كيف يمكن تخفيض سعر اعلانات الفيس بوك باستخدام 6 اجراءات ؟

سعر اعلانات الفيس بوك

العنوان: كيف يمكن تخفيض سعر اعلانات الفيس بوك باستخدام 6 اجراءات ؟

الوصف: تعرف على أهم العوامل التي يمكن أن تحدد سعر اعلانات الفيس بوك، أو المبلغ الذي يدفعه المعلن صاحب النشاط التجاري او الخدمي مقابل الإعلان على فيس بوك في سطور.

الكلمة المفتاحية: سعر اعلانات الفيس بوك

الوسوم: إعلانات فيس بوك، كيف يكون الاعلان جذاب؟، شرح إعلانات الفيس بوك، مدير إعلانات فيس بوك 

 

 

أصبحت اعلانات فيس بوك بمثابة استراتيجية موثوقة تعتمد عليها الشركات والعلامات التجارية في مختلف أنحاء العالم مما ترتب عليه وجود عدد هائل من المعلنين النشطين على النظام الأساسي. فإذا كنت تفكر في التسويق والترويج لنشاطك على الفيس بوك، بلا شك هذا سوف يثير لديك سؤالين أساسيين يدور الأول حول سعر اعلانات الفيس بوك بينما الثاني فعادة ما يكون عن كيفية حساب أسعار إعلانات فيس بوك ؟

 

هل عملية الإعلان على فيس بوك تستحق العناء؟

 

على مدار السنوات القليلة الماضية ، تطورت منصة فيس بوك إلى منصة تسويقية فعالة وبدأت العلامات التجارية المختلفة في الانتباه إليها والالتفاف حولها.

 

ونظرًا لأنك تقوم بقراءة ذلك المقال ، فمن المحتمل بدرجة كبيرة أنك تأمل بشكل ما في أن يكون فيس بوك فرصة لاختراق نشاطك عن طريق الاستفادة ب سعر اعلانات الفيس بوك الأرخص ذات النتائج أفضل.

 

حيث تُعد اعلانات فيس بوك طريقة قوية للغاية وبأسعار معقولة للترويج لعملك عبر الإنترنت.

 

ما العوامل التي تؤثر على سعر اعلانات الفيس بوك ؟

 

هناك عدة عوامل مختلفة يمكن أن تحدد سعر اعلانات الفيس بوك اي المبلغ الذي يدفعه المعلن صاحب النشاط التجاري او الخدمي مقابل الإعلان على فيس بوك ، لعل أهمها :

 

١. الجمهور

 

يقوم الجمهور بتحديد سعر اعلانات الفيس بوك عبر عدة طرق مختلفة، بحيث يمكنهم التحكم في زيادة أو تقليل التكلفة الخاصة بالإعلان وذلك اعتمادًا على المميزات التي يتمتعون بها، ومن ثم الحصول على أفضل النتائج الممكنة من ميزانيتك الإعلانية، إذ يجب عليك تحديد جمهور معين عوضًا عن الجمهور الواسع.

٢. ميزانية الإعلان

 

تؤثر الميزانية الإعلانية الشهرية التي تحددها أيضًا على سعر اعلانات الفيس بوك ، اذ توفر الميزانية الكبيرة للإعلان الكبيرة مرونة شديدة في الإستراتيجية الإعلانية التي تلتزم بها، حيث يمكن لعملك كذلك النجاح في تحقيق أهدافه الإعلانية عن طريق إنفاق إعلان شهري أقل.

 

٣. عرض تسعير الإعلان

 

يمكن أن يؤدي  أيضا عرض سعر اعلانات الفيس بوك إلى زيادة تكلفة الإعلان بصورة مباشرة على الفيس بوك ومع هذا، يمكنك خفض تكلفة عرض تسعير الإعلان الخاص بك من خلال انتقاء إستراتيجية عروض أسعار تلقائية والمحافظة على نقاط جودة الإعلان عالية.

 

٤. هدف الإعلان

 

أهداف الحملة الإعلانية والتي تتراوح عادة من إثارة الوعي إلى التفكير في التحويل، بإمكانها أن تؤثر على سعر اعلانات الفيس بوك إذ  يميل الهدف المتعلق بالتحويل إلى الحصول على أسعار أعلى من ذلك الهدف المرتبط بالوعي.

 

٥. موضع الإعلان

 

يمكن أن يؤثر مكان إعلانك على أي من ممتلكات فيس بوك، والتي تضم Instagram و Facebook و Audience Network ، على سعر اعلانات الفيس بوك، كما يمكن لنشاطك أتمتة وضع إعلاناتك أو تحديد ذلك المكان المراد نشر وظهور إعلاناتك فيه.

 

٦. جودة الإعلان

 

 يلعب مدى ملائمة إعلاناتك دورًا كبيرًا في التحكم في تكاليف و سعر اعلانات الفيس بوك ، بمعنى أنك في حاجة ماسة إلى تصميم وتقديم إعلانات تفاعلية تتماشى مع توقعات المستخدم، عندما تقوم بفعل ذلك ، يمكنك خفض تكلفة إعلانك إلى حد كبير.

٧. الموسم

 

عادة ما يكثف المعلنين جهودهم خلال مواسم التسوق الشائعة حول كيف يكون الاعلان جذاب؟ مثل عيد الميلاد، بحيث يمكنهم أن يتوقعوا في الغالب تكاليف أعلى مقابل الإعلان على فيس بوك بفعل المنافسة المتزايدة في مزاد الإعلانات، والتي لا يمكن تجنبها ، إلا أنه يمكن مكافحتها عن طريق تعديل ميزانية الإعلان وتقديم عرض التسعير.

 

٨. الصناعة

 

يمكن لمجال نشاطك أيضًا تحديد سعر اعلانات الفيس بوك ويشمل ذلك الأسواق ذات التكاليف الأعلى للإعلان مثل التمويل والتأمين وخدمات المستهلك، وإذا كنت في قطاع من القطاعات التنافسية، فعليك أن ركز على إنشاء إعلانات تصنف كونها من الدرجة الأولى وتحديد عروض أسعار ممتازة وتنافسية.

سعر اعلانات الفيس بوك
إعلانات فيس بوك، كيف يكون الاعلان جذاب؟، شرح إعلانات الفيس بوك، مدير إعلانات فيس بوك
سعر اعلانات الفيس بوك
إعلانات فيس بوك، كيف يكون الاعلان جذاب؟، شرح إعلانات الفيس بوك، مدير إعلانات فيس بوك

كيف تحافظ على التكلفة المنخفضة لإعلانات الفيس بوك ؟

 

الآن بعد أن تعرفت على أبرز العوامل التي من شأنها أن تؤثر على سعر اعلانات الفيس بوك ، قد تفكر انك  تريد تقليل تكلفة الإعلانات أكثر وذلك ما قد يحدث عن طريق اتباع الإجراءات التالية:

 

١. تحسين عرض البيع الفريد USP 

 

عرض البيع الفريد الخاص بك هو ما يجعل منتجك اكثر ملائمة لمستخدميه بينما يستطيع كذلك أيضا أن يميزك عن المنافسين.

ويمكن القول أن عرض البيع الفريد هذا يتآلف من ثلاثة أجزاء أساسية :

  • أن يتضمن شرح إعلانات الفيس بوك فائدة جلية لكل إعلان وذات صلة بالمستهلك.
  • أن يكون المقترح من النمط الذي لا يستطيع المنافس تقديمه أو أنه لا يقبل على تقديمه، بمعنى أن يكون فريد من نوعه.
  • يتعين أن يكون الوعد المبرم من خلال الإعلان مقنعًا لدرجة أن يستطيع تحريك جماهير الملايين.

أحيانا، يكون لا بأس من الإعلان عن رسالة يقوم المنافسين لك باستخدامها أيضًا، ولكن عليك ان تحاول العثور على أداة تمييز حتى لو بسيطة تسهم في جعل خدمتك أو منتجك لا يُنسى.

 

٢. التأكد من استهداف الجمهور المناسب

 

هناك الكثير من الأحاديث عن شخصيات الجماهير المستهدفين ومعرفة العملاء لدرجة أن الجميع قد مل منها بالفعل.

 

ربما حقا تعرف كيف يجب أن يظهر استهداف إعلانات الفيس بوك و لكن هل حقا؟

 

تري هل راجعت أداة Facebook Audience Insights من أجل معرفة المجموعات السكانية الأكثر اهتمامًا بخدماتك أو منتجاتك حتى ولو من أجل خفض سعر اعلانات الفيس بوك الخاصة بك ؟

 

يمكنك القيام بهذا عن طريق استخدام Audience Insights، والحصول على معلومات مجمعة مثل:

  • الخصائص الديموغرافية للجماهير. 
  • إبداءات الإعجاب بالصفحة وأفضل الصفحات التي يحبها الأشخاص من الفئات المختلفة.
  • الموقع واللغة.
  • أماكن المعيشة واللغات السائدة.
  • مواقيت استخدام العملاء منصة الفيس بوك..
  • عدد مرات قيام جمهورك المستهدف بتسجيل الدخول إلى الفيسبوك ونوعية الأجهزة المستخدمة لذلك.
  • أنشطة وسلوكيات الشراء السابقة، وطرق الشراء… إلخ.

 

٣. استبعاد المحولين السابقين من الجمهور

 

هناك تغرة أو اختراق صغير ولكنه شديد الفعالية بالنسبة للحفاظ على تكلفة النقرة على منصة فيس بوك وخفض سعر اعلانات الفيس بوك ، الا وهو استبعاد الأشخاص الذين قد قاموا فعليا بالتحويل من جمهورك المستهدف.

 

إذ يمكنك القيام بنقل هؤلاء الأشخاص إلى خطوة تالية في مسار التسويق على فيس بوك عوضا عن إرسال ذات الإعلانات إليهم مرارًا وتكرارًا.

 

٤. إنشاء الصور الإعلانية عالية التحويل

 

إذ يمكن القول أن الصور تعتبر أهم جزء في الإعلانات بشكل عام حيث تعتبر مسئولة بنسبة من 75٪ إلى 90٪ عن أداء الإعلان والمساهمة في نجاحه أو زواله، حيث تعمل على جذب انتباه جميع المشاهدين على الفور.

 

٥. إضافة مقاطع الفيديو 

 

لا تعد مقاطع الفيديو مجرد إضافة جيدة إلى مجموعاتك الإعلانية او مزيج التسويق الخاص بك. كما يمكنها خفض سعر اعلانات الفيس بوك بشكل كبير.

 

٦. كتابة نص إعلاني قوي

 

النسخة الإعلانية الخاصة بك تعد هامة جدا ، يمكنك تخيل أنك قد رصدت صورة مدهشة حقًا لإعلان الفيس بوك في ملف الأخبار الخاص بك.

 

كيف يعمل مزاد إعلانات الفيسبوك؟

 

من الأمور المفيدة مراجعة آلية عمل مزاد اعلانات فيس بوك، فبمجرد أن تتعرف على كيفية  إدارة منصة  الفيس بوك مزاد الإعلانات الخاص بها، يمكنك البدء في تحسين سعر اعلانات الفيس بوك.

 

إليك فيما يلي نظرة عامة على مجموعة الخطوات التي تسبق مزاد إعلانات الفيس بوك:

 

  • يقوم المعلن أولا بتسجيل الدخول إلى مدير إعلانات فيس بوك Ad Manager من أجل إنشاء حملة وإعلان.
  • يختار المعلن الميزانية اليومية أو الحد المالي الأقصى الذي سوف يقوم بإنفاقه في كل يوم.
  • يختار المعلن الإجراء الذي سوف يجري عملية الدفع مقابله ، من المشاهدات أو النقرات أو التنزيلات.
  • يقوم المعلن ببناء جمهوره المستهدف باستخدام استهداف السكان والاهتمامات والجهاز.
  • يضيف المعلن التصميمات الخاصة به ، مثل النص الإعلاني والصور ومقاطع الفيديو.
  • يوافق المعلن ويقوم بإطلاق إعلانه.

 

بمجرد وجود فرصة سانحة لعرض الإعلان، يحدث مزاد إعلانات فيس بوك على النحو التالي:

 

  • يقوم الفيس بوك بتصنيف كل عرض من عروض سعر اعلانات الفيس بوك المحتملة ومعدلات الإجراء المقدرة.
  • يستخدم فيس بوك معدلات الإجراء المقدرة بالإضافة إلى جودة الإعلان لتحديد مدى ملائمة هذا الإعلان.
  • ينشئ فيس بوك القيمة الإجمالية للإعلان وذلك بناءً على عروض الأسعار ومعدل الإجراء المقدّر وجودة الإعلان.
  • تقدم منصة فيس بوك الإعلان الفائز أو ذلك الإعلان صاحب أعلى قيمة إجمالية.

 

وبناءً على مزاد الإعلانات، بامكانك معرفة أكثر المقاييس أهمية لإعلاناتك ومقدار تكلفتها مثل:

 

  • عرض سعر الإعلان.
  • معدل العمل المقدر.
  • جودة الإعلان.
  • ملاءمة الإعلان.

 

في حال تمكنت من تحسين هذه المقاييس، مثل تحسين جودة إعلانك ومدى ملاءمته للعملاء المستخدمين ، يصبح باستطاعتك أيضا تقليل سعر اعلانات الفيس بوك الخاصة بك.

 

حيث أن  الفيس بوك حتى يقول أن الإعلانات ذات الصلة الأكبر بإمكانها ان تكلف أقل ولكنها تحصل على المزيد من النجاحات بين المستخدمين.

 

الخلاصة 

 

لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي من أهم وأبرز الوسائل المساعدة في ترويج الإعلانات وتعزيز أرباح ومكاسب أصحاب الأعمال، ويعد تطبيق الفيس بوك من أكثر المنصات استخداما حول العالم نتيجة عدة عوامل عديدة منها: عدد مرات الإعجاب أو ما يعرف بالـ Likes ، عدد النقرات عند دخول العملاء على إعلانك، استمرار ظهور الإعلان الخاص بك على مدار أيامك بالإضافة إلى أن العمولات سواء كانت خاصة بشركة أو شخص تسهم أيضًا في تحديد سعر اعلانات الفيس بوك.

 

ويعد سعر اعلانات الفيس بوك من أقل وأرخص أسعار الاعلانات، إذ يبدأ بسعر 3 دولارات في اليوم الواحد إلى 5 دولارات وفقا لنوع الخدمة أو المنتج المراد القيام بالتسويق له.

 

وهناك ما يعرف أيضا  بالتسويق الالكتروني الذي أصبح جزءًا أساسيا لا يتجزأ عن الفيس بوك في الترويج للإعلانات والمشروعات الصغيرة التي تضمن تحقيقي الإعلان الممول للنجاح بدرجة كبيرة.

 

مشاركة

مقالات تهمك

مقالات ذات صلة