٤ خطوات للحصول على خدمات سيو في الرياض

محتويات المقال

عادة ما يتجه الأفراد للبحث عن شركة مثالية تضمن لهم الحصول على أفضل خدمات سيو في الرياض 

بحيث تمتلك صفوة من خبراء ومتخصصي خدمة تحسين محركات البحث الذين لهم باع طويل في تهيئة، وتحسين مواقع الويب لدى محركات البحث، وذلك بهدف المساعدة في تحقيق الأهداف التسويقية التي يطمحون في الوصول إليها من تصدر مواقعهم النتائج الأولى في البحث والتحكم العالي في لجام المنافسة داخل السوق المستهدفة وغيرها.

 

ومن الجدير بالذكر أن السيو الجيد يبدأ من لحظة التنفيذ فقد يمكنك النجاح في الحصول على أفضل محتوى والقيام بتحسين تقني جيد، ولكن في حالة استغرق أمر إدخال التعديلات عامًا واحدًا فسوف تكون المعركة خاسرة لا محالة.

 

فعليك أن تتذكر أنه لا يكفيامتلاك موقعا إلكترونيا ولكن الأهم من ذلك في أي صفحة من صفحات البحث تظهر ولا تنس كذلك أيضا أنك في حال أردت إخفاء شيئا ما اتركه في الصفحة الثانية من محرك بحث جوجل بحيث يشتد الصراع بصورة كبيرة جدا ما بين المواقع والمتاجر والمدونات الالكترونية بهدف احتلال صدارة محركات البحث للحصول على النصيب الأكبر من الزوار المستهدفين، حيث نشهد يوميا ظهور مدونات ومواقع الكترونية جديدة في مواقع الويب العربية والعالمية أيضاً.

 

 والجميع يتسابق لنيل شرف “النتيجة الأولى” وبالتالي يحظى بالنصيب الأكبر من الزوار، مما يعنى تحقيق معدل ربح مرتفع.

 

 ولكن هذه النتيجة الأولى أو حتى أول عشرة نتائج لا تأتى بسهولة أبدا ، فهي تحتاج إلى بذل مجهود جبار ووقت مضاعف.

 

ما هي خدمات سيو؟ 

 

بالعودة إلى مصطلح السيو أو SEO فهوعبارة عن أول ثلاثة أحرف من المصطلح الأجنبي Search Engine Optimization ويعني القيام بتهيئة المواقع والمقالات لمحركات البحث المختلفة مثل Yahooو Google و bing و yandex بحيث تتصدر النتائج الأولى للبحث والحصول على أعلى نسبة ممكنة من الزوار المستهدفين.

 

 وهذه العملية يمكن القول بأنها ليست بالصعبة ولا بالسهلة في آن واحد ولكنها تحتاج إلى وعي ودراية بأسس ومعايير التصدر وتحليل المنافسين وتحديد نقاط ضعفهم بدقة لاستغلالها ومحاولة تجاوزها.

 

أهمية الاستعانة بـ أفضل شركة خدمات سيو في الرياض 

 إن للاستعانة بشركة من أفضل الشركات التي تقدم خدمات سيو في الرياض أهمية كبرى للغاية، وذلك لما لديها من قدرة عالية على تحقيق أهداف ونتائج إيجابية تعود بالنفع والفائدة الكبيرة على موقع الويب الخاص بك وتتمثل تلك الأهمية في النقاط التالية :

  • زيادة أعداد زوار المواقع:

يقوم متخصصوا تحسين محركات البحث داخل شركات السيو المختلفة بوضع أفضل الاستراتيجيات التي تسهم بشكل أو بآخر في تصدر الموقع الالكتروني الخاص بك في محركات البحث، ومن ثم تعزيز زيادة ظهوره في أولى النتائج أمام العملاء المستهدفين، والمتابعين الفعليين، ودفعهم للتوجه إلى النقر على لينك الموقع والدخول والتصفح في صفحاته وهذا الأمر الذي يسهم بدوره في مضاعفة أعداد المتابعين والزوار، وجذب مزيد منهم إليك.

  • تطوير تجربة المستخدم:

بحيث  يتم تقييم الفئات المستهدفة بصورة جيدة، والتعرف على جميع متطلباتهم ورغباتهم التي يسعون إليها بشكل دقيق لترجمتها في هيئة محتوى حصري قادر على الإجابة عن كل ما يدور في أذهانهم أو يبحثون عنه، وبالتالي جعل التجربة أفضل بالنسبة إليهم 

  • تقليل من نسبة الارتداد: 

يوجد هناك أعداد كبيرة للغاية من الزوار الذين يدخلون ملايين المواقع يوميا، ثم الخروج والنفور منها واتخاذ قرار بعدم الاستمرار في التصفح داخل هذا الموقع أو ذاك وإلغاء فكرة التردد عليه مستقبلا، ولكن الاعتماد على

خبير سيو مختصص قد يجعل الأمر مغاير تماما حيث يتم الاعتماد على أفضل الخطط و الاستراتيجيات التي من شأنها أن تقلل من نسب الارتداد من قبل المتابعين والمتصفحين والمساهمة في تحويلهم من مجرد متصفحين

تقليديين إلى عملاء مخلصين ومتابعين دائمين لنفس موقع الويب.

 

  • تعزيز الثقة بينك وبين متابعيك، ومحرك بحث جوجل:

فمن خلال المحتوى المميز الذي يتم توفيره بخصوص علامتك التجارية، فإنك بذلك تسهم في بناء جسر متين من الثقة بينك وبين عملائك، وبذلك تحافظ على التواصل الدائم بين متابعيك على مدار الساعة.

وأيضا فإن المحتوى الحصري الخالي تماما من الأخطاء، و المتماشي مع قواعد ومعايير السيو بإمكانه منح أفضلية لعلامتك التجارية لدى جوجل وكل هذا والأثر منه بإمكانه المساهمة بشكل أو بآخر في تصدر الموقع الخاص بك للمشهد التنافسي.

ففي حال توافرت لديك رغبة حقيقية في البقاء على القمة والتربع على عرشها عليك أن لا تتردد في مراسلة فريق الدعم الخاص بشركة خدمات سيو في الرياض وطلب المساعدة.

خدمات سيو في الرياض
خدمات سيو في الرياض

ما هي خطوات تحسين المواقع عن طريق خدمات سيو في الرياض؟

كما تمت الإشارة في السابق أن الاستعانة بواحدة من أفضل الشركات التي تقدم خدمات سيو في الرياض بواسطة مجموعة من الرواد والمتخصصين في المجال تعد ضرورة واجبة ولا غنى عنها في سبيل ترتيب، وتهيئة المواقع بصورة ملحوظة  من قبل العملاء ولا سيما من الذين قد سبق لهم التعامل مع مختصين غير محترفين في المجال بالقدر الكافي 

فالتقدم الذي يتم التوصل إليه لم يحدث من فراغ في أي وقت من الأوقات بل يتم اعتمادا على مجموعة من الخطوات الرئيسية القادرة على تحقيق أفضل النتائج والتي تتمثل في:

 

١. فحص وتدقيق الموقع الالكتروني الخاص بك:

حيث يقوم فريق خبراء السيو المختصين بتهيئة الموقع عن طريق إجراء فحص دقيق للموقع. للتعرف على الأخطاء والعوامل التي تحول بينه وبين الأرشفة، ومن ثم العمل على حلها لرفع كفاءة وأداء الموقع.

 

٢. تحليل المنافسين:

بعد القيام بالتعرف على الأخطاء التي يتضمنها الموقع الخاص بك والقيام بطرح أفضل الاستراتيجيات التي من شأنها المساعدة في حل هذه المشكلات وإصلاح العيوب، يأتي الدور على عملية فحص وتحليل مواقع المنافسين، في سبيل التعرف على نقاط ضعفهم، وتقييم مزايا الموقع التي يمكن أت تدفع المتابعين للدخول إلى مواقعهم

وبناء على نتائج هذه التحليلات، والتقارير التي يوفرها فريق العمل الاحترافي والمتخصص في تقديم خدمات سيو في الرياض على مستوى عالي من الجودة يتم وضع أنسب الخطط التي يمكن أن تساهم في تخطي المنافسين، والتفوق عليهم وامتلاك زمام الصدارة

 

٣. تجميع الكلمات المفتاحية:

بما أن المحتوى يعد هو النجم الساطع بالنسبة للسيو لذلك فإن حرص فريق العمل من الاحترافيين المتخصصين على إشهار المواقع والقيام بتحسين محركات البحث seo بالبحث عن الكلمات المفتاحية أو الرئيسية والدلالية التي تتعلق بالكيان المؤسسي والنشاط التجاري أو الخدمي بشكل كبير.

ومن ثم إنتاج محتوى إبداعي حصري خالي تماما من الأخطاء حول تلك الكلمات التي تم تجميعها ومتوافق أيضا مع معايير السيو لـ تحقيق أفضل النتائج.

 

كما أن المحتوى المكتوب بأيدي متخصصين مهرة في كتابة المحتوى داخل افضل شركات خدمات سيو في الرياض يساعد على توفير أجوبة حاسمة ومنطقية للتساؤلات التي تدور في أذهان العملاء من الجمهور المستهدف، والمساهمة في اقترابهم أكثر من علامتك التجارية والتعرف على المزيد عنها.

٤. القيام بربط الموقع:

بعد التغلب على عيوب الموقع وإصلاحها، وجمع الكلمات الدلالية المتعلقة بمجال نشاطه، وتوفير محتوى إبداعي فريد لتلك الكلمات المستهدفة، ومن ثم القيام بالنشر على الموقع يأتي الدور على خطوة ربط موقع الويب الخاص بك سواء كان هذا الربط ربط داخلي على الموقع، أو ربط خارجي عب  ربط لينكات الموقع بمواقع أخرى تنتمي

لذات النشاط التجاري.

 

و هذا الأمر بدوره ينمي ثقة الموقع الالكتروني الخاص بك لدى جوجل، ومن ثم يعزز ظهوره أمام الجمهور من المتابعين والمتصفحين بصورة كبيرة في أكثر من مكان وموقع.

 

كيف تختار أفضل شركة خدمات سيو في الرياض

قبل بدء اختيار شركة متخصصة متميزة في مجال السيو يجب وضع مجموعة كبيرة من الأسس والمعايير في عين الاعتبار، ويمكن تلخيص أهم هذه المعايير فيما يلي: 

  • الموثوقية

حيث تعتبر الثقة  من أهم العوامل التي يمكن على أساسها اختيار الشركة التي سوف يتم التعامل معها وتصنيفها على أنها من أفضل الشركات التي تقدم خدمات سيو في الرياض.

وبالتالي يجب إجراء مقارنة واعية بين الشركات التي تمتلك سمعة طيبة، وتقييمات إيجابية متعددة واختيار الأكثر موثوقية وتزكية من العملاء.

  • النماذج السابقة للأعمال 

اختيار شركة خدمات سيو في الرياض لها نماذج أعمال شهيرة وواضحة للعيان بحيث يمكن متابعتها والاستدلال على التقدم الذي يحدث لها خلال فترة زمنية معينة واعتباره بمثابة شهادة وبرهان على مدى قوة هذه الشركة ومجهوداتها المبذولة من عدمها.

  • تجاهل الإعلانات المضللة والعبارات الرنانة للشركات

عدم الانسياق وراء الشركات صاحبة العناوين الرنانة والعروض الخرافية والابتعاد عنها كل البعد مثل صاحبة الادعاء ببناء ٢٥٠٠ باكلينك في أسبوع واحد فقط، أو الوعود الواهمة باحتلال صدارة محركات البحث باستخدام كلمة مفتاحية تتكون من كلمتين في فترة أسبوع فقط.

مثل هذه العروض ليست صعبة فحسب بل أنها مستحيلة بالنسبة لمواقع ناشئة وقد تفضي بالموقع إلى أودية النسيان أو نيل الجزاء بالمعاقبة من قبل محركات البحث، بينما نظيراتها من الشركات التي تقدم دراسات متأنية بصورة طبيعية تعد هي شركة خدمات سيو في الرياض الأفضل على الإطلاق.

 

مواصفات أفضل شركة خدمات سيو في الرياض

 

  • امتلاك خطط مستمرة لتحسين جودة الخدمات 

يجب انتقاء الشركة التي تحرص دائما على عقد دورات تدريبية للعاملين بها، في محاولة مستمرة لمواكبة كل جديد في مجال السيو والوصول بها ك أفضل شركة سيو.

 

 حيث أن مجال السيو غير مستقر ودائم التغير، ويواجه تغييرات كبيرة في عوامل التصدر ومعايير ترتيب المواقع في صفحات البحث كل فترة.

  • القدرة على التحليل القوي للموقع والمنافسين

تأكد من اختيار الشركة التي تعتمد على أدوات قوية لتحليل ومتابعة المواقع والكلمات المفتاحية التي تحتل الصدارة.

فهي وإن كانت ذات أسعار قد تبدو للبعض باهظة، إلا أنها في المقابل توفر الوقت والجهد بشكل كبير 

 كما تضمن لك الحصول على التحليل المثالي للمواقع المنافسة، وتحليل تقدم الموقع في نتائج البحث كذلك.

 

وأيضا تحليل الروابط الخارجية للمواقع المنافسة، في سبيل الحصول على روابط أكثر قوة منها ومتابعة الكلمات المفتاحية الجديدة والتي ظهرت مؤخرا في محركات البحث للعمل عليها واحراز تصدر فيها.

  • الأسعار المناسبة

بحيث يجدر بشركات خدمات سيو في الرياض أن لا ترهق هذه الشركات ميزانية عملائها، ولا ينبغي أيضا أن يكون سعرها زهيد لا يلائم حجم الجهود المبذولة من قبل فريق العمل بالشركة.

وتحقيق المعادلة يتم عن طريق تقديم هذه الشركة لخدمات عالية جودة بسعر مناسب ومقبول بالنسبة لجميع العملاء من مختلف الفئات 

كل هذه المواصفات والمزايا لن تحصل عليها إلا عن طريق أفضل شركة خدمات سيو في الرياض .

      

أهم الأدوات التي المستخدمة لتقديم أفضل خدمات سيو في الرياض

وفي البداية يجدر الإشارة إلى أن السيو ينقسم إلى شقين رئيسيين:

سيو داخل الموقع: وهو كل العمليات والتعديلات التي يمكن القيام بها على الموقع نفسه وذلك حتى يتم تهيئته لمحركات البحث المختلفة كإضافة كلمات مفتاحية أو أكواد الميتا تاج، الأوسمة الخاصة بالصور الموجودة داخل الموقع، أكواد اتش وان H1.

والأكثر أهمية من ذلك هو محتوى الصفحة والذي ينبغي وأن يكون أصلي وذو صلة وغير منسوخ أو منقول من مواقع أخرى.

السيو خارج الموقع: وهي جميع العمليات التي يتم القيام بها خارج الموقع لكسب مزيد من ثقة محركات البحث، مثل الروابط الخارجية.

محركات البحث كثيرة جدا، ولكل محرك منها آلية عمل خاصة به، فهناك جوجل، ياهو وغيرهم. 

وكل موقع منها له طريقة تميزه في ترتيب النتائج وقد ظهرت الكثير من الطرق من أجل الحصول على أعلى ترتيبات في محرك البحث ومنها انبثقت فكرة منظم أو محسن محركات البحث من جهة ترتيب النتائج في الصفحات الأولى.

 

وبشكل مؤكد يمكن العثور بسهولة كبيرة على كثير من المعلومات حول كيفية القيام بتحسين محرك البحث على الويب؛ ومع ذلك في حال كنت ترغب جديا في نقل عملك إلى مستوى أفضل، فإن اختيار شركة خدمات سيو في الرياض تتسم بكونها الأكثر مهنية هو الخيار الأفضل والقابل للتطبيق في سبيل ظهور منتجاتك أو خدماتك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.