5 مميزات تجعلك تتعاقد مع شركة دعاية واعلان اون لاين فورا

شركة دعاية واعلان اون لاين

بعد أن أصبح اليوم، كل شيء اونلاين وقد تم دمج التسويق الرقمي تقريبا في كل جانب من جوانب الأعمال مما أسهم في تغيير كيفية اتصال الشركات بالعملاء وطريقة تقديم خدمات قيمة لهم بصورة أساسية.

 

لذلك إذا لم تتمكن الشركة الخاصة بك من القيام بتنفيذ استراتيجية تسويق رقمية وتنفيذها في السوق العالمية، وتطويرها بشكل مستمر عبر الإنترنت، فلن تتمكن ببساطة شديدة من المنافسة مما قد يستدعي على سبيل المثال الاستعانة ب شركة دعاية واعلان اون لاين متخصصة لتتولى المسؤولية كاملة 

 

ما المقصود بالتسويق الرقمي؟

 

يشير مفهوم التسويق الرقمي إلى القيام بإنشاء محتوى ونشره عن طريق قنوات الوسائط الرقمية ومواقع الويب، مثل المواقع الإلكترونية، والصفحات الترحيبية، والوسائط الاجتماعية، والبريد الإلكتروني، وتطبيقات الأجهزة المحمولة.. وغيرها

 

وتشتمل تلك الإعلانات الرقمية على تنسيقات الوسائط الإعلامية، من بينها النصوص، والصور، والصوت، والفيديو.

التي من شأنها أن تساعد على تحقيق باقات متنوعة من الاستراتيجيات القادرة على تحقيق أهداف النشاط المنشودة بداية  من نشر الوعي بالماركة مرورا بجذب اهتمام العملاء، وصولا إلى طرح المنتجات الجديدة وتحفيز تكرار القيام بعمليات البيع والشراء

 

ومن الجدير بالذكر أن مجال الإعلان الرقمي يعد من المجالات الحديثة نسبيًا، مقارنة بالقنوات التقليدية مثل المجلات، ولافتات الإعلانات،… الخ. ولا يتعلق التطور الذي طرأ على الإعلانات فقط بالشكل الظاهري لها أو بأماكن ظهورها، ولكن يتعلق أيضًا بأدوات تصميمها وآليات بيعها ووسائل قياسها

 

وتساعد الجهود المبذولة عن طريق شركة دعاية واعلان اون لاين على سبيل المثال في تقديم الإعلانات الرقمية بشكل يتماشى مع مواصفات ومتطلبات العصر الحديث.

 

الأنواع المختلفة من الإعلانات الرقمية

 

هناك أنواع عديدة من تنسيقات الإعلانات التي يمكن أن تستخدمها أي شركة دعاية واعلان اون لاين في التسويق الرقمي وفيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعًا:

 

١. إعلانات البحث

 

وتظهر إعلانات البحث، والتي يطلق عليها أيضًا التسويق عبر محركات البحث (SEM)، ضمن صفحات نتائج محرك البحث (SERP). وعادةً ما تكون مثل هذه الاعلانات عبارة عن إعلانات في صورة نصية تظهر ضمن أعلى نتائج البحث العضوية أو بجانبها.

 

٢. إعلانات العرض

 

إعلانات العرض هي إعلانات تتم عبر الإنترنت وتستخدم عناصر نصية ومرئية، مثل الصور أو الرسوم المتحركة، ويمكن أن تظهر هذه الإعلانات على المواقع الإلكترونية والتطبيقات والأجهزة. وتظهر إعلانات العرض في محتوى موقع إلكتروني أو بجانبه.

 

٣. إعلانات الفيديو 

 

إعلانات الفيديو عن طريق الإنترنت هي الإعلانات التي تستخدم تنسيق الفيديو. وتظهر إعلانات الفيديو خارج البث المباشر في أماكن تماثل إعلانات العرض: على المواقع الإلكترونية، والتطبيقات، والأجهزة. كما تظهر إعلانات الفيديو داخل البث المباشر وذلك قبل محتوى الفيديو أو أثنائه أو بعده.

 

٤. إعلانات وسائط البث الإعلامية

 

أما بالنسبة للنوع الرابع الذي يمكن أن تستخدمه شركة دعاية واعلان اون لاين وهو اعلانات وسائط البث الإعلامية ويعرف أيضًا باسم البث المباشر عن طريق الإنترنت (OTT)، وهو نوع محدد من إعلانات الفيديو يظهر في محتوى بث الوسائط الإعلامية الذي يتم تسليمه عبر الإنترنت دون قمر صناعي أو القيام باشتراك في خدمات الكابل.

 

٥. الإعلان الصوتي

 

في سياق الإعلانات الرقمية، تعد الإعلانات الصوتية هي هذه الإعلانات التي يتم القيام بتشغيلها قبل أو أثناء أو بعد المحتوى الصوتي عن طريق الإنترنت، مثل بث الموسيقى أو البودكاست.

٦. إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

 

وتظهر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة على شتى منصات التواصل الاجتماعي، مثل Facebook أو Twitter أو LinkedIn….. إلخ 

إقرأ ايضاً: دليلك إلى قوانين اعلانات الفيس بوك

شركة دعاية واعلان اون لاين
شركات طباعة ودعاية واعلان، شركات دعاية وإعلان عالمية

أهمية التسويق الرقمي

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من الإعلانات الرقمية جزءًا حيويًا ضمن استراتيجية التسويق لأي نشاط. ربما من أبرز هذه الأسباب هو أن المستهلكين يقضون أغلب اوقاتهم متصلين بالإنترنت عن طريق الأجهزة المختلفة من حواسيب وهواتف وأجهزة منزلية ذكية.

 

كما تساعد استراتيجيات التسويق الرقمي التي تعتمد عليها أي شركة دعاية واعلان اون لاين المسوقين في تحديد الأهداف بدقة، واستهداف الجمهور الصحيح، وتطوير خطة تسويقية رقمية تستطيع الوصول إلى هذا الجمهور بصورة أفضل وأسرع. بحيث توفر هذه الاستراتيجيات التوجيه اللازم للحملة التسويقية المقامة أو البرنامج المحدد وإطار عمل من أجل القيام بتقييم النتائج.

 

ويتخذ الناس قراراتهم بشأن السلع والخدمات التي يرجعون شرائها طيلة الوقت بفضل الإعلانات الرقمية التي تطلقها شركة دعاية واعلان اون لاين ، عبر الإنترنت لشراء خلال القيام ببث برنامج تلفزيوني، أو زيارة موقع إلكتروني أثير، أو استخدام أي من وسائل التواصل الاجتماعي. حتى لو لم يتخذ قرار الشراء في التو و اللحظة، فإن الوصول إليه عبر هذه السياقات يمكن أن يساعده على تذكر واسترجاع الماركة لاحقًا، وقتما يكون جاهزًا ومتأهبا للشراء.

 

مميزات التسويق الرقمي عبر شركة دعاية واعلان اون لاين 

 

في ظل تحوّل كل شيء إلى النسخة الرقمية، كان ضروريا أن تنتقل الشركات من أساليب الدعاية والإعلان التقليدية إلى التعاقد مع شركة دعاية تتبع أسلوب التسويق الرقمي بهدف اللحاق بركب التطور ومواكبة متطلبات العصر الحديث.

 

فالآن، يستطيع التسويق الإلكتروني القيام بزيادة حصة الشركات في الأسواق بنسب ضخمة لذلك، إن كنت لا تزال تعتمد على أساليب التسويق التقليدية لنشاطك إليك أبرز مزايا  الاعتماد على شركة دعاية واعلان اون لاين في إجراء التسويق الرقمي التي سوف تجعلك تنتقل إليه في الحال

 

١. سهولة التنفيذ وانخفاض التكاليف

 

تحتاج آليات ووسائل التسويق التقليدي إلى إمكانيات وموارد مالية كبيرة، على سبيل المثال، يكلف التعاقد مع شركات طباعة ودعاية واعلان من أجل وضع اللافتات في الأماكن العامة، أو أي وسيلة أخرى من الوسائل القائمة على المنشورات الإعلانية المطبوعة، أو حتى اللجوء إلى الاستعانة بمندوب مبيعات، أو القيام بنشر الإعلانات في الصحف والمجلات، كل ذلك يحتاج إلى ميزانية لا تعتبر هينة كما قد يتطلب القيام بمجموعة من الخطوات والإجراءات المركبة مثل الحصول على الموافقات من الجهات المُختصة. 

إلا أنه على الصعيد الآخر فيمكن القول أن التعاقد مع شركة دعاية واعلان اون لاين للقيام بالتسويق الرقمي يتميز بانخفاض التكلفة نسبيا وسهولة التنفيذ مثل: التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، أو التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو حتى التسويق بالمحتوى من خلال القيام بإنشاء مدونة للتعريف بالنشاط والخدمات المقدمة. 

 

إن كنت لا تدرك جيدا أنواع التسويق الرقمي ولا تدري أيهما أنسب لنشاطك، يمكنك الاعتماد على شركة دعاية واعلان اون لاين للحصول على خدمات التسويق الرقمي الاحترافية التي فريق من الخبراء المتخصصين بتكلفة مناسبة لهدف تعزيز الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك وتسويق منتجاتك أو خدماتك وزيادة معدلات مبيعاتك وارباحك.

 

٢. وصول منتجاتك وخدماتك إلى أبعد مما تتخيل

 

من مزايا خدمات التسويق الرقمي المقدمة بواسطة شركة دعاية واعلان اون لاين هي عبور الخدمات والمنتجات إلى ما هو أبعد من حدود التخيل فمن المعتاد أن التسويق التقليدي محدود بفواصل جغرافية معينة، إذ انك عادة ما تعرض منتجاتك أو تطرح خدماتك في مكان محدود وهو على الأغلب مكان تواجد النشاط. ولكن هل فكرت يوما في توسيع النطاق بحيث يشمل كذلك المقاطعات المجاورة؟ بمعنى أن تجعل منتجاتك تبحر وتطير لتصل إلى دولِ أخرى وربما قارات أخرى؟ هذا ما تقوم به أي شركة دعاية واعلان اون لاين تقدم خدمات التسويق الرقمي في أي وقت بسرعة كبيرة وفي زمن وجيز لإتمام عمليات بيع وشراء لا حدود لها، مع عملاء من مختلف الأماكن.

 

٣. التواصل بفعَّالية مع العملاء

 

تساعد خدمات التسويق الرقمي التي تقدمها عادة شركة دعاية واعلان اون لاين في فهم احتياجات السوق والتواصل بفعَّالية مع العملاء والحفاظ على الاتصال الدائم بهم والقدرة على معرفة رغبات ومتطلبات الشرائح المستهدفة، كما تتيح امكانية بناء علاقات صداقة متينة مع هؤلاء العملاء تجعلهم يطلبون الخدماتك أو السلعة أكثر من مرة. 

 

ومن خلال كل ذلك سوف تتمكن من تحديد كيفية تطوير أعمالك و عرض منتجاتك وخدماتك الجديدة بخطى واثقة، والنجاح في جذب مزيد من العملاء الجدد.

 

٤. التنافس مع روّاد وعمالقة المجال 

 

لا يُفرِّق السوق الرقمي ما بين الشركات الكبيرة والناشئة. فالجميع في العصر الحديث قد يلجأ إلى شركة دعاية واعلان اون لاين تساعده في التواجد على الانترنت وعرض السلع والخدمات، دون تمييز بين أصحاب الموارد المحدودة و رؤوس الأموال الضخمة. فالأفضلية دائما داخل عالم الإنترنت لصاحب السلعة أو الخدمة الأعلى جودة والأفضل سعرًا، وتاريخ مقدِّم هذه السلعة وحجم مشروعه لا يعني أحدا على الاطلاق. فالعميل يهتم بالبحث عن مواصفات السلعة أو الخدمة التي يرغب في الحصول عليها، وهذا ما يمكن أن توفره شركات رواد الاعمال الكبيرة أو الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر بل وحتى الأفراد اثحاب المشروعات.

 

٥. التسويق الرقمي الفعال

 

يتميز التسويق الرقمي بكونه الأكثر فعالية  حيث يتيح امكانية تجميع البيانات والقيام بتحليلها وسهولة إجراء الإحصائيات حول نسب التفاعل مع الجمهور، ومعدلات المبيعات مقارنة بنسب عرضها ….إلخ مما يمكنك من تحديد نقاط القوة ومواطن الضعف لأي حملة تسويقية، والتمكن من قياس المؤشرات تلدالة على نجاحها، ومتابعتها باستمرار.

 

الآن، هل أدركت مميزات التسويق الرقمي عبر شركة دعاية واعلان اون لاين  ودوره الفعال في تحقيق النجاح لمشروعك وتعزيز انتشار علامتك؟ ومتى سوف تتجه لاتخاذ قرار استخدامه؟.

 

خطوات التسويق الرقمي عبر شركة دعاية واعلان اون لاين

 

هناك عدد من الطرق والخطوات المتبعة من أجل الوصول إلى حملة تسويقية رقمية، فهناك ضمن  قائمة الأدوات مجموعة كبيرة من التكتيكات، والاستراتيجيات، والقنوات التي يمكن استعمالها وتوظيفها على نحو أمثل للتواصل مع الجمهور المستهدف وبصفة عامة، تشتمل الحملات التسويقية التي تقوم بها أي شركة دعاية واعلان اون لاين محترفة على مجموعة من الخطوات المشتركة الأساسية وهي على النحو التالي :

 

١. تحديد الأهداف التسويقية

 

التسويق الرقمي يعتبر من المجالات واسعة النطاق لذلك من الأمور الهامة القيام بتحديد الأهداف التسويقية المنشودة  قبل الشروع في بدء الحملة التسويقية الرقمية عن طريق شركة دعاية واعلان اون لاين فعلى سبيل المثال، هل المراد نشر الوعي بالعلامة التجارية؟ أم اكتساب مزيد من العملاء الجدد؟ 

 يساعد تحديد الأهداف بشكل أساسي على تخصيص الاستراتيجية المثلى والميزانية الملائمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

 

٢. تحديد العملاء المستهدفين

 

بمعنى أنه لمن يتم توجيه الانتباه الذي لديك؟ فكلما زادت التفاصيل والمعلومات التي يمكنك اكتشافها فيما يخص الجمهور المستهدف بشأن العمر والموقع ومتوسط الدخل، وما إلى ذلك كان من السهل أكثر القيام بتحديد كيفية القيام بالاتصال بهم بشكل ناجح.

 

٣. تحديد قنوات وأساليب التسويق الصحيحة

 

وبعد أن يتم تحديد الهدف المنشود والفئة المراد الوصول إليها، يتعين تحديد الأسلوب الصحيح للتواصل والقنوات المناسبة للجمهور والميزانية المتاحة عوضا عن وضع جميع الجهود والأموال في عملية تسويق غير مدروسة.

 

٤. تطوير المحتوى وقنوات المراسلة 

 

ثم يأتي دور قيام شركة دعاية واعلان اون لاين بتحليل البيانات ومحاولة التعرف على أقصى ما يمكن فعله بشأن جمهورك. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تعلم أن الجمهور المستهدف يفضل العرض عن طريق الهاتف مقابل الحاسوب فإن المحتوى المفترض أن  يتلقونه سوف يحتاج إلى تحسين مستوى العرض على الهواتف النقالة.  وكذلك الحال بالنسبة للقنوات المستخدمة من قبل العملاء للتفاعل مع العلامة التجارية.

 

٥. قياس الحملة التسويقية 

 

إذا لم تقوم بقياس أداءك بالاعتماد على المقاييس الرئيسية المحددة سلفا فكيف يمكنك معرفة ما إذا كانت الحملة التسويقية تسير كما يجب أم تحتاج إلى تحسن؟ كذلك يضمن الحرص على قياس النتائج بمرور الوقت أنك على اتصال بالعملاء، ويعزز من تأييد العلامة التجارية.

 

ختاما ..

 

يمكن القول أن الأمر برمته بدأ باستخدام الهواتف النقالة، وانعكس فيما بعد على التسويق الرقمي بشكل ملحوظ  وبالتالي تغير سلوك المستهلكين شيئا فشيئا مع مرور الوقت. والآن يتوقع العملاء الحصول على تجربة تسوق فريدة تمنحهم مزيد من المميزات من العلامات التجارية في كل لحظة، بلمسة زر لإشباع فوري والا سوف ينتقل العميل دون تردد لتقييم العروض الأخرى وهذا ما يدفع المستثمرين للبحث عن شركة دعاية واعلان اون لاين بل وإن تطلب الأمر فلا يترددون في اللجوء إلى شركات دعاية وإعلان عالمية توضح إلى أي مدى يمكنك اهداء عملائك تجارب مبهرة بحيث لا يقبل المستثمر بأي حال من الأحوال تحمل فكرة التخلف عن الركب لإدراكه التام أن هذا من شأنه القضاء عليه تماما.     

 

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!