كيف يمكن لـ شركة سيو سعودية متخصصة مساعدة موقعك؟

محتويات المقال

في عالم ملئ بالتطور والاعتماد على التقنيات الحديثة والإنترنت أصبح السيو أو باقات تحسين محركات البحث من أكثر الأمور أهمية ولكن ومن الضروري أن تدرك الشركات المعنى الصحيح لتحسين وتهيئة محركات البحث، فالهدف الرئيس لأي شركة سيو سعودية من الشركات المتميزة في مجال السيو هو إضافة قيمة حقيقية ملحوظة للأعمال التجارية عبر الإنترنت وضمان تحسين وتطور الأداء، ولكن قبل ان تتعرف على دور وأهمية مثل هذه الشركات  يجب أولا أن تستوعب جيدا معنى تحسين محركات البحث أو “SEO”.

 

ما هو التسويق عن طريق محركات البحث؟

يعد تحسين محركات البحث جزء هام جدا من عملية التسويق الرقمي فهو طريقة مثلى لتحسين وتطوير موقع الويب الخاص بك على شتى محركات البحث مثل جوجل أو ياهو أو بينج، كما ويعتبر التسويق الرقمي عن طريق محركات البحث طريقة رائعة إيضا لزيادة جودة المواقع وتسهيل وصول الخدمات.

 

وقد يسيء البعض فهم  وإدراك عملية التسويق عبر محركات البحث ويعتبرونها مثل التسويق عبر الإنترنت ولكن الحقيقة أن السيو او تحسين محركات البحث أحد أهم الوسائل الفعالة ضمن مجموعة التسويق الرقمي عبر الإنترنت، وهي جزء لا غنى عنه في حملة التسويق الشاملة التي يعتمد عليها للقيام بالترويج للخدمات والمنتجات.

 

دور التسويق عبر محركات البحث

ما الذي يمكن أن يقوم به التسويق عبر محركات البحث؟

عندما يجري أحد الأشخاص بحثا عن منتج أو خدمة ما فإنه يتسارع إلى اللجوء لشبكات الإنترنت للبحث بطريقة سريعة وسهلة

أما بالنسبة لأصحاب الأعمال فإن أبرز ما يشغل بالهم ليس مجرد الظهور على محركات البحث ولكن في المقام الأول تصدر أعلى التصنيفات في النتائج الخاصة بمحركات البحث على الإنترنت.

والعملاء من المستخدمين القائمين بالبحث يتجهون إلى كتابة كلمات البحث والنقر على المواقع التي تظهر لهم ولكن لا الأمر لا ينتهي هنا بل يقوموا بتغيير وتعديل بعض كلمات البحث ثم القيام بإعادة النقر مرة أخرى على المواقع الأخرى

 

ويجدر الإشارة في هذا الصدد أنه من الهام التعاون مع شركة سيو سعودية تولي اهتمام كبير بالظهور عبر نتائج البحث الأولى في كل مرة يغير بها الباحثين مفردات البحث.

 

ما هي خدمة السيو؟

السيو ببساطة شديدة هو القيام بتهيئة الموقع حتى يكون متناسب مع متطلبات وتوصيات Google وذلك في سبيل أن يتصدر هذا الموقع نتائج البحث أمام العملاء الذين ينقبون عن خدمات أو منتجات النشاط التجاري الذي تزاوله عبر جوجل على سبيل المثال وبالتالي مضاعفة زوار الموقع وارتفاع نسب المبيعات. 

ويعد السيو عملية معقدة لآنه يتطلب خبرة ومهارة كبيرة لفهم خوارزميات Google وتهيئة الموقع لتجاوز مواقع الشركات المنافسة وتصدر نتائج البحث.

 

وفي السوق الرقمية شديد التنافس لم تعد مسألة تحسين مواقع الويب لمحركات البحث أمرا كماليا أو خيارا إضافيا، بل باتت مطلبا ضروريا لكل علامة تجارية تستهدف  الانتشار والاستحواذ على نتائج محركات البحث الأولى 

لذلك في حال كنت ترغب في تهيئة موقعك لمحركات البحث والسيطرة على النتائج، نرشح لك انتقاء شركة سيو سعودية تعرف على أنها الأفضل شركة في خدمة سيو SEO وليس هذا فحسب بل تعتبر أيضا كيان معتمد وموثوق حيث تضمن لك الانتفاع بخدمة SEO مهنية واحترافية، من قبل فريق احترافي من متخصصي وخبراء SEO و استشاريون مهرة في التسويق الرقمي بشكل يجعل موقعك من الرواد في مجال صناعته هذا فضلا عن المساهمة في زيادة المبيعات.

 

شركات السيو

تسمى شركة تحسين محركات البحث وكالات السيو وهي تلك الشركات التي تركز على زيادة تصنيفات العملاء في نتائج البحث عن طريق تحليل مواقع الويب الخاصة بهم وتحسين استراتيجيات محركات البحث الخاصة بمواقعهم وتختلف الخدمات المقدمة ما  بين شركات تحسين محركات البحث وبعضهم البعض. فالبعض يحرص على تقديم  خدمات خاصة بعينها والبعض الآخر يقدم مجموعة من الخدمات.

 

مهام شركات السيو  

شركات تحسين محركات البحث أو ما يسمى بوكالات السيو هي تلك التي تركز على زيادة تصنيفاتك في نتائج البحث عن طريق تحليل موقع الويب الخاص بك وتحسين وتطوير استراتيجيات محركات البحث الخاصة بموقعك الالكتروني، وتختلف هذه الخدمات ما بين شركة تحسين محركات البحث وأخرى فالبعض يقدم خدمات خاصة وأخرى تقدم مجموعة من الخدمات وجودة هذه الخدمات هي التي تؤثر في الحكم على الشركة بأنها أفضل شركة سيو سعودية أو أفضل شركة سيو في مصر وهكذا

 

ركائز شركات السيو

أولاً: محركات البحث الداخلية للموقع

وتنقسم بدورها إلى عدة أقسام فرعية على النحو التالي:

 

الكلمات المفتاحية أو الرئيسية: من الهام استخدام الكلمات الرئيسية بترتيبها الصحيح لتحسين محتوى الموقع الإلكتروني، فيعد أمر تعيين الكلمات الرئيسية والفرعية والثانوية من الأمور المفيدة حتى تتمكن عناكب زحف جوجل الوصول إلى الموقع بسهولة ويسر.

 

وصف الميتا: ويمكن القول أن وصف الميتا هذا هو الوصف التعريفي أو السمات البديلة وهذه العلامات الوصفية التي تسمح لجوجل قراءة المحتوى بسلاسة وتساعد على ترتيبه في نتائج البحث وفق مضمونه وجودته.

 

الصور: يعمل أمر تحسين الصور المرفوعة على الموقع الإلكتروني والحرص على أن بجودة عالية ودقة كبيرة على تحسين محركات البحث، كما وفرت جوجل تسهيلات عديدة للعثور على صور أصلية ومميزة للاستخدام.

 

الرابط الداخلي: الروابط الداخلية هي أحد الأجزاء الهامة الخاصة بتحسين محركات البحث لصفحتك على موقع الويب حيث يجب إضافة روابط لمدونات سابقة النشر وهذا يفيد في عملية إعادة توجيه الزائر لصفحات أخرى متعددة في  نفس الموقع الإلكتروني.

 

ثانيا محركات البحث الخارجية للموقع

الباك لينكينج: الباك لينكينج من الأمور الهامة لتحسين محركات البحث عن طريق إنشاء رابط خلفي لمصدر معلومات موثوق مما يزيد من مصداقية الموقع ويعمل على بناء جسر ثقة متين مع الزوار وبالتالي زيادة حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني.

 

المشاركات: من الضروري والهام مشاركة المدونة الخاصة بالموقع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة  بهدف الوصول إلى مجموعات كبيرة من الجماهير المستهدفة.

 

التفاعلات: تزيد أعداد مشاركات الموقع بزيادة تفاعلات العملاء وتعليقاتهم مما يخلق صورة إيجابية مثالية عن الخدمات والأعمال المقدمة عبر هذا الموقع هذا إلى جانب أهمية الاستجابة السريعة والرد الفوري على استفسارات العملاء مما يتيح فرص ذهبية لاستقطاب أعداد كبيرة  من العملاء الجدد إلى الموقع الإلكتروني.

 

هل يتأثر حجم النشاط باستخدام استراتيجية السيو؟

يعد أمر تحسين محركات البحث أو سيو كما هو متعارف علية هو اتباع استراتيجية متينة لتعزيز التصنيفات في نتائج البحث والمساعدة في الوصول إلى مزيد من العملاء الجدد والمحتملين.

باتباع نصائح تحسين محركات البحث الاحترافية ، يمكنك مساعدة الحملة الخاصة بك في النهوض والمضي قدمًا بضع خطوات.

فعن طريق استخدام أداة إعداد تقارير تحسين محركات البحث المجانية (SEO) يمكن اكتشاف أبرز نقاط الضعف في استراتيجية تحسين محركات البحث ، إلى جانب تحديد نقاط القوة. والأفضل من هذا وذلك يمكنك رؤية كيف تتراكم صفحاتك على صفحة المنافس. 

ولمعرفة كيف يمكن الاستفادة من شركة تهيئة محركات البحث في السعودية (شركة سيو سعودية ) أو شركات تحسين محركات البحث عامة بشكل عملي دعنا نتحدث أكثر عن ما يمكن أن تقدمه مثل هذه الشركات المتخصصة لمساعدة موقعك الإلكتروني.

 

كيف يمكن ل “شركة سيو سعودية” متخصصة مساعدة موقعك؟

في حال اتجهت لإسناد مهمة تحسين موقعك لمحركات البحث إلى شركة سيو سعودية، يجدر بنا لفت انتباهك إلى أنه هناك العديد من المهام التي يمكن لهذه الشركة القيام بها خلال خدمة SEO لمساعدة موقعك على التصدر والهيمنة عبر محركات البحث، إليك بعض منها فيما يلي:

 

فحص وتدقيق موقع الويب الخاص بك 

تبدأ أولى مراحل خدمة السيو عند أي شركة سيو سعودية بتحليل موقع الويب، فقبل الشروع في إعداد خطة سيو

 قوية ومتكاملة تساعد موقعك في الحصول على أولى النتائج لجميع الكلمات الرئيسية التي تستهدفها أعمالك، لابد من التأكد أولا  أنه لا يوجد ما يمنع أو يعرقل موقعك من هذا التصدر، والطريقة المثالية للقيام بذلك هي القيام بتدقيق موقع الويب الخاص بك وتحليله عن طريق عدة أدوات احترافية وعبر رؤى ثاقبة لفريق متخصصي السيو لديهم، وعلى هذا يقوم الأخصائي بتدقيق جميع العناصر التقنية المحيطة بالموقع جيدا والتي من الممكن أن تؤثر بشكل أو بآخر على ترتيبه عبر محرك البحث

 

 على سبيل المثال:

يتم التحقق جيدا من هيكلة الموقع وبنيانه من نواحي التصميم والبرمجة لمعرفة ما إذا كان الموقع يساعد المستخدم في تحقيق تجربة رائعة وهل التصميم يراعي رحلة العميل من الناحية التسويقية أم أنه يتضمن المزيد من العناصر المركبة مما يتسبب في فقدان الزوار من العملاء المحتملين و خروجهم بشكل نهائي من الموقع إلى موقع آخر.

يتم التأكد من مدى استجابة الموقع وتقييم سرعة تحميله وفي حال كان هناك صفحات بطيئة تحديد السبب وراء ما إذا كان يكمن في الكود البرمجي؟  او في طبيعة محتوى هذه الصفحة من صور وفيديوهات وغيرها.

 

يُنظر إلى أي مدى يحقق هذا الموقع توافقا مع الجوال وهذا العنصر يعد أمر حاسم بالنسبة لتصدر الموقع وبخسارته يخسر الموقع الكثير، حتى وإن أكثر من رائع من حيث البرمجة والتصميم ويتضمن محتوى مفيد وقيم 

 

كما تسعى إلى أن يعلم العملاء المستهدفين عن ما يقدمه موقعك فلابد وأن يعلم محرك البحث ايضا عن هذا أولا، حتى يتسنى له مساعدتك في الوصول إلى جمهورك وذلك عبر الإشارة إلى جوجل بالكيان الرقمي لأعمالك وانه يرغب في أن يضمها إلى الفهرس الخاص به حتى تظهر ضمن النتائج لعمليات البحث ذات الصلة بأعمالك ويكون هذا عن طريق إجراءات محددة تشير إلى جوجل بأن موقعك على أتم استعداد لخوض سباق التصدر على محركه.

 

بالإضافة إلى أنه هناك العديد من الأمور ذات الأهمية القصوى والصلة والتي يتم النظر فيها، لمعرفة أين يقف موقعك على خريطة التصدر بالتحديد.

وبعد انتهاء هذا التحليل في حال وجد عطل برمجي، لا يتطلب الأمر القلق لأن شركة سيو سعودية المختارة لا شك لديها فريق كامل من متخصصي التصميم والبرمجة والتطوير لمواقع الويب يتولى  كافة الأعطال والمشكلات التقنية التي تعيق موقعك من التصدر للعمل عليها قبل بدء بذل أي جهد في تهيئة الموقع، فمن خلال هذا الفريق المتخصص المتكامل نضمن حل جميع المشكلات في اتساق تام.

 

تحليل المشهد التنافسي على محرك البحث

قبل بدء العمل على صياغة خطة SEO احترافية أو تحديد kpis التي سوف يعتمد عليها في عملية قياس جهود الـ SEO على الموقع، ينبغي أن يتم التعرف على حجم المشهد التنافسي عن طريق محرك البحث، حتى يتم رؤية الأمر بوضوح تام من قبل فريق شركة سيو سعودية الخبراء لتحديد حجم ومستوى الجهود الواجب بذلها على هذا الموقع حتى يتمكن من التصدر وإحراز التقدم على المنافسين الرئيسيين

 وذلك عن طريق التعرف على هؤلاء المنافسين وتدقيق مواقعهم وتحليلها لتحديد نقاط الضعف والقوة لديهم وكذلك يتم تحديد عدد الكلمات الرئيسية التي يقومون باستهدافها، وتقييم الجهود التقنية المبذولة على هذه المواقع من أجل تهيئتها لمحركات البحث:

  • كم عدد المحتويات المنشورة عبر الموقع وما مدى جودتها ؟
  • كم عدد الروابط الداخلية التي تشير إلى بعضها البعض على ذات الموقع؟
  • كم عدد الصفحات المؤرشفة على طول الموقع؟
  • ما مدى جودة الروابط الخارجية التي تشير للموقع من قبل المواقع الخارجية وكم عددها؟
  • ما هي الكلمات المفتاحية المستهدفة لديهم وهل نجحت في تصدر نتائج محرك البحث الأولى؟
  • كيف يبدو المحتوى المقدم على هذه المواقع وهل  هو محتوى حصري أو مكرر ومنسوخ؟
  • هل يضفي هذا المحتوى على قيمة ويلبي متطلبات الجمهور المستهدف بشكل أو بآخر أم لا؟
  • هل مواقع المنافسين تلك تتوافق مع الجوال؟
  • هل هذه المواقع سريعة الاستجابة ويتم تحميل صفحاتها بسرعة؟
  • هل تعتبر مواقع آمنة للمستخدم؟ 
  • هل هناك عدد من الروابط الفاسدة وتحتوى على أخطاء برمجية أو لا تلبي أغراض عملية البحث للمستخدم؟ 

 

 وغيرها ذلك الكثير من المعلومات الهامة التي تعمل على إيضاح نقاط القوة والضعف الرقمي لدى المنافسين وبيان المشهد الكلي للمنافسة عبر محرك البحث.

 

إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية/ الكلمات المفتاحية

على ضوء ما سبق من خطوات يتم القيام بإعداد خطة SEO تبدأ باستهداف بعض الكلمات المفتاحية

وهذه الكلمات الرئيسية ما هي سوى تأويل للعبارات التي يستخدمها العملاء المستهدفين في إجراء البحث بهدف  العثور على أمور ذات علاقة وثيقة بطبيعة المنتج أو الخدمة التي تقدمها وتكون مزيج متجانس يجمع في أهميته بين أهداف الأعمال وطبيعة المنافسة على محركات البحث، ومدى أهميتها بالنسبة للجمهور المستهدف 

 

وخلال هذه الخطوة يقوم متخصصي شركة SEO الاحترافيين بإجراء مزيد من الأبحاث للتعرف على الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها، ومن ثم توظيف مثل هذه الكلمات في محتوى يلبي عمليات البحث لهذا الجمهور، وكلما على مستوى دقة هذه الخطوة انعكس ذلك على نوعية الزيارات التي سوف يحصل عليها الموقع، لأن مثل هذا الأمر لا يقاس اطلاقا بأعداد الزيارات التي يتحصل عليها الموقع وإنما بمدى أهمية هذه الزيارات والمنفعة التي سوف تعود على الأعمال كلما حدث المزيد منها

بمعنى آخر كلما كانت الكلمات الرئيسية المستهدفة ذات صلة بالجمهور كلما زاد عدد العملاء المحتملين القائمين بزيارة موقعك.

 

وهذا النمط من أهم أنماط الزيارات لأنه سوف يتيح في النهاية إمكانية تحويل المهتمون بأعمالك من مجرد مهتمون إلى عملاء ويشجعهم على طلب المنتج أو الخدمة  وبالتالي ينعكس الأمر على زيادة نسب المبيعات وليس زيادة عدد الزوار إلى الموقع فحسب.

 

إنتاج محتوى الموقع 

هناك مهام مختلفة يتم القيام بها عبر خدمة سيو SEO التي تقدمها أي شركة سيو سعودية وتعد خطوة تدقيق المحتوى الخاص بالموقع أو المدونة أحد أهم تلك المهام وذلك إن وجد محتوى بالفعل أو في تحديد معايير المحتوى الذي يحتاج إليه الموقع في حال كان بحاجة إلى بناء المحتوى، بحيث يتم التعرف على احتياجات الموقع وأهداف المحتوى، لإنتاج محتوى يحتاج إليه الموقع والذي يمكنه أن يضفي مزيد من الثقة والمصداقية في نفوس الجمهور المستهدف

 وعادة ما تدور موضوعات هذا المحتوى حول:

 

  • من أنت؟
  • وما هو تاريخ علامتك التجارية؟
  • كم تمتلك من سنوات الخبرة في مجال صناعتك؟
  • وما هو مقر علامتك التجارية؟
  • ما هي المنتجات أو الخدمات التي تقدمها من خلال موقعك ؟
  • ما هي أهم المراحل التي تمر بها هذه المنتجات أو الخدمات؟
  • ما هي القيم التي تتبناها والرؤى ااتي تسير وفقا لها علامتك التجارية؟
  • الأسئلة الشائعة التي تجوب عقول الجمهور المستهدف وتساعد علامتك التجارية في الإجابة عنها
  • سياسة الخصوصية المتبعة في موقعك؟ 
  • الوصف التوضيحي لخصائص كل منتج أو كل خدمة على حدة
  • أهم المزايا التي تحظى بها كل خدمة من هذه الخدمات أو المنتجات والتي تشكل عنصر مؤثر في تحفيز هذا الجمهور على طلب الخدمة

 

وغيرها من الأمور الشبيهة التي تعمل على غرس الثقة في نفوس الجماهير المستهدفة وتعمل على خلق جسر من التواصل الموثوق الذي عادة ما ينتهي باتخاذ قرار الشراء من علامتك التجارية تحديدا

 وبعد الانتهاء من عملية تدقيق محتوى موقع الويب والتعرف على ما هية احتياجاته، يتم تدقيق محتوى المدونة الخاصة بالموقع على النحو التالي من خلال معرفة :

 

  • هل المدونة تحتوي على محتوى بالفعل أم لا تحتوي؟
  •  إذا كانت تضم محتويات ما هي الاستراتيجية التي تتبعها هذه المدونة وتسير وفقا لها؟ 
  • ما هي الكلمات الرئيسية المتضمنة داخل هذا المحتوى؟
  •  وهل هناك محتوى متصدر بواسطة مثل هذه  الكلمات الرئيسية؟
  •  ما مدى القيمة المضافة والجودة والحصرية التي يتمتع بها هذا المحتوى؟
  • هل يتماشى هذا المحتوى مع ضوابط ومعايير السيو؟ 
  • هل هذا المحتوى يحتاج إلى تحسين وتطوير على الصعيد اللغوي أو التسويقي او حتى يحقق التوافق مع معايير السيو؟ أم أن الموقع في حاجة إلى محتوى جديد كليا أو من الأفضل الجمع بين هذا وذاك.

 

ON –Page SEO/OFF:

ويشير هذا المصطلح إلى كل الإجراءات التقنية التي يتم تنفيذها داخل صفحات الموقع أو خارجه من قبل متخصصي الـ SEO التابعين لأي شركة سيو سعودية وتعمل مثل هذه الإجراءات على تعزيز رؤية الموقع من قبل محرك البحث، فتقوم بتحسين بنية الموقع، وتجربة المستخدم، وتقدم مزيد من القيمة للجمهور المستهدف

وكل هذه الإجراءات التقنية تتوافق مع ضوابط ومعايير محرك بحث Google ولا تتسبب مطلقا في معاقبة موقعك 

وبالتالي فإن هذه الإجراءات تقوم بتجهيز كل صفحة من صفحات الموقع والمدونة وتشجع بوتات محرك البحث على الزحف إلى صفحات الموقع وأرشفتها حتى يتم عرضها ضمن نتائج عمليات البحث ذات الصلة بمجال عملك

 

وكلما كانت هذه الإجراءات مدروسة كلما اسهمت في حصول الموقع على ترتيب أفضل على محرك البحث، وبالتالي يستطيع الجمهور المستهدف أن يعثر على الموقع الخاص بك بسهولة خلال عملية البحث، وهذا ينشط حركة المرور التي تساعدك على زيادة المبيعات والأرباح.

أما عن الطبيعة التي تميز تلك الإجراءات فتتراوح ما بين التعرف على نقاط ضعف الموقع والعمل على تداركها وإصلاحها، واستهداف الكلمات المفتاحية الدقيقة، وإنتاج المحتوى القوي والملائم الذي يستحوذ على إعجاب محرك البحث والجمهور المستهدف

بحيث يتم تهيئة هذا المحتوى وصفحات الموقع ككل مع محرك البحث، وإنشاء عدد وافي من الروابط الداخلية التي تعمل على ربط صفحات الموقع مع بعضها البعض، وكسب عدد كافي من الروابط الخارجية التي تتجه إلى الإشارة لموقعك، كل ما سبق يزيد من السلطة والموثوقية والتصنيف الخاص بموقعك.

تابع شركة سيو موثوقة

تحليلات الويب والتقارير الشهرية:

بفضل المستوى العال والمتقدم لدى متخصصي السيو في أي شركة سيو سعودية بالنسبة لاستخدام تحليلات الويب والأدوات المتخصصة للقيام بتحليل مواقع الويب يمكن الحصول على جميع البيانات الخاصة بأداء كل صفحة من الصفحات الخاصة بالموقع ثم القيام بالعمل على تحليلها حتى يتم تقييم أداء الموقع وكافة الإجراءات التقنية التي قد تم  تنفيذها وأبرز نقاط القوة والضعف في الموقع أو الإجراءات التقنية المتعلقة بعملية السيو، بهدف تفادي العوامل التي تؤثر سلبا أو إصلاحها وتدعيم عوامل القوة في الشهور المقبلة.

وبعد انهاء مهمة جمع البيانات وتحليلها يتم عمل تقارير شهرية، تكون نقطة الانطلاق التي يبدأ منها العمل في لشهور المقبلة حتى يتم الارتقاء بالأداء وتطوير الموقع وتصنيفه بحيث تعد مثل هذه التقارير الشهرية ركن أساسي في صناعة القرار الخاص بتحسين خطة العمل بالإضافة إلى أنها ذات أهمية قصوى حتى انه يحرص على إرسالها للعملاء بشكل شهري حتى يكونوا على اطلاع بكافة الإجراءات التي يتم تنفيذها على مواقعهم أولا بأول، ويكونوا كذلك على علم بما عليه الوضع الراهن لمؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بكل صفحة من صفحات الموقع وملمين بكافة الأمور الدقيقة الخاصة بخدمات السيو بما في ذلك عدد وجودة الروابط الخارجية التي اكتسبها الموقع، والكلمات المفتاحية التي تم العمل عليها خلال الشهر، وجميع الإجراءات التي تم اتخاذها في الحملات المدفوعة عبر محرك البحث، وقياس عائد الاستثمار في هذه الخدمة خلال كل شهر في السنة، أي يكون بإمكان هؤلاء العملاء التحقق من كل شيء لحظة بلحظة بشكل شهري.

 

أهمية الاستعانة بشركة سيو سعودية

البحث: تبدأ استراتيجيات شركات تحسين محركات البحث بعمليات البحث العميق وهذه هي أهم الخطوات اللازمة للتعرف جيدا على منتجاتك أو خدماتك، كما أنها تسهم في التحقق من التقنيات التي يقوم غيرك باستخدامها على الإنترنت وتتعرف كذلك على نقاط القوة والضعف لتحسين محركات البحث الخاصة بموقعك والتأكد من مدى توافقه مع أجهزة الهواتف الجوالة.

 

التحديثات: بعد التأكد من انجاز الخطوة السابقة وإجراء البحث الشامل لموقعك ومواقع المنافسين، تقوم شركة تحسين محركات البحث بإجراء التحديثات على موقع الويب الخاص بك، مع تطوير قابلية استخدام العملاء للموقع من خلال تحديث بنيتم.

 

المحتوى: دون محتوى لا يوجد شيء تقوم محركات البحث بترتيبه فالمحتوى من أهم وأبرز الأسباب التي تحفز للجوء إلى شركة سيو في سبيل إنشاء محتوى جديد وحصري وذلك لمحاولة استهداف الكلمات الدلالية الخاصة بمجال عملك والتي توجه في المقام الأول إلى الجمهور المهتم بالخدمات التي تقدمها، لذلك فتحسين المحتوى يعتبر أمر هام وضروري للتأكد من تغطيته جميع أفكار وأسئلة المستخدم وتطويره واجب بحيث يشمل جميع الكلمات الدلالية الخاصة بالخدمة والتي يستهدفها الباحثين.

 

الروابط والوسائط: تهتم شركة تحسين محركات البحث بالترويج للمحتوى الخاص بك للمواقع صاحبة المجالات المشابهة لمجالك والناشرين محل الثقة، فشركات تهيئة محركات البحث تعمل على تحسين العوامل المتحكمة في ترتيب موقعك على الويب ضمن مواقع الويب الخاصة بذات مجالك.

 شركة سيو سعودية
شركة سيو سعودية

متطلبات أفضل شركة سيو سعودية

تختلف الشركات في اختيار طرق تحسين محركات البحث ولكن من الأمور الهامة والواجبة أن تتضمن الشركة المتطلبات التي تؤهلها أن تكون من بين أفضل شركات السيو مما يدفع مزيد من العملاء إلى الوثوق بها وبخبرات فريقها ومن أبرز هذه المتطلبات:

التدقيق: من الأمور الهامة أن تحرص شركة السيو على تدقيق تحسين محركات البحث ومحاولة اكتشاف نقاط الضعف ومواطن القوة الخاصة بموقعك، وتطوير خطة للإصلاحات والتحديثات.

المراقبة: يجب أن تتضمن عملية المراقبة تلك متابعة المنافسين من نفس المجال بهدف تحسين محركات البحث ورفع تصنيفات العمل إلى قمة نتائج البحث.

التقارير: من اللازم أن يكون هناك استراتيجية يعود إليها فريق العمل لتحسين أداء محركات البحث وتقديم التقارير لتقييم أداء الموقع بشكل واضح ومراجعة النتائج أولا بأول.

التحسينات: ولأن محركات البحث تتسم بالتجديد المستمر فمن الضروري أن تقوم شركة السيو بتحسين موقعك على الويب بصفة دورية ودائمة.

 

أسعار شركات السيو

تبدو الإجابة على السؤال المتعلق بتكلفة تحسين محركات البحث كان صعبة في بداية الأمر لأن أدوات تحسين محركات البحث تعد متماثلة بالنسبة لكثير من أصحاب الأعمال، وهناك خطط واستراتيجيات يجب النظر إليها بعين الاعتبار للتخطيط لميزانية بعينها لشركة السيو وعوائد الاستثمارات المحتملة من المشروع، وهناك عدة عوامل تتحكم في تحديد الميزانية على النحو التالي:

  • حجم الموقع.
  • أعداد المدونات والصفحات التي تحتاج إلى خدمات تهيئة محركات البحث.
  • المشكلات التي يواجهها الموقع وتتطلب التدخل والقيام بالإصلاحات.
  • تحديد احتياجات الموقع من روابط خلفية 

 

كل هذه العوامل وغيرها الكثير قد يرفع من تكلفة التحسين المحددة وتظل الإجابة كامنة في وضع الاستراتيجية السليمة والخطط المدروسة لتوفير كل سعر مخصص في ميزانية تحسين محركات البحث

 

ختاما: –

شركة سيو سعودية

على الرغم من تنوع مجالات المواقع الإلكترونية، وتعدد أهداف كل عمل على حدى، إلا أنه يظل هناك هدف واحد رئيسي منتظر من القيام بعملية الـ  SEO ألا وهو تحقيق رغبة كل مالك من مالكي الأعمال في حصول موقعه على أعلى تصنيف ومن ثم التربع على عرش محرك البحث،

إلا أنه في عالم ال SEO لا توجد قواعد رسمية تحدد ذلك فالأمر لا يتعدى كونه التزام بعدد من الضوابط والمعايير الواجب مراعاتها في سبيل حماية الموقع من عقوبات محرك البحث 

 

 لذلك فإن الأمر يبدأ بكيف يمكن أن تجعل موقعك أفضل من مواقع المنافسين عبر محرك البحث، لأنه عندما يكون الأفضل بين المنافسين يتصدر نتائج محرك البحث، وهذا هو ما يحققه المتخصصين والخبراء في أي شركة سيو سعودية حيث يقوم المتخصصين بإبقاء اعينهم على موقعك و مواقع منافسيك، وفي ظل البيانات الدقيقة التي يتم تجميعها وتحليلها تم تنفيذ كافة الإجراءات التقنية داخل الموقع وخارجه.

وهذه الأمور هي ما تجعل موقعك متصدرا في جميع الكلمات المفتاحية التي تقوم باستهدافها، كما يساعدك خبراء السيو في الحصول على الموثوقية الكافية من جوجل على المدى البعيد، وذلك بفعل أن جميع الممارسات التي يتم تنفيذها لا قد ان تراعي الالتزام التام بالضوابط والمعايير وان لا تحيد عنها مطلقا تحت أي ظرف من الظروف .