5 فوائد لاستخدام إعلانات google 2023

إعلانات google

 

يستعمل الأشخاص جوجل في إجراء البحوث عن جميع ما يشغلهم ويهمهم من أنشطة أو مواقع أو سلع أو خدمات …. إلخ ومن ثم الحصول على بيانات ومعلومات ثرية حوله.

 

 والآن، تستطيع القيام بعرض إعلانات google للظهور في ذات اللحظة التي يجري فيها شخص ما بحثا حول خدمة أو منتج تقدمه.

 

كيفما كان هذا الإعلان يعرض سواء عبر أجهزة الحواسيب أو الهواتف اللوحية أو الجوالات، يستطيع اعلان جوجل الذي يتم عرضه في الوقت الملائم المساهمة في تحويل المستخدمين العاديين والعملاء المحتملين إلى عملاء مخلصين للعلامة التجارية.

  

ما أهمية إعلانات google ؟

 

يمنحك القيام بإنشاء و كتابة إعلان على جوجل مجموعة من المميزات مثل:       

١. تحسين محركات البحث

 

حيث إعلانات google ومعايير السيو كلاهما يؤديان ذات المهمة وهي ظهور المواقع والعلامات التجارية ضمن نتائج محركات البحث الأولى، إلا أن إعلانات google تساهم في إجراء التحسين خلال فترة زمنية ابسط وبفاعلية أكبر  وبطريقة غير مباشرة عن طريق السماح بالتركيز على العديد من الكلمات المفتاحية في نفس الوقت، وتصدر  الموقع أو المتجر النتائج الأولى مما يزيد من حركات المرور الواردة إليه، ويجعل عملائك المحتملين محصورين في الاختيار مما ييسر عملية إعادة الاستهداف. 

 

٢. إدارة موارد الصرف والتحكم بالإنفاق

 

بعد أمر تقليص موارد الإنفاق ورفع نسب التحولات من أكثر الأهداف التي تعتبر  من الهواجس التي تطارد أي رائد أعمال أو صاحب مشروع من مشروعات التجارة الإلكترونية، للقيام بالتسويق معلوماتهم التجارية الا ان إعلانات google قد سهلت الأمر كثيرا، حيث درجة تحكم إلى في الإنفاق وتحديد سعر النقر بشكل مسبق، وبالتالي يعتبر أمر تقييد النفقات وحسابها بشكل تفصيلي من الأمور السلسة والمرونة.

٣. إعادة الاستهداف

 

من المتعارف عليه أن القائم بزيارة متجرك أو موقعك الإلكتروني هو أحد نمطين من العملاء:

أولهما: النمط الذي يتخذ إجراء ما مثل طلب الخدمة أو المنتج أو القيام بطرح استفسار  أو الذي يجري تواصل معك لأي أمر كان.  

 

وثانيهما: نمط لم يتخذ إجراء قط ولكنه قد توجه لموقعك أو متجرك بالزيارة، وهو النمط الذي يمكنك إعادة استهدافه عبر حملات و اعلانات جوجل المجانية والمدفوعة، نظرا لكون زيارة أحد العملاء لمتجر أو موقعك تعتبر من المؤشرات الدالة على اهتمامهم، وارتفاع احتمالات تحولهم لمستهلكين فعليين وعلى هذا فإن القيام بإعادة تستهدف فهم عن طريق إعلانات google يعتبر من الخطوات المجدية للحصول على مزيد من العملاء الجدد. 

 

٤. قابلية قياس ال ROI ومراقبة الإعلان واداءه

 

فعن طريق قياس النتائج من خلال جوجل ادسنس Google AdSense تستطيع التعرف على أعداد النقرات التي أجراها العملاء على الإعلان الخاص بك، والقيام بتحديد أعداد الزيارات العائدة لهذا الإعلان مع حساب التكلفة التفصيلية نظير الحصول على عميل واحد محتمل.

   

كيف تصبح خبير إعلانات جوجل ؟

 

وفي حال اعتبرنا أن إعلانات google تمتلك ميزة القابلية للقياس فإنه من أفضل الطرق للقيام بإنشاء حملات اعلانية مثالية واحترافية هي أن تجري مراقبة مستمرة للمؤشرات ومحاولة تحقيق الفهم المستنير والاتقان العملي لها وقياس أداء إعلاناتك، ومن بين أهم المقاييس والمؤشرات التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك والتي من شأنها أن تجعلك تمتلك خبرة واسعة في  إعلانات google بينما تتسائل كيف انزل اعلان في جوجل؟ ، ما يلي :

 

  • أعداد مرات ظهور الإعلان للمستخدم.
  • أعداد مرات الظهور الفردي بمعنى مرات القيام بعرض الإعلان على المستخدم نفسه، وهذا من شأنه أن يساهم في معرفة مدى سرعة وفعالية أداء الإعلان.
  • عدد النقرات ويتم حسابها بناء على عدد مرات ظهور إعلان ما أمام المستخدمين.
  • معدلات التفاعل و المشاركة حيث قياس مرات ظهور الاعلانات التي حققت  تفاعل مرة واحدة كحد ادنى مثل القيام بفتح رابط معلق بالإعلان أو تشغيل فيديو أو طلب منتج أو خدمة.
  • معدل (VTR) ألا وهو النسبة المئوية لمجموع أعداد مشاهدات الإعلان كاملة بمعنى مرات مشاهدة الإعلان كاملا رغم وجود فرصة سانحة لتخطيه، مما يعكس درجة اهتمام العملاء بالإعلان.
  • تحويل النشاط الخاص بالعرض وقياس أعداد التحويلات الحادثة خلال فترة شهر من مشاهدة الإعلان وعدم الإقبال على اتخاذ أي إجراء حقيقي حيث مراقبة الإجراءات الخاصة بهم فيما بعد من زيارات للموقع أو طلبات للخدمات أو المنتجات وهكذا.
إعلانات google
كتابة إعلان، اعلانات جوجل المجانية، جوجل ادسنس، خبير إعلانات جوجل، Google AdSense، كيف انزل اعلان في جوجل؟

أنواع إعلانات google 

 

يوجد  أنواع عديدة من إعلانات google لعلنا فيما يلي نتناول أبرزها وهي على النحو التالي: 

١.  Search Ads

 

وتظهر  حين قيام المستخدم بإجراء بحث على google فيظهر له الموقع الخاص بك ضمن نتائج البحث الإعلان وتشتمل Search Ads على : 

  •  Call only Ads: والتي لا تتوفر إلا من خلال الهواتف المحمولة و تدعم بشكل أساسي إجراء الإتصال والمكالمات.
  • Mobile App promotion: والتي تلائم الشركات صاحبة التطبيقات على الهواتف النقالة والتي بدورها تحفز  المستخدم للقيام بتحميل تطبيق الشركة.

 

٢. Dynamic search Ads

 

وهو ذلك النمط من إعلانات google الذي يلائم الشركات التي تمتلك مواقع تدار بشكل جيد، ويشير إلى أن محتوى ذلك  الإعلان مأخوذ بصورة ديناميكية مباشر من الموقع الخاص بالشركة 

ومن الجدير بالذكر أن الاعلانات الديناميكية وإعلانات التطبيقات تظهر في بعض أنواع إعلانات google الأخرى فيما عدا إعلانات الإتصال التي يتم تقييد ظهورها في Search Ads.

٣. Display network 

 

وتلك الإعلانات هي التي تشتمل على صورة على عكس Search Ads والتي تبدو بدون أي صور

وتضم الإعلانات الديناميكية وإعلانات التطبيقات.

 

٤. Shopping Ads 

 

وهذا النوع من  إعلانات google هو المناسب لتلك الشركات التي تبيع منتجات متعددة مثل الشركات الخاصة ببيع الملابس على سبيل المثال، حيث القيام بعرض المنتجات وسعر كل منها على حدى، وهدفها يكون جذب انتباه المستخدمين إلى الموقع الخاص بالشركة وتساهم في القيام بتوليد عملاء محتملين جدد للشركة.

٥.  Video Ads 

 

وإعلانات الفيديو هي التي تظهر على يوتيوب بالإضافة إلى غيرها من شبكات جوجل الإعلانية الأخرى.

 

وكل نمط من تلك الإعلانات سالفة الذكر له استخدامه الذي يتحدد بناءً وفق ظروف ومجال الشركة

 

ختامًا

 

وعن طريق استخدام إعلانات google تستطيع الحصول على المزيد من العملاء المستهدفين ضمن حدود الميزانية الخاصة بك.

 

وبهدف ان تحصل على مزيد من العملاء عن طريق إعلانات google ابدأ الآن في وضع إستراتيجية إعلانية احترافية والحصول على الدعم اللازم من فريق المسوقون المبدعون المتخصص.

.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

10 خطوات لـ عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

يعتبر عمل دراسة جدوى لمشروع صغير مرحلة أساسية لتحقيق النجاح والاستدامة في عالم ريادة الأعمال، لأن المشروع الصغير يحمل في طياته إمكانيات هائلة للنمو والتطور. 

Read More »
عمل دراسة جدوى

8 خطوات لـ عمل دراسة جدوى:

تعتبر عمل دراسة جدوى من الخطوات الحيوية والضرورية في رحلة إطلاق المشاريع والاستثمارات، حيث تمثل البوصلة التوجيهية التي تسهم في تحليل الفرص وتقدير الإمكانيات والتحديات،

Read More »
error: Content is protected !!