كيفية عمل فيديو تسويقي يحقق مبيعات؟

كيفية عمل فيديو تسويقي

يبحث الكثير من الشركات عن كيفية عمل فيديو تسويقي يحقق مبيعات ويكون مميز!!؟ ومن خلاله يكون لديهم القدرة على الوصول لأكبر عدد من الأشخاص المستفيدين من الخدمة أو غيرهم، بما يحقق لعلامتك انتشار واسع ومبيعات أكبر!

كيفية عمل فيديو تسويقي يحقق مبيعات؟

1- حدد أولاً خطواتك الأولى، واعرف ماذا تُريد؟

لمعرفة كيفية عمل فيديو تسويقي يجب عليك أن تبدأ بتحديد أهدافك وراء إنشاء هذا المحتوى: 

  • حدد ما ترغب في تحقيقه من خلال هذا المحتوى التسويقي.
  • تعرف على الجمهور الذي ترغب في التواصل معه.
  • حدد محتوى الرسالة سواءً كان مقروءًا أو مسموعًا أو مرئيًا. 

يساعد تحديد هذه العناصر بشكل كبير في تحسين أداء التسويق بالفيديو وزيادة عدد العملاء والمنتجين الذين يتواصلون معك.

2- دمج الثقافة والتسويق

لإنشاء محتوى تسويقي متميز ومبتكر، يجب عليك دمج المحتوى التسويقي مع المحتوى التثقيفي، حيث لا يكون هدفك فقط الترويج للمنتج بطريقة باردة تهدف إلى تحقيق الربح فقط، بل يجب أن توفر قيمة معرفية وثقافية للعملاء من خلال المحتوى الذي تقدمه. 

لأن العميل يجب أن يشعر أنه يستفيد من المحتوى على المستوى المعرفي والثقافي، وهذا يساعد في جذب العملاء وزيادة تفاعلهم مع المحتوى.

على سبيل المثال، عند دراسة كيفية عمل فيديو تسويقي لفستان من تصميم شركة غوتشي Gucci، يمكنك التعريف بالفستان وعرضه، ولكن يمكنك أيضًا تضمين معلومات إضافية تثقيفية تجذب العملاء، مثل تسليط الضوء على المصممة العالمية التي قامت بتصميم الفستان، أو سرد القصة وراء العلامة التجارية للشركة والتي تتمثل في الوشاح الفخم المصنوع من الحرير. 

هذا النوع من المحتوى يساعد في جذب العملاء وزيادة استمتاعهم بالمحتوى.

3- تنويع المحتوى

أحد عوامل النجاح في كيفية عمل فيديو تسويقي متميز هو التنويع في المحتوى الذي تقدمه للعملاء والمستخدمين. هناك عملاء يفضلون القراءة ويستمتعون بـ المحتوى المكتوب، مثل: المدونات، والمقالات، والكتب الإلكترونية.

وهناك شريحة أخرى من العملاء يفضلون المحتوى المرئي، مثل: مقاطع الفيديو، وهم في الحقيقة الشريحة الأكبر في الوقت الحالي. 

لذا، يجب أن تقدم محتوى متنوعًا يشمل النصوص المكتوبة والصور والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو والبودكاست وغيرها من وسائل الاتصال المختلفة. هذا يساعد في جذب جمهور واسع وتلبية احتياجاتهم المختلفة.

4- الجودة تأتي أولًا

الأولوية الرئيسية في كيفية عمل فيديو تسويقي هي الاهتمام بالجودة وجعلها في صدارة أولويات التسويق.

فـ العميل أو المستخدم للإنترنت لا يهتم بعدد الكلمات أو الكلمة المفتاحية أو أي قواعد أخرى في تحسين محركات البحث (SEO)، بل ما يهمه هو محتوى مفيد يمكنه من اتخاذ قرار الشراء بثقة. 

لذلك، يجب الاهتمام بجودة المحتوى التسويقي وضمان تقديم محتوى متميز وذو قيمة، وبالنسبة لمقاطع الفيديو التسويقية، يجب أيضًا العناية بجودة الفيديو وكفاءة التصوير والعناية بالصوت والإضاءة وعوامل أخرى تعزز جودة الفيديو.

5- تابع المحتوى التسويقي أول بأول

من الضروري متابعة المحتوى التسويقي لمراقبة الأداء والتفاعل مع المحتوى، ومعرفة نقاط القوة والضعف فيه.

فـ اتجاهات الجماهير تتغير بشكل مستمر، لذا يجب مراقبة المحتوى بانتظام وفهم تفضيلات واحتياجات المستخدمين، ومعرفة كيفية عمل فيديو تسويقي باحتراف.

6- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تعد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا من أكثر المواقع شعبية على مستوى العالم وتحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين. 

لذا، يجب الاستفادة من هذه المنصات لمعرفة كيفية عمل فيديو تسويقي وتحقيق محتوى تسويقي متميز وزيادة عدد المتابعين والجمهور، ويمكنك نشر المحتوى التسويقي عبر إنشاء صفحات على هذه المنصات أو من خلال الإعلانات الممولة على الصفحات ذات الكثافة المتابعة. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن إنشاء قنوات على يوتيوب تقدم محتوى ترفيهي أو تعليمي يساعد في الترويج للمنتجات بطريقة مبتكرة.

7- المحتوى التسويقي بين العقل والعاطفة

يعتبر دمج العاطفة والمنطق في الخطاب التسويقي من عوامل النجاح في كيفية عمل فيديو تسويقي. يجب التركيز على عاطفة العميل وتلبية احتياجاته ورغباته، بينما ينبغي أيضًا مراعاة الجانب العقلاني وتقديم حجج منطقية ومقنعة للعملاء. 

المزج بين العقل والعاطفة يمكن أن يساعد في إثارة اهتمام العملاء، وإقناعهم بشراء المنتج أو الخدمة المعروضة.

8- تخصيص المحتوى التسويقي للجمهور المستهدف

ينبغي فهم احتياجات واهتمامات الجمهور وتوجيه المحتوى لتلبيتها، باستخدام الأبحاث واستطلاعات الرأي وتحليلات البيانات، يمكنك فهم الجمهور وتحديد العوامل التي تؤثر في قراراتهم الشرائية. 

بناءً على هذه المعلومات، يمكنك تخصيص المحتوى التسويقي بشكل فعال ليكون ملائمًا وجذابًا لجمهورك المستهدف.

9- قياس الأداء والتحسين المستمر

بمعرفة كيفية عمل فيديو تسويقي و عن طريق استخدام العديد من الأدوات والمقاييس، مثل: معدل الارتداد، ونسبة التحويل، والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعمر العميل المتوسط، وإيرادات العملاء الجدد و المتكررين. 

يمكن استخدام هذه المعلومات وتحديد النجاحات، ونقاط التحسين، وتعديل الاستراتيجية التسويقية والمحتوى بشكل مستمر.

كيفية عمل فيديو تسويقي

10 عناصر أساسية للنجاح من خلاله وتحقيق مبيعات!

عند تصميم فيديو لأغراض التسويق، هناك العديد من العناصر الأساسية في كيفية عمل فيديو تسويقي التي يجب مراعاتها، ومنها:

1- تحديد الجمهور المستهدف: يجب معرفة نوع الجمهور الذي يتم استهدافه بالفيديو، وتخصيص المحتوى والرسائل بطريقة تجذب هذا الجمهور بشكل أفضل.

2- وجود رسالة واضحة: يجب أن يحتوي الفيديو على رسالة واضحة وموجزة تعبر عن فوائد المنتج أو الخدمة المروجة لها، وتجذب اهتمام المشاهدين.

3- قصة مقنعة: يجب أن يحكي الفيديو قصة مقنعة تستهوي المشاهدين، وتساعد في نقل الرسالة بطريقة مشوقة ولا تُنسى.

4- العناصر المرئية: يجب أن تكون العناصر المرئية في الفيديو مثيرة بصريًا وتعزز الرسالة التي يهدف الفيديو لنقلها، بما في ذلك الصور والرسومات والأشكال المرئية الأخرى.

5- الصوت: يجب أن يعزز التصميم الصوتي للفيديو تجربة المشاهدين، سواء من خلال الموسيقى المصاحبة أو التعليقات الصوتية، ويساعد في نقل الرسالة بفاعلية.

6- تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: يجب أن يحتوي الفيديو على عبارة واضحة تحث المشاهدين على اتخاذ إجراء معين، مثل زيارة موقع الشركة على الويب أو إجراء عملية شراء، بهدف تحفيز المشاهدين على اتخاذ الإجراء المطلوب.

7- مدة الفيديو: يجب أن يكون طول الفيديو مناسبًا للمحتوى والجمهور المستهدف، بحيث يكون طويلًا بما يكفي لنقل الرسالة بفاعلية ولكن ليس طويلًا إلى درجة تشعر المشاهدين بالملل.

8- التسويق للعلامة التجارية: يجب أن يتضمن الفيديو عناصر تسويقية تعرض العلامة التجارية للشركة، مثل شعار الشركة وبصمتها اللونية، وذلك لتعزيز معرفة العلامة التجارية وبناء مصداقيتها.

9- قيمة عملية الإنتاج: يجب أن تكون قيمة إنتاج الفيديو معقولة نسبيًا لإظهار احترافية الشركة وجودة المنتج أو الخدم الذي يتم تسويقه.

10- توزيع الفيديو: من المهم وجود خطة لتوزيع الفيديو، سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني، أو الاستعانة بالإعلانات المدفوعة، أو طرق توزيع أخرى، بهدف ضمان وصول الفيديو إلى الجمهور المستهدف وزيادة الوعي بالمنتج أو الخدمة.

مع مراعاة هذه العناصر الأساسية في كيفية عمل فيديو تسويقي، يمكن تصميم فيديو تسويقي فعّال يلفت انتباه الجمهور المستهدف، ويساعد في تحقيق الأهداف المرجوة للحملة التسويقية.

للحصول على تفاصيل أكثر عن كيفية عمل فيديو تسويقي، تواصل مع فريق المسوقون المبدعون!

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!