طريقة عمل اعلانات تويتر المدفوعة في 8 خطوات

اعلانات تويتر المدفوعة

 

كيف اسوي اعلان مدفوع في تويتر؟ .. تعد تويتر واحدة من أكثر المنصات الاجتماعية استخدامًا في العالم، وتوفر للمستخدمين العديد من الخدمات المختلفة، منها الإعلانات المدفوعة، إذ تعتبر اعلانات تويتر المدفوعة وسيلة فعالة للوصول إلى جمهور أوسع وتسويق منتجات وخدمات بشكل أسرع وأكثر فاعلية. وتوفر تويتر للمعلنين العديد من الخيارات لإنشاء الإعلانات المدفوعة، بما في ذلك الاستهداف الجغرافي والتوقيت الزمني والاهتمامات الشخصية وغيرها من الخيارات التي تساعد على تحديد الجمهور المستهدف بدقة.

 

ومع زيادة عدد المستخدمين على منصة تويتر، يعتبر الاستثمار في اعلانات تويتر المدفوعة أمرًا حيويًا للشركات والأفراد الذين يرغبون في تعزيز وجودهم على منصة تويتر وزيادة إيراداتهم. ويمكن للمعلنين الحصول على نتائج ملموسة من خلال تحليل الإحصائيات المتعلقة بالإعلانات المدفوعة والتحقق من فاعلية الحملات الإعلانية التي ينشرونها.

 

ومع ذلك، يجب على المعلنين أيضًا الانتباه إلى أن اعلانات تويتر المدفوعة لا تعد بالضرورة الحل الوحيد للتسويق على تويتر، وأن هناك طرقًا أخرى مثل الإعلانات العضوية والتفاعل مع المستخدمين وغيرها من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها بشكل فعال للتواصل مع الجمهور على تويتر.

 

ما هي اعلانات تويتر المدفوعة

 

تويتر هي منصة للتواصل الاجتماعي حيث يمكن للأفراد والشركات التواصل مع الآخرين والتفاعل مع المحتوى، وتوفر تويتر إعلانات مدفوعة للشركات والأفراد الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم.

 

اعلانات تويتر المدفوعة هي عبارة عن إعلانات تظهر في خلاصة التغريدات أو في الجانب الأيمن من صفحة تويتر عند استخدام المستخدمين لتطبيق تويتر. ويمكن للشركات والأفراد استهداف جمهور محدد باستخدام إعلانات تويتر المدفوعة حيث يمكنهم تحديد عوامل مثل الموقع والعمر والجنس والاهتمامات والكلمات المفتاحية لجذب الجمهور المناسب.

 

تشمل أنواع اعلانات تويتر المدفوعة البوست المروج والترويج للحساب والترويج للتطبيق والترويج للفيديو والترويج للموقع والترويج للحدث. وتختلف تكلفة الإعلانات المدفوعة حسب النوع والهدف الذي تريد تحقيقه، وعادة ما يتم تحديد التكلفة بناءً على عدد النقرات أو المشاهدات أو الانطباعات التي تحصل عليها الإعلانات.

 

أنواع اعلانات تويتر المدفوعة

 

تويتر توفر للمعلنين خدمة الإعلانات المدفوعة للوصول إلى جمهور أوسع وزيادة الوعي بالعلامة التجارية أو المنتج أو الخدمة. وتتضمن هذه الإعلانات عدة أنواع، ومنها:

١. الإعلانات الترويجية Promoted Tweets

وهي تغريدات تظهر في خلاصة الأخبار وتظهر كأي تغريدة عادية، ولكن تم ترويجها لزيادة الوصول إلى جمهور أوسع.

٢. الحسابات المروجة Promoted Accounts

وهي تظهر كحسابات تابعة للمعلنين في قائمة الحسابات التي يتم اقتراحها للمستخدمين، مما يزيد من فرص الحصول على متابعين جدد.

٣. الاتجاهات المروجة Promoted Trends

وهي عبارة عن عناوين ترند تم ترويجها للظهور في أعلى قائمة الاتجاهات، وتعزز موضوعًا محددًا أو تحفز التفاعل مع العلامة التجارية أو المنتج.

٤. الفيديوهات المروجة Promoted Videos

وهذا النوع من أنواع  اعلانات تويتر المدفوعة هو عبارة عن فيديوهات تروج لها من قبل المعلنين وتظهر في خلاصات الأخبار وفي قسم “استكشف”، مما يزيد من الوعي بالعلامة التجارية أو المنتج أو الخدمة.

 

يمكن للمعلنين اختيار نوع الإعلان المناسب لهم وتحديد ميزانيتهم الإعلانية والجمهور المستهدف، وتعتمد تكلفة الإعلان على النوع وحجم الجمهور المستهدف والمنافسة في السوق.

 

آلية عمل اعلانات تويتر المدفوعة

 

تويتر تتيح للمستخدمين إمكانية الترويج لحساباتهم أو تغريداتهم من خلال اعلانات تويتر المدفوعة ، يمكن للمستخدمين تحديد ميزانياتهم اليومية والمستهدفين الذين يرغبون في الوصول إليهم، مثل الأشخاص الذين يتابعون حسابات معينة أو الذين يهتمون بموضوعات معينة.

 

تعمل اعلانات تويتر المدفوعة عن طريق عرض تغريدات ممولة للمستخدمين المستهدفين في تدفقهم الخاص، كما يمكن للمعلنين تحديد الأهداف الخاصة بهم للحملة، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة المبيعات.

 

وتعد إعلانات تويتر المدفوعة وسيلة فعالة للترويج للعلامات التجارية والمنتجات والخدمات، ويمكن للمستخدمين الاستفادة منها لزيادة الوعي بحساباتهم وتحقيق أهدافهم التسويقية.

 

طريقة عمل اعلانات تويتر المدفوعة بالخطوات

 

كيف اسوي حملة على تويتر؟ يمكن لأي شخص إنشاء حملة إعلانية مدفوعة على تويتر باتباع الخطوات التالية:

 

  1. الانتقال إلى حساب تويتر الرسمي وتسجيل الدخول باستخدام حساب تويتر.

 

  1. الانتقال إلى صفحة “Twitter Ads” والنقر على الزر “Create Campaign” لإنشاء حملة جديدة.

 

  1. تحديد نوع الحملة الإعلانية المرغوبة، مثل الإعلانات المروجة أو الترويج للحساب أو الترويج للفيديو.

 

  1. تعيين الميزانية الإعلانية الخاصة بك وتحديد التاريخ الذي ترغب في بدء الحملة.

 

  1. تحديد الجمهور الذي ترغب في الوصول إليه من خلال تحديد العوامل المختلفة مثل الموقع والعمر والجنس والاهتمامات والكلمات المفتاحية.
اعلانات تويتر المدفوعة
كم سعر الاعلان في تويتر؟، أسعار إعلانات تويتر، مشاكل إعلانات تويتر، كيف اسوي اعلان مدفوع في تويتر؟، كيف اسوي حملة على تويتر؟
  1. إنشاء الإعلان الفعلي وتحديد النص والصور والروابط وغيرها من التفاصيل الأخرى.

 

  1. تأكيد الحملة وإرسالها لمراجعة تويتر.

 

  1. بمجرد الموافقة على الحملة، يمكن للشركة بدء عرض الإعلانات المدفوعة على تويتر وقياس النتائج وتحليل الأداء.

 

يجب الإشارة إلى أن تويتر توفر أيضًا خدمات إعلانية متقدمة يمكنها مساعدة الشركات والأفراد على تحسين أداء حملاتهم الإعلانية وتحقيق نتائج أفضل. ولذلك، يمكن للشركات والأفراد الراغبين في إنشاء اعلانات تويتر المدفوعة البحث عن مزيد من المعلومات حول خدمات الإعلانات المدفوعة المتاحة على تويتر.

 

تكلفة اعلانات تويتر المدفوعة

 

كم سعر الاعلان في تويتر؟ تختلف تكلفة الإعلانات المدفوعة على تويتر بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك النوع من الإعلان والهدف الذي تريد تحقيقه والجمهور المستهدف والمنطقة الجغرافية التي تستهدفها. ومن الممكن أن تختلف التكلفة حتى بين حملات الإعلانات المختلفة التي يتم تشغيلها من قبل نفس الشركة.

 

عادةً ما يتم تحديد تكلفة اعلانات تويتر المدفوعة بناءً على نموذج الدفع بالنقرة (Cost-per-Click) أو نموذج الدفع للانطباعات (Cost-per-Impression). وفي حالة نموذج الدفع بالنقرة، يتم تحديد التكلفة بناءً على عدد النقرات التي تلقاها الإعلانات، في حين يتم تحديد أسعار إعلانات تويتر في حالة نموذج الدفع للانطباعات بناءً على عدد المرات التي يتم عرض الإعلان.

 

بشكل عام، يمكن للشركات والأفراد البدء بحملات الإعلانات المدفوعة على تويتر بتكلفة تبدأ من حوالي 0.50 دولار أمريكي للنقرة الواحدة أو 2 دولار أمريكي لكل ألف انطباع. ومن الممكن أن تزيد التكلفة بشكل كبير اعتمادًا على الجمهور المستهدف ومستوى المنافسة في السوق.

 

مشاكل إعلانات تويتر

 

تويتر هي واحدة من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، وتوفر خدمة الإعلانات المدفوعة للأفراد والشركات الراغبة في الترويج لحساباتهم أو منتجاتهم. ومع ذلك، فإن هناك بعض المشاكل التي يمكن أن تواجه المعلنين عند استخدامهم ل اعلانات تويتر المدفوعة وتشمل هذه المشاكل:

 

١. تكلفة الإعلانات

 

قد يجد المعلنون أن تكلفة الإعلانات على تويتر مرتفعة بالمقارنة مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

٢. عدم وصول الإعلانات للجمهور المستهدف

 

قد يحدث أحيانًا أن تواجه اعلانات تويتر المدفوعة مشكلة في الوصول إلى الجمهور المستهدف، وذلك قد يرجع إلى عدة عوامل مثل اختيار الجمهور المستهدف بشكل غير صحيح، أو عدم تقديم الإعلانات بطريقة جذابة ومناسبة للجمهور.

 

٣. عدم الحصول على نتائج مرجوة

 

قد يواجه المعلنين مشكلة في عدم الحصول على النتائج المرجوة من حملاتهم الإعلانية على تويتر، وذلك قد يكون بسبب التخطيط السيئ للحملة، أو عدم اختيار الهدف المناسب للحملة الإعلانية.

٤. القيود الإعلانية

 

قد تفرض تويتر بعض القيود على المحتوى الإعلاني المسموح به، وذلك لحماية الجمهور وضمان عدم تعرضهم لمحتوى ضار أو غير لائق.

٥. مشكلات فنية

 

قد تواجه المعلنين بعض المشاكل الفنية عند استخدام اعلانات تويتر المدفوعة ، مثل مشاكل في تحميل الصور أو الفيديوهات، أو تأخر ظهور الإعلانات في الجدول الزمني.

 

لتجنب هذه المشاكل، يجب على المعلنين التخطيط بعناية لحملاتهم الإعلانية، واختيار الجمهور المستهدف بعناية، وتقديم الإعلانات بطريقة جذابة ومناسبة للجمهور، والالتزام بالقيود الإعلانية المفروضة من تويتر.

 

ختام

 

باختصار، فإن اعلانات تويتر المدفوعة هي وسيلة فعالة للترويج للمنتجات والخدمات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية على منصة تويتر، وتوفر العديد من الخيارات للمعلنين للوصول إلى جمهور واسع وزيادة الإيرادات. 

 

ومع ذلك، يجب على المعلنين أيضًا أن يتذكروا أن اعلانات تويتر المدفوعة ليست الحل الوحيد للتسويق على تويتر، ويمكن استخدام استراتيجيات أخرى مثل الإعلانات العضوية والتفاعل مع المستخدمين بشكل فعال لتحقيق نتائج إيجابية. وبالتالي، يمكن للمعلنين الاستفادة من الإعلانات المدفوعة والاستراتيجيات الأخرى بشكل متزايد لتعزيز وجودهم وزيادة الإيرادات على منصة تويتر.

 

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!