3 أمور تحدد اسعار اعلانات قوقل – ما هي؟

اسعار اعلانات قوقل

 

من الجدير بالذكر أن اسعار اعلانات قوقل Google أو ما يدعي ب Google Adwords ، يصعب القيام بتحديدها وتوقعها بدقة ولاسيما فيما يتعلق بالشركات الصغيرة أو المتوسطة ، فالميزانية الخاصة بهذه الاعلانات تحسب اعتمادا على الأهداف الرئيسية المنشودة وباستخدام الكلمات المفتاحية اعتمادا على الدولة التي تنطلق فيها والجماهير المستهدفة بها.

 

ما هي اسعار اعلانات قوقل ؟

 

في الحقيقة الأمر يمكن القول انك لن تتمكن بأي حال من الأحوال من القيام بتحديد سعر دقيق او تكلفة لتشغيل لحملة اعلانات قوقل نظرا لكونها تعتبر  سلسلة متشابكة تتآلف من مجموعة ضوابط دقيقة وعوامل خارجية.

 

بالاضافة الى ان الطبيعة التنافسية العالية التي تميز خدمات الدفع بالنقرة و إعلانات جوجل تشير إلى أن قواعد اللعبة خاضعة للتغير المستمر، وبالتالي فإن أفضل وسيلة لحساب تكلفة الحملة قبل إطلاقها هي تحديد أقصى حد للميزانية الموضوعة، ثم محاولة تحقيق أفضل عائد استثمار عن طريق عمليات تخطيط وتنفيذ شديدة الفعالية.

 

كم تكلفة حملة اعلانية؟

 

تعمل الإعلانات الخاصة بجوجل طبقا لنظام المزاد ، ويحدث كلما قام المستخدم بالبحث عن كلمة رئيسية وظهور اعلانه على محرك بحث جوجل.

 

ومن أجل الربح بمزادات إعلانات Google وزيادة مشاهدات إعلان جوجل الخاص بك يتم عرض الكلمات الرئيسية التي لها علاقة لك، إلا انك بذلك تكون في حاجة ماسة إلى تحسين مواطن الجودة ومبلغ عرض السعر

 

وكلما زادت مواطن جودتك ، بالإضافة إلى عرض اسعار اعلانات قوقل الخاص بك كلما أصبح موضع الإعلان الخاص بك أفضل.

 

وهناك مجموعة من العوامل التي تمتلك بالغ الأثر على نقاط قوتك ومنها:

 

  • إلى أي مدى يتصل إعلانك على جوجل بعملية البحث. 
  • إلى أي حد تتصل الكلمة الرئيسية لجوجل بالمجموعة الإعلانية الخاصة بك.
  • إلى أ مدى يتصل الإعلان الخاص بك بتلك الصفحة المقصودة له.
  • ما هو معدل النقر إلى الظهور الساب للإعلان والمجموعة الإعلانية.
  • الأداء العام للحساب مؤرخ.

 

ما هي تكلفة استعمال إعلانات جوجل Google Ads ؟ 

 

تستطيع انشاء إعلانات على جوجل دون أن تتكلف أموال مهولة نظير ذلك، اذ يمكنك إعادة استرداد اسعار اعلانات قوقل مرة أخرى، حيث تعتمد قيمة اعلانات جوجل على معدل النقرات التي يمكن لحملتك الإعلانية أو اعلانك الذي تديره الحصول عليها.

 

وتعرف تلك القيمة المشار إليها بتكلفة النقرة أو (Cost per Click)، وبشكل عام هناك احتمال قيام جوجل بمكافئتك والدفع لك في حال اتجه العملاء النقي على الاعلان ذاته.

 

وفي كل مرة يتجه فرد للنقر على صورة في إعلان او على اعلان ما من الاعلانات، فإن هذا يشير إلى كونه يمتلك حماس حقيقي ومهتم بما لديك أو حتى يفكر في تجربته مما يجعله واحدا من عملائك المحتملين.

 

كيف يمكن تنزيل إعلانات جوجل بأقل معدل إنفاق

 

بعد التطرق للعوامل المؤثرة  على تكاليف إعلانات جوجل، تتوارد إلى أذهان المعلنين أفكاره متعلقة التكاليف المرتفعة والسعي إلى تخفيض اسعار اعلانات قوقل .

 

بالتأكيد لا يوجد من يرغب في إنفاق الكثير من الأموال على حملات باهظة السعر مقارنة بعوائد الاستثمار.

 

فالعملية التسويقية تستهدف تحقيق أقصى فعالية ممكنة من حيث العائد والتكلفة على حد سواء.

 

كيفية تحديد معدل الإنفاق في إعلانات جوجل؟

 

هناك مجموعة من الأمور التي تجيبك عن سؤال  ازاي احدد ميزانية الاعلان؟ وتساعدك على التحكم في اسعار اعلانات قوقل ولعلنا نذكر فيما يلي أبرزها:

١. الكلمات الاساسية السلبية

 

واحدة من مميزات برنامج اعلانات جوجل الرئيسية هي ازالة الكلمات الرئيسية التي لا ترغب في ظهورها والتي تدعى الكلمات الرئيسية السلبية.

 

إذ يتيح إيقاف الأمور التي لا علاقة لها بإعلان لمنع وصول نقرات غير مناسبة إليك وتقليص التكلفة إلى أدنى معدلاتها وتحسين نسبة النقر مقارنة بالظهور، وهذا ما يؤدي إلى تحسين نقاط جودتك على المدى البعيد.

٢. الاستهداف تبعا للموقع الجغرافي

 

فإن الاستهداف حسب الموقع الجغرافي من شأنه أن يؤثر بشكل ما على تكلفة الاعلان على جوجل بشكل كبير، لذا عليك محاولة تحديد الجمهور المستهدف بدقة وفي الغالب يتم إهمال تلك الميزة واغفال ما تتمتع به من دور فاعل، بحيث تستطيع قصر الحملة الخاصة بك على مجرد الظهور للأشخاص ضمن حدود منطقة جغرافية ما، وتقليل معدل النقر غير المناسب وزيادة معدل التحويل المحلي ، وكل هذا مثير للإعجاب.

٣. جدولة الإعلان

 

حيث يمكن أيضا للتوقيت المختار للقيام بعرض إعلاناتك التحكم في اسعار اعلانات قوقل ، ومن الجدير بالذكر أن استعمال الحملات مع السماح لجميع المميزات بالعمل من خلال الاعدادات يتيح لك فيما بعد تحديد جدول زمني ملائم بصورة أفضل من حيث مراعاة مواعيد العمل أو الأوقات التي تسمح للعملاء بالتسوق بالاعلان الخاص بك هو تماما اختيارك.   

اسعار اعلانات قوقل
كم تكلفة حملة اعلانية؟، إعلانات جوجل، تنزيل إعلانات جوجل، ازاي احدد ميزانية الاعلان؟، الربح من إعلانات جوجل، عمل إعلان على جوجل

فوائد ومزايا الإعلان على جوجل

 

هناك مميزات وفوائد عامة تساعدك على الربح من إعلانات جوجل جراء الحصول على نقاط جودة عالية:

 

التكلفة الأقل:

 

حيث تسعى جوجل لمكافئة المعلنين بنقاط جودة أعلى عن طريق منحهم  تكلفة النقرة CPC مخفضة ل اسعار اعلانات قوقل مما يسهم في المساعدة  على تحسين عوائد الاستثمار والارباح في نفس الوقت.

 

التعرض الأعلى:

 

في حين انك تمتلك  نقاط أعلى من الجودة سوف تتمكن من عرض الاعلان الخاص بك عدد مرات أكثر و وبصورة منتظمة بشكل أكبر.

 

المواضع الأفضل على SERP :

 

ويقصد ب المواضع الأفضل جزء الصفحة العلوي عوضا عن السفلي، حيث يفيدك هذا الفعل في الحصول على المزيد من التحويلات والنقرات دون حاجة ماسة تستلزم رفع عروض الأسعار الخاصة بك.

 

أهمية الإعلان والترويج عبر جوجل

 

يمنح الاعلان على جوجل المعلن مميزات عديدة تجعله من الأمور التي لا غنى عنها ولاسيما بالنظر إلى اسعار اعلانات قوقل ويمكننا حصر أبرز هذه المميزات في النقاط التالية:

 

  • إمكانية تشغيل أو إيقاف الحملات الإعلانية الخاصة بك في الاوقات التي تناسبك، فلا يوجد ضوابط أو اتفاقات رسمية تلزمك بفترة زمنية محددة.
  • توافر خيار تغيير المبلغ المراد دفعه مقابل كل نقرة على مدار الحملة الاعلانية بالكامل.
  •  القدرة العالية على تتبع العائد على الاستثمار بصفة مستمرة دون انقطاع.
  • إتاحة فرصة الدفع مقابل الاعلانات عبر مجموعة وسائل مرنة تتباين من دولة لأخرى.

 

ختام

 

تعتبر اسعار اعلانات قوقل مقارنة بالفوائد العديدة التي يتم الحصول عليها من فكرة الاعلان على جوجل بشكل عام  إذ تعد طريقة فريدة لربح مكاسب مالية وفيرة ، حيث التمتع بمجموعة واسعة من الخدمات والامتيازات، في حالة استيفاء بعض المتطلبات، بالقدر الذي يسمح لهم  بتحقيق أهدافهم.

 

ماذا تنتظر لتبدأ القيام ب عمل إعلان على جوجل ؟ بادر الآن وشاركنا تجربتك     

 

مشاركة

مقالات تهمك

مقالات ذات صلة