كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2024؟

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

هل تريد معرفة كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب؟

يوجد 800 مليار مقطع فيديو على يوتيوب YouTube، ومن الصعب أن تبرز، لكن سيو اليوتيوب YouTube SEO يزيد من ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك، ويجذب المزيد من المشاهدين من خلال ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك في نتائج البحث، ويساعد يوتيوب على فهم محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تأتي أفضل النتائج عندما تخطط لاستراتيجية تحسين محرك البحث في قناة يوتيوب الخاصة بك قبل الضغط على زر التسجيل، حيث يساعدك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك منذ البداية باستخدام خطة الكلمات الرئيسية على إنشاء محتوى فيديو يبحث عنه الأشخاص، ويهيئك هذا الأساس للحصول على حركة مرور ذات صلة ومستهدفة لأشهر وسنوات قادمة.

ما هو سيو اليوتيوب؟

لمعرفة كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب يجب التعرف على سيو اليوتيوب، وهوعملية تحسين قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube لتحتل مرتبة أعلى في نتائج بحث يوتيوب، يمكن أن يساعدك ذلك في جذب المزيد من المشاهدات والمشتركين والتفاعل إلى قناتك.

تشبه خوارزمية البحث في يوتيوب خوارزمية بحث Google من حيث أنها تأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من العوامل لتحديد مقاطع الفيديو التي ستحتل مرتبة أعلى.

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2024؟

على استعداد للبدء؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت لبناء إستراتيجية تحسين محركات البحث على يوتيوب، اقرأ النصائح أدناه من المسوقون المبدعون للحصول على قائمة مراجعة كاملة للتحسين، بدءًا من تحسين العناوين وحتى إضافة علامات التصنيف إلى كتابة أوصاف الفيديو.

أولًا: عنوان الفيديو

قم بصياغة عنوان فيديو مقنع وموجز لا يجذب الانتباه فحسب، بل يحتوي أيضًا على كلماتك الرئيسية المستهدفة، تأكد من أن العنوان يعكس بدقة محتوى الفيديو الخاص بك، اهدف إلى الحصول على عنوان مثير للاهتمام وسهل البحث لزيادة معدلات النقر إلى الظهور إلى أقصى حد.

يضع يوتيوب حدًا أقصى يبلغ 100 حرف للعناوين، ولكن أي شيء أطول من 70 سيتم اختصاره في معظم نتائج البحث، لذلك حاول الاحتفاظ بالعناوين ضمن 70 حرفًا (بما في ذلك المسافات). 

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

ثانيًا: إنشاء صور مصغرة جذابة

عنصر الجذب هو أهم مفاتيح الإجابة على سؤال كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب، يمكن للصورة المصغرة الجذابة أن تؤثر بشكل كبير على نسبة النقر إلى الظهور، صمم صورًا مصغرة مخصصة ملفتة للنظر وذات صلة بالمحتوى الخاص بك وتتضمن نصًا إذا لزم الأمر، اختبر أنماطًا مختلفة من الصور المصغرة لتحديد ما يناسب جمهورك بشكل أفضل.

ثالثًا: تحسين شاشات وبطاقات نهاية الفيديو

لمعرفة كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب اهتم بتحسين بطاقات النهاية، وشاشات النهاية هي خاتمات تفاعلية تظهر في آخر 5 إلى 20 ثانية من الفيديو، استخدم شاشات النهاية والبطاقات في يوتيوب لتوجيه المشاهدين إلى المزيد من المحتوى الخاص بك.

يمكنك إضافة أشياء كثيرة إلى شاشة النهاية مثل زر الاشتراك،  ورابط موقع الويب، وغيره، ولكن الخيار الأفضل هو التوصية بمقطع فيديو واحد لمشاهدته بعد ذلك، وبهذه الطريقة، ينقر المشاهدون على الفيديو التالي دون التفكير كثيرًا، هذا هو المكان المثالي لمنح مزيد من العرض لمقطع فيديو محسّن بالكامل.

 قم بتمييز مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل ذات الصلة أو تشجيع الاشتراكات، لا يؤدي هذا إلى زيادة وقت مشاهدة الفيديو الخاص بك فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على المشاهدين وتفاعلهم.

رابعًا: إنشاء وصف فيديو تفصيلي

تعتمد خوارزمية يوتيوب بشكل كبير على أوصاف الفيديو لفهم سياق الفيديو الخاص بك ومحتواه، لذا إذا أردت معرفة كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب، اكتب وصفًا تفصيليًا يتضمن كلماتك الرئيسية الأساسية، على سبيل المثال، إذا كنت تريد عرض مراجعة لأحد المنتجات، فاستخدم اسم المنتج في عنوان الفيديو ووصفه، وأيضًا يوفر أيضًا معلومات قيمة حول الفيديو.
قم بتضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بك أو المحتوى ذي الصلة، لتشجيع المشاهدين على استكشاف المزيد.

خامسًا: استخدام الكلمات الرئيسية

لمعرفة أضف التسميات التوضيحية والعناوين الفرعية لسهولة الوصول تحتاج لإتقان فن الكلمات الرئيسية، تأتي معظم المشاهدات على  يوتيوب من داخل منصة يوتيوب نفسها، لكن لا تتوقف عند هذا الحد، يمكن أن يحصل الفيديو الخاص بك على عدد مشاهدات أكبر بمقدار 2-5 مرات إذا تمكنت أيضًا من تصنيفه في جوجل Google.

والحيلة هي تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك حول الكلمات الرئيسية التي لها بالفعل نتائج فيديو في جوجل، لذلك استخدم أدوات مثل Google Keyword Planner  لاكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الصلة وذات حجم البحث الكبير، وقم بدمج هذه الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في عنوان الفيديو ووصفه وعلاماته.

أيضا، تحقق من الاقتراح التلقائي على يوتيوب للعثور على الكلمات الرئيسية الطويلة ذات الصلة بالموضوعات التي اخترتها، لمعرفة كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب.

يمكن أيضًا استخدام علامات التصنيف على يوتيوب ككلمات رئيسية، ستوفر علامات التصنيف المحسنة رؤية أكبر لمنشورات الفيديو ذات الصلة على النظام الأساسي.

معلومة:

تكنولوجيا اليوتيوب تطورت جدا، وأصبح بإمكانه سماع صوت الفيديو جيدًا وتحويله إلى نص مكتوب، لذلك انطق كلمتك الرئيسية المستهدفة بصوت عالٍ في مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

سادسًا: أضف التسميات التوضيحية والعناوين الفرعية لسهولة الوصول

من المغري تخطي عملية إضافة التسميات التوضيحية بأكملها، خاصة عندما تكون جاهزًا للتحميل، ولكن ماذا لو قلنا أنك قد تفوت آلاف المشاهدات إذا تجاهلت هذه الخطوة من خطوات معرفة كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب؟

هذا السبب هو أن الأشخاص لديهم تجارب مشاهدة مختلفة على يوتيوب، يفضل البعض مشاهدة مقاطع الفيديو مع إيقاف الصوت وقراءة التسميات التوضيحية بدلاً من ذلك، يحتاج الآخرون إلى التسميات التوضيحية بنسبة 100% من الوقت لأنهم لا يستطيعون سماع الصوت، وتحتاج مجموعة ثالثة من المشاهدين إلى ترجمات مصاحبة للغة لفهم الفيديو بلغتهم الأم.

سابعًا: جودة الفيديو

لا يعرف معظم منشئي المحتوى الجدد كيفية إنشاء مقاطع فيديو يستمتع بها الأشخاص، عليهم تجربة أشياء جديدة والتعلم أثناء تقدمهم.

الاستثمار في ميكروفون جيد أمر بالغ الأهمية، حتى لو كانت العناصر المرئية الخاصة بك ممتازة، فإن جودة الصوت الرديئة يمكن أن تقلل بشكل كبير من تجربة المشاهد.

أثناء التصوير عند التخطيط لمقطع الفيديو الخاص بك، اجعل لقطاتك قريبة من الشخص واجعله ينظر مباشرة إلى الكاميرا، تعطي هذه الخدعة البسيطة الانطباع بأن الموضوع يتحدث مباشرة مع الشخص الذي يشاهد الفيديو.

ثامنًا: كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب عن طريق جودة المحتوى

 كلما زاد المحتوى المفيد الذي تقدمه للمستخدمين، زاد حجم البحث الذي ستحصل عليه في عملك وقناتك، إذا كنت تتابع مستخدمي يوتيوب بانتظام، فمن المحتمل أنك لاحظت أن العديد منهم لديهم عبارة أو إيماءة أو أغنية مقدمة فريدة تحدد هويتهم، فكر في كيفية دمج هذه العناصر في قناتك لتمييز نفسك عن الآخرين.

يمكن أيضًا أن تضيف مشاركة المحتوى الموجود خلف الكواليس لمسة شخصية، غالبًا ما يستمتع الجمهور بإلقاء نظرة خاطفة على الأشخاص “الحقيقيين” الذين يقفون وراء مقاطع الفيديو، لأن ذلك يجعلهم يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بالعلامة التجارية.

يمكنك تحقيق هذا الارتباط أيضًا من خلال رواية القصص، لا تساعدنا القصص على فهم وتذكر المفاهيم المعقدة فحسب، ولكنها أيضًا تخلق صورًا في ذهن المشاهد وتجذب عواطفه.

خاتمة:

يتضمن إتقان تحسين محركات البحث على يوتيوب ومعرفة كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب، مزيجًا من التخطيط الاستراتيجي والجهد المستمر والقدرة على التكيف، من خلال تنفيذ هذه التقنيات، يمكنك تحسين ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك، وجذب جمهور أوسع، والحصول في النهاية على مرتبة عالية في نتائج البحث على يوتيوب، استمر في تحسين أسلوبك استنادًا إلى تعليقات الجمهور والاتجاهات المتطورة للبقاء في طليعة المنافسة.

قد يبدو الأمر بسيطًا في الحقيقة، ولكن هناك الكثير من قنوات اليوتيوب التي تفوت هذه الخطوة وتظهر مقاطع الفيديو الخاصة بها منخفضة في نتائج بحث Google وYouTube.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!