دليل استخدام مدير اعلانات تويتر 2023 في سطور 

مدير اعلانات تويتر

 

يمكن اعتبار أغلب منصات التواصل الاجتماعي خيار جيد لتقديم الدعم الكافي للشركات والمشروعات، حيث تتيح لهم عرض الإعلانات الترويجية لعملائه المستهدفين بطريقة جذابة وبسيطة.

 

وهذه القاعدة تشمل اعلانات تويتر وفيسبوك وانستجرام وغيرهم من الشبكات التي تمثل مكانا ممتازا للاعلانات، إلا أننا سوف نتطرق من خلال السطور التالية بشكل خاص لتطبيق تويتر ، والتعرف على مدير اعلانات تويتر لرسم صورة عامة حول طريقة إطلاق حملة اعلانية عبر تويتر ناهيك عن أنواع إعلانات تويتر المستخدمة. 

 

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على مدير اعلانات تويتر وطريقة استخدامه والتعامل مع مميزاته، قبل بدء استخدام المنصة في الترويج للعروض والخدمات والمنتجات المختلفة.

 

ما المقصود ب مدير اعلانات تويتر ؟

 

يعتبر مدير الإعلانات بصفة عامة سواء  مدير الإعلانات انستقرام أو فيس بوك او ما دون ذلك هو نقطة الانطلاق للقيام بتشغيل الإعلانات سواء على فيس بوك أو ماسنجر أو انستقرام أو تويتر الذي هو موضوع حديثنا اليوم…..إلخ..

 

ويعد بمثابة آلية شاملة تستخدم لإنشاء الإعلانات وإدارة أماكن ومواعيد تشغيلها ورصد مستوى أداء الحملات الإعلانية وتتبعها من أجل تحقيق الأهداف التسويقية.

 

وباستخدام مدير اعلانات تويتر لنظامي التشغيل iOS و Android، يمكن القيام بمراقبة سير الحملات الإعلانية أثناء التنقل والترحال في أي وقت أينما كنت، وسوف تتمكن من عمل الإعلانات والقيام بتعديلها ومتابعة أدائها، وإدارة ميزانية وجداول الإعلانات الزمنية.

 

كما يتيح مدير اعلانات تويتر Twitter مساحة مركزية للعمل بهدف وضع استراتيجيات الحملات الإعلانية والقيام بإدارتها وإعداد تقارير مفصلة حولها. 

 

يمكنك الوصول إلى مدير اعلانات تويتر عبر تسجيل دخول تويتر للولوج إلى الحساب الإعلاني الخاص بك، ثم الانتقال تلقائيًا إلى مدير اعلانات تويتر بوصفه الشاشة الرئيسية لصفحتك، ومن هنا يمكن تخصيص وسيلة عرض تستهدف رؤية الحملات وغيرها من المواد الإبداعية والنتائج المتعلقة بها.

 

خصائص ومميزات مدير اعلانات تويتر

 

يمكنك اللجوء إلى مدير اعلانات تويتر بهدف التحقق من حالة الحملة الإعلانية الخاصة بك ومتابعة مستوى أدائها، ولذلك عليك القيام بزيارة اللوحة المخصصة للمعلومات في مدير الإعلانات، وإليك فيما يلي مجموعة من الأقسام الاساسية التي يتعين معرفتها حول الخصائص التي يتيحها مدير الإعلانات:

 

١. عوامل التصفية

 

ويتم استخدام عوامل التصفية التي تتواجد أعلى صفحة مدير اعلانات تويتر بهدف القيام بعرض الحملات المراد إجراء تقييم لها استنادا إلى مجموعة من العوامل وهي كالتالي:

 

أ. اسم الحملة.

ب. مصدر التمويل

ج. الهدف 

د. الحالة.

 

ويمكنك أضافة عوامل التصفية بأي عدد تريد عن طريق النقر على “إضافة عامل تصفية”، وتستطيع كذلك القيام بحفظ عوامل التصفية تلك للسماح لك بالعودة إليها مرارا وتكرارا  بكل سهولة تماشيا مع طريقة العرض التي قمت باختيارها للتصفية والتي تكون خاصة وفريدة من نوعها بالنسبة لكل معلن.

 

٢. المقاييس المخصصة (مربع الاختيار)

 

وهنا يمكنك المفاضلة والاختيار  ما بين الرغبة  في رؤية كامل العناصر قيد التشغيل افتراضيا حيث رؤية جميع النتائج وتكلفة كل نتيجة طبق الهدف في إطار زمني معين، أو الرغبة في رؤية العناصر  المعينة التي قد تم عرضها مسبقا فحسب، وما عليك سوى النقر فوق الهدف ضمن القائمة المنسدلة لعرض الملخص

 

وبالنقر على تخصيص المقاييس ضمن مدير اعلانات تويتر سوف تتمكن من تحديد أو إلغاء تحديد أي مقياس ترغب فيه، وحفظ هذا التحديد في هيئة تقرير مخصص والرجوع إليه في أي وقت تريد لإجراء تحليل سريع للحملة أو لأي سبب آخر.

 

 وسوف تكون الحملة مباشرة إلا أنها لن تعرض الإعلانات بسبب الميزانية التي نفذت على سبيل المثال لا الحصر.

 

وعلى سبيل المثال بالنسبة لما تسمح لك المقاييس المخصصة باختياره والقيام بالتصفية بهدف الحصول عليه: 

أ. الإطار الزمني

 

ويتم الضغط على هذا الزر تحديدا من أجل العمل على تصفية لوحة المعلومات وفقا للتواريخ المرغوبة.

 

ب. المقاييس 

 

القيام بتخصيص المقاييس المراد رؤيتها ضمن لوحة المعلومات التي تخصك.

 

ج. نتائج الحملة 

 

في إطار  آلية العرض الافتراضية سوف تقوم بعرض لوحة معلومات النتائج في نطاق مستوى الحملة مع القيام بعرض كل حملة من الحملات في الصف الخاص بها. 

 

و لإلقاء نظرة أشمل وأعمق على نتائج الحملة الخاصة بك من خلال مدير اعلانات تويتر يمكنك القيام بالنقر على اسم كل حملة، وهذا ما يسمح لك بدوره برؤية جميع التفاصيل الم تتلقى بالأداء طبقا للمجموعة الإعلانية بالإضافة إلى الإعلان والجمهور. 

مدير اعلانات تويتر
مدير الإعلانات انستقرام، أنواع إعلانات تويتر، كيف اعمل اعلان على تويتر؟، تسجيل دخول تويتر

ونهاية 

 

صحيح أن  منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي تعتبر من المنصات الرائعة في مجال التسويق والترويج ويمكن الاعتماد على مدير اعلانات تويتر وما يتيحه من مزايا وخصائص لزيادة المبيعات أو المساهمة في انتشار سلعة أو خدمة ما والترويج لما تتمتع به من مميزات، الا انه من الجدير بالذكر أنه في حال نجحت في امتلاك خطة عمل محكمة تجمع ما بين كافة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فتأكد أن الحملة الإعلانية الخاصة بك سوف تكلل بالنجاح لا محالة.

 

والآن هل بإمكانك الإجابة عن سؤال كيف اعمل اعلان على تويتر؟ إذا كان ردك نعم فترى ماذا تنتظر للانطلاق ؟  

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!