طريقة الاعلان في الانستقرام في 7 خطوات فقط

طريقة الاعلان في الانستقرام

تعتبر منصة الإنستقرام واحدة من أهم وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي في العالم، إذ يستخدمها الملايين من الأشخاص والشركات للتواصل مع جماهيرهم والترويج لخدماتهم ومنتجاتهم. ولتحقيق هذا الهدف، يتوجب على المعلنين استخدام طرق فعالة للإعلان على الإنستقرام، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها.

 

في هذا المقال، سنتحدث عن طريقة الاعلان في الانستقرام وكيفية الاستفادة منها لتعزيز حضورك الرقمي والتواصل مع جمهورك، سنتطرق إلى الخطوات الأساسية لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الإنستقرام، وكيفية استخدام الأدوات المتاحة لتحسين نتائج حملتك الإعلانية.

 

وسنبدأ بالحديث عن أهمية اعلانات انستقرام وكيف يمكن للمعلنين استغلال قدرات هذه المنصة للوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق مبيعات أكثر. ثم سنتحدث عن طريقة الاعلان في الانستقرام ، وبعد ذلك، سنتحدث عن أنواع اعلانات الإنستقرام ثم أسعار إعلانات انستجرام.

 

وفي النهاية، سوف نتحدث عن بعض النصائح العملية لتحسين نتائج حملتك الإعلانية على الإنستقرام، مثل اختيار الوقت المناسب لنشر الإعلان، وتجنب الإفراط في الترويج للمنتجات، والتفاعل مع المستخدمين الذين يتفاعلون مع إعلاناتك.

 

باختصار، يمكن لهذا المقال أن يوفر للمعلنين والمسوقين الرقميين دليلًا شاملاً على طريقة الاعلان في الانستقرام واستخدام هذه المنصة بشكل فعال للتواصل مع الجماهير المستهدفة وزيادة المبيعات والإيرادات. وسيقدم المقال مجموعة من النصائح والإرشادات العملية لتحسين نتائج حملات الإعلانات، بالإضافة إلى شرح الأدوات المتاحة على الإنستقرام لتحسين أداء حملات الإعلانات.

 

أهمية الإعلان على انستقرام

 

يعد الإعلان على إنستغرام من الوسائل الأكثر فعالية للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع من المستخدمين على المنصة، وتزداد أهمية طريقة الاعلان في الانستقرام يوما بعد يوم نظرا للتغيرات الكبيرة في عادات التسوق والتسويق التي تشهدها السوق.

 

ومن بين الأسباب التي تجعل من  طريقة الاعلان في الانستقرام مهمة، نذكر:

١. عدد المستخدمين الضخم

 

إنستغرام تحظى بأكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً، وبالتالي فإن الإعلان على المنصة يمنحك فرصة للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع.

 

٢. تحديد الجمهور المستهدف

 

تمكن إنستغرام من خلال أدواتها المتقدمة للإعلانات من تحديد الجمهور المستهدف بدقة عالية، وذلك بناءً على معايير مثل العمر والجنس والموقع الجغرافي والاهتمامات والسلوكيات، مما يزيد من فعالية الإعلان ويوفر للشركات تحديد المستخدمين الذين تريد الوصول إليهم.

٣. إمكانية تفاعل المستخدمين مع الإعلان

 

يتيح إنستغرام للمستخدمين التفاعل مع الإعلانات عن طريق الضغط على الإعجاب أو التعليق أو المشاركة، مما يزيد من مدى وصول الإعلان ويجعله يحظى بمزيد من الانتباطؤ الانتشار.

٤. الإمكانيات المتاحة للإعلان

 

توفر طريقة الاعلان في الانستقرام مجموعة متنوعة من الإمكانيات والأدوات للإعلان، بما في ذلك الإعلانات المنبثقة والإعلانات عبر القصص والإعلانات المنشورة في التغذية، والإعلانات المحمولة والإعلانات الديناميكية، مما يساعد الشركات على تصميم إعلانات أكثر جاذبية وفاعلية.

 

٥. قدرة الإعلان على زيادة المبيعات

 

يعتبر الإعلان على إنستغرام فعالاً في زيادة المبيعات، حيث يمكن للشركات استخدام الإعلانات للترويج للمنتجات والخدمات وتحفيز المبيعات، وتوجيه المستخدمين إلى المواقع الإلكترونية للشركات لإتمام عمليات الشراء.

 

باختصار، فإن خيار الإعلان على إنستغرام يمنح الشركات فرصة للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع، ويتيح لها تحديد الجمهور المستهدف بدقة عالية، ويزيد من فرص التفاعل مع المستخدمين، ويساعد في زيادة المبيعات. ولذلك، يعد الإعلان على إنستغرام أحد الأدوات الأساسية التي يمكن للشركات استخدامها لتعزيز وجودها على الإنترنت وزيادة مبيعاتها.

 

أنواع إعلانات انستقرام

 

وفيما يتعلق ب طريقة الاعلان في الانستقرام يمكن القول أن  منصة إنستقرام تتيح عدة طرق وأنواع للإعلانات التي يمكن للمعلنين استخدامها في الوصول إلى جمهورهم بطريقة فعالة وجذابة، وفيما يلي، نلخص أهم أنواع الإعلانات المتاحة على الإنستقرام:

 

١. الإعلانات المنبثقة (Pop-up Ads)

 

هذه الإعلانات تظهر في نافذة منبثقة عند النقر على إعلان معين، وتحتوي عادة على صورة ونص ورابط لصفحة الويب المراد الترويج لها.

٢. الإعلانات المصورة (Photo Ads)

 

تتكون هذه الإعلانات من صورة ونص ورابط لصفحة الويب المراد الترويج لها، وتظهر في خلاصة الأخبار والتحديثات المختلفة على الإنستقرام.

٣. الإعلانات الفيديو (Video Ads)

 

تعتبر طريقة الاعلان في الانستقرام عن طريق الفيديو مماثلة للإعلانات المصورة، ولكنها تتضمن فيديو بدلاً من صورة، ويمكن تحديد مدة الفيديو المراد استخدامها.

٤. الإعلانات التي تستخدم تقنية القصص (Stories Ads)

 

تظهر هذه الإعلانات في قصص الإنستقرام، وتستخدم صور وفيديوهات ونصوص لجذب الانتباه والتواصل مع الجمهور.

 

٥. الإعلانات التي تستخدم تقنية الاستطلاعات (Poll Ads)

 

تمكن هذه الإعلانات المستخدمين من المشاركة في استطلاعات رأي مختلفة، ويمكن استخدامها لجذب المزيد من التفاعل والمشاركة من الجمهور.

 

٦. الإعلانات التي تستخدم تقنية الكاروسيل (Carousel Ads)

 

تتيح هذه الإعلانات للمعلنين عرض مجموعة من الصور أو الفيديوهات في شكل عرض تفاعلي، حيث يمكن للمستخدمين التمرير بين الصور والفيديوهات المختلفة.

٧. الإعلانات التي تستهدف الاستجابة المباشرة (Direct Response Ads)

طريقة الاعلان في الانستقرام
كيف اضع اعلان في الانستقرام؟، كم سعر الاعلان في الانستقرام؟، أسعار إعلانات انستقرام، أنواع إعلانات انستقرام،

تستخدم طريقة الاعلان في الانستقرام التي تستهدف الاستجابة المباشرة لتحفيز المستخدمين على اتخاذ إجراء فوري، مثل تنزيل تطبيق أو الاشتراك في خدمة معينة أو شراء منتج محدد.

٨. الإعلانات التي تستخدم تقنية الاستهداف المتقدم(Advanced Targeting Ads)

 

تستخدم هذه الإعلانات تقنيات متقدمة لاستهداف فئة مستهدفة بشكل أفضل، مثل استخدام البيانات الديموغرافية والموقع الجغرافي والاهتمامات وغيرها من المعلومات المتاحة للمستخدمين على الإنستقرام.

 

باختصار، توفر الإنستقرام عدة أنواع من الإعلانات المختلفة التي يمكن للمعلنين استخدامها للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وجذب الانتباه من الجمهور بطريقة فعالة. وينصح بتحديد نوع و طريقة الاعلان في الانستقرام الأنسب لمنتجاتك وفئة المستهدفة واستخدام الأدوات المتاحة لتحسين أداء الحملة الإعلانية.

 

طريقة الاعلان في الانستقرام بالخطوات

 

كيف اضع اعلان في الانستقرام؟ يمكنك الإعلان على Instagram باستخدام حملات الإعلانات (Ad Campaigns). وهناك عدة خطوات يمكن اتباعها لإعداد حملة إعلانية على Instagram وهي كالتالي:

١. افتح حساب إعلانات (Advertising Account) على Facebook

 

ويتم إنشاء حساب إعلانات على Facebook لإدارة حملات الإعلانات على Instagram.

٢. اختيار نوع حملة الإعلانات

 

يجب عليك اختيار نوع الحملة الإعلانية التي تريد إنشائها. يمكنك اختيار بين العديد من الأنواع المختلفة، مثل الإعلانات المنبثقة (Pop-up Ads)، الإعلانات المنبثقة على الإنستغرام (Instagram Story Ads)، الإعلانات المنبثقة (Carousel Ads)، الإعلانات المقطعة (Video Ads)، وغير ذلك.

٣. تحديد الجمهور المستهدف

 

وبمقتضى الخطوة الثالثة في طريقة الاعلان في الانستقرام يجب عليك تحديد الجمهور الذي تريد استهدافه بالإعلان. يمكنك اختيار الموقع والعمر والجنس والاهتمامات والسلوكيات والمزيد لتحديد الجمهور الذي تريد الوصول إليه.

٤. تصميم الإعلان

 

يجب عليك إنشاء الإعلان الذي تريد نشره، ويمكنك استخدام الصور والفيديو والنصوص والشعارات والمزيد لإنشاء إعلان متميز وجذاب.

٥. تحديد ميزانية الإعلان

 

يجب عليك تحديد ميزانية الإعلان والمدة التي تريد نشرها.

٦. تقديم الطلب

 

وفي الخطوة السادسة من طريقة الاعلان في الانستقرام وبعد إعداد حملة الإعلان، يمكنك تقديم الطلب لنشر الإعلان على Instagram، إذ يجب عليك اختيار الحساب الذي تريد استخدامه لنشر الإعلان، وتحديد الأهداف الرئيسية للحملة، وتحديد ميزانية الإعلان والمدة التي تريد نشرها.

٧. مراقبة الحملة

 

بعد نشر الإعلان، يجب عليك مراقبة حملتك وتحليل النتائج. يمكنك استخدام أدوات تحليل البيانات المتاحة لتقييم أداء الإعلان وتحديد ما إذا كان يحقق النتائج المطلوبة.

 

يجب الانتباه إلى أنه يجب أن يتم اتباع سياسات Instagram و Facebook في إنشاء الإعلانات، وتضمن الامتثال لجميع القواعد والشروط والمتطلبات المطلوبة للنشر. كما يجب عليك أيضًا العمل على تحسين جودة الإعلان وجعله جاذبًا للجمهور المستهدف لتحقيق أقصى استفادة من حملتك الإعلانية على Instagram.

 

أسعار إعلانات انستقرام

 

وبعد التعرف على طريقة الاعلان في الانستقرام يتم الالتفات الى معرفة كم سعر الاعلان في الانستقرام؟ ، حيث تتفاوت أسعار الإعلانات على الإنستقرام بناءً على عدة عوامل، مثل الفئة المستهدفة وحجم الجمهور المستهدف، ومدة الحملة الإعلانية، ونوع الإعلان المستخدم. وبشكل عام، يمكن للمعلنين تحديد ميزانية الإعلانات الخاصة بهم وتحديد السعر المناسب لعرض الإعلانات على الإنستقرام.

 

يتيح الإنستقرام للمعلنين الاختيار بين عدة أنواع من الإعلانات، بما في ذلك الإعلانات المنبثقة، والإعلانات المصورة، والإعلانات الفيديو، والإعلانات التي تستخدم تقنية القصص (Stories)، والإعلانات التي تستخدم تقنية الاستطلاعات (Polls) وغيرها. ويمكن للمعلنين اختيار نوع و طريقة الاعلان في الانستقرام الأنسب لإعلاناتهم بناءً على أهدافهم والفئة المستهدفة.

 

بالنسبة للتكلفة، يتم تحديد سعر الإعلانات على الإنستقرام بناءً على نموذج الدفع الذي يختاره المعلن، سواء كان الدفع على أساس النقرات (CPC) أو فئة الألف نقرة (CPM)، وتختلف تكاليف الإعلانات بناءً على النموذج الذي يتم اختياره.

 

كما يتوفر على الإنستقرام أدوات لتحديد ميزانية الإعلانات، والتي تتيح للمعلنين تحديد السعر المناسب لحملاتهم الإعلانية والحد من التكاليف الزائدة، ويمكن للمعلنين تحديد ميزانية الإعلانات اليومية أو الإجمالية، وتحديد الفترة الزمنية للحملة الإعلانية.

 

وبشكل عام، يتوقف سعر الإعلانات على العديد من العوامل والمتغيرات، ويمكن للمعلنين تحديد السعر الذي يناسبهم وفقًا لأهدافهم وميزانيتهم، وينصح بالتحقق من أسعار الإعلانات المحدثة والتواصل مع فريق دعم العملاء للحصول على مزيد من المعلومات حول أسعار الإعلانات على الإنستقرام.

خاتمة

 

في النهاية، يمكن القول بأن طريقة الاعلان في الانستقرام هي واحدة من أكثر الطرق فعالية للإعلان عن الخدمات والمنتجات على الإنترنت، ومن خلال اتباع الخطوات الصحيحة واستخدام الأدوات المتاحة بشكل صحيح، يمكن للمعلنين تحقيق نتائج مذهلة والتواصل بشكل أفضل مع جمهورهم.

 

ولإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الإنستقرام، يجب على المعلنين تحديد أهدافهم بوضوح واستهداف الفئة المستهدفة بدقة، وتصميم إعلانات جذابة وفعالة، واستخدام الأدوات المتاحة لتحسين أداء الحملة الإعلانية. كما يجب عليهم اختيار الوقت المناسب لنشر الإعلانات وتفاعل مع المستخدمين الذين يتفاعلون مع حملاتهم الإعلانية.

 

ومن خلال اتباع هذه النصائح والإرشادات وتطبيق طريقة الاعلان في الانستقرام بالخطوات، يمكن للمعلنين تحقيق نتائج إعلانية مرضية وتعزيز حضورهم الرقمي بطريقة فعالة. لذلك، ينبغي على المعلنين البدء في تطبيق هذه الخطوات الآن واستغلال إمكانيات الإنستقرام لتحسين نتائج حملاتهم الإعلانية وتحقيق النجاح المرجو.

 

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

بناء الهوية البصرية

5 عوامل ضعها في اعتبارك عند بناء الهوية البصرية

بناء الهوية البصرية باحترافية يحتاج إلى استراتيجية واضحة ومحددة تحدد الغرض والرؤية والرسالة والقيم والأهداف والشخصية والمنافسين والجمهور المستهدف للعلامة التجارية أو المؤسسة. هذه الاستراتيجية

Read More »
error: Content is protected !!