والطريقة الأنسب لعرض الاعلان عليه.
  • معرفة نوع الجمهور المستهدف ومكان إقامته، لأن تكاليف واعدادات الاعلان تختلف وفق المنطقة والمكان الذي بظهر فيه الإعلان.
  • الميزانية المراد تخصيصها للحملة الإعلانية.

 

ختاما ..

 

بعد أن تعرفت في السطور القليلة السالفة على مدير الإعلانات وأهميته، وكيف توفر عليك ادارة الاعلانات فيس بوك بكل يُسر التشتت الناتج عن ضبط كل إعلان منفردا بالطرق التقليدية، وكيف يمكنك إجراء التعديلات على إعلان ما أو مجموعة من الإعلانات وغيرها الكثير من الخدمات التي تقدمها ادارة الاعلانات فيس بوك في سبيل ضبط الحملات الإعلانية.

 

. الا ان ذلك الكلام سوف يظل نظريًا حتى تتجرأ على الانطلاق في تطبيقه، واكتشاف المزيد من التفاصيل المفيدة وفي حال تعثرت أو وجدت الأمر صعبًا عليك، فكر في الاستعانة بخبير متخصص من فريق المسوقون المبدعون الذين ستجدهم يقدمون خلاصة تجاربهم بكل سرور.

 

مشاركة

مقالات تهمك

مقالات ذات صلة