تعرف على 11 نوع من انواع اعلانات الفيس بوك لتسويق أفضل

انواع اعلانات الفيس بوك

 

نجاحك الإعلانات الخاصة بك يرتبط بمدى قدرتك على القيام بإعداد رسالة واضحة، ضمن صيغة ملائمة، توجهها في التوقيت المناسب وللجمهور الملائم. لذلك عليك أن تتعرف على 11 شكل ونوع مختلف من انواع اعلانات الفيس بوك ومميزات كل نوع لاختيار ما يناسبك

 

ما هي اعلانات فيس بوك؟

 

تعتبر منصة فيس بوك أحد وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية بالنسبة للعاملين في مجالات التسويق الرقمي، فعن طريق أكثر من ٢ مليار مستخدم يعتبر فيس بوك قناة ممتازة من حيث الاستخدام في الترويج والتسويق للأعمال والأنشطة المختلفة وانطلاقاً من ذلك السبب تحديدا انطلقنا في كتابة هذا المقال لطرح 11 نوع من انواع اعلانات الفيس بوك حتى تتفنن في إتقان فن التسويق على نحو امثل.

 

إذ يعتبر امر إتقان إنشاء اعلانات فيس بوك أحد أبسط  الطرق المستخدمة من أجل الترويج والتسويق لشتى العلامات التجارية.

 

كما ويمكن اعتبار ان الفيس بوك من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي تطورا واستخداما حول العالم، وهذا ما يتطلب بدوره التفكير مرتين قبل الشروع في استخدام  هذه الأداة للإعلان ومحاولة اتقان هذا الأسلوب وتلك الاستراتيجية إلى حد كبير.

 

وفي ظل اتجاه السوق مؤخرا لاستخدام الأجهزة المحمولة، يصبح من الواجب إتقان مختلف التقنيات والاستراتيجيات التي تتعلق بربح المال من على الانترنت، ولاسيما عندما يتواجد الزبون المرتقب على هذه الأجهزة.

 

انواع اعلانات الفيس بوك

 

حتى تتمكن بالفعل من انتقاء الإعلان الأفضل على فيس بوك، يتعين عليك أن تفهم بل وتدرك جيدا الغرض والفائدة المنشودة من كل نوع من انواع اعلانات الفيس بوك على منصة فيس بوك واستخدم الأنسب لك في أعمالك التجارية ولعل من أبرز هذه الأنواع ما يلي:

 

١. الإعلان على شكل فيديو

 

الفيديوهات هي احد المحتويات الرئيسية التي يمكن استخدامها  في التسويق الرقمي المعاصر بشكل أساسي، حيث يعد استخدام الإعلان على شكل فيديو لصالح الخدمات والاعمال التجارية أمر لا غنى عنه عند محاولة إعداد إعلانات أساسية جيدة على الفيس بوك.

 

إذ يساعد أمر القيام بإعداد فيديوهات ضمن استراتيجية التسويق كثيرا خاصة لمَن يكون لديهم أهداف مثل بيع المنتجات والخدمات بطريقة يسيرة. 

وفي المجمل من المتوقع أن تجذب الفيديوهات الخاصة بالمبيعات العملاء كثيرا وأن يكون لها القدرة التجارية العالية.

 

ويمكن كذلك اختيار استخدام الفيديوهات من بين انواع اعلانات الفيس بوك المختلفة من أجل الترويج والتسويق لأعمال إطلاق منتجات جديدة أو التسويق لاشياء مادية للبيع وغيرها من الاحتمالات.

٢. إعلان الصورة

 

انواع اعلانات الفيس بوك التي يتم إعدادها باستخدام الصورة تعتبر من أكثر أنواع إعلانات فيس بوك المتعارف عليها فعليا على هذه الشبكة الاجتماعية، وذلك لكونها من الطرق البسيطة في التسويق كما وتعتبر كذلك أيضا سهلة الإعداد، وتعد من أوائل الخيارات التي يلجأ إليها رواد الأعمال المبتدئين بهدف الترويج على هذه الشبكة إلى أن يعتاد تماما عليها ويتعلم جيدا كيفية اتقان استخدام مدير إعلانات فيس بوك.

 

وحتى يحظى إعلانك على منصة فيس بوك بالنجاح، من الأمور الضرورية أن تقوم باختيار بعض الصور من أجل الإعلانات الخاصة بك بحيث تكون ضمن المعايير والمقاييس المعتمدة من قبل الفيسبوك وذلك حتى لا يتعرض إعلانك للمخالفة.

وايضا عليك أن تكون على علم بالأبعاد والقياسات الملائمة للصور على كل أسرة من مختلف وسائل التواصل.

 

اإلى جانب وجود أمر آخر هام هو أن كتابة محتوى نصي يساعدك على الإقناع، وهذه التقنية معروفة باسم كتابة الاعلانات أو Copywriting.

 

والقيام بذلك على نحو جيد، يتطلب منك قدرة عالية على إيقاظ حس وانتباه المستخدمين بحيث تدفع العملاء إلى الانتقال من الصفحات الخاصة بهم على فيسوبوك والذهاب مباشرة نحو صفحة موقعك أو صفحة الدفع.

 

كما أنه تعتبر إعلانات الصور ر مفيدة كذلك ومن أهم انواع اعلانات الفيس بوك من أجل إعلانات المنتجات المادية، الخدمات، والمنتجات الرقمية أيضا  ولا عليك سوى الاعتماد على الإبداع فقط لديك.

 

٣. إعلان التشكيلة أو المجموعة

 

ويعتبر مثل هذا النوع من انواع اعلانات الفيس بوك الصيغة المثالية لكل من يريد الإعلان عن منتجات أو خدمات تتعلق بشكل مباشر بالأجهزة المحمولة.

 

إذ يقوم هذا مثل هذا الإعلان بجمع تشكيلة من الصور والفيديوهات في مكان واحد، وعندها يقوم بإنشاء خبرة شاشة مكتملة قادرة على تكسب مزيد من التفاعلات وتحفز اهتمامات العملاء المحتملين ودفعهم نحو الإعلان. 

 

كما يمكن كذلك استخدام إعلانات التشكيلة أو المجموعة سواء من أجل الأعمال التجارية المادية أو على الانترنت، المهم في تلك الحالة هو أن يكون لديك استراتيجية معينة لاستخدام إعلان التشكيلة بكيفية صحيحة وعدم التسبب في خلق تجربة سلبية للمستخدمين.

 

٤. إعلان الدوار Carrossel

 

ربما كان ذلك الإعلان هو النمط المفضل بين  انواع اعلانات الفيس بوك بالنسبة لرواد الأعمال الذين يمتلكون العديد من المنتجات بهدف القيام ببيعها على الإنترنت.

 

وهذه الصيغة تسمح لك بالتسويق والترويج لحتى 10 منتجات أو خدمات في الإعلان الواحد، والتعديل على اسم الإعلان، والقيمة المالية على سبيل المثال. وهذا ما يجعل تجربة المستخدم أكثر بساطة وسلاسة عندما يرى جميع المنتجات مدمجة في إعلان واحد، أليس ذلك صحيحا؟

 

 وهذا النمط من الاعلانات يعتبر من الأمور المعتاد شيوعها جدا في بعض المجالات بالتحديد والأماكن في السوق، بما في ذلك مجالات بيع الملابس والأغذية.

 

كما أن هناك احتمال آخر من الاحتمالات، ألا وهو استعمال مثل هذا النوع من الإعلان في عرض صورة بانورامية. 

انواع اعلانات الفيس بوك
ما هي اعلانات فيس بوك؟، مدير إعلانات فيس بوك، صيغة إعلان على الفيس بوك، أنواع اعلانات السوشيال ميديا

٥. إعلانات العرض التقديمي متعدد الوسائط

 

هذا النوع من انواع اعلانات الفيس بوك يشبه الفيديو إلى حد كبير، حيث عن طريق استخدام الصوت، الصور والنصوص، يمكنك القيام برواية قصة حصرية كما أن مثل هذا النمط أيضا من بين أنواع إعلانات فيس بوك قد تم التفكير فيه حصريا بحيث يعمل على أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

٦.إعلان التجربة الفورية 

 

إن إعلان التجربة الفورية من انواع اعلانات الفيس بوك التي تستخدم بكثرة على الهواتف المحمولة، ومن خلال هذا النموذج من الإعلان، يمكنك القيام بإنشاء إعلانات ودعايات عبر استخدام كتالوج الصور وتفاصيل المنتجات أو الخدمات الموجودة. والفرق الجوهري يكمن في أنه وباعتباره يعد إصدار حديث، فإن هذا مثل الإعلان يقوم بتوجيه إعلاناتك إلى جمهور يزداد معه احتمالية التعامل معك والشراء منك.

٧. إعلانات تجميع بيانات العملاء المحتملين

 

في ظل الاهتمام المتنامي لرواد الأعمال بكسب مزيد من العملاء المحتملين الجاهزين و المستعدين كذلك للبيع بشكل متزايد، عمل فيس بوك على القيام بتطوير نوع من الإعلانات لتلبية مثل هذه المتطلبات.

 

وتعمل تلك الاستراتيجية كما لو كانت صفحة مخصصة للبيع لكن ضمن وسائل التواصل. ولذلك السبب تحديدا عليك أن تعمل على ترتيب وتجهيز الحملة الإعلانية كما لو كنت تقوم بتحضير صفحة لكسب العملاء.

 

وفكر كذلك في نص إبداعي أو صيغة إعلان على الفيس بوك تتسم بالجاذبية وصورة استراتيجية، وعلى الأخص قم بطرح الأسئلة الصحيحة للقيام بجذب العملاء المحتملين القادرين على اتمام عملية الشراء.

٨. إعلان العروض

 

أما بالنسبة لنوع اعلانات العروض ضمن انواع اعلانات الفيس بوك فيتم استخدامها من قبل رواد الأعمال الذين يرغبون في تحقيق المبيعات مباشرة، وعندما يأتي المستخدمون إلى القيام بالإعلان عن طريق شبكة آخر الأخبار، فيمكنهم حفظ المنشور او الإعجاب به أو التعليق عليه كذلك.

٩. إعلان التفاعل مع المنشور

 

الهدف من إعلان التفاعل مع المنشور هو النجاح في إشراك الجمهور وتحقيق تفاعله أكثر مع المنشور كما يتضح بشكل مباشر من مسمى هذا النوع من انواع اعلانات الفيس بوك.

ويمكن القول أن الغرض من هذا الإعلان هو زيادة تعريف الجمهور بالعلامة التجارية وتحقيق مزيد من التفاعلات مع المحتويات المنشورة.

 

وذلك الخيار يعد مفيد خصيصا لمَن يريد جعل حساب مؤسسة ما أو شركة على الفيس بوك أو الانستقرام يكسب مزيد من التفاعلات من الجمهور. أما بالنسبة لمَن يرغب في تحقيق المبيعات المباشرة ربما لا يكون هذا النمط هو الأفضل له، بل يمكنه الاتجاه للتفكير في النوع السابق.

 

١٠. إعلان الاستجابة لمناسبة أو حدث ما

 

هذا النوع من الإعلانات  يعد مثالي في حال كنت تريد لفت انتباه الجمهور المستهدف إلى مكان معين سواء كان هذا المكان مؤتمر في صالة مؤتمرات أو حتى فندق، أو كان على الانترنت.

 

ويعتبر إعلان الاستجابة لمناسبة أو حدث ما هو الطريقة الأسهل في التفاعل مع الناس وإنشاء مجتمع تلتف كافة عناصره حول هدف واحد.

 

عن طريق هذا النوع من انواع اعلانات الفيس بوك تصبح مسألة كسب مزيد من التفاعلات من أجل حدث إطلاق جديد مثل ورشة عمل ابداعية أو كورس احترافي أسهل كثيرا.

١١. إعلان تسجيل الإعجابات بالصفحة

 

تعتبر أنواع اعلانات السوشيال ميديا وبالتبعية انواع اعلانات الفيس بوك التي يكون الغرض منها هو ربح الإعجابات بالصفحة موجهة بشكل خاص إلى رواد الأعمال الراغبين في زيادة نطاق وصول صفحاتهم التجارية على فيس بوك.

 

حتى في حين كان يبدو ذلك النوع من انواع اعلانات الفيس بوك استراتيجية فعالة للوهلة الأولى، إلا أنه يجب عليك القيام بفلترة أو تصفية الجمهور بشكل جيد بحيث يرى المحتوى ويحقق فائدة حقيقية من ذلك.

وبهذا الأسلوب، تضمن أن يهتم عشاق الماركة الجدد بالحلول والمنتجات والخدمات التي تقوم بتقديمها لهم ويرونها فرصة حقيقية حتى يتحولوا إلى عملاء مخلصين لك.

 

الخاتمة

 

نختم حديثنا عن انواع اعلانات الفيس بوك بنصيحة نوجهها لك تتلخص باختصار شديد في ” التجربة” 

 عليك أن تجرب فلا يخفى عن أحد ان التجربة خير دليل ولا غنى عنها فمن أجل أن تتعرف جيدا على جميع انواع اعلانات الفيس بوك وتدرس جيدا خصائص الجمهور المستهدف لاتخاذ قرار صائب بشأن النوع الأمثل للإعلان.

 

وتذكّر جيدا أنه بمرور الوقت تثقل خبرتك وبالتالي يمكنك اعتماد أنواع أحدث وأكثر تطورا من الإعلانات، وفي حال لم تكن  تمتلك الخبرة الكافية أو أنك تملك معرفة متواضعة أو تبدأ للتو، عليك ان لا تبالغ أو لا تخاطب واختر عوضا عن ذلك اعتماد نوع أسهل من انواع اعلانات الفيس بوك ولا تقلق فمع الوقت سوف تتعلم المزيد وتزداد خبرتك بشكل ملحوظ.

 

إذا كنت تريد البدء على فيسبوك ماذا تنتظر ؟ ابدأ الآن وسوق اعمالك وشارك آرائك وتجاربك والصعوبات اللي واجهتك لتحفز غيرك على خوض الرحلة بسهولة ومتعة أكبر.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!