شركة تسويق رقمي: 9 مزايا تدفعك إلى التعاقد معنا 

شركة تسويق رقمي

محتويات المقال

وجود أكثر من شركة تسويق رقمي من حولك، يجعلك في حيرة شديدة لاختيار  الشركة الأمثل من بينهم، لذلك سنعرض عليك في هذا المقال أبرز المميزات التي تدفعك إلى جعل شركة المسوقون المبدعون شريك نجاحك في كاف الجهود التسويقية الخاصة بشركتك أو علامتك التجارية، هيا بنا لنبدأ!

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي أو ما يُطلق عليه بالإنجليزية Digital Marketing هو عملية استخدام الإنترنت أو الوسائط الرقمية المختلفة في الترويج للمنتجات أو الخدمات أو العلامات التجارية المختلفة. يشمل التسويق الرقمي مجموعة من الأساليب والقنوات والمنصات، مثل محركات البحث والمواقع الإلكترونية والمدونات والبريد الإلكتروني والتواصل الاجتماعي والفيديو وغيرها.

ما هي المميزات التي يتمتع بها التسويق الرقمي؟ 

في الوقت الحالي أصبح التسويق الرقمي من أهم العوامل التي تساهم في تحقيق النجاح لأي علامة تجارية، حيثُ أنه يساعد على زيادة الوعي بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، وزيادة معدل الوصول للعملاء، وكذلك معدل التحويل والولاء للعملاء.

لكن، ما هي المميزات التي ينفرد بها التسويق الرقمي عن التسويق التقليدي؟ ولماذا يجب عليك أن تتعاون مع شركة تسويق رقمي احترافية؟ 

هذا ما سأجيبك عليه في السطور التالية، أكمل القراءة لتعرف! 

1. دقة استهداف العملاء: 

على عكس التسويق التقليدي الذي يقوم باستهداف مجموعة واسعة من العملاء بغض النظر عن ما إذا كانوا مهتمين بما تقدمه أم لا، يساعد التسويق الرقمي على استهداف عملائك بدقة بناءًا على بيانات ومعلومات دقيقة للغاية، تشمل سلوك واهتمامات وحاجات ومشاكل وتوقعات العملاء، والتي يمكن الحصول عليها من خلال أدوات ومنصات التسويق الرقمي. هذا يساعد على زيادة معدلات التفاعل والتحويل والولاء للعملاء.

2. سرعة الانتشار:

يساعد التسويق الرقمي تحقيق الانتشار للعلامات التجارية المختلفة بسرعة وسهولة، فـ نتيجة الاستخدام الهائل للإنترنت في الوقت الحالي، يستطيع التسويق الإلكتروني الوصول إلى عملائك المحتملين بسهولة، وفي وقت قصير دون الحاجة إلى الطرق التقليدية التي تستغرق الكثير من الوقت والجهد.

 بفضل القنوات والمنصات الرقمية المتاحة والمتنوعة، والتي تصل إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وفي أي وقت ومن أي مكان. هذا يساعد على زيادة الوعي والشهرة والمنافسة للعلامة التجارية، وتحقيق ميزة تنافسية على المنافسين.

3. تكلفة منخفضة: 

التسويق الرقمي يتطلب تكلفة أقل من التسويق التقليدي، فهو لا يحتاج إلى استخدام وسائل تسويق باهظة الثمن، مثل الإعلانات في الصحف أو المجلات أو التلفزيون أو الراديو أو الملصقات أو المنشورات أو غيرها. بل يحتاج فقط إلى استخدام الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية، والتي توفر خيارات وحلول تسويقية رقمية متنوعة ومتكاملة ومنخفضة التكلفة، والتي يمكن تخصيصها وتعديلها وفقاً لاحتياجات وأهداف وميزانية كل عميل.

4. إمكانية التواصل مع العملاء بسرعة وسهولة: 

أهم ما يميز التسويق الرقمي أنه يتيح للمسوقين الرقميين التواصل والتفاعل مع العملاء بسرعة وسهولة وفعالية، وذلك من خلال العديد من القنوات والمنصات الرقمية التي تسمح بالتواصل المباشر والمستمر مع العملاء، والذي يساعد بدوره على بناء العلاقات والثقة والولاء مع العملاء، والحصول على ردود فعل وملاحظات واقتراحات وشكاوى واستفسارات من العملاء، والتعامل معها بشكل سريع ومُرضي لهم.

5. تنوع أساليب التسويق: 

على عكس التسويق التقليدي الذي يتميز بمحدودية الموارد والأساليب التسويقية، فإن التسويق الرقمي يتيح لك العديد من الموارد والأساليب التسويقية، بحيث يمكنك استخدام مزيج من الأساليب والقنوات والمنصات الرقمية المختلفة، والتي تناسب كل مرحلة من مراحل دورة حياة العميل، وتعبر عن شخصية ورسالة وقيم العلامة التجارية، وتجذب وتثير وتحفز وترضي العملاء. مثلاً، يمكن للمسوقين الرقميين استخدام النصوص والصور والفيديوهات والصوتيات والرسومات والألعاب والاختبارات والاستبيانات وغيرها من أشكال المحتوى الرقمي، والتي تساعد على تحقيق الوعى والانتشار لعلامتك التجارية بما تشمله من منتجات أو خدمات، وجذب عملائك المحتملين، وزيادة مبيعاتك وأرباحك.

6. إمكانية قياس النتائج:

يُعتبر التسويق الرقمي أكثر فاعلية في قياس نتائج الحملات التسويقية المختلفة مقارنةً بالتسويق التقليدي.  حيثُ يوفر لك التسويق الرقمي العديد من الأدوات التي تُمّكنك من تحديد كفاءة حملات التسويق المختلفة ومتابعتها بشكل دوري للتعرف على نقاط القوة والضعف، ويوفر لك البيانات والإحصائيات الرقمية معرفة دقيقة حول تفاعل الجمهور مع حملاتك التسويقية.

7. سهولة الوصول إلى أسواق متعددة: 

يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع وأكثر استهدافًا عبر قنوات التسويق الرقمي

لا تعيقك الحدود الجغرافية، ويمكنك التواصل مع العملاء في أي مكان وزمان. سواء كنت تستهدف جمهور محلي أو دولي، فإنه يساعدك التسويق الإلكتروني على الوصول إليهم بسهولة.

باختصار، فإن التسويق الرقمي ينطوي على العديد من المميزات التي تُمكنك من استهداف عملائك بدقة، تحقيق الوعي والانتشار بسهولة لعلامتك التجارية، وتحمل تكلفة منخفضة للحملات التسويقية مقارنةً بالنتائج التي حصلت عليها، التواصل مع عملائك مباشرةً بسهولة، والاستفادة من العديد من الأساليب التسويقية، وكذلك قياس النتائج حملاتك التسويقية ونسبة تفاعل العملاء معها بكل سهولة.

كل هذا يساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح وزيادة مبيعاتك وأرباحك.

ما هي المميزات التي تدفعك إلى التعامل معنا؟

في المسوقون المبدعون أفضل شركة تسويق رقمي نمتلك العديد من المميزات التي تدفعك إلى اختيارنا، إليك أبرز هذه المميزات:   

1. الاستفادة من خبراتنا ومهاراتنا:

في المسوقون المبدعون نمتلك فريقًا من المسوقين الرقميين المحترفين والمؤهلين، الذين يمتلكون معرفة واسعة وخبرة طويلة في مجال التسويق الرقمي، والذين يتابعون آخر الاتجاهات والمستجدات في هذا المجال، مما يُمكنهم من تقديم حلول واستراتيجيات تسويقية رقمية مبتكرة وفعالة، تتناسب مع طبيعة وحجم ونشاطك ورؤية ورسالة وأهداف كل عميل.

2. الحصول على خدمات وأدوات تسويقية متكاملة: 

أهم مايميزنا عن شركات التسويق الرقمي الأخرى هو أننا نُقدم مجموعة من الخدمات والأدوات والموارد التسويقية الرقمية، التي تشمل جميع جوانب ومراحل التسويق الرقمي، مثل: تحليل السوق والمنافسين والعملاء، وتصميم وتطوير وتحسين المواقع الإلكترونية والمدونات والمتاجر الإلكترونية، وإنشاء ونشر وتوزيع المحتوى الرقمي المتنوع والمميز والمفيد، وإدارة وتفعيل وتحسين حملات التسويق عبر محركات البحث والتواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والفيديو والهاتف المحمول وغيرها، وقياس نتائج حملات التسويق الرقمي وتقييم وتحسين الأداء بناءًا على نتائج هذه التحليلات.

3. توفير الوقت والجهد والمال: 

التسويق الإلكتروني لمنتجاتك أو خدماتك أو علامتك التجارية يتطلب الكثير من الوقت والجهد والمال إذا قمت به بنفسك، لكن التعاون معنا يُمكنك من التركيز على الجوانب الأساسية في عملك، وترك الجوانب التنفيذية والتشغيلية للتسويق الرقمي لنا، مع الحفاظ على التواصل والتنسيق والمشاركة في اتخاذ القرارات الهامة.

4. توفير استراتيجيات تسويقية احترافية:

من خلال العمل الفهم العميق لأهدافك وتحدياتك، نقوم بتطوير استراتيجيات تسويقية محددة ومنطقية، تهدف إلى تحقيق أهدافك بشكل فعال ومستدام. وهذه الاستراتيجيات تعتمد بشكل كبير على البيانات والتحليلات، لضمان قرارات مبنية على الأدلة والتي يمكن الاعتماد عليها.

أيضًا نقوم باستمرار بمراقبة وتقييم أداء حملاتك التسويقية بانتظام، مما يمكننا من تعديل الاستراتيجيات حسب الحاجة وضمان أننا نحقق أقصى قيمة لك.

5. سابقة أعمال كبيرة

نمتلك سجل حافل بالنجاحات يتمثل في قدرتنا على تقديم حملات تسويقية فعالة ونتائج ملموسة لعملائنا، والتي ركزنا فيها على 

فهم أهداف العميل بعمق ووضوح، والعمل بجد لتحقيقها. سواء كانت الأهداف تتعلق بزيادة الزوار، توليد المزيد من العملاء، زيادة العائد على الاستثمار (ROI)، أو تعزيز التواجد عبر الإنترنت، نضمن أن نوجد الحلول المناسبة.

أيضًا تعتمد  سابقة أعمالنا على الابتكار والإبداع في جميع جوانب الحملات التسويقية التي نديرها، بدءًا من استراتيجيات الإعلانات وحتى محتوى الإعلانات والوسائط الاجتماعية.

كما أنه في كل مشروع سابق حرصنا على العمل والتعاون بشكل وثيق مع عملائنا، نستمع لاحتياجاتهم ونعمل بشكل مشترك على تطوير الحلول الأفضل.

هذه أبرز المميزات التي تجعلنا اختيارك المثالي في كافة أعمالك التسويقية، ابدأ رحلتك معنا الآن!