دليلك إلى الاعلانات في الانستقرام 2023 في سطور

محتويات المقال

 

كم سعر الاعلان في الانستقرام؟، و كيف احل مشكلة الترويج في الانستقرام؟ ، حيث يمكن اعتبار  الاعلانات في الانستقرام شيئا ضروريا ولا غنى عنه في العصر الحديث إذ تعتبر  منصة انستقرام واحدة من المنصات التي تلقى إقبالا ورواجا كبيرا في الآونة الأخيرة.

 

 فقد استطاع الانستقرام خلال فترة وجيزة لفت أنظار العالم بأسره عربيا وغربيا، اذ أثبتت مختلف الإحصاءات والتقارير أن الانستقرام يمتلك درجة تفاعل مضاعفة مقارنة بفيسبوك ولاسيما بالنسبة لدول وبلدان الخليج، لذلك وجب التطرق إلى اعلانات انستقرام وأسعارها.

 

أسعار إعلانات انستقرام

 

يمكن القيام بحساب تكلفة الاعلانات في الانستقرام بعدة طرق مختلفة، وهذا يستند إلى حد كبير إلى نوع الاعلان الذي قمت باختياره  وهذا ما يشبه تطبيق فيسبوك إلى حد بعيد حيث الخيارات المتعددة والأنواع المختلفة من الفواتير.

 

ويمكن الاعتماد على تكلفة النقرة في حساب تكلفة الاعلانات في الانستقرام  حيث يتم تسديد الرسوم المالية عندما يلمس العميل معدل نشاط إعلانه ويلاحظ مدى التفاعل معه، ويمكن القول أن متوسط تكلفة النقرة في هذه الحالة يتراوح ما بين ٥٦ : ٧٢ سنت فقط.

 

بالإضافة إلى وجود خيار آخر تستطيع عن طريقه القيام بتحديد تكلفة الاعلانات في الانستقرام وهو دفع رسوم مقابل كل ألف ظهور لإعلانك وهذا ما يعني أنك في حاجة لظهور إعلانك فحسب على ألف شاشة لألف مستخدم للسداد، فالعرض مرة واحدة كفيل بإعطاء انطباع إيجابي للعميل وهنا أنت في حل من الارتباط بمعدل النقرات، وهذه الطريقة تتراوح تكلفتها بين ٥: ٦ يورو تدفع بعد ظهور الإعلان ورؤية المستخدم له 

 

إلى جانب إمكانية حساب التكاليف مقابل كل إجراء يتم القيام به، بمعنى الدفع نظير العروض الترويجية وذلك يكون مرتبط بشكل أساسي ومباشر بالإعلان الخاص بك وتعتبر هذه الطريقة من أبرز أنواع إعلانات انستقرام فيما يتعلق بالدفع وأكثرها ابتكارا، حيث يتم سداد  رسوم الاعلانات في الانستقرام حال قام المستخدم بالاعجاب على مشاركتك له.

 

كيف يتم تحديد ميزانية إعلانات الانستقرام

 

يستطيع المستخدم القيام بتحديد ميزانية الاعلانات في الانستقرام أما بشكل يومي أو لفترة أطول من ذلك، ففي حال انك حددت ميزانية مقابل الإعلان في كل يوم هذا من شأنه أن يحصرك في نطاق تحديد مبلغ يومي للإنفاق على إعلاناتك وفي حال وصلت التكلفة لأقصى حد سوف يتوقف عرض أي اعلان لك على المنصة تماما، وبهذا سوف تتمتع بدرجة مرونة أعلى وبالتالي يتم إجراء أ تغيير أو تعديل دون حدوث أي مشكلة.

 

فعلى سبيل المثال في حالة اختيار  تكلفة يومية عند تنسيق الاعلان مقابل كل مائة ظهور  في اليوم الواحد فإن الميزانية سوف تكون ١٠٠ يورو يوميا كميزانية عند تنسيق الإعلان وبذلك يعتبر  الاعلانات في الانستقرام مغري بالنسبة لكثير من المعلنين بينما انك في حال اتخذت القرار بضبط التنسيق على الدفع مقابل الإعجابات أو النقرات فعليك أن تعلم جيدا أن الميزانية لن تقل عن خمسة يورو يوميا.

 

بينما في حال إن كنت تفضل دفع ميزانية الحملة كاملة عوضا عن التكلفة اليومية فيجدر بك حساب إجمالي التكلفة والقيام بوضع حد أقصى لمعدل الإنفاق على الحملة، وفق طريقة تقديم الإعلان و مرات عرضه.

 

ما هي فوائد الاعلانات في الانستقرام ؟

 

تتلخص فائدة الإعلان على منصة انستقرام في أن الشهرة الكبيرة والشعبية التي يحظى بها تطبيق انستقرام قد أسهمت في جعل العديد من المؤسسات وكبرى الشركات  يلجأون لعمل حسابات عليه والتساؤل كيف اعمل اعلان في الانستقرام؟ وذلك نتيجة لوجود مستخدمين نشطين دائما عليه ومن ثم تتواجد فرصة كبيرة لمتابعة الإعلانات من خلاله أكثر من أي نشاط إعلاني في أي مكان آخر .

 

بالإضافة إلى أنه من مميزات الاعلانات في الانستقرام الى جانب امتلاكها الشعبية الكبيرة، التكاليف المنخفضة للإعلان مقارنة بالمنصات الأخرى، حيث الوصول إلى أكبر عدد ممكن من  العملاء المحتملين بميزانية أقل كثيرا من المخصصة للإعلان على أي منصات أخرى، كما  أن الجهود المبذولة للقيام بنشر الإعلانات لا تعد كبيرة حيث تستطيع القيام بإنشاء إعلانات مبتكرة وجذابة على هيئة صور وفيديوهات ببضع نقرات وفي ثوانٍ معدودة فقط.

 

آليات التسويق للمنتجات والخدمات عبر انستقرام

 

في حال أنك أردت القيام بالتسويق لمختلف الخدمات والمنتجات عن طريق انستقرام فعليك مراعاة عند إنشاء الاعلانات في الانستقرام تضمين الهاشتاجات الأكثر تأثيرا في الوقت الحالي بهدف القيام بإشهار الخدمة أو المنتج.

 

بالإضافة إلى أن انستقرام يمتاز بخاصية القيام بارسال الرسائل مباشرة ، حيث إمكانية مراسلة أي شخص تتابعه حتى وإن كان هو غير متابع لك، لهذا عليك استثمار تلك الميزة في التسويق لكافة خدماتك ومنتجاتك.

 

إلى جانب إمكانية تجميع المتابعين لأحد الخدمات أو المنتجات واختصاصهم بالتواصل وإرسال رسائل تسويقية مباشرة.

 

كما يوجد طريقة تسويقية أخرى هامة وهي ترويج ستوري انستقرام وتدعى القصص وهي من المميزات التي يتمتع بها انستقرام، حيث تسمح تلك الخاصية لمستخدميها بإنشاء الصور والفيديوهات المنتجات والخدمات والقيام بعرضها على مدار يوم كامل، وفي حال لاقت هذه القصة استحسان وإعجاب أحد المستخدمين فسوف يتجه للتواصل معك في التو وبسهولة شديدة وهذه تعتبر وسيلة ناجحة لإجراء الاعلانات في الانستقرام

الاعلانات في الانستقرام
كم سعر الاعلان في الانستقرام؟، كيف احل مشكلة الترويج في الانستقرام؟، أسعار إعلانات انستقرام، أنواع إعلانات انستقرام، كيف اعمل اعلان في الانستقرام؟، ترويج ستوري انستقرام، ترويج زيادة متابعين انستقرام

نصائح وارشادات للتسويق بنجاح على الانستقرام

 

يجدر الإحاطة بأمر هام وهو أن منصة انستقرام تعتمد بالأساس على الصور والفيديوهات، وهذا ما يجعل هناك ضرورة ملحة للحرص على كون هذه الصور وتلك الفيديوهات ضمن الاعلانات في الانستقرام بدقة عالية وجودة ممتازة بهدف جذب انتباه المستخدمين إليها.

 

كما يجب استهداف أكثر الهاشتاجات فعالية للمساهمة في الترويج بنجاح ثم اختيار بلدان معينة وتحديدها.

 

إلى جانب ضرورة التفاعل بصفة مستمرة على تلك المنصة لكسب مزيد من المتابعين والحرص على عدم خسارة أي منهم مع الوقت.

 

كلمة أخيرة

 

تختلف اسعار الاعلانات في الانستقرام طبقا لنوع الحساب المستخدم سواء حساب شخصي نمطية أو تجاري بالإضافة إلى أن نوعا الخدمة المطلوبة تتحكم كذلك في السعر فخدمة ترويج زيادة متابعين انستقرام بمزيد من المتابعين المتفاعلين تختلف كثيرا عن طلب خدمة اعلان تقليدي، وكذلك فإن سعر الإعلان نفسه يختلف من إعلان لإعلان آخر فإعلان الصور يختلف تماما عن اعلان الفيديو من حيث السعر.

 

والآن .. ترى ما الذي يجعلك تنتظر وقت أطول من أجل بدء حملتك الإعلانية الأولى على انستقرام ولاسيما أن الأسعار في متناول الجميع!!