اعلانات جوجل : 5 دوافع هامة للاستخدام 

اعلانات جوجل

 

ترى ما الذي يجعل اعلانات جوجل تحظى بكل هذا الرواج والأهمية؟ سؤال جوهري يتردد على أذهان المهتمين بمجالات التجارة والتسويق الإلكتروني ولاسيما إن كانوا من المبتدئين.

 

 وربما ما يتبادر هذا السؤال إلى الأفكار انطلاقا من التفكير في السبب الذي يدفع إلى إنشاء حساب إعلانات جوجل وإنفاق مبالغ مالية من أجل إنشاء اعلانات جوجل تحديدا في حين تتوافر  العديد من الآليات والسبل المجانية على غرار الإعلان عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وباستخدام تحسين محركات البحث ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها.

 

ماهي اعلانات جوجل ؟ 

 

يعتبر اعلان جوجل من الأدوات التي تعنى بجعل أي موقع إلكتروني أو منتج أو خدمة يظهر بشكل مميز وجذاب أمام الباحثين من العملاء المحتملين عبر Google، وذلك من أجل حصد مزيد من الزيارات والعملاء في أسرع وقت ممكن وتعزيز معدلات التفاعل مع كل من العملاء المحتملين والفعلين إلا أنه من الضروري جدًا عند اللجوء لاستخدام اعلانات جوجل تحديد الهدف الرئيس للعمل على تحقيقه والاستفادة القصوى منه.

 

آلية عمل منصة  Google Ads

 

أما عن Google Ads فيمكن القول أنه وسيلة لتصميم الإعلانات في المواقع عن طريق Google، وباستخدامها يمكن وضع الاعلانات النصية أو المصورة أو مقاطع الفيديو.

 

لا يحتاج الأمر إلى خبير إعلانات جوجل ولا يتطلب من المستخدم سوى انشاء حساب وتسجيل الدخول إلى تسجيل الدخول إعلانات جوجل Google ads للتمكن من عرض الاعلانات والترويج للمنتجات باستخدامها ولا تتم الموافقة على الحساب الا اذا كان متماشيا مع شروط ومعايير سياسة Google من دون عمر المستخدم يتخطى ١٨ عام ويمتلك مدونة أو موقع أو قناة تتوافق مع قوانين وشروط Google وغيرها من المعايير.

 

لماذا تحتاج إلى استخدام اعلانات جوجل

 

هناك مجموعة من الدوافع التي تجعل المستخدم يلجأ إلى استعمال اعلانات جوجل ولعل من أبرزها:

 

١. تعدد آليات التسويق من خلالها

  

فهناك أنواع عديدة ومتنوعة من اعلانات جوجل وكذلك أيضا هناك مواضع شتى لنشر  هذه الإعلانات إذ يتمكن المستخدم امن لقيام بتضمين الإعلان الصور والنصوص والفيديوهات بهدف    

 عرضها في العديد من الصفحات والمواقع والقنوات أو إظهارها عبر gmail، أو التطبيقات الخاصة بأندرويد. 

 

حيث إمكانية الوصول للعميل من أقصر الطرق التي تتماشى مع ميوله.

 

٢. الشهرة الواسعة والانتشار

 

بالحديث عن اعلانات Google فإننا نتحدث عن محرك البحث الأضخم الأشهر عالميا والذي يعتمد عليه بشكل أساسي قاعدة جماهيرية واسعة، حيث الوصول لعمليات بحث يومية تقدر بالمليارات، وبالتالي فإن إعلانك على Google يمكنه الوصول إلى قاعدة جماهيرية واسعة مقارنة بغيره من الإعلانات في المواضع الأخرى. 

 

٣. الأدوات العديدة والإمكانيات الواسعة لعمل حملات ناجحة

 

تستطيع عن طريق اعلانات جوجل إطلاق حملات إعلانية مدروسة بعناية فائقة وموجهة للشرائح المستهدفة ولاسيما من الزوار السابقين المتخذين إجراء ما بالموقع الخاص بك.

 

٤. السرعة والفعالية

 

صحيح أن الأساليب المجانية في التسويق هامة وفعالة الا انك عند مقارنتها ب اعلانات جوجل سوف تجد الأمر يدار بشكل يدوي يحتاج لمزيد من الوقت والجهد والصبر لأن الطرائق المجانية المتبعة في التسويق الإلكتروني عادة ما تعتمد على أسس تراكمية طويلة المدى وتحتاج لبذل جهود مرهقة، وذلك على العكس التام من اعلانات جوجل التي تتطلب جهد أقل وفعالية أكبر ودقة أكثر تفصيلا. 

 

٥. حساب التكلفة مقابل الأهداف المحققة 

 

تتيح اعلانات جوجل لعملائها دفع التكلفة في مقابل عدد مرات الظهور  أو النقرات وبالتالي فإنك تضمن انك تدفع رسوم مقابل فائدة حقيقية وهي ظهور الإعلان بألف عميل أو أن يضغط عليه ألف شخص وفي تلك الحالة لا تعد خاسرا ولكن تدفع مقابل ما تريد الحصول عليه وحصلت فعليا.

اعلانات جوجل
إعلانات تجارية، إنشاء حساب إعلانات جوجل، تسجيل الدخول إعلانات جوجل، خبير إعلانات جوجل

طرق تسعير اعلانات جوجل 

 

هناك طريقتين يتم على أساسهم احتساب تكلفة اعلانات جوجل وهما: 

 

الطريقة الأولى: التسعير على أساس ال Performance based pricing

 

وفي تلك الحالة يتم الدفع وفق أعداد التحويلات إما عن طريق:

 

أ. النقرات (Clicks):

حيث الربط ببين الإعلان ورابط الموقع الالكتروني أو الصفحة، فما أن ينقل الزائر أو المستخدم على الرابط المرفق بالاعلان يتم تحويله إلى الصفحة مباشرة وتحسب التكلفة وفق سعر النقرة.

 

ب. الإجراءات (Actions):

وبمقتضى تلك الحالة يتم إجراء الدفع في مقابل اتخاذ العميل إجراء محدد مثل الاشتراك في خدمة معينة أو اتمام عملية شراء منتج محدد أو تحميل تطبيق من التطبيقات الموجودة بالمتجر الإلكتروني ، فيقوم المعلن بدفع ” تكلفة الإجراء” فحسب.

 

الطريقة الثانية: التسعير على أساس Impression Based Pricing

 

أما بالنسبة للطريقة الثانية في تسعير  اعلانات جوجل وهي النمط الأكثر شيوعا في الاستخدام بين المعلنين حيث القيام بحساب التكاليف طبقا لعدد المرات التي يظهر فيها الإعلان للمستخدمين، إذ يتم حساب تكلفة كل ألف ظهور، بإعتبار كل ظهور يتم للإعلان بمثابة فرصة جديدة في الحصول على عميل جديد.

 

ختاما

 

بالطبع ما طرحناه ليس كل شيء عن اعلانات جوجل بينما هو من أبرز الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لتنطلق نحو إنشاء  إعلانات تجارية ناجحة.

 

وفي حال كان لديك نشاط تجاري تمارسه أو كنت من رواد الأعمال  تستطيع الاستفادة من مميزات اعلانات جوجل عبر إنشاء متجر الكتروني مجانا ..

 

ماذا تنتظر؟!

ابدأ بعمل متجر الكتروني وانطلق نحو رحلة بيع وشراء ممتعة واحترافية.. للاستفادة من رقمنة التجارة على نحو أمثل. 

ويستطيع فريق المسوقون المبدعون ان يقدم لك الدعم الكامل في رحلتك نحو النجاح والتميز.

  

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!