طريقة تفعيل اعلانات الفيس بوك في 6 خطوات فقط

تفعيل اعلانات الفيس بوك

 

 

أصبح التسويق الإلكتروني عن طريق منصات التواصل الإجتماعي Social media marketing ولاسيما التسويق عبر فيس بوك من أهم آليات الترويج لكسب مزيد من العملاء وعرض الخدمات وبيع المنتجات في العصر الراهن.

 

ونظرا للأعداد الضخمة من الأشخاص الذين يتجهون إلى استعمال منصة فيس بوك بشكل يومي فهو يعد من المحطات الهامة للحصول على عملاء في شتى المجالات، لذلك سوف يتمحور موضوعنا في السطور التالية حول كيفية تفعيل اعلانات الفيس بوك . إذ اننا سوف نقدم لك عبر التطرق إلى ذلك الموضوع طريقة إحترافية للتغلب على مشكلة اعلانات الفيس بوك، من أجل الحصول على أفضل النتائج انطلاقا من الحملة الإعلانية الخاصة بك على فيس بوك.

 

تفعيل اعلانات الفيس بوك

 

يمكن اعتبار أن فيس بوك في الفترة الحالية هو أحد أفضل المنصات الإعلانية عالميا، وذلك بالإضافة إلى كل من جوجل وإنستجرام. ففي حال أردت تفعيل اعلانات الفيس بوك وبيع أي منتج أو الترويج لخدمة من الخدمات عبر التسويق لها أو القيام بحملات إعلانية فلا يخفى عليك أنه يتعين عليك الإتجاه إلى واحدة من المنصات الإعلانية سالفة الذكر.

 

ويمكن القول أن منصة اعلانات فيس بوك هي الأفضل في مجال التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأنه يمكنك الاعتماد بشكل أساسي على هذه الإعلانات فيسبوك في الحصول على أفضل النتائج الممكنة أيا كان المنتج أو الخدمة التي تقدمها.

 

فيمكنك عن طريق القيام ب تفعيل اعلانات الفيس بوك زيادة الزيارات الوافدة إلى على موقعك أو متجرك الإلكتروني، وكذلك أيضا زيادة عمليات التحميل الخاصة بتطبيقك، كما يمكنك الوصول إلى أكبر فئة ممكنة من الجماهير على تلك المنصة، و يمكن أيضا زيادة المشاهدات لمقطع فيديو أو التواصل مع العملاء عبر ماسنجر أو واتساب وغيرها العديد من الخيارات الإعلانية الأخرى والتي يقدمها فيس بوك لك ولا يمكن في نفس الوقت أن تجدها في غيره من المنصات الإعلانية الأخرى، لذلك نهدف إلى مساعدتك في عمل إعلان احترافي على فيس بوك عن طريق توضيح الخطوات الأساسية الواجب اتباعها ومراعاتها.

 

قبل بدء رحلة تفعيل اعلانات الفيس بوك ننصحك بالإطلاع على هذا الموضوع، ونص من لك انه سوف يساعدك كثيرا في معرفة العديد من الأمور قبل إحتراف القيام بعمل الحملات الإعلانية إنطلاقا فلا تفوت الإطلاع عليه ومحاولة الإستفادة منه قدر الإمكان.

 

والآن فلنبدأ طريقة عمل تفعيل اعلانات الفيس بوك وكل ما عليك هو اتباع كل الخطوات التي سوف نذكرها الآن للقيام بحملة إعلانية إحترافية والوصول إلى نتيجة مثالية عن طريق إعلانك على فيس بوك

 

١. فتح مدير إعلانات فيس بوك

 

تعد الخطوة الأولى للقيام بإنشاء و تفعيل اعلانات الفيس بوك بشكل إحترافي على المنصة مهما كان نوع هذه الاعلانات هي بفتح مدير الإعلانات، وللقيام بهذا عليك الذهاب إلى الصفحة الرئيسية ثم القيام بالبحث في الشريط الجانبي عن مدير الإعلانات نزولا إلى الأسفل، وعند إيجاده اتجه إلى بفتحه للانطلاق في عملية إنشاء الإعلان.

٢. بدء إنشاء الإعلان

 

عليك القيام بالضغط على زر “إنشاء” الظاهر أمامك بهدف الانطلاق نحو انشاء الإعلان.

 

٣. اختيار هدف الحملة الإعلانية

 

عليك التركيز في تلك النقطة لأنها غاية في الأهمية، حيث أنه يجب عليك القيام باختيار الهدف من الحملة الإعلانية وهذا يعني انتقاء الآلية او الطريقة التي تريد عن طريقها وصول الإعلان الخاص بك إلى الجمهور المستهدف.

 

إذ أنه هناك العديد من الأهداف الإعلانية التي يتيحها لك الفيس بوك فيما يتعلق ب إعلانات فيس بوك وهي تعد في تغير دائم وسابقا كان هناك ما يقرب من إحدى عشر هدفا للحملات الإعلانية، ولكن مع إجراء آخر تحديثات فيسبوك تم تقليص ذلك العدد ودمج أهداف تلك الحملة الإعلانية لتصبح الآن 6 أهداف فحسب وعليك اختيار منها ما يناسب هدف الحملة الإعلانية التي تود إطلاقها من بين هذه الخيارات :

 

١. في حال كنت تريد تفعيل اعلانات الفيس بوك بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء والتوعية بالنشاط التجاري الخاص بك أو تعريف الجماهير به إذن فعليك اختيار “الوعي”.

 

٢. أما إن كان الهدف وراء الإعلان هو جلب مزيد من الزوار الجدد إلى متجر أو موقع إلكتروني ما فعليك انتقاء “الزيارات”.

 

٣. وإن كنت تريد زيادة أعداد  الإعجابات أو التفاعل بشكل عام بما في ذلك التعليقات على المنشورات الخاص بك فيتعين عليك اختيار “التفاعل”. 

 

٤. أما بالنسبة لخيار الهدف من الحملة التالي عند تفعيل اعلانات الفيس بوك وهو “العملاء المحتملون” ويعد خيار مفضل لدى الكثيرين ويقومون بعمله بشكل كبير جدا للحاجة بشكل دائم إلى التواصل مع العملاء من أجل بيع المنتجات والترويج للخدمات، وسابقا كان يدعى ذلك الخيار “الرسائل” ويمكنك عن طريق ذلك النوع من الإعلانات القيام بتلقي الرسائل سواء عبر صفحة العمل الخاصة بك أو عن طريق واتساب ويمكنك انتقاء أيهما تريد لنشاطك التجاري عن طريق الإعدادات.

 

٥. أما إن كان لديك تطبيق على جوجل بلاي أو غيره من المنصات المخصصة لرفع التطبيقات، وأردت القيام بالترويج له فالهدف الأمثل للحملة الإعلانية في تلك الحالة هو انتقاء “ترويج التطبيق” وذلك بهدف زيادة أعداد التحميلات وعمليات التثبيت الخاصة بتطبيقك.

 

٦. أما الخيار السادس والأخير وهو المناسب للمتاجر الإلكترونية وكل ما يتعلق بمنتجات وعمليات البيع الخاصة بها ، وهو “المبيعات”.

 

والآن بعد أن يتم تثبيت أي الخيارات تريد اختياره كهدف للحملة الإعلانية الخاصة بك عليك الضغط على زر “متابعة”،

 

من أجل استكمال الإجراءات الخاصة ب تفعيل اعلانات الفيس بوك 

تفعيل اعلانات الفيس بوك
مشكلة اعلانات الفيس بوك، إعلانات فيس بوك، أفكار إعلانات فيس بوك

٤. تعديل إعدادات الحملة الإعلانية

 

بعد القيام بتحديد الهدف من الاعلان عليك القيام بالبدء في إعداد ذلك الإعلان وذلك عبر اختيار كل العناصر اللازمة بهدف الوصول إلى الجمهور الجيد والمتجاوب مع الإعلان الذي تقوم بتقديمه.

 

وتلك الخطوة تعتبر هامة للغاية وذلك نظرا إلى أن نجاحك في ذلك الإختيارات ضمن هذه الخطوة يعني بصورة أكيدة تحقيق نتيجة إيجابية من وراء تلك الحملة الإعلانية.

 

كخطوة أولى عليك أن تقوم بانتقاء اسم للحملة الإعلانية وذلك لا يعد مهم كثيرا بل حتى انك يمكنك تركه كاسم افتراضي 

ومع ذلك عليك القيام بتلك الخطوة بهدف التفريق بين حملاتك الإعلانية عند العودة إلى مدير الإعلانات عن طريق وضع اسم خاص لكل حملة.

 

الخطوة التالية هي اختيار صفحة فيسبوك المراد القيام بعمل و تفعيل اعلانات الفيس بوك لها، وذلك عبر النزول إلى موقع التحويل ثم انتقاء “صفحة فيسبوك”، وفيما بعد ذلك القيام باختيار الصفحة الملائمة من بين الصفحات التي تمتلكها.

 

بعد القيام بهذا عليك تحديد ميزانية الحملة الإعلانية وتاريخ انتهائها وبما أن ذلك الحساب جديد يتعين عليك مراعاة حد الإنفاق وعدم تجاوز المبلغ 5 يوميا وذلك من أجل تفادي إغلاق الحساب الإعلاني الخاص بك.

 

والآن نأتي إلى مرحلة اختيار الجمهور الذي تريد أن تصل إليه عن طريق ذلك الإعلان، وفي تلك النقطة بالتحديد عليك تعيين الدولة أو المنطقة التي تريد القيام باستهدافها ومن ثم القيام بحفظ هذا الجمهور، فقد تحتاج إلى الوصول إليه مرة أخرى فيما بعد وحينها لن تضطر إلى إعادة هذه الخطوات من جديد.

 

وبعد الإنتهاء من اختيار الجمهور والقيام بحفظه لم يتبقى كثيرا قبل الإنتهاء من ضبط جميع الإعدادات، والآن عليك أن تنزل إلى أسفل ثم أن تختار زر “التالي، وهو موجود في الأسفل يسار الشاشة.

 

٥. إطلاق الحملة الإعلانية

 

قبل القيام ب إطلاق الحملة الإعلانية و تفعيل اعلانات الفيس بوك يجب عليك تصميم ذلك الإعلان، وهذا عن طريق إضافة صورة أو مقطع فيديو لإتمام ذلك، وكل ما عليك فعله في سبيل هذا هو النزول إلى “إضافة وسائط ومن ثم الضغط على إضافة صورة”، ثم الضغط على زر “+ تحميل” ورفع الصورة المراد اختيارها ثم اختيار الانتقال إلى “التالي”.

 

وفيما بعد ذلك يتعين عليك إضافة وصف للصورة أو النص ومراجعة الإعلان وكيفية ظهور تلك الصورة الخاصة بك للجماهير وبعد التأكد من أن كل شيء في مكانه الصحيح يتعين القيام بالضغط على “نشر” لإطلاق الحملة الإعلانية.

 

٦. إدارة الحملة الإعلانية

 

بعد القيام بإطلاق الإعلان الخاص بك يمكن الإنتظار قليلا حتى تتم مراجعة ذلك الإعلان والموافقة عليه في حال لم يكن ينطوي على أي انتهاك لأحد سياسات الإعلانات على فيس بوك، وبعد قبوله سوف يبدأ العملاء في رؤية اعلانك والاستجابة له وفي تلك النقطة عليك البدء بإدارة حملتك الإعلانية.

 

وهذا ما يتم ذلك من خلال تحكمك في ميزانية الحملة وتعديلها حتى تناسب النتائج التي قد حصلت عليها، وكذلك

 

تعديل وقت الظهور بهدف أن يتناسب مع الوقت الذي يكون فيه الجمهور على أتم استعداد للاستجابة والتفاعل مع الإعلان بشكل كبير.

 

أما في حالة كان ذلك الإعلان هو عبارة عن رسائل تصلك على الصفحة فعليك بالرد فورا وفي أسرع وقت ممكن من أجل زيادة معدل الاستجابة الخاص بالصفحة وحتى يتم إرسال دفعة جديدة من العملاء بشكل عاجل وعليك كذلك تعديل الإعدادات بهدف الوصول إلى الإعداد الأمثل الذي من شأنت يمنحك أعلى معدل استجابة لإعلانك، وبالتالي تحصل على أفضل نتيجة مترتبة على حملتك الإعلانية.

 

نهاية

 

ولتحقيق أفضل النتائج الممكنة أصبح العديد من الأفراد والشركات يعتمدون بشكل أساسي على إيجاد أفكار إعلانات فيس بوك والقيام بحملات إعلانية عن طريق المنصات مثل فيس بوك والبحث في كيفية تفعيل اعلانات الفيس بوك وذلك من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء وتحقيق نسب مبيعات كبيرة كما قد أوضحنا سلفا.

 

وفي ختام موضوع تفعيل اعلانات الفيس بوك في حال كنت قد استفدت فلا تنس مشاركة التفاصيل مع المهتمين للمساهمة في إفادتهم ومن ثم نقلهم أيضا الفائدة والخبرة إلى آخرين وهكذا.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!