٩ نصائح عن التسويق وأهمية دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل

دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل

إن النجاح في حملات إعلانات جوجل يعد أمر بالغ الأهمية ومسألة حاسمة بالنسبة لنجاح الحملات التسويقية عبر شبكات الانترنت.

ويشير مفهوم ادارة اعلانات جوجل أو إدارة الحملات التسويقية عن طريق اعلانات جوجل أو Google Ads Management التي تشكل محور دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل إلى العمل على التسويق استنادا إلى منهج إلكتروني بحيث يمكن استقطاب أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة متواجدة على الإنترنت عن طريق إقامة حملات إعلانية ترويجية للمواقع أو الصفحات أو المدونات. و ذلك من خلال محركات البحث في شركة جوجل في سبيل أن يتصدر ذلك الموقع او المدونة الظهور في محركات البحث ضمن النتائج الأولى وذلك عند قيام المستخدمين بالبحث عن كلمات بعينها والتي تدعى الكلمات المفتاحية. حيث يقوم المعلن باختيارها بتركيز وعناية.

 

عن الدورة

وتوفر مسألة أخذ دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل Google digital marketing course

كل ما يمكن أن يحتاج إليه أصحاب الأعمال والمسوقون لبناء وإطلاق وتطوير حملة جوجل أدز (أدووردز سابقًا) بنجاح. 

بحيث توفر دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل للمشاركين فيها السير في خطوات متتالية خطوة بخطوة لضمان امتلاك المهارات اللازمة بداية من التعريف بكيفية إنشاء حساب جوجل آدز الخاص بك من الصفر وكيف يمكن القيام بحملات إعلانية مبتكرة وناجحة ومعرفة الكلمات الرئيسية المفتاحية وطرق وآليات استخدامها لصالح أعمالك وإعداد تتبع التحويل، وكذلك القيام بتتبع المكالمات الهاتفية من خلال موقعك على الإنترنت، كما وتعلم دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل كيفية الكتابة والقيام بفحص A / B لإعلاناتك، مع تعليم زيادة جودة وكفاءة بالإضافة إلى خفض التكلفة، وكذلك هيكلة حسابك والحملات والمجموعات الإعلانية وقوائم الكلمات الرئيسية للحصول على أفضل نتائج ممكنة ، حتى الوصول إلى مرحلة مراقبة أداء حملتك وقياسه على أساس منتظم واكتشاف نقاط الضعف والقوة وتحديد ما عليك القيام به لإصلاح الاخفاقات…. والمزيد

 

فعن طريق دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل باختزال شديد يمكنك جعل خدماتك ومنتجاتك في الصفحة الأولى  بشكل يسهل عليك الوصول السريع لجمهورك المستهدف وتيسير مهمتهم في إيجاد ما يبحثون عنه  مما يعني تطوير وزيادة مبيعاتك على حساب منافسيك في السوق كل هذا وأكثر من خلال دورة إعلانات جوجل المشار إليها.

 

المهارات التي يمكن تعلمها من خلال دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل 

  • أساسيات ومبادئ التسويق الالكتروني على جوجل.
  • أساسيات إعلانات جوجل.
  • أنماط الحملات الإعلانية على جوجل.
  • أسسس تصميم حملة إعلانية إحترافية على جوجل من الألف للياء.
  • خاصية عروض الأسعار من جوجل.
  • الطرق المثالية لاستخدام وتحليل الـ Keywords في سبيل الوصول السليم للجمهور المستهدف.
  • التعرف على الأنواع المختلفة لإعلانات YouTube وكيفية استهداف العملاء من خلالها بشكل مثالي.
  • حملة Google Display وكيف يمكن تصميمها بشكل احترافي.
  • استراتيجيات وطرق الدفع المتاحة على إعلانات جوجل.
  • كيفية تحليل الحملات الإعلانية على جوجل والعائد من الاستثمار منها (ROI).

 

الفئات التي قد تناسبها دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل 

رواد الأعمال والمسوقين الإلكترونيين الذين يبحثون عن طرق فعالة لتطوير مهاراتهم بالنسبة لإعلانات جوجل بهدف الوصول لقاعدة جماهيرية عريضة من الجماهير المستهدفة بفاعلية أكبر مما يعني تحقيق مبيعات أكثر.

 

أهمية الحصول على دورات تسويق معتمدة

إن في الحصول على شهادة مهارات جوجل عدة فوائد يمكن الإستفادة منها من مناحي شتى لعل أبرزها فيما يلي:

  • تحسين وتطوير السيرة الذاتية

ففي الحصول على شهادة مهارات جوجل تأكيد لأصحاب الأعمال أن المتقدم على دراية إلى حد كبير بأبرز مفاهيم التسويق الرقمي، بحيث يمكن للمتدرب أو الحاصل على دورات تسويق معتمدة إدراج الشهادة في سيرته الذاتية وإضافتها وتحميلها بسهولة إلى حساباته الخاصة التي تتيح له فرص الحصول على وظائف مثل LinkedIn.

  • إتاحة الفرصة لإيجاد وظيفة

يوحي الحصول على دورات تسويق معتمدة مثل دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل بأن المتدرب يتمتع بمهارات حقيقية كما ويمتاز بالتطلع المستمر والدائم إلى التعلم وهذه من أهم الصفات التي يمكن القول بأنها الأكثر طلبا في سوق العمل اليوم. ويعد إلقاء الضوء على مثل هذه السمات بمثابة تعزيز حقيقي لفرص الحصول على وظائف بمواصفات مميزة.

 

  • تطوير المسار الوظيفي

وتشكل عملية إثراء المعرفة الرقمية للمتدرب فرصة ذهبية للعثور على وظيفة جيدة أو الحصول على ترقية وظيفية أو الانتقال إلى وظيفة أو مجال جديد كليًا.

 دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل
دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل

 

9 نصائح هامة عن التسويق الرقمي في Google Workspace

يشارك خبراء التسويق الالكتروني في “مهارات من Google” أبرز وأفضل الاستراتيجيات المتبعة في التسويق الرقمي مثل: تنمية النشاط التجاري، البحث عن عملاء جدد، الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ومحركات البحث.

ويمكن تلخيص أهم النصائح فيما يخص التسويق الرقمي في Google Workspace في النقاط التالية:

 

النصيحة الأولى: التعريف بنفسك في رسالة إلكترونية

في مجال التسويق الرقمي، يعتبر بناء السمعة الطيبة عاملا أساسيًا لإنشاء قاعدة عملاء.

وذلك حتى تسمح للآخرين بالتعرُّف عليك ومن ثم الوثوق بالمحتوى الذي ترسله إليهم، لذلك ينبغي عليك وضع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في الحقل مع الحفاظ على عدم زيادة سطور الموضوع عن 10 كلمات لاختصار جوهر الرسالة الإلكترونية والتركيز على ما أهم النقاط وأكثرها فائدة وعلاقة بالموضوع. كما ويمكنك بالإضافة إلى ذلك اختيار شعار لمؤسستك أو صورة لك، بوصفها صورة ملفك في Gmail.

 

النصيحة الثانية: تنفيذ حملات البريد الإلكتروني الترويجية بمستوى أعلى من الكفاءة

عند القيام بتنظيم حملة إلكترونية من المفضل تكرار ذات المعلومات الترويجية بحيث يمكنك العمل بشكل أسرع عبر حفظ ردك باستخدام باستخدام نماذج Gmail وفي المرة التي ترغب فيها تضمين تلك المعلومات، لا عليك سوى اختيار نموذج محفوظ دون أن تضطر إلى الكتابة مرة أخرى.

 

النصيحة الثالثة: تنظيم حملات تسويقية ناجحة

يمكن أن يستغرق أمر إعداد حملة من الحملات فترة زمنية طويلة كما يمكن أيضا مواجهة صعوبة في تنسيقها. 

ففي مرحلة التخطيط للحملة يمكن إبقاء أعضاء فريق التسويق على دراية بالتفاصيل والجداول الزمنية من خلال إنشاء تقويم للفريق. 

ووقت ما تكون حملتك التسويقية جاهزة يمكنك الإعلان عنها بواسطة تقويم Google.

كما ويمكنك تضمين الموارد الترويجية من أمثال النشرات الإعلانية المُخزنة مسبقا في Google Drive أو مساحة Drive مشتركة، ثم القيام بإنشاء موقع إلكتروني خارجي خاص بحملتك يشتمل على التفاصيل والوسائط الترويجية وغيرها باستخدام مواقع Google.

بحيث يتاح للعملاء الحصول على جميع ما يحتاجونه من معلومات من مكان واحد وباستخدام أي جهاز.

 

النصيحة الرابعة: الظهور ضمن نتائج البحث ولفت الانتباه على المستوى المحلي

في البداية يمكن القيام بإنشاء وجهة انتقال على الإنترنت لشركتك أو مؤسستك وذلك عن طريق إنشاء موقع إلكتروني في مواقع Google تحتوي هذه الوجهة على مشاركات لمدونات والتفاصيل المتعلقة بالمنتج والأسعار والعروض الترويجية وما إلى ذلك مع الحرص الشديد على إبقاء الصلة وطيدة بين الموقع والموضوع مع مراعاة إجراء تحديث دوري بصورة منتظمة له للمساهمة في تحسين محركات البحث (SEO). 

ثم بعدها يمكنك منح الموقع الالكتروني الخاص بك هوية وحضور عام على بحث ” Google” عبر إدراجه مجانًا بدون أي رسوم في نشاطي التجاري على Google. كما ويمكنك أيضا إضافة رقم هاتف لتحفيز العملاء على الاتصال، مع وضع موقعك الجغرافي لتسهيل مهمة العثور عليك.

 

النصيحة الخامسة: الوصول إلى جماهير جديدة عبر استخدام إعلانات فعالة 

ويمكنك إلقاء الضوء على إعلانات موقعك الإلكتروني وجعلها أكثر فعالية عن طريق صنع العروض الخاصة أو العروض الترويجية أو التخفيضات السارية لفترة محدودة. 

 

كما ويتعين عليك لفت انتباه العملاء الحاليين والمحتملين من خلال إعلانات البانر صاحبة التأثير القوي الأزرار التي تحض على الشراء، وتعد إعلانات الفيديو وسيلة ساحرة ومدهشة للوصول إلى مزيد من العملاء الجدد والتفاعل معهم، وللقيام بالترويج لمنتجاتك أو خدماتك يجب عليك المراعاة عند إنشاء الإعلانات أن لا تتجاوز مدتها ٣٠ ثانية وعرض علامتك التجارية في البداية أي في اللحظات الأولى حتى لا يفوتها المشاهدين.

 

بالإضافة إلى أنه بإمكانك مشاركة تسجيلات الفيديو تلك على مواقع Google أو على القناة الرسمية الخاصة بك في YouTube. 

ومن الجدير بالذكر أيضا في هذا الصدد إنه سوف يتم عرض إعلان الفيديو خاصتك في بعض المواقع الإلكترونية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي دون صوت خلال الثواني الأولى القليلة، لذا عليك القيام بالتفكير مليا في طرق وآليات التفاعل مع المشاهدين خلال هذه المرحلة ذات الأهمية القصوى. 

 

النصيحة السادسة: خلق التوافق بين موقعك الإلكتروني والجوال

فالمواقع الإلكترونية الممتازة والمتوافقة مع أجهزة الجوال يمكنها بذكاء تحويل الزائرين إلى مشترين حقيقيين، لذلك من الضروري إنشاء مواقع إلكترونية متوافقة مع أجهزة الهواتف الجوالة باستخدام مواقع Google. 

ولتحقيق هذا الهدف عليك أولا أن تطور موقعك الإلكتروني حتى يعمل بسلاسة على أجهزة الجوّال.

ويجب كذلك عمل ضبط تلقائي للصفحات وفق حجم الشاشة التي يستخدمونها العملاء.

 وتجربة موقعك الإلكتروني من جهاز جوّال لمعرفة كيف يبدو؟ وهل التنقل فيه أمر سهل؟ وهل تم تهيئة أرقام الهاتف حتى يتمكّن الزوار من التواصل معك بنقرة واحدة فقط؟ 

ومن ثم ، عندما تكون مستعدًا لعرض الإعلانات لأجهزة الهواتف الجوالة ، يمكنك الاستفادة من خدمات الإعلانات المتاحة مثل إعلانات Google. ويمكنك التفكير في أمر العبارات التي قد يقوم العملاء المحتملين بالبحث عنها حيث يميل العملاء إلى استخدام عبارات موجزة وقصيرة، لذا احرص دائما على إبقاء كلماتك الرئيسية مختصرة وذات صلة وطيدة بالموضوع.

 

النصيحة السابعة: القيام بعرض المنتجات الجديدة

فإذا كنت تريد مشاركة منتج أو خدمة جديدة تقوم بتقديمها مع عملائك؟ يمكنك إنشاء عرض تقديمي مؤثر وفعال في العروض التقديمية من Google بشكلٍ سريع بحيث يشرح مميزات المنتج أو الخدمة وفوائدها.

واجعل هذا العرض التقديمي أكثر ديناميكية يمكنك إضافة الصور والفيديوهات إليه ثم تعزيز التعريف بالمنتجات أو الخدمات عن طريق تضمين عرضك التقديمي على الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسستك باستخدام مواقع Google.

 

النصيحة الثامنة: جمع تعليقات العملاء عن المنتج

وفي حين يكون منتجك أو خدمتك في بداية المراحل الأولية من التطوير يمكنك القيام بإنشاء نموذج استطلاع في نماذج Google وجعله ضمن مواقع Google لجمع تعليقات العملاء. 

وعند حصد وتجميع ما يكفي من ردود، يصبح بامكان مديري تسويق المنتجات إعادة ترتيب النتائج وتنسيقها وتحليلها في جداول بيانات Google والتخطيط لاتباع أفضل طريقة للمضي قدمًا بالمنتج.

 

النصيحة التاسعة: إنتاج مواد عرض إبداعية ومشاركتها مع وكالة التسويق

هل تعمل بجد مع وكالة تسويق لخلق مواد عرض إبداعية؟ وتريد التأكد من الحصول على أحدث التصاميم والفيديوهات والملفات وغيرها؟

إذا كان الأمر كذلك بإمكانك حفظ الملفات والمجلدات الخاصة بالعمل على Drive أو مساحة Drive

 مشتركة والقيام بمشاركتها مع وكالتك التي تعمل معها على الفور. وعند تضمين تعقيب أو موافقة من قِبل أي عميل، يمكنك الاطِّلاع على الملفات التي تم تغييرها بسهولة بحيث يظل الجميع على ذات النهج عبر المناطق الزمنية نفسها.

 

كيف تحصل على مهارات جوجل المجانية ؟

كل مهارة أو دورة من دورات جوجل يكون لها عدة دورات تدريبية محددة وعند الانتهاء من هذه الدورات التدريبية تتمكن من الحصول على شهادة معتمدة من منصة جوجل العالمية تفيد أنك قد اكملت هذه الدورة وأصبحت محترفا في مجالها.

فعلى سبيل المثال في حالة انك بدأت في أخذ دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل كل ما عليك فعله ببساطة شديدة هو اتمام هذه الدورة التدريبية وتخطي الاختبارات الموجودة بكل دورة ومن ثم الضغط على الحصول على شهادة بكل بساطة وطباعة الشهادة فيما بعد بكل بساطة.

 

هل شهادة مهارات جوجل معتمدة؟

بالطبع نعم شهادات جوجل موثقة ومعتمدة ومعترف بها في العالم كله فمن منا لا يعلم منصة جوجل العالمية ومدى خبرتها واحترافيتها.

المدهش في الأمر أن أغلب دوراتها لا تستغرق فترة زمنية كبيرة بحيث يمكن الحصول عليها بشكل سريع ودون أي رسوم .  

هكذا تكون تعلمت بالتفصيل دورة ادارة الحملات التسويقية علي جوجل..

المرجع: دورة ادارة الحملات التسويقية

مشاركة

مقالات تهمك

مقالات ذات صلة

أنواع الإعلانات التسويقية

أنواع الإعلانات التسويقية

ما الفائدة إن كنت صاحب تجارة ممتازة أو تقدم خدمات رائعة دون أن تقدم الدعاية الملائمة بالاعتماد على أنواع الإعلانات التسويقية المختلفة والتي تسهم في

Read More »