فن تصميم شعار متجر إلكتروني: حيل وأسرار 2024

تصميم شعار متجر

هل تقوم بإنشاء متجر إلكتروني وتريد تصميم شعار متجر جذاب للعملاء وأنيق؟
إن تصميم شعار المتجر يعد خطوة حيوية في بناء هوية العلامة التجارية، حيث يتيح للمتجر الإلكتروني التميز وجذب انتباه العملاء المحتملين.

يعد الشعار ليس فقط عبارة عن رمز بصري، بل هو تعبير فني عن قيم المتجر وشخصيته.

في هذا المقال من فريق المسوقون المبدعون، سنلقي نظرة على أهمية تصميم الشعارات للمتاجر وعلى بعض النصائح لإنشاء شعار يترك انطباعًا قويًا.

 أهمية تصميم الشعار للمتجر:  

تصميم شعار متجر أمر بالغ الأهمية لأنه يجذب الانتباه، ويترك انطباعًا أوليًا قويًا، وهو أساس هوية علامتك التجارية، ولا يُنسى، ويفصلك عن المنافسة، ويعزز الولاء للعلامة التجارية، ويتوقعه جمهورك، وإليك أهم فوائد الاهتمام بـ تصميم شعار متجر إلكتروني:

1.   تمييز العلامة التجارية:  

 يعمل الشعار كعلامة تمييز فورية، حيث يساعد الزبائن على التفرقة بين متجرك والمتاجر الأخرى.

2.   نقل الهوية والقيم:  

 يعكس تصميم شعار متجر إلكتروني شخصية المتجر وقيمه، مما يساعد في بناء علاقة قوية مع العملاء المستهدفين.

3.   جذب الانتباه:  

يعمل الشعار كأداة تسويقية، حيث يلفت الانتباه ويشجع العملاء على استكشاف المزيد حول المتجر ومنتجاته.

4.   الاستمرارية والتذكير:  

يسهم تصميم شعار متجر جيد في بناء الوعي والتذكير، حيث يصبح جزءًا من ذاكرة العملاء ويعزز الولاء للعلامة التجارية الخاصة بك.

الخطوة الأولى هي إلقاء نظرة على شعارات الشركات التي تناسب المجال الذي تريد شغله.

من الناحية المثالية، يمكنك العثور على خمس أو ست علامات تجارية رفيعة المستوى تحصل على عدد كبير من الزيارات ولديها الكثير من المبيعات.

بعد ذلك، انتبه إلى شعاراتهم واعرف ما إذا كانت تناسب الفئة السكانية المستهدفة أم لا، اطرح أسئلة مثل:

هل يبدو هذا الشعار مصقولاً؟

هل يمكنني وضع اسم علامة تجارية أخرى تحتها والحصول على نفس النتيجة؟

إذا رأيت هذا الشعار للتو، فهل ينقل المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة؟

  نصائح لـ تصميم شعار متجر لا يُنسى:  

حتى لو لم تقم بتصميم شعار من قبل، يمكن أن تساعدك هذه النصائح في الانتقال من فكرة غامضة إلى قطعة مصقولة من شأنها أن تولد المبيعات وتجذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

1.   فهم الهوية والجمهور المستهدف:  

   قبل بدء عملية التصميم، يجب فهم هوية المتجر والجمهور المستهدف، ما هي القيم والرسالة التي ترغب في توصيلها؟ ومن هم عملاؤك المستهدفون؟

إن وضع جمهورك في الاعتبار يمكن أن يساعدك في صياغة الشعارات التي تنال إعجابهم، على سبيل المثال، إذا كنت تبيع لعشاق اللياقة البدنية المبتدئين، فقد تحتاج إلى حواف أكثر نعومة وخطوط أكثر جاذبية. 

على العكس من ذلك، إذا كنت تجذب عشاق اللياقة البدنية المتشددين، فقد تحتاج إلى تصميم شعار متجر يوضح مدى قدرة معداتك على دفعهم إلى أقصى الحدود.

2.   البساطة والوضوح:  

يعد الشعار وسيلة لنقل رسالة في لمحة بصر، عندما يكون الشعار بسيطًا، يمكن للمشاهد فهمه بسرعة دون الحاجة إلى تفسير طويل أو تحليل معقد لفهم الرسالة والمعنى والمدلول.

يجب أن يكون الشعار بسيطًا وواضحًا، حيث يسهل فهمه بسرعة ويبقى في الذاكرة، تجنب التعقيدات الزائدة واستخدام ألوان قليلة لتحقيق تأثير بصري قوي.

3.  تصميم شعار متجر يتمتع بالأصالة والتميز:  

 حاول أن يكون شعارك فريدًا ومميزًا عن الشعارات الأخرى في السوق، يجب أن يعكس الهوية الفريدة لمتجرك، في كثير من الحالات، ستختار العلامات التجارية عبر الإنترنت شعارًا مبسطًا يمكن أن يمثل أي عمل تجاري، وليس أعمالهم.

الخيار الأفضل هو تجنب العناصر الرسومية المبتذلة التي يمكن لأي شخص استخدامها، ومع ذلك، يمكنك البدء بفكرة عامة وتحويلها إلى شيء فريد بناءً على نمط الرسم أو نوع الخط الذي يتناسب معه.

بشكل عام، اختر بعض الشعارات التي تبرزك وشاهد ما يمكنك فعله لجعل شعارك أكثر تميزًا أو أفضل من شعارات المتاجر الإلكترونية الأخرى.

4.   التوازن والتناغم:  

 يجب أن يكون التوازن بين العناصر والألوان متوازنًا عند تصميم شعار متجر، مع الحفاظ على تناغم يجعل الشعار مرئيًا وجاذبًا، يجب عليك التأكد من أن ألوان شعارك منطقية بالنسبة لما تبيعه.

على سبيل المثال، إذا كان لديك شعار أخضر، فقد يفترض الأشخاص أنك تبيع معدات خارجية أو منتجات مستدامة أو عناصر ذات صلة بالأمور المالية، لذلك إذا كنت تبيع معدات مكتبية، فقد يكون هناك انفصال بين ما يتوقعه العميل وما يراه.

تصميم شعار متجر

5.   القابلية للتكيف:  

 يفضل أن يكون الشعار قابلًا للتكيف والاستخدام في مختلف السياقات، سواء على المواقع الإلكترونية، أو الطباعة، أو حتى على الملابس والمنتجات.

اسأل نفسك:

هل ستستخدم الشعار لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية؟

ماذا عن المنتجات المطبوعة حسب الطلب؟

هل يبدو شعارك بنفس الشكل عند تكبيره أو تصغيره؟

بشكل أساسي، فكر في شعارك من زوايا مختلفة وتأكد من أنه يبدو مثاليًا في كل موقف، وإلا فقد تضطر إلى العودة إلى لوحة الرسم.

إن تطويرتصميم شعار متجر إلكتروني يتضمن أكثر بكثير من مجرد وضع بعض النص بجوار رسم أو رمز، ومع ذلك، مع الإعداد والتطوير المناسبين، يمكن لشعارك أن يحول علامتك التجارية ويوفر أساسًا متينًا يمكن من خلاله النمو والازدهار في المستقبل.

6.  عند تصميم شعار متجر استخدم الألوان بحذر:  

 اختيار الألوان يلعب دورًا هامًا في تصميم الشعار، حيث يجب استخدام ألوان تتناسب مع نوع المتجر وتنقل الرسالة المناسبة.

من الناحية المثالية، يجب أن يكون شعارك آسرًا وملفتًا للنظر باللونين الأبيض والأسود كما هو الحال في الألوان، ومع ذلك، يمكن للألوان أن تخلق علاقة عاطفية قوية بين علامتك التجارية وعميلك المستهدف.

7.   اختبار الاستجابة بعد تصميم شعار متجر:  

 قبل تنفيذ الشعار بشكل نهائي، قم بإجراء اختبار للتأكد من أنه يظهر بشكل جيد على مختلف الأجهزة والمنصات، قم بعرض الشعار للمشاركين بشكل واضح ومرئي، يمكنك استخدام وسائط متعددة، مثل العروض التقديمية أو الصفحات الإلكترونية أو الطباعة، حسب الحاجة.

اسأل المشاركين عن مشاعرهم تجاه الشعار، سواء كانت إيجابية أو سلبية، حاول فهم الردود العاطفية والتأثير العام الذي يخلفه الشعار، واطلب من المشاركين تقديم ملاحظاتهم على تصميم الشعار الخاص بك.

8. تصميم شعار جيد يحتاج إلى البحث الجيد والتغذية البصرية:

انظر إلى شعارات التجارة الإلكترونية للعلامات التجارية الكبرى والمتاجر الأخرى عبر الإنترنت التي تحقق أداءً جيدًا في مجال عملك، ماذا عن شعاراتهم التي تعمل بشكل جيد؟ ما الذي لا يعمل بشكل جيد؟ لاحظ ما يلفت انتباهك وما يبدو قديمًا أو غير جذاب. الهدف هو جمع أفكار الشعار للمساعدة في الإلهام، وليس تقليدها بشكل صارخ.

خاتمة:  

إن تصميم شعار متجر إلكتروني هو تجربة فنية ممتعة وحيويةK من خلال الاهتمام بتفاصيل التصميم وضبطها بشكل دقيق، يمكن أن يكون الشعار عنصرًا لا يُنسى يميز متجرك ويساهم في بناء علاقة قوية مع العملاء.

نظرًا لأن العملاء لديهم الكثير من الخيارات لشركات التجارة الإلكترونية، فإن الشعار المذهل يمكن أن يتغلب على الضوضاء ويساعد على لفت انتباه علامتك التجارية، بينما لا يزال يتعين عليك تقديم تجربة استثنائية للعملاء، فإن الشعار هو ما يجذب الأشخاص إلى الباب، لذا فهو جزء حيوي من استراتيجية التسويق الخاصة بك.

إذا كنت تريد أن تزدهر أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، إن تصميم شعار متجر قوي والمصمم جيدًا سيساعد في جذب انتباه السوق المستهدف.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!