7 أسباب تدفعك إلى عمل فيديو تسويقي موشن جرافك!

فيديو تسويقي موشن جرافك, التسويق باستخدام فيديو موشن جرافيك

عندما يتعلق الأمر بجذب العملاء إلى شراء منتجاتك أو طلب خدماتك، فإن قيامك بالترويج لمنتجاتك أو خدماتك من خلال فيديو تسويقي موشن جرافك (Motion Graphics) يلعب دورًا مهمًا في تحقيق ذلك. إذا كنت تفكر في إنتاج فيديو تسويقي موشن جرافك، فسوف نتحدث في هذا المقال عن 7 أسباب تدفعك إلى الترويج لمنتجاتك أو خدمتك من خلال فيديوهات الموشن جرافيك، تعمق معنا في قراءة هذا المقال لتعرفها!

فيديو تسويقي موشن جرافك
فيديو تسويقي موشن جرافك

ما المقصود بـ الموشن جرافك؟

الموشن جرافيك، هو تقنية تصميم تتضمن إنشاء مقاطع فيديو تتضمن تأثيرات حركية وبصرية. يُمكن أن يشمل الموشن جرافيك مجموعة متنوعة من العناصر البصرية مثل الرسوم المتحركة، والرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد (3D)، والرسوم المتحركة الثنائية الأبعاد (2D)، والرسوم المتحركة المختلطة، والتأثيرات البصرية المعقدة.

يرجع ظهور مصطلح تصميم الجرافيك لأوائل القرن العشرين، وعرف على أنه الدمج بين الكلمات والخطوط والصور والألوان في صفحة واحدة بطريقة تؤدي في النهاية إلى تصميم يجذب الانتباه.

استخدام فيديو تسويقي موشن جرافيك يعني استخدام تقنيات الموشن جرافيك لترويج المنتجات أو الخدمات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. يتضمن هذا النوع من التسويق إنشاء مقاطع فيديو أو أفلام قصيرة تحتوي على عناصر بصرية متحركة وتأثيرات مرئية مبتكرة لجذب انتباه الجمهور حول العلامة التجارية أو المنتجات والخدمات.

ما هي أنواع فيديوهات الموشن جرافيك؟ 

تتعدد أنواع فيديوهات الموشن جرافيك، وفقًا للهدف المرغوب منها، إليك أبرز أنواع فيديوهات الموشن جرافيك: 

1. فيديوهات الموشن جرافيك العاطفية:

ينجح هذا النوع من فيديوهات الموشن جرافيك في جذب عاطفة الجمهور تجاه المحتوى الذي تتضمنه.

يُستخدم هذا النوع من فيديوهات الموشن جرافيك بغرض توصيل رسالة أو فكرة معينة اعتمادًا على قصة قوية يتم روايتها أو عرضها في الفيديو باستخدام رسومات وصور متحركة بسيطة تدعم تفاصيلها بطريقة بسيطة وواضحة بعيدة تمامًا عن التعقيد.

2. فيديوهات الموشن جرافيك التوضيحية

يتم استخدام هذا النوع من فيديوهات الموشن جرافيك بغرض؛ لتبسيط فكرة معقدة أو نقل معلومات مهمة ومعقدة بأسلوب سلس وسهل الفهم. يمكن استخدامه لشرح محتوى تقني معقد أو تلخيص كتب بأسلوب ممتع. 

3. فيديوهات الموشن جرافيك التسويقية

يُعتبر عمل فيديو تسويقي موشن جرافك واحد من أفضل استراتيجيات التسويق التي يمكن استخدامها لتحقيق الأهداف التسويقية للعلامات التجارية المختلفة. تتميز هذه الفيديوهات بقدرتها على جذب انتباه الجمهور من خلال تصميمات جذابة ورسومات متحركة، مما يساهم في تحويل المشاهدين إلى عملاء وزيادة المبيعات. 

انظر المزيد حول: 10 أفكار ابداعية لإنشاء فيديوهات تسويقية

أهمية عمل فيديو تسويقي موشن جرافك؟!

1. بناء صورة ذهنية إيجابية لدى الجمهور

يساعد تصميم فيديو تسويقي موشن جرافيك على بناء صورة ذهنية قوية وإيحابية عن منتجاتك أو خدماتك لدى جمهورك المستهدف.

وذلك لأن فيديوهات الموشن جرافيك تساعد على تبسيط وتوضيح المعلومات حول كل ما تقدمه من منتجات أو خدمات، وذلك من خلال استخدام الرسوم المتحركة والعناصر البصرية لشرح المنتجات أو الخدمات بشكل أفضل، مما يسهم في فهم الجمهور وزيادة فرص التفاعل مع المحتوى.

كما أن العناصر المتحركة والمثيرة للانتباه تساعد بشكل كبير  على جذب انتباه الجمهور حول ما تقدمه، مما يؤدي إلى تعزيز معدلات المشاهدة والتفاعل مع الفيديو الخاص بك. 

أخيرًا تعمل فيديوهات الموشن جرافيك على تعزيز العلامة التجارية في ذهن الجمهور، حيثُ أنه يتم تصميم هذه الفيديوهات بطريقة تعكس هوية العلامة التجارية وتعزز مكانتها في وعي الجمهور.

2. التميز عن المنافسين

إذا كنت تمتلك مشروعًا وتسعى لتمييز منتجاتك أو خدماتك عن المنافسين، فإن عمل فيديو تسويقي موشن جرافك يمكن بشكل كبير أن يساعدك في ذلك. وذلك لأن فيديوهات الموشن جرافيك توفر مساحة كبيرة من الإبداع والابتكار، وذلك من خلال استخدام التصميمات والعناصر المبتكرة والجذابة، التي من شأنها أن تعمل على جذب انتباه عملائك المحتملين وتُميزك عن منافسيك. 

كذلك تلعب الفيديوهات التسويقية باستخدام الموشن جرافيك على نقل رسائلك التسويقية بشكل واضح وبسيط لجمهورك. 

أخيرًا، التصميم الاحترافي لفيديوهات الموشن جرافيك غالباً ما تترك انطباعًا دائمًا على الجمهور، وتجعل من السهل أن يتذكره جمهورك ويبقى عالقًا في ذاكرته لفترة طويلة.

3. زيادة مصداقية وثقة العملاء

إذا قمت بعمل فيديو تسويقي موشن جرافك يُعبر بشكل احترافي عن منتجاتك أو خدماتك، فإنه يساهم بشكل كبير في بناء الثقة بينك وبين عملائك، ويصبح لديه انطباع جيد عن جودة ما تقدمه من منتجات وخدمات.

كما أنه يمكنك أن تقدم من خلال فيديوهات الموشن جرافيك الخاصة بك شرحًا واضحًا لكيفية عمل منتجاتك أو خدماتك، لمساعدة عملائك في فهم كيفية الاستفادة من ما تقدمه وكيف يمكن للمنتج أو الخدمة أن يلبي احتياجاتهم بشكل فعال. الأمر الذي يزيد من ثقة ومصداقية عملائك حول ما تقدمه. 

4. سهولة توصيل رسائلك للجمهور

تساعد فيديوهات الموشن جرافيك بشكل كبير على توصيل الرسائل التسويقية بسهولة إلى جمهورك، فقد لا يرغب الكثير من الأشخاص في قراءة منشورات طويلة تحاول إقناعهم بشراء شيء معين، من هنا ظهرت أهمية عمل فيديو تسويقي موشن جرافك. تلعب فيديوهات الموشن جرافيك دورًا حاسمًا في توصيل الرسائل التسويقية للعملاء بسهولة وفعالية. وذلك من خلال استخدام عناصر بصرية بسيطة وجذابة لتوجيه الرسالة المُراد توصيلها للجمهور بشكل واضح ومباشر، مما يُسهل على العملاء فهم المحتوى بسرعة وبدون الحاجة إلى قراءة نص طويل أو معقد.

5. زيادة قاعدة العملاء والمبيعات

تعمل التصميمات الجذابة والمبتكرة لفيديوهات الموشن جرافيك على تمييز المنتجات أو الخدمات التي تقدمها عن منافسيك. كما أنها تؤدي إلى سهولة فهم عملائك لرسائلك التسويقية المراد توصيلها لهم. الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى زيادة قاعدة العملاء، ومن ثم زيادة المبيعات.

6. تعزيز مشاركة المستخدمين:

تدفع فيديوهات الموشن جرافيك الجمهور إلى التفاعل معها ومشاركتها على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي مقارنةً بالمحتوى النصي. هذا يساهم بشكل كبير في وصولك إلى جمهور أكبر وزيادة الوعي بمنتجاتك أو خدماتك.

7. انخفاض تكلفتها مقارنةً بالفيديوهات التقليدية

عمل فيديو تسويقي موشن جرافك، يعتبر أقل نسبيًا مقارنةً بتكلفة إنتاج وصناعة الفيديوهات التقليدية.

حيث أن تصوير فيديو على أرض الواقع يحتاج إلى مصورين محترفين، ومعدات تصوير إحترافية، وموقع تصوير جيد، وكل ذلك سيُكلفك الكثير جدًا من الأموال. بالإضافة إلى استغراق المزيد من الوقت.

لكن على الجانب الآخر، فإن تصميم الموشن جرافيك يُمكنك من إنتاج فيديو تسويقي احترافي لنشاطك التجاري أو منتجاتك وخدماتك تساهم في توصيل رسالتك التسويقية بسهولة لجمهورك المستهدف، وبتكلفة منخفضة. 

6 نصائح يجب أن تُركز عليها عند طلب خدمة فيديو تسويقي موشن جرافك:

هناك عدد من العوامل يجب أن تضعها في اعتبارك عند طلب خدمة تصميم فيديو تسويقي موشن جرافيك؛ لكي تتمكن من الحصول على فيديو موشن جرافيك احترافي يحقق أهدافك التسويقية بنجاح. تتمثل هذه العوامل فيما يلي: 

1. يجب أن تقوم أولًا بتحديد أهدافك أو الرسالة التي ترغب في توصيلها للجمهور بوضوح ودقة، هل ترغب في زيادة مبيعاتك أم توضيح طريقة استخدام منتجاتك أو خدماتك، أو التعريف بمنتجاتك أو خدماتك؟ فإن معرفة الهدف من الفيديو أولًا يساعدك بشكل كبير في توجيه الرسالة منه بشكل فعال.

2. عند الاختيار بين مصممي الموشن جرافيك، يجب أن تركز على مدى جودة أعمالهم السابقة من خلال الاطلاع عليها أولًا؛ لضمان الحصول على فيديو تسويقي موشن جرافيك ذو جودة عالية.

4. قم أولًا بفهم احتياجات واهتمامات جمهورك المستهدف؛ لتتمكن من تصميم الفيديو بالطريقة التي تلائم احتياجاتهم وتجذب انتباههم، ومن ثم تدفعهم للتفاعل معك. 

5. تجنب التعقيد أو الإطالة، وحاول أن يكون الفيديو الخاص بك بسيط ومختصر. وذلك لأن الجمهور يميل في الأغلب إلى تجنب مشاهدة مقاطع طويلة. 

6. آخر وأهم عامل يجب أن تركز عليه هو جودة الفيديو. فإن ذلك يُعزز من مصداقية علامتك التجارية أمام جمهورك، ويساعد على ترك انطباع جيد لديهم عنك وعن مدى جودة منتجاتك أو خدماتك.  

في الختام..

إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا وتريد التسويق بقوة لما تقدمه من منتجات أو خدمات، فإن عمل فيديو تسويقي موشن جرافك هو خيارك الأمثل؛ حيثُ أصبح المحتوى المرئي يلعب دورًا كبيرًا في جذب المشترين وتحريك سلوكهم إلى طلب منتجاتك أو خدماتك.  

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!