خطوات فتح متجر في سله 2024

فتح متجر في سله

لم يعد إنشاء متجر ناجح عبر الإنترنت يتطلب الطوب والحديد والأسمنت، باستخدام منصة التجارة الإلكترونية، يمكنك بدء مشروع تجاري، فتح متجر في سله وبيع الملابس أو أي شيء آخر عبر الإنترنت لجمهور واسع، وكسب المال عبر الإنترنت، والحصول على فرصة لمنافسة علامتك التجارية في السوق.

في هذه المقالة سنوضح لك كيفية بدء متجر عبر الإنترنت، و فتح متجر في سله في خطوات سهلة فقط، لجعل أحلام التجارة الإلكترونية الخاصة بك حقيقة واقعة اليوم! 

أولا: اختر مجالًا قابلاً للتطبيق وحدد جمهورك المستهدف

الخطوة الأولى في فتح متجر في سله عبر الإنترنت هي تحديد السوق المتخصصة التي ترغب في خدمتها، أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها أصحاب الأعمال الجدد هو عدم التركيز على المكونات الثلاثة لاختيار المجال المناسب.

1.الربحية:

 أنت تريد مكانًا مربحًا حتى تتمكن من رؤية عائد على استثمارك وبناء متجر مربح عبر الإنترنت، إذا كان تصنيع المنتج أو شرائه بالجملة مكلفًا للغاية، فإن احتمالية ربحيته منخفضة، وبالمثل، قد يكون شحن المنتج مكلفًا للغاية وقد يكون أكثر ملاءمة للبيع شخصيًا.

2.إمكانية البحث: 

أفضل متاجر التجارة الإلكترونية تقدم المنتجات المطلوبة التي يبحث عنها الأشخاص، لذلك إذا كنت على سبيل المثال تنتوي فتح متجر في سله يبيع طعام للقطط، فتأكد من أن “طعام القطط” هي الكلمة الرئيسية التي تستهدفها.
استخدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لتحديد المنتجات التي يبحث عنها الأشخاص.

3.العاطفة:

 فكر في عواطفك عند الشروع في فتح متجر في سله، على سبيل المثال، ما الذي تستمتع بالحديث عنه أو البحث عنه؟ عندما تكون شغوفًا بما تبيعه، فمن المرجح أن تلتزم به عندما تصبح الأوقات صعبة، ليس هذا وحسب، بل تريد من العملاء توجيه الأشخاص إلى متجرك لأنك الخبير في مجال أو منتج أو خدمة معينة.

جمهورك المستهدف لا يقل أهمية عن مكانتك، بالطبع تريد التأكد من أن المنتجات التي تبيعها ستثير اهتمامهم وأنهم يستطيعون شراء ما تبيعه دون أي مشكلة.
لا تسأل الأشخاص عن رأيهم في منتجك إذا لم يكونوا ضمن جمهورك المستهدف.

ثانيًا: اختر خط الإنتاج الخاص بك

بمجرد تحديد قطاعك والجمهور المستهدف، فقد حان الوقت لاتخاذ قرار بشأن منتجك أو خط الخدمة الخاص بك، قد يكون هذا هو الجزء الأصعب في بدء متجرك عبر الإنترنت، يجب التأكد من أنك لا تبيع منتجًا باهظ الثمن للغاية أو لا يبحث عنه أحد.
من المهم أيضًا التأكد من أن لديك الموارد، مثل التخزين والشحن، لاستيعاب منتجاتك.

إذا اخترت منتجًا مشهورًا بالفعل، فكيف ستميز منتجك عن الأفضل؟ هل يمكنك تحسين منتج موجود؟ كيف ستتأكد من أن متجرك عبر الإنترنت هو المصدر المفضل لهذا المنتج؟

فتح متجر في سله

ثالثًا: قبل فتح متجر في سله أنشئ اسم علامتك التجارية 

بمجرد أن تعرف ما تريد بيعه، فإن الخطوة التالية هي اختيار علامتك التجارية أو اسم عملك وإنشاء أصول علامتك التجارية، مثل شعارك، بالنسبة للبعض قد تأتي هذه الخطوة بسهولة كبيرة، وبالنسبة للآخرين، يمكن أن يكون ذلك صعبًا للغاية.
إحدى الطرق التي غالبًا ما تتخلص بها الشركات من أفكار الأسماء هي الذهاب إلى مسجل اسم النطاق، والبحث عن النطاقات المتاحة، السبب المثالي هو أنك تريد أن يتطابق اسم المجال الخاص بك مع اسم عملك.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ عند إنشاء شعارك، فإن Canva هو مكان رائع للبدء، إنه يقدم العشرات من قوالب الشعارات المجانية وسهلة التخصيص، في حالة عدم رغبتك في تجربة تصميم الشعارات، يمكنك دائمًا يمكنك الإستعانة بخبراء المسوقون المبدعون لتصميم واجهة المتجر عند فتح متجر في سله.

رابعًا: سجل عملك

لمعالجة المدفوعات لمتجرك عبر الإنترنت، ستحتاج إلى بطاقة ضريبية، ويمكن الحصول عليها عن طريق  عمل سجل تجاري في وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، بشرط أن لا يقل عمرك عن 18 عام.
على الرغم من أنه يمكنك التسجيل كمؤسسة فردية أو شركة، إلا أن الشركات الصغيرة بشكل عام يتم تسجيلها كشركة ذات مسؤولية محدودة (LLC)، مما يساعد على حماية أصولك الشخصية في حالة رفع دعوى قضائية ضد شركتك.

خامسًا: اختر منصة التجارة الإلكترونية

بعد ذلك، حان الوقت لاختيار منصة التجارة الإلكترونية، هذه هي المنصة التي ستقوم من خلالها ببناء متجرك عبر الإنترنت وإدارته، هناك عدد من منصات التجارة الإلكترونية الرائعة للاختيار من بينها، وأفضلهم منصة سلة، حيث تحتوي على مجموعة فريدة من الميزات الخاصة بها، والتي تؤثر على القدرة على تحمل التكاليف والإمكانيات وسهولة الاستخدام، لذلك من المفيد أن تأخذ الوقت الكافي للعثور على المنصة المناسبة لك.
ويمكن أن يساعدك المسوقون المبدعون وفريق الخبراء في فتح متجر في سله وتصميم واجهة تجذب العملاء المحتملين وبالتالي زيادة أرباحك وتنمية تجارتك.
سادسًا:  قم ببناء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

بمجرد تحديد منصة التجارة الإلكترونية التي تريد استخدامها، فإن الخطوة التالية في فتح متجر في سله هي الانتقال إلى تلك المنصة وإنشاء حساب والبدء في إنشاء متجرك عبر الإنترنت.
على الرغم من أن الخطوات ستختلف اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تستخدمه، إلا أن الخطوات عادةً ما تتضمن ما يلي بشكل أو بآخر.

كيفية فتح متجر في سله؟

  • انتقل إلى منصة التجارة الإلكترونية التي تختارها، مثل سلة، وقم بإنشاء حساب.
  • أضف اسم عملك وشعارك.
  • قم بتخصيص صفحتك الرئيسية بالإضافة إلى جميع صفحات الويب الأخرى.
  • أضف منتجاتك وأنشئ قوائم المنتجات.
  • قم بإعداد معالج الدفع.
  • قم بتكوين الإعدادات، مثل حاسبات الضرائب أو الشحن.

سابعًا: تحسين موقعك

بمجرد فتح متجر في سله وتشغيله، قم بتحسينه لمحركات البحث بحيث يمكن العثور عليه عبر الإنترنت وفي محركات البحث، مثل جوجل Google، سيساعد ذلك موقع الويب الخاص بك على زيادة ظهوره واكتساب المزيد من زوار موقع الويب وتحقيق المزيد من المبيعات – كل ذلك مجانًا.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين موقعك:

1.علامات العنوان:

 علامة العنوان هي النص الذي يظهر على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، ويجب أن تكون علامة العنوان الخاصة بك وصفية وذات صلة بمنتجك أو خدمتك

2.الأوصاف التعريفية: 

الوصف التعريفي هو النص الذي يظهر أسفل علامة العنوان الخاصة بك في SERPs، استخدم لغة وصفية ومثيرة للاهتمام عند فتح متجر في سله لتشجيع الأشخاص على النقر للوصول إلى موقعك.

3.العلامات: 

العلامات هي العناوين الموجودة في صفحتك، تأكد من أنها وصفية وتساعد في شرح موضوع الصفحة.

4.الصور:

 قم بتضمين الصور على صفحتك وتأكد من وضع علامات عليها بشكل صحيح باستخدام الكلمات الرئيسية.

من المهم أن تقوم بحماية المعلومات الحساسة لعملائك من خلال تنفيذ إجراءات أمنية قوية، احصل على شهادة SSL لموقعك الإلكتروني عند تصميم متجر سلة لإنشاء بيئة آمنة للمعاملات عبر الإنترنت.

ثامنًا: التسويق والمشاركة

بمجرد فتح متجر في سله عبر الإنترنت وتشغيله، ستحتاج إلى تسويقه، والسبب في ذلك هو أن بناء مشروع تجاري من خلال تحسين محركات البحث (SEO) يعد عنصرًا أساسيًا في إستراتيجيتك طويلة المدى، حيث يساعد تسويق منتجاتك وخدماتك في جذب حركة المرور الآن.

فيما يلي عدة طرق يمكنك من خلالها الترويج لمتجرك بعد فتح متجر في سله:

  • أضف علامتك التجارية إلى الأدلة عبر الإنترنت.
  • العمل مع المؤثرين للترويج لعلامتك التجارية.
  • الإعلان عبر الإنترنت، مثل إعلانات Google أو إعلانات Facebook.
  • استخدم تسويق المحتوى للمساعدة في العثور على موقعك عبر الإنترنت.
  • قم بإنشاء ملفات تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي وكن نشطًا عليها.
  • برامج الإحالة أو الولاء.
  • استخدم البيانات الصحفية (إذا كان لديك منتجات فريدة أو رائدة للغاية).
  • انضم إلى برنامج التسويق بالعمولة.
  • جرب التسويق الشفهي.

خاتمة:

عالمنا أصبح أكثر ترابطًا – ويمكن الوصول إليه بسهولة – من أي وقت مضى، من خلال نقرات قليلة على الزر، يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم شراء منتجاتك وخدماتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع و365 يومًا في السنة، بشرط أن يكون لديك موقع ويب على الإنترنت، وفي بعض الأحيان لذلك فتح متجر في سله يعد أمرًا ضروريًا لمواكبة الرقمنة والتطور التكنولوجي.

تذكر أن نجاح متجرك عبر الإنترنت يعتمد على الجهد المستمر والقدرة على التكيف ورضا العملاء، واستمر في مراقبة الاتجاهات في مجال عملك وكن مستعدًا لتعديل استراتيجيتك وفقًا لذلك.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!