إنشاء فيديو موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي 2024

موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي

هل تعرف أنه صار بإمكانك اليوم إنشاء فيديو موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي؟

مجال الذكاء الاصطناعي (AI) من أكثر المجالات تطوراً في عالم التكنولوجيا، وقد أتاح تقدمه إمكانيات جديدة في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك ميدان الموشن جرافيك.

 يأخذ الذكاء الاصطناعي مفهوم موشن جرافيك إلى آفاق جديدة من التعبير البصري والإبداع، مما يوفر تجارب تفاعلية ومثيرة، وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على كيف يتم دمج موشن جرافيك مع الذكاء الاصطناعي لخلق محتوى مبتكر.

بعض تطبيقات موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي

لقد حقق الذكاء الاصطناعي بعض الإنجازات الرائعة، على سبيل المثال، تمكن مختبر Samsung AI Lab من تحريك الوجوه باستخدام صورة واحدة فقط. 

المثال الثاني هو مقطع فيديو لمستخدم YouTube Ben Marriott، الذي يقوم بتحريك صورة ثابتة باستخدام Ebsynth، فهو يستخدم إدخال الفيديو والإطار الرئيسي (الثابت) لإضافة حركة إلى أي صورة، وكانت النتائج رائعة جدًا.

المثال الأخير هو Auto Reframe الجديد من Adobe، لم تعد إعادة تحرير مقطع فيديو من 16×9 إلى IGTV أو قصص الإنستجرام أمرًا مملاً، وذلك بفضل ميزة Auto Reframe.

كيف يساعد الذكاء الإصطناعي في مجال الموشن جرافيك؟

الذكاء الاصطناعي عبارة عن تقنية مذهلة لديها القدرة على إحداث ثورة في صناعة الرسوم المتحركة من خلال تبسيط العمليات وتمكين أي شخص من إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة ببضع نقرات.

1.   تحسين الحركة والتفاعل: 

يساعد الذكاء الاصطناعي في تعزيز حركة العناصر المتحركة بطريقة تبدو طبيعية وواقعية، يمكن للنظم الذكية تحليل الحركة البشرية وتكاملها بشكل أفضل مع الرسوم المتحركة، مما يخلق تجارب مرئية أكثر تفاعلاً.

يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل المشهد واكتشاف الأنماط وإنشاء مواد واقعية للكائنات، حتى محاكاة ردود الفعل الجسدية مثل حركة الدخان أو السائل.

2.   تكامل مع تقنيات التعلم الآلي:  

 يمكن استخدام تقنيات التعلم الآلي لتحليل استجابات المشاهدين وضبط الرسوم المتحركة وفقًا لتفاعلهم، يتيح هذا التكامل تخصيص المحتوى بشكل أكبر وتحسين تجربة المشاهدة.

يساعد إنتاج موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي أيضًا في إنشاء تأثيرات وأنسجة واقعية، مثل سماء واقعية أو محيط واقعي، يساعد هذا في إنشاء تجربة أكثر جاذبية وغامرة للمشاهدين.

3.   إضافة عناصر التفاعل:  

 يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في جعل الرسوم المتحركة أكثر تفاعلاً من خلال إضافة عناصر التفاعل، مثل التفاعل مع الحركة اليدوية أو التعرف على الوجوه.

4. توفير الوقت:

الذكاء الاصطناعي يمكنه أتمتة الكثير من الأعمال الثقيلة، مما يحرر رسامي الرسوم المتحركة للتركيز على مهام أخرى، يتيح لهم ذلك قضاء المزيد من الوقت في الأنشطة الإبداعية ويسرع أيضًا عملية الإنتاج.

موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي

أدوات إنتاج فيديو موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي

أصبح هناك العديد من الأدوات لإنشاء فيديو موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي، إليك أهم هذه الأدوات:

  1. Adobe’s Generative 

هذه الأداة ليست مخصصة لإنشاء الصور أو الصور المعززة فحسب، بل إنها مفيدة أيضًا للأصول التوضيحية التوليدية، مثل الأشكال والأيقونات الأساسية، وهذا يجعله مفيدًا حقًا لتصميم الحركة، حيث يمكنك إنشاء الأشياء التي كنت بحاجة إليها مسبقًا للبحث عنها وتنزيلها من موقع المخزون أو تصميمها بنفسك.

  1. Rokoko Video

أصبح الآن إنشاء شخصيات رسوم متحركة متطورة استنادًا إلى حركتك الخاصة أسهل بكثير من أي وقت مضى، هناك عدد قليل من الأدوات المتاحة مثل plask وmove.ai، لكني أحب أدوات Rokoko أكثر من أي شيء استخدمته، ويرجع ذلك في الغالب إلى أنها مجانية وهي جيدة حقًا في القيام بما تفعله.

باستخدام Rokoko Studio، يمكنك الآن الدخول وتحميل بعض مقاطع الفيديو واستخراج حركة أي شخصيات ذات قدمين في اللقطة وتطبيقها على جهازك الخاص.

  1. DiffusAE

هذه الأداة، رغم أنها في مراحلها الأولى، ستتحسن بالتأكيد من هنا، توفر هذه الأداة محرك توليد الصور المستقر للانتشار مباشرة في After Effects.

في الوقت الحالي، يقوم بإنشاء صور جديدة على أساس كل إطار، ولكن بمجرد أن يتمكنوا من البدء في جعل الصور تبدو أكثر استقرارًا من إطار إلى إطار، ستكون هذه أداة قوية جدًا.

في الوقت الحالي، يبدو أن هذا الأمر محدود إلى حد ما ليكون مفيدًا لتغيير نسيج مشاهدك بشكل طفيف إلى حد ما، أو ببساطة مجرد إنشاء أصول ثابتة ليتم دمجها في مشاهدك ثم إخفائها بطرق مختلفة.

استخدامات موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي

هناك استخدامات كثيرة ومتنوعة للذكاء الاصطناعي في مجال تصميم الموشن الجرافيك، إليك أهم هذه الإستخدامات:

1.   الإعلانات الذكية:  

 يمكن تحليل الذكاء الاصطناعي للسلوكيات وتفضيلات المشاهدين لإنشاء إعلانات موشن جرافيك تلبي توقعاتهم وتحفز استجابتهم.

2.   تعليم آلي وتفاعلي:  

 يمكن دمج موشن جرافيك مع الذكاء الاصطناعي لخلق تجارب تعليمية تفاعلية، حيث يمكن للنظام التكيف مع استجابات المتعلمين وضبط المحتوى بناءً على احتياجاتهم.

3.   تقديم خدمات ذكية:  

يمكن للذكاء الاصطناعي في موشن جرافيك تقديم تجارب ذكية، مثل استخدام الاستشعار لتحليل حركة المشاهدين وضبط الردود التلقائية بناءً على تفاعلاتهم.

تحديات إنشاء فيديو موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي

رغم الفوائد الكبيرة، تواجه هذه التكنولوجيا تحديات مثل الخصوصية والتأثيرات الاجتماعية، ومع ذلك، يتوقع أن تشهد مجالات موشن جرافيك والذكاء الاصطناعي تطورات مستمرة، مما يفتح الباب أمام مزيد من التجارب البصرية المذهلة.

هل يستبدل الذكاء الإصطناعي الإنسان؟

يتوقع الخبراء في المسوقون المبدعون أنه سيستمر الذكاء الاصطناعي في إزالة المهام من قائمة المهام لدى المصممين، وهو اتجاه سيستمر بالتأكيد، ونظرًا للجانب الإنساني في التصميم، لن يتمكن الذكاء الاصطناعي من السيطرة على الحرفة بالكامل.

ولكن من الناحية الواقعية، يتوقع الخبراء أن الذكاء الاصطناعي سيتولى مهمة الرسوم المتحركة القصيرة خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

الجواب هو نعم مدوية ولا، يمكن للرسوم المتحركة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي أن تقدم الكثير من المزايا، لكنها لا تستطيع أن تحل محل العنصر البشري في إنتاج الفيديو، الـ موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي هي تقنية سريعة التطور تعد بإحداث ثورة في طريقة إنشاء الرسوم المتحركة.

خاتمة:

إنشاء موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي يمثل تطوراً مثيرًا في عالم الإبداع الرقمي، يتيح هذا التكامل فرصًا جديدة للابتكار وتحسين تجارب المشاهدة بشكل كبير، مع استمرار التقدم في تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن توقع رؤية المزيد من المحتوى الموشن جرافيك المذهل والذكي في المستقبل.

يبدو مستقبل إنتاج موشن جرافيك بالذكاء الاصطناعي أكثر إشراقًا من أي وقت مضى حيث تتبنى الاستوديوهات الذكاء الاصطناعي، مما يسمح لها بإنشاء صور أكثر مذهلة بكفاءة أكبر من أي وقت مضى.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!