نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf في 7خطوات

نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf

 

يميل الكثير من الناس خاصة في ساعات الصباح الباكر والمساء الذهاب لأماكن هادئة وممتعة تتميز بمستوى خدمة ممتاز لتناول الإفطار  بأريحية أو الترفيه والترويح عن الذات بعد يوم شاق، مما يشجع العديد من المستثمرين على بدء التفكير في إنشاء مشروع كوفي شوب والبحث جيدا في كيفية إجراء نموذج دراسة جدوى مثالي لقياس مدى نجاح المشروع.

 

ومن هنا قررنا أن نتناول في هذا المقال كيفية عمل نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf لما له من أهمية وجماهيرية كبيرة لوضع ملخص تنفيذي لمشروع كافيه وبيان مميزاته ومعدل الأرباح المتوقع الحصول عليه من خلاله.    

 

وهذا ما ينطبق على دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في السعودية وكذلك دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في مصر أو في أي مكان آخر في العالم.    

للمزيد: دراسة جدوي مشروع ارض زراعية 2023 في سطور

مشروع كوفي شوب”

 

ويقصد بمشروع كوفي شوب المقهى بمعناه المتعارف عليه، وهو ذلك المكان الذي يقديم فيه جميع انواع المشروبات سواء ساخنة أو باردة، بالإضافة الى بعض أصناف الحلوى وبعض الوجبات السريعة والخفيفة ويتوجه إليه العملاء من أجل الاستمتاع وأخذ قسط من الراحة أو مشاهدة المباريات وغيرها من الفعاليات.

 

نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf

 

إليك فيما يلي ملخص خطوات ومراحل إنشاء نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf من البداية ضمن السطور التالية:

 

أولا: تحديد مقر الكوفي شوب

 

يعتبر مقر إقامة الكوفي شوب من الأمور الهامة حيث يجب التفكير مليا في انتقاء المكان، اذ يجب مراعاة توافر مجموعة من الخصائص في المكان المراد فتح كوفي شوب في نطاقه ويمكن حصر أبرزها فيما يلي:   

 

  • أن يكون في منطقة حيوية يسهل الوصول إليها.
  • أن يكون المحيط هادئ والمظهر جمالي باعث للراحة والطمأنينة بعيدا عن ضوضاء الأسواق ووسائل المواصلات يفضل أن يطل على حديقة أو بحر أو أحد المعالم السياحية.
  • أن يكون في منطقة مأهولة بالسكان ولاسيما الشباب حيث وجود جامعات ومعاهد أو نوادي على سبيل المثال بالجوار.

 

ثانيا: وضع  اسم للكوفي شوب

 

من خلال نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf يتعين وضع اسم مناسب للكوفي شوب مع مراعاة أن يكون اسم فريد يتماشى مع أهداف مشروع كوفي شوب وبعيد عن التحيز فلا يرمي إلى هدف سياسي أو يتعلق بعائلة ما أو فريق رياضي أو أشياء من هذا القبيل بحيث يعتبر بذلك مستهدفا لفئة بعينها أو أفكار في حد ذاتها دون البقية من أفراد المجتمع فى مصر نفسك مع البعض وتخسر بذلك البعض الآخر.

 

وفي الغالب يختار أصحاب مشروعات الكوفي شوب مسميات أوروبية أو يطلقون أسماء مدن وبلدان سياحية إيطالية أو تركية أو فرنسية ….إلخ 

 

ثالثا: تجهيز المكان بجميع الاحتياجات الضرورية

 

إذ يجدر  تمويل مشروع كوفي شوب بالقدر الكافي وبدء مثل هذا المشروع  برأس مال جيد بحيث يستطيع استيعاب القيام بتنظيم جلسات خلابة وإضاءة جذابة ومقاعد مريحة وشاشات عرض كبيرة ذات دقة وضوح وجودة عالية وصالات ألعاب مسلية كالبولينج او البلياردو في حال كانت الظروف ملائمة لذلك، فكلما بقى الزبون فترة أطول كلما ارتبط بالمكان وازدادت طلبياته  وتردد أكثر على المكان وهذا ما ينعكس بالتبعية على معدل أرباحك.

 

رابعا: الاتفاق مع موزعين وموردين موثوقين

 

فكما يتضح من نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf فإن مشروع الكوفي شوب سوف يتطلب توفير  كميات ليست قليلة ابدا من المشروبات بالإضافة إلى مزيد من الفحم والتبغ …. إلخ وفق ماذا يحتاج الكوفي شوب؟ ، وهذا ما يستدعي التعاقد مع موزعين جملة للاستفادة إلى حد كبير  والتوفير إلى أقصى درجة ممكنة.

شاهد ايضاً: 3 خطوات لـ دراسة جدوي بقالة Pdf

نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf
ملخص تنفيذي لمشروع كافيه، دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في السعودية، دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في مصر، ماذا يحتاج الكوفي شوب؟، كم تكلفة انشاء كوفي شوب؟، أهداف مشروع كوفي شوب، تمويل مشروع كوفي شوب، إدارة كوفي شوب، عيوب مشروع كوفي شوب، كيف اعمل دراسة جدوى مشروع كافيه؟

خامسا: تحديد كم تكلفة انشاء كوفي شوب؟

 

وبمقتضى نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf تستطيع تحديد متوسط تكلفة القيام بإنشاء المشروع بشكل تقديري إذ يمكنك أخذ البنود والقياس على مشروعك بما يتناسب مع احتياجاته وأدواته والبلد والمدينة المقام فيها هذا المشروع، حيث تصنع مجموعة العوامل الآتية تكلفة المشروع ومنها:

    

  • تكاليف شراء أو استئجار محل المشروع.
  • تكاليف التمديداتمن ماء وكهرباء وصرف ومطبخ….إلخ.
  • تكاليف فناجين وكاسات وأطباق وغيرها من أدوات تقديم المشروبات والأطعمة.
  • تكاليف الأجهزة الكهربائية مبردات وسخانات وغلايات وخلطات وثلاجات وماكينات قهوة وميكروويف وقلايات وأفران ….الخ.
  • تكاليف شراء الأثاث من طاولات وكراسي وتحف وديكورات.
  • تكاليف أجور موظفي وعمال الكوفي شوب حيث، عاملين المطبخ وهادي المشروبات ومقدمي الطلبات ……إلخ.

 

سادسا: التسويق للكوفي شوب

 

ومن الجدير بالذكر أن التطرق إلى الإعلان والتسويق في نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf يعتبر من الموضوعات الهامة، إلا أن العديد من المستثمرين و مسئولي إدارة كوفي شوب عادة ما يغفلون هذا الجانب، وحتى يحقق الإعلان أعلى جودة منشودة لابد وأن يكون قائما على أرض صلبة بمعنى أن يتم إعداد مقر المشروع بشكل جيد قبل القيام بالإعلان عنه ولا يجب أن ننسى أن الانطباع الاول من الأمور الهامة التي تدوم لدى العملاء.

 

ويمكن الاعتماد على الإعلان عن طريق لافتات الشوارع أو الإعلانات الممولة واستهداف المناطق المحيطة بك والمجانية لك مع محاولة اقامة حفل افتتاح قوي مع دعوة شخصيات المجتمع العامة أصحاب الاعتبار.

إقرأ ايضاً عن : نموذج دراسة جدوى مشروع مطعم pdf

 

سابعا: حساب معدل الأرباح المتوقع من مشروع كوفي شوب

 

وفي الخطوات والمراحل الأخيرة من نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf  يتم التطرق إلى معدل الأرباح المتوقع وهو الدخل المحتمل الحصول عليه نتيجة تردد العملاء على الكوفي شوب يوميا بعد خصم تكاليف التجهيز والاستضافة واجهة العاملين وحساب التمديدات من كهرباء وماء …..إلخ ومن ثم يتم تقدير صافي الربح.

 

مميزات بدء مشروع كوفي شوب

 

  • الشعور بالاستقلالية العمل والربح.
  • تحصيل نسبة أرباح عالية نظرا لكونه مشروع مرغوب ويلقى إقبال كبير.
  • إمكانية بدء المشروع برأس مال بسيط.

 

عيوب مشروع كوفي شوب

 

  • كثرة المنافسين في المجال.
  • صعوبة انتقاء مقر ملائم لإقامة المشروع، وتوفير عمال محنكين.
  • الإدارة الغير  احترافية للمشروع تتسبب في خسائر فادحة.
  • معدل الربح الحقيقي سوف يتجلى بعد فترة من ممارسة النشاط.

 

نصائح وارشادات لنجاح مشروع كوفي شوب

 

ويجدر عند إجراء نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf الحرص على الالتزام بمجموعة  من الإرشادات لتحقيق النجاح ولعل من أبرزها:

 

  • عدم الاستخفاف بأي عميل أيا كان، أو محاولة التقليل من شأنه.
  • الحرص الدائم على تقديم خدمات مميزة ومستمرة.
  • المحافظة على شراء مستلزمات ومعدات بمستوى جودة ممتاز.
  • التركيز على بث الشعور بالراحة التامة لدى العميل وقتل احساس الملل لديه وانه مراقب من قبل العمال والموظفين بالمكان.
  • إدراك اهمية تلبية رغبات ومتطلبات العملاء بأقصى سرعة ممكنة.
  • توفير مساحة ملائمة لاستيعاب سيارات العملاء.
  • الاهتمام بالفعاليات والمباريات الهامة.
  • توليفة اهتمام خاص بالدعاية والتسويق.
  • خصص عروض وتخفيضات لتمييز العملاء الحريصين على الانتفاع لخدمات الكوفي شوب.

تعرف علي: أفضل شركة دراسة جدوي في الرياض

ختام

 

يعتبر أمر أعداد  نموذج دراسة جدوى مشروع كوفي شوب pdf والتخطيط الواعي له من الأمور الهامة قبل تدشين المشروع أو اتخاذ أي خطوة أو إجراء نحو تنفيذه، لكون دراسة الجدوى بمثابة اللبنة الأولى بالنسبة للمشروعات من هذا النوع من المشروعات لتقدير  احتمالات النجاح والفشل الخاصة به.

 

والآن ترى بإمكانك الإجابة عن سؤال كيف اعمل دراسة جدوى مشروع كافيه؟ إذا كانت إجابتك بنعم فننصحك أن لا تنتظر كثيرا وأن تبدأ بترجمة افكارك والانطلاق بقوة نحو النجاح.   

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!