كيف تنشيء اعلان في تويتر في 4 خطوات

اعلان في تويتر

إليك فيما يلي نظرة بشكل عام على اعلانات تويتر والأسباب التي تدفع لمشاهدة اعلانات بعينها دون غيرها والتحكم في إعدادات الخصوصية وما دون ذلك.

 

ما المقصود ب اعلان في تويتر ؟

 

من المتوقع أن تشاهد أنماط متنوعة من اعلان في تويتر ، بما يشتمل ذلك عليه من إعلانات مروجة و تيك أوفر وإعلانات متابعين ضمن الموضوعات الدارجة. 

 

ومن المحتمل أن تشاهد مثل هذه الإعلانات خلال القيام بتسجيل الدخول على تويتر أو عدم تسجيل الدخول عليه، ومختلف أنواع إعلانات تويتر تتضمن على أيقونة “مروج أو ترويجي” بصورة واضحة. 

 

وتستطيع التفاعل مع أغلب المحتويات المروجة بذات الطريقة التي يتم التفاعل بها مع أي محتوى عادي، وفي حال أنك قد تابعت او اعجبت بمحتوى،  أو أعدت نشر تغريدة على تويتر، ومن ضمنها المحتوى المُروَّج، فمن المتوقع أن يشاهد متابعيك ارتباط اسمك بهذا المحتوى.

 

دوافع الاشتراك في خدمة إعلانات تويتر

 

إليك فيما يلي مجموعة من مميزات الإعلان عبر تويتر؟ والتي تمثل دوافع أساسية لإنشاء اعلان في تويتر يضمن للمعلن النجاح في الوصول للهدف المنشود  

  

الدافع الأول

 

أن القيام ب اعلان في تويتر يعتبر ارخص من مختلف الخيارات المتاحة الأخرى، فمثلا من المتوقع أن يتطلب الأمر منك حذر مضاعف عند القيام بالإعداد لاستخدام جوجل ادوارد لوجود مجموعة كلمات رئيسية تتسم بالسعر المرتفع.    

 

الدافع الثاني

 

كسب مزيد من المتابعين عن طريق اعلان في تويتر او حملات تويتر الاعلانية ومن المحتمل ان هؤلاء المتابعين قد شاهدوا الاعلان الخاص بك عبر تويتر لأن المنصة قد صنفتهم على أنهم الأكثر اهتماما بما تعلن عنه. 

 

الدافع الثالث

 

يساعدك أمر إنشاء اعلان في تويتر على توضيح جميع التفاصيل الأساسية التي تهمك والنتائج التفصيلية للحملة الاعلانية على منصة Twitter .

 

أسباب مشاهدة اعلان في تويتر بعينه

 

يسهم النشاط الذي تمارسه على منصة تويتر والمعلومات التي تشاركها عليه وعلاقاتك بالشركاء والمعلنين في تحديد نوع المحتوى الإعلاني بحيث يكون أكثر ملائمة لاهتماماتك.

 

بمعنى أدق عند التغريد على تويتر أو متابعة حساب أو تغريدة أو تناولها بالبحث أو التفاعل معها قد يسهم هذا الإجراء في تخصيص اعلان في تويتر لك، فعلى سبيل المثال لا الحصر عند البحث عن مصطلح بعينه من المتوقع أن يعرض لك محتوى ترويجي يرتبط بهذا المصطلح بالإضافة إلى الترشيح اعتمادا على معلومات الملف الشخصي والموقع الجغرافي ونوعية التطبيقات المثبتة على جهازك وعنوان ال IP الخاص بك كل هذا من شأنه أن يتحكم بشكل أو آخر في ترشيح اعلان في تويتر وإظهاره دون غيره لك. 

 

ويساعد كل ذلك تويتر في تخصيص وعرض إعلانات تخص أشياء تخص علامتت تجارية او شركات قد أبديت سلفا اهتمامًا بها بالفعل. فمثلا : قد تتلقى اعلان في تويتر حول ترويج من علامة تجارية تتردد بكثرة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، أو مشترك في نشرتها البريدية. 

 

بالاضافة إلى أنك قد تشاهد تلك العلامة التجارية  في هيئة “إعلان متابع” ضمن أحد “اقتراحات المتابعة”.

 

خطوات إنشاء اعلان في تويتر

 

هناك مجموعة من الخطوات التي يتعين اتباعها عند اتخاذ القرار ببدء إنشاء اعلان في تويتر ولعلنا نذكر فيما يلي أبرزها: 

  • زيارة منصة تويتر .
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك.
  • الضغط على “بدء الإعلان”.
  • اختيار نوع الإعلان من بين الأنواع الثلاثة المطروحة بحيث يتناسب النمط المختار مع نوع الخدمة المراد إنشاء إعلان لها. 

 

خطوات النجاح في عمل اعلان في تويتر

 

هناك مجموعة من الخطوات التي تمكن المُعلنين من تحقيق النجاح والوصول إلى الأهداف المنشودة من عمل اعلان في تويتر ويمكن تسميتها ب شروط الإعلان في تويتر وتتلخص في الآتي:-

 

  • تحديد الكلمات المفتاحية التي تتوافر الرغبة لدى المستخدم في القيام بالترويج لها.
  • تحديد ميزانية ووقت محددين للقيام بتنفيذ الحملة استنادا إلى أسعار إعلانات تويتر المتعارف عليها .
  • تحديد نوعية الأجهزة الإلكترونية المعتمد عليها في تحفيز الحملات الإعلانية.
  • وضع الموقع الجغرافي في الاعتبار  والاختيار ما بين النطاق الواسع الذي يشمل أي مكان في العالم وبين النطاق المُحدد مثل دولة أو مدينة بعينها كأن يتم تحديد “الرياض”.

 

تكلفة الترويج لتغريدة أو  اعلان في تويتر ؟

 

كم سعر الاعلان في تويتر؟ باستعمال نوعية التغريدات المروجة ، سوف تكون ملتزما بالدفع عندما يقوم المستخدم بتفصيل التغريدات المروّجة الخاصة بك أو يكررها أو يقوم بالنقر أو الرد عليها، ولا يعتبر أمر الدفع مقابل كل ظهور خيارا مطروحا على الساحة كما هو الخال على منصة فيس بوك على سبيل المثال

 

أهم الخطوات تحقيق أهداف ال اعلان في تويتر

 

الخطوة الأولى

 

التعرف على الكلمات الرئيسية المراد القيام بالترويج لها ومن هو العميل المستهدف المثالي.

 

الخطوة الثانية

 

أخذ الموقع الجغرافي بعين الاعتبار سواء كان على نطاق واسع أو محدود كما سبق وأن أشرنا .

اعلان في تويتر
كم سعر الاعلان في تويتر؟، من مميزات الإعلان عبر تويتر؟، أسعار إعلانات تويتر، شروط الإعلان في تويتر، أنواع إعلانات تويتر

الخطوة الثالثة

 

تحديد نوعية الأجهزة الإلكترونية القادرة على تشجيع حملتك، على سبيل المثال ، الهواتف المحمولة ، الكمبيوتر المحمول ، الكمبيوتر المكتبي ، الجهاز اللوحي .

 

الخطوة الرابعة

 

 سوف تحتاج للقيام بتحديد ميزانية أو طول الحملة الخاصة بك طبقا لميزانيتك المخصصة للتسويق، وقد تفرغ الحملة باكرا . وهذا ما يشير إلى أن الأموال المخصصة قد استنفذت قبل الموعد المحدد للانتهاء . 

 

ومن مميزات هذا الأمر أن منصة تويتر  لن تتجاوز بأي حال من الأحوال الميزانية الخاصة بك وفاء بتاريخ انتهاء حملتك. في الوقت ذاته ، يمكن القيام بتمديد الأموال الخاصة بك عبر تخصيص ميزانية اعلان في تويتر يومية .

 

الخطوة الخامسة

 

 من الضروري القيام بتحليل مستوى نجاح الحملة الخاصة بك بالنسبة لك . وبتلك الطريقة تستطيع تحديد ما الذي يعمل وينجح وما لا يعمل أو لا ينجح. 

 

ختام

 

توفر منصة تويتر في الفترة الراهنة فرصة جديدة لإجراء اعلان في تويتر  من خلال خاصية Twitter Advertising ، حيث يتاح القيام بالترويج لحساب ما أو تغريد باستخدام الكلمات المفتاحية التي يتم استهدافها أو عن طريق موضع التغريدة أو ظهور الحساب.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!