كيف تحقق الربح من اعلانات الفيس بوك باستخدام 13 طريقة مختلفة

الربح من اعلانات الفيس بوك

 

يٌعد الفيس بوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي وذلك يعود بشكل أساسي إلى زيادة أعداد مستخدميه النشطين وبذلك أصبح فيس بوك من المنصات الدسمة والجالبة الربح لجميع مستخدميه.

ولعل السؤال الذي يتردد على ذهنك الآن هو كيف اكسب من اعلانات فيسبوك؟ فقد أصبح مستخدمي منصة فيس بوك يتجهون للبحث عن كيفية الربح من اعلانات الفيس بوك وهذا منذ إنشائه عام 2004 على يد صاحبه مارك زوكربيرج.

 

وكما اضحى فيس بوك واحدا من أكبر ثلاثة مواقع على مستوى العالم بأثره يعد كذلك من أهم المنصات الإعلانية المربحة التي لا يمكن أن يتغافل عنها أو يهملها أي صاحب بيزنس او مشروع للإعلان عليها والربح منها .

 

ومن الجدير بالذكر أن هناك طريقتين أساسيتين ل الربح من اعلانات الفيس بوك، الأولى: هي الربح المباشر من فيس بوك وذلك بمعنى الحصول على الأرباح مباشرةً من شركة الفيس بوك. والثانية: هي الربح الغير مباشر والتي تعتمد على القوة التسويقية للفيس بوك.

 

كيفية الربح من اعلانات الفيس بوك

 

بما أن منصة الفيس بوك تعد واحدة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي ذات الشعبية العالية بين المستخدمين فقد أصبح كذلك من أفضل آليات الربح لكل أصحاب البيزنس والأعمال، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة، والان نتطرق إلى أفضل طرق الربح من اعلانات الفيس بوك ومنها:-

 

١. الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة

 

يعد التسويق بالعمولة أو الأفلييت من أفضل آليات التسويق عن طريق الفيس بوك والتسويق بالعمولة أو (affiliate) هو ( أن يسوق شخص لمنتج أو خدمة ما عبر التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة وبالتالييحصل على عمولة من أصحاب العمل )

 

وهنا يمكن تحقيق الربح من اعلانات الفيس بوك عبر القيام بإنشاء صفحة خاصة بالمنتج والترويج له عن طريقها وبالطبع يمكن القيام باستخدام اعلانات فيس بوك للترويج للخدمة او المنتج والوصول لأكبر عدد ممكن  من العملاء وبالتالي تحقيق قدر كبير من الأرباح.

 

٢. الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات 

 

يمكن الآن لجميع مستخدمي فيس بوك تحقيق مزيد من الربح عبر الفيديوهات وهذا عادة ما يتم عند اتباع مجموعة من الشروط أهمها :-

 

  • أن تكون مسألة نشر الفيديوهات عبر صفحة فيس بوك وليست باستخدام حساب شخصي.
  • أن تكون خاصية الربح هذه متاحة في الدولة وبنفس اللغة التي يتم نشر الفيديوهات بها.
  • يجب أن يكون هناك 10 آلاف متابع كحد أدنى.
  • أن يحصل الفيديو المنشور في آخر 60 يوم على عدد 30000 مشاهدة وذلك لمدة دقيقة واحدة على الأقل.
  • أن لا تقل مدة الفيديو عن 3 دقائق.

 

يجب أن تنطبق معايير  الأهلية على صاحب الفيديو وذلك لتحقيق مزيد الأرباح، ومعايير الأهلية هذه هي مجموعة من الشروط التي تخص محتوى الفيديو ذاته، ولكن كيف يمكنك الربح من مثل هذه الفيديوهات ؟

 

ويجب على ناشري الفيديوهات الساعين إلى  الربح من اعلانات الفيس بوك الاشتراك في برنامج Ad Breaks والربح عن طريقه عبر وضع الإعلانات عليه، وبلا أدنى شك أن فيس بوك أيضا يحصل بالتأكيد على أرباح فهو يشارك أصحاب الفيديوهات في الربح من اعلانات الفيس بوك

 

٣. الربح من الفيس بوك عن طريق بيع الصفحات بعد تكبيرها

 

تعد تلك الطريقة من أيسر طرق الربح عبر الفيس بوك وتتم عن طريق القيام بانشاء صفحة فيس بوك في مجال محدد والاتجاه إلى تكبيرها ثم عرضها للبيع وبيعها لصاحب أعلي سعر، ويتم التعاقد ع هذا 

 

وبعد ذلك يمكن انشاء صفحة اخرى ثم تكبيرها وبيعها وهكذا وبالتالي يمكن الحصول على معدل أرباح هائل في وقت قصير

 

٤. الربح عن طريق القيام بإدارة صفحات اخرى

 

أصبح لمديري صفحات فيس بوك اليوم أهمية كبرى، فلا يغفل الآن صاحب البيزنس عن اهمية انشاء صفحة على الفيس بوك تضم الإعلانات عن الخدمات أو المنتجات الخاصة به، وبالتالي يحتاج لشخص يدير هذه الصفحة .

 

فإذا كنت ممن يمتلكون خبرة في أمور إدارة صفحات فيس بوك والتواصل الاحترافي من العملاء و كتابة المحتوى القادر على جذب العملاء فإن مثل هذه الطريقة تعد من أفضل طرق الربح من اعلانات الفيس بوك.

الربح من اعلانات الفيس بوك
كيف اكسب من اعلانات فيسبوك؟، الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات، شروط الفيس بوك، طلب تحقيق الربح من الفيس بوك، مشاهدات فيس بوك

٥. الربح من الفيس بوك عبر بيع المنتجات 

 

إذا كانت صفحة الفيس بوك الخاصة بك تمتلك درجة فاعلية عالية وتضم عدد كبير من المتابعين، يمكن استخدامها بهدف الإعلان والترويج لمنتجات او خدمات معينة والبيع عن طريقها وبالتالي الحصول على معدل منشود من الربح من اعلانات الفيس بوك

 

وتعد مثل هذه الطريقة من أفضل الطرق بالنسبة للعديد من التجار وهذا لأن عمليات الترويج والبيع ومن ثم الربح من اعلانات الفيس بوك لا تحتاج سوى جهاز كمبيوتر او لاب توب او جهاز لوحي أو هاتف جوال وامتلاك صفحة تحتوي على عدد كبير من المتابعين ثم القيام بعرض المنتجات، بالتالي يستطيع صاحب المنتج أو الخدمة توفير إيجار مقر المشروع وأجور عاملين وكذلك توفير أموال يتم إنفاقها في سبيل الحصول على  الخدمات وبالتالي يتمتع بصافي أرباح عالية.

 

وبالطبع لا نغفل عن أن مثل هذه الطريقة آمنة وفعالة ولاسيما بالنسبة للنساء الذين يتقنون الحرف اليدوية ويقومون بصنع منتجات وبيعها مثل الخزف والحلي وكذلك أصحاب مشروعات الطبخ المنزلي والحياكة. 

 

وكذلك تعتبر مثل هذه الطريقة فعالة بالنسبة لأصحاب المشروعات القائمة فعليا من مطاعم وحضانات وصيدليات وغيرها بحيث يتمكن أصحاب المشروع من عرض المميزات الخاصة به وكذلك أحدث الأسعار والعروض والتخفيضات مما يسهم في  زيادة نسب الأرباح.

 

فاذا كنت ممن يمتلكون مشروعا خاصا لا تتردد لحظة في التسويق لهذا المشروع و الربح من اعلانات الفيس بوك.

٦. الربح من فيس بوك عن طريق التسويق والترويج للشركات والمؤسسات المختلفة

 

اذا كانت صفحة ما من الصفحات الخاصة على فيس بوك تضم عدد كبير من المتابعين وأصبح صاحب هذه الصفحة شهيرا ويتابعه الكثير من المستخدمين فإن أصحاب الشركات يتجهون إلى طرح العروض المغرية عليه حتى يقوم بالتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم.،

 

وتتضمن طريقة التسويق والترويج للشركات والمؤسسات المختلفة القيام بعرض العلامة التجارية على الصفحة وكذلك القيام بعرض المنتج نفسه الخاص بالشركة والترويج له، وبالتالي تعتبر هذه الطريق من أفضل طرق الربح من اعلانات الفيس بوك.

 

٧. الربح من الفيسبوك من خلال العمل الحر أو الفريلانسر 

 

يمكن للقائمين بالأعمال الحرة او الفريلانسر القيام بالترويج لأنفسهم من خلال الفيس بوك في سبيل زيادة أعداد عملائهم فقد أصبح في الآونة الأخيرة العمل الحر من أفضل الخيارات المتاحة بالنسبة للكثيرين.

وهذا العمل الحر مثل وظيفة جرافيك ديزاينر – القائم بالتسويق الالكتروني – وكتابة محتوى ……… وغيرها من الأعمال )

وعن طريق منصة فيس بوك يستطيع القائم بالعمل الحر أو الفريلانسر تلقي واستقبال العروض بأرباح هائلة.

 

٨.  الربح من الفيس بوك عبر الحصول علي زوار لموقعك

 

إذا كان يمتلك صانع المحتوى صفحة إلكترونية ما ويرغب في زيادة أعداد زوار هذه الصفحة، فإنه يتجه إلى القيام بإنشاء صفحة على فيس بوك ثم البدء في كتابة نبذة مختصرة عن نوعية المحتوى في صفحته الالكترونية وادراج الصفحة الالكترونية أسفل ذلك ويقوم بنشره على فيس بوك، وبذلك الفعل يقوم بارسال الزائرين إلى صفحته الالكترونية بشكل غير مباشر عن طريق منصة فيس بوك.

٩. الربح من الفيس بوك عن طريق المنشورات الإعلانية 

 

ويمكن الربح من الفيس بوك عن طريق المنشورات الإعلانية او الربح من اعلانات الفيس بوك إذا كانت صفحة الفيس بوك الخاصة بك تحتوي على عدد كبير من المتابعين وبالتالي نسبة تفاعل كبيرة فإنه في هذه الحالة يمكن لصاحب صفحة فيس بوك القيام بعمل حملات اعلانية مدفوعة على هذه الصفحة لأسباب المشروعات والمنتجات والخدمات المختلفة

 

وهذا ما يتم عن طريق فتح باب قبول الإعلانات الممولة على صفحة الفيسبوك ومن ثم يتجه أصحاب المنتجات إلى مراسلة الصفحة وعرض الاعلانات والدفع لصاحبها.

 

وبالتالي في تلك الحالة يستطيع صاحب الصفحة تحقيق الربح من اعلانات الفيس بوك عن طريق صفحته والتسويق عليها وكذلك بإمكانه القيام بإنشاء العديد من الصفحات في عدة مجالات مختلفة وتكبيرها عبر الحصول على عدد كبير من المتابعين واستخدامها في أهداف التسويق. 

١٠. الربح من الفيس بوك عبر Facebook Marketplace

 

في الفترة الأخيرة قام فيس بوك بابتكار خاصية جديدة ألا وهي الـ Marketplace، وعن طريقها يمكن اضافة المنتجات عن طريق الحساب الشخصي ويقوم فيس بوك بعرضها للمستخدمين حسب موقعهم الجغرافي.

 

فعن طريق Facebook Marketplace يتم التواصل ما بين البائع والمشتري باستخدام فيس بوك ماسنجر والاتفاق على السعر وطريقة الدفع وكيفية التوصيل، فان الـ  Facebook Marketplace  يمثل حل مثالي لجميع مستخدمي الفيس بوك العاديين والراغبين في التسويق لمنتجات وخدمات خاصة بهم سواء مستعملة او جديدة

وهذه الخدمة التي تتيح لمستخدميها الربح من اعلانات الفيس بوك بسهولة وسرعة تعتبر خدمة مجانية تماما لجميع مستخدمي فيس بوك، وكذلك الفيس بوك يعتبر غير مسؤول بأي شكل من الأشكال عن أي عملية احتيالية قد تحدث باستخدام  Facebook Marketplace

 

١١. الربح من فيس بوك عن طريق الالعاب الفورية

 

فالأشخاص الذين يمتلكون مهارات تصميم وبرمجة الألعاب، تتوافر لديهم فرص رائعة للربح عن طريق مثل هذه الألعاب وذلك من خلال تصميم وبرمجة لعبة ما واضافتها لقائمة الألعاب الفورية على فيس بوك ثم يقوم الفيس بوك بوضع الاعلانات عليها وبالتالي تبدأ مرحلة جني الأرباح من هذه الألعاب الفورية 

 

١٢. الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات

 

في الفترة الاخيرة اضاف فيس بوك Audience Network وهي امكانية تحقيق أرباح عن طريق التطبيقات المتوفرة على أجهزة الموبايل  باستخدام إعلانات الفيس بوك بحيث تمثل طريقة جديدة للحصول على الربح من اعلانات الفيس بوك

وذلك يعني أن كل من يملك تطبيق للهواتف الذكية ويدعم نظم التشغيل Android أو IOS يمكنه التسجيل مباشرة في Audience Network ومن ثم القيام بوضع إعلانات على مثل هذه التطبيقات والحصول على أرباح من هذه الاعلانات

 

١٣. الربح من فيس بوك عبر البث المباشر 

 

يستطيع الكثيرين من مستخدمي فيس بوك الربح من خلال البث المباشر لأي عرض حدث او يحدث في الوقت الجاري وهذا عادة ما يتم دون أي تكاليف.

 

ولتحقيق الربح من البث المباشر يجب أن يحتوى ذلك البث على مجموعة من شروط الفيس بوك ومنها :-

 

  • تحقيق الصفحة التي يتم عرض البث عليها حوالي 600 ألف مشاهدة من مشاهدات فيس بوك خلال 60 يوم سالف.
  • أن لا يقل أعداد متابعي الصفحة عن ال 10 آلاف متابع.
  • أن يكون فترة عرض هذا البث المباشر أكثر من 3 دقائق حتي يتم عرض الإعلانات في الفواصل.
  • أن تكون الفيديوهات المعروضة حصرية وتراعي حقوق الملكية.
  • أن يتجاوز عمر صاحب البث أو الصفحة 18 سنة.
  • أن يكون على الصفحة حوالي 5 فيديوهات على الأقل.
  • أن تنتمي لإحدى البلدان المسموح فيها الربح عن طريق البث المباشر.

 

 وفي النهاية..

 

 يمكنك طلب تحقيق الربح من الفيس بوك والتعرف على العديد من طرق وآليات الربح من اعلانات الفيس بوك بكل سهولة وسرعة وبدون أي قيود.

 

فجميع مستخدمي فيس بوك يستطيعون تحقيق الربح بشتى الطرق والوسائل، ويمكن كذلك أيضا معرفة الكثير عن الطرق الأخرى لتحقيق الأرباح من خلال اتقان فنون التسويق المختلفة والاطلاع على كل جديد في عالم التكنولوجيا الحديث والمتطور أولا بأول.

 

مشاركة

مقالات تهمك

مقالات ذات صلة