طريقة عمل متجر في سلة في 8 خطوات

طريقة عمل متجر في سلة

هل تريد إنشاء متجر إلكتروني وتتساءل من أين أبدأ وما هي طريقة عمل متجر في سلة؟
سواء كنت تنشئ نشاطًا تجاريًا من الصفر أو تقوم بتنفيذ أعمالك التجارية عبر الإنترنت، سنرشدك في هذا المقال إلى طريقة عمل متجر في سلة وسنساعدك على البدء بالطريقة الصحيحة.

ما هو موقع سلة؟

منشئ مواقع التجارة الإلكترونية هو برنامج يتيح لك إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية وتخصيصه وتشغيله، سيأتي حل التجارة الإلكترونية الكامل وأفضل مواقع التجارة الإلكترونية مع الأدوات اللازمة لإرشادك خلال العملية بأكملها: الاستضافة والتصميم والتسعير وخيارات الدفع وأدوات التسويق والتقارير.

طريقة عمل متجر في سلة في خطوات

في الخطوات القادمة سنرشدك إلى طريقة عمل متجر في سلة بشكل احترافي وناجح.

أولًا: تحديد الجمهور

من أول الأشياء التي يجب مراعاتها عند فتح متجر عبر الإنترنت هو من ستبيع له، كلما كنت أقرب إلى منتجك أو جمهورك، زادت فرصك في بناء مشروع تجاري ناجح.

إذا كانت لديك بالفعل فكرة منتج، فاستخدمها لتحديد عميلك المثالي، إذا لم يكن الأمر كذلك، فكر في الجمهور الأكثر دراية بك، ما هي المنتجات التي تستخدمها بشكل منتظم؟ ما هو أكثر ما تقدره في العلامات التجارية المفضلة لديك؟ أو من في حياتك تتطلع إلى خدمته بمنتجاتك؟

ثانيًا: اختيار المنتجات

بالإضافة إلى التفكير فيما يحبه جمهورك المستهدف، تحتاج طريقة عمل متجر في سلة إلى إجراء القليل من المراجعة التنافسية وطرح بعض الأسئلة الأساسية على نفسك، بالنسبة للمبتدئين: ما هي العلامات التجارية المشهورة بالفعل عبر الإنترنت؟ ما هي نقاط الألم الفريدة التي يمكنك المساعدة في حلها؟ كيف تخطط لتحديد مصادر منتجاتك؟

أفكار لاختيار المنتجات:

1.تحسين منتج شعبي: خذ ما تعرفه أنه يعمل واجعله أفضل، هذا شيء يفعله تجار التجزئة الكبار بمنتجاتهم ذات العلامات التجارية الخاصة، وسيقومون بالتحقق لمعرفة ما هو شائع في المتاجر أو عبر الإنترنت، ثم يقومون بإنشاء إصداراتهم الخاصة. 

جرب ذلك بنفسك باستخدام أدوات مثل Jungle Scout أو التحقق من مواقع مثل قائمة Amazon’s Best Sellers، و قم بمراجعة التقييمات حول العلامات التجارية الرائدة لاكتشاف ما تفتقده منتجاتها.

2.ابحث عن سوق غير مستغلة: لا يوجد أفضل من الفكرة الأصلية، هل سبق لك أن بحثت عن منتج عبر الإنترنت وأدركت أنه لا يوجد شيء يبهرك حقًا؟ هل ذكر صديق أن شيئًا سيكون من الرائع امتلاكه ؟ 

3.اتبع اتجاهات الجمهور في السوق: سواء كان ذلك بسبب ضرورة أو موضوع انتشر بشكل فيروسي، هناك دائمًا عدد كبير من المنتجات الرائجة للاختيار من بينها، المفتاح هنا هو أن يكون لديك نظام لفهم ما يدفع نجاح المنتج، واسأل نفسك  إلى متى سيستمر هذا الاتجاه؟ ما هو التسويق الذي عليك القيام به للحفاظ على الزخم؟ واحرص على عدم الالتزام بمنتج سيفقد الاهتمام بالسرعة التي اكتسبها بها.

ثالثًا: طريقة عمل متجر في سلة تتضمن تصميم المتجر

يقدم العديد من منشئي مواقع التجارة الإلكترونية قوالب مصممة بشكل احترافي ترضي العين ويمكنها تحسين تجربة التسوق الشاملة للعميل، تمامًا كما هو الحال في المتجر الفعلي، فإن عرض المتجر الإلكتروني المزدحم وغير المنظم سيترك العملاء محبطين وخالي الوفاض، في حين أن عملية الشراء المبسطة والممتعة ستشجع على الشراء.

تخيل أنك تتسوق في متجرك الإلكتروني الخاص، ستعمل القوائم والمرشحات وخيارات الفرز المصممة جيدًا على تقليل مقدار الوقت المستغرق للعثور على منتج وشرائه، ضع في اعتبارك أيضًا “شكل” موقعك.

لاحظ كيف تستخدم العلامات التجارية الكبرى وتجار التجزئة الآخرين قوائم التنقل والمرشحات ومسارات التنقل وعربات التسوق لإنشاء تجربة مستخدم سلسة، تجنب ازدحام أي شريط تنقل أو صفحة عند تصميم متجر سلة ، وركز على سلوكيات البحث والمصطلحات التي يتردد صداها مع جمهورك المستهدف.

رابعًا: حدد طرق الدفع 

من أهم خطوات طريقة عمل متجر في سلة هي التأكد من توفير خيارات دفع وشحن كافية لعملائك، وانظر عن كثب إلى أدوات مثل القدرة على إنشاء خصومات أو برامج ولاء أو خيارات تغليف الهدايا على موقع الويب الخاص بك.

سيقدم جميع منشئي مواقع الويب نفس الخيارات، وقد يتقاضى البعض رسومًا مقابل الإضافات، تؤثر كل هذه الاعتبارات على نجاح متجرك عبر الإنترنت وكيفية البيع عبر الإنترنت.

موقع سلة مصمم جيدًا وبشكل بسيطًا حتى يكون أكثر فاعلية، لأن كلما قل الوقت الذي تقضيه في التعرف على البرنامج، زاد الوقت الذي يتعين عليك إدارة أعمالك فيه.

خامسًا: تجربة المستخدم الواضحة والسهلة

يمكن للعملاء الوصول بسرعة إلى متجرك عبر الإنترنت من الهاتف المحمول تمامًا مثل التطبيق، لذلك إن طريقة عمل متجر في سلة الاحترافية تهتم بتحسين تجربة المستخدم.

يُسهّل تصميم الهاتف المحمول أولاً عملية التمرير والتسوق والدفع على متصفح الهاتف، لذا يجب أن تتمتع منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك بواجهة سهلة الاستخدام، يجب أن تكون أفضل مواقع التجارة الإلكترونية ووظائف كل أداة واضحة وأن يكون من السهل تحديد الخيارات المطلوبة.

طريقة عمل متجر في سلة

سادسًا: إنشاء صفحة سياسة الاستبدال والاسترجاع

تعتبر صفحات السياسة ممارسة قياسية للشركات عبر الإنترنت، إنها تمنح عملائك مكانًا لفهم كيفية إدارة أعمالك وما يمكن توقعه منك، كما أنها تساعد في حمايتك في حالة حدوث نزاع مع العميل.

سابعًا: تنظيم منتجاتك في مجموعات

يمكن إنشاء مجموعات لتنظيم المنتجات لاستهداف جمهور محدد (على سبيل المثال، منتجات للأطفال)، أو موضوع (على سبيل المثال، الأكثر مبيعًا)، أو فئة منتج (على سبيل المثال، الملحقات).

يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد إضافة المنتجات يدويًا إلى مجموعات معينة أو أتمتة ما يتم تضمينه/استبعاده بناءً على السعر أو العلامات أو الشروط الأخرى.

ثامنًا: اختر اسم العلامة التجارية:

أخيراً حان الوقت للعمل على علامتك التجارية، ابدأ بالتفكير في اسم لا يُنسى لعملك، يمكن أن يساعدك الاسم الرائع في منحك ميزة تنافسية في السوق المستهدف.

قم بالعصف الذهني للكلمات المرتبطة بمنتجك أو صناعتك أو قيمك أو نقطة البيع الفريدة الخاصة بك، أو استخدم منشئ اسم المتجر للحصول على بعض الإلهام.

قد لا تكون فكرة سيئة أن تذكر فئة المنتج أو نوع المنتج مباشرةً في الاسم، سيسمح هذا للمتسوقين بمعرفة ما تقدمه على الفور.

لتوجيه اختيار اسمك، فكر في تحسين محركات البحث (SEO)، حدد المصطلحات التي يستخدمها المتسوقون للعثور على منتجات مادية أو رقمية مثل منتجاتك، يمكنك استخدام مؤشرات Google أو أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، مثل Semrush، للحصول على المساعدة في هذا المجال.

خاتمة:

باتباع الخطوات التي ذكرناها لـ طريقة عمل متجر في سلة يمكنك بدأ متجرك الإلكتروني الآن، مهمتك الرئيسية هي إعداد خطة عمل قوية، وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك إنشاء متجرك عبر الإنترنت والبدء في البيع وجني الأرباح على الفور.

يمكن لفريق المسوقون المبدعون  مساعدتك في العثور على أفضل الحلول الشاملة لأعمالك التجارية على  منصة سلة عبر الإنترنت.

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!