اعلانات قوقل ماب و 7 مميزات تجعلك تبادر باستخدامها

اعلانات قوقل ماب

اعلانات قوقل ماب هي خدمة تسمح للشركات والأفراد بالإعلان عن مكان عملهم أو منتجاتهم على خريطة جوجل. ويمكن للمعلنين استهداف جمهورهم في منطقة معينة عن طريق تحديد موقع الإعلانات على الخريطة.

 

وتتضمن خدمة اعلانات قوقل ماب إعلانات البحث والعرض وإعلانات القائمة المدفوعة، ويمكن للمعلنين تحديد ميزانية يومية وتحديد التكلفة لكل نقرة على الإعلان.

 

وتعتبر اعلانات قوقل ماب فعالة في جذب العملاء المحليين والسياح الذين يبحثون عن الخدمات والمنتجات المحلية في منطقة معينة، حيث يستخدم الكثير من الأشخاص تطبيقات الخرائط للبحث عن الأماكن والخدمات المحلية

 

كما تساعد اعلانات قوقل ماب المعلنين على الظهور بشكل بارز في نتائج البحث، مما يزيد من فرص العثور على عملاء جدد وزيادة المبيعات.

 

ويمكن للمعلنين أيضًا إضافة معلومات إضافية إلى إعلاناتهم مثل العنوان ورقم الهاتف ومواعيد العمل والمزيد، مما يساعد على تحسين تجربة المستخدم وزيادة فرص الاتصال بالعملاء المحتملين.

 

بالاضافة إلى انه يتوفر تتبع لإحصائيات اعلانات قوقل ماب أيضًا، حيث يمكن للمعلنين مراقبة أداء إعلاناتهم وتحليل النتائج لتحسين استراتيجياتهم المستقبلية، إلى جانب تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة والعروض المستخدمة لإعلاناتهم، مما يساعد على تحسين جودة الإعلان وتحسين معدل النقرة والعائد على الاستثمار.

 

تتميز اعلانات قوقل ماب بالدقة والفعالية والتحكم الكامل في تكلفة واستهداف إعلانات تجارية ، وتعتبر خيارًا جيدًا للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي ترغب في جذب العملاء المحليين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية في المنطقة المحيطة بها، ويمكن لأي شخص أو شركة البدء في استخدام اعلانات قوقل ماب بسهولة عبر إنشاء حساب في منصة Google Ads واتباع الخطوات الموجودة لإنشاء الحملة الإعلانية على قوقل ماب مع إمكانية الاستعانة ب خبير إعلانات جوجل في  ذلك.

 

كيف اسوي إعلان في قوقل ماب؟

 

يمكن للمعلنين إنشاء إعلانات في خرائط Google Maps عن طريق عمل حملة إعلانية في Google Ads وتحديد خيار الإعلان على الخرائط.

 

وفيما يلي الخطوات الأساسية لإنشاء اعلانات قوقل ماب Google Maps:

 

١. إنشاء حساب Google Ads

 

يحتاج المعلنون إلى إنشاء حساب إعلانات جوجل Google Ads إذا لم يكن لديهم حساب بالفعل، و يمكن القيام بذلك عن طريق زيارة موقع Google Ads واتباع الخطوات الموجودة هناك.

٢. إنشاء حملة إعلانية جديدة

 

يجب على المعلنين إنشاء حملة إعلانية جديدة في حساب Google Ads، وتحديد الهدف الرئيسي للحملة مثل زيادة المبيعات أو زيادة حركة المرور إلى موقع الويب أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

 

٣. تحديد خيار الإعلان على الخرائط

 

يتعين على القائمين ب اعلانات قوقل ماب تحديد خيار الإعلان على الخرائط ضمن إعدادات الإعلانات، ويمكنهم كذلك تحديد خيار الإعلان على الخرائط في جميع أنواع الحملات الإعلانية، بما في ذلك الإعلانات المتعلقة بالبحث والعرض والفيديو.

 

٤. تحديد موقع الإعلان

 

يجدر بالمعلنين تحديد موقع الإعلان على الخريطة، ويمكنهم تحديد موقع الإعلان بشكل دقيق باستخدام خيارات المحددة على الخريطة، ويمكن تحديد النطاق الجغرافي والشكل الجغرافي للإعلان وأيضًا الاتجاه الذي يظهر فيه الإعلان.

 

٥. إنشاء الإعلان

 

يجب على المعلنين إنشاء الإعلان بحيث يكون هذا الإعلان جذابًا ومفيدًا للمستخدمين، ويمكن للمعلنين إضافة صور وشعارات وعناوين مغرية ووصف مفصل للخدمات أو المنتجات التي يقدمونها.

 

٦. تحديد الميزانية والجدول الزمني

 

يجب على المعلنين تحديد الميزانية الإعلانية اليومية والجدول الزمني للإعلان، كما يمكنهم أيضا تحديد أوقات محددة لعرض الإعلانات على الخرائط.

 

٧. تتبع أداء الإعلان

 

فمن الواجب على المعلنين تتبع أداء الإعلان على Google Ads، ويمكن القيام بذلك عن طريق مراجعة التقارير والإحصائيات التي تظهر عدد النقرات وعدد المشاهدات وتكلفة النقرة وغيرها من المعلومات المفيدة.

 

وبالنسبة لما يخص اعلانات جوجل للمبتدئين  يجب الانتباه إلى أن اعلانات قوقل ماب Google Maps تتطلب نفقات إعلانية، وأن تكلفة الإعلان تختلف باختلاف المنطقة الجغرافية والشكل الجغرافي المحدد للإعلان، وكذلك بناءً على المزايدة على الكلمات الرئيسية المستهدفة للإعلان.

 

ما هي مزايا اعلانات قوقل ماب مقارنة بالإعلانات الأخرى؟

 

توفر اعلانات قوقل ماب العديد من المزايا الأساسية في المقارنة مع الإعلانات الأخرى، ومن هذه المزايا:

 

١. الاستهداف المحدد

 

إذ تسمح اعلانات قوقل ماب بالاستهداف المحدد للجمهور ، حيث يمكن للشركات تحديد مواقعها الجغرافية والكلمات الرئيسية ذات الصلة، وهذا ما يعني أن الإعلانات سوف تظهر فقط للمستخدمين المهتمين بالخدمات المحددة في المناطق المحددة.

 

٢. الرؤية المباشرة

 

تعرض اعلانات قوقل ماب ماب المعلومات عن الشركة بشكل مباشر على الخريطة، مما يتيح للمستخدمين الحصول على معلومات مفيدة عن الشركة، مثل العنوان وساعات العمل والتقييمات والتعليقات من المستخدمين الآخرين، دون الحاجة إلى البحث عن هذه المعلومات في الصفحات الخاصة بالشركات.

اعلانات قوقل ماب
كيف اسوي إعلان في قوقل ماب؟، إنشاء حساب إعلانات جوجل، خبير إعلانات جوجل، اعلانات جوجل للمبتدئين، إعلانات تجارية

٣. تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

 

تساعد اعلانات قوقل ماب الشركات على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيزها، حيث تسمح للشركات بالظهور بشكل بارز في نتائج البحث وعلى الخريطة، وبالتالي زيادة الاتصالات والمرور إلى موقع الشركة وزيادة المبيعات.

٤. تحسين تجربة المستخدم

 

يمكن لللمستخدمين العثور على الشركات المحلية بسهولة وتحديد موقعها على الخريطة، والحصول على معلومات مفيدة عن الشركة، مثل ساعات العمل والتقييمات والتعليقات من المستخدمين الآخرين، ويمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الخرائط للحصول على الاتجاهات والمسارات إلى الشركات المحلية التي يرغبون في زيارتها.

٥. التحليلات التفصيلية

 

توفر اعلانات قوقل ماب إحصاءات مفصلة حول أداء الإعلانات، مما يساعد الشركات على تحسين حملات الإعلان وزيادة فعاليتها، وتشمل هذه الإحصاءات عدد النقرات على الإعلان، وعدد المشاهدات، ومعدل الارتداد، والتفاعلات الأخرى، وهذا يتيح للشركات تحليل أدائها وتعديل الإعلانات بناءً على النتائج المستمدة من هذه الإحصاءات.

 

٦. سهولة الاستخدام

 

يمكن للشركات إنشاء حساباتها الخاصة وإدارة حملاتها الإعلانية من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومتاحة بالعديد من اللغات، مما يجعلها يسيرة الاستعمال حتى للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

 

٧. التكلفة المنخفضة

 

تعد اعلانات قوقل ماب ذات تكلفة منخفضة مقارنةً بالإعلانات الأخرى، وخاصةً إعلانات البحث النصية، حيث يمكن للشركات تحديد ميزانية يومية أو شهرية للإعلانات، ودفع المبلغ المحدد فقط عندما يتم النقر على الإعلان، مما يعني أنها توفر قيمة جيدة للمال.

تعرف علي العديد من المقالات المشابهة:

خاتمة

 

باختصار، اعلانات قوقل ماب تعد أداة فعالة للتسويق الرقمي للشركات المحلية والصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث تسمح لهم بالوصول إلى جمهورهم المحلي بشكل فعال وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات، وتتضمن هذه الخدمة العديد من المزايا الأساسية، مثل الاستهداف المحدد، والرؤية المباشرة، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وتحسين تجربة المستخدم، والتحليلات التفصيلية، وسهولة الاستخدام، والتكلفة المنخفضة.

 

وتعد اعلانات قوقل ماب خيارًا جيدًا للشركات التي ترغب في الوصول إلى جمهورها المحلي وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات، ويمكن الوصول إلى اعلانات قوقل ماب من خلال تطبيق خرائط جوجل على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، كما يمكن الوصول إليها من خلال صفحة البحث الخاصة بخرائط جوجل، ويمكن للشركات إنشاء حساباتها الخاصة وإدارة حملاتها الإعلانية بسهولة من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!