شركة خدمات سيو: ٦ أسباب تجعلك تحتاج لها

شركة خدمات سيو

خدمات سيو الموقع SEO هى واحدة من أهم خدمات التسويق الالكتروني التي تقدمها شركة خدمات سيو

ويجب الحصول عليها لضمان تصدر موقعك مواضع متقدمة على محركات البحث.

وتساعد خدمات سيو الموقع أصحاب المواقع الالكترونية فى القيام بالأعمال المتعلقة بتحسين محركات البحث، وبالتالي تقدم ترتيب مواقعهم في نتائج البحث بواسطة مختص SEO وذلك في محاولة جادة للوصول إلى الصفحة الأولى في محرك بحث  Google على سبيل المثال.

 

أهمية الظهور على الصفحة الأولى في محرك بحث Google

تعد الصفحة الأولى من Google هي المكان الأنسب الذي يمكنك من خلاله تقديم نشاطك لجميع الأشخاص، ففي حالة توافرت لديك رغبة جادة في تنمية أعمالك بشكل احترافي فإنك في هذه الحالة تكون في حاجة ماسة إلى شركة خدمات سيو لاستخدام أفضل خدمات تحسين محركات البحث SEO لموقعك والتقدم بشكل هادف واحترافي ومن ثم تتمكن من إحراز هدفك عبر ترتيب موقعك في محركات البحث والتواجد بقوة ضمن الصفحة الأولى من Google.

فبإمكان خدمات سيو مساعدتك بقوة وتحسين ترتيب الموقع الخاص بك فى محركات البحث حتى وإن لم يكن يتوافر لديك القدر الكافي من الخبرة.

 

أهمية خدمات الـ SEO

 

توفر لك خدمات ال SEO العديد من المزايا لعل أبرزها:

زيادة أعداد  الزوار: فكلما اكتسبت مزيد من الظهور والتواجد على محركات البحث سوف تبدأ في ملاحظة الزيادة في أعداد الزوار.

زيادة المبيعات: من خلال سيو الموقع وتهيئته يمكن استهداف الجمهور المهتم فعليا بشراء منتجاتك عن طريق الإنترنت.

زيادة نسب الأرباح: إن الزيادة فى أعداد العملاء المحتملين ولتحسين ورفع معدلات الشراء عن طريق الموقع أبلغ الأثر على زيادة معدلات الأرباح ولاسيما في ظل تحسين تقييمات العملاء مرضاهم عن الخدمات المقدمة لهم ومشاركة هذا.

رفع معدلات الوعي: فمن الممكن أن تصبح علامتك التجارية هي العلامة الأولى التي يفكر بها عملائك المحتملين عبر الانترنت بواسطة خدمات السيو.

مزيد من النمو: حيث تساعد الحركة الجديدة للزوار والعملاء وتنمية  الوعي بالعلامة التجارية فى خلق مزيد من النمو لأعمالك على الانترنت.

بناء الثقة: بفضل خدمات سيو التي تقدمها لك شركة خدمات سيو سوف تتقدم خطوات كثيرة حتى تصل إلى أعلى نتائج محرك البحث وكنتيجة منطقية لذلك سوف يثق بك العملاء وفى نشاطك بصورة أكبر.

 

لماذا تحتاج إلى شركة خدمات سيو؟

هناك باقة واسعة من الأسباب تبرز أهمية اللجوء إلى شركة خدمات سيو متخصصة بغض النظر عن مجال النشاط أو حجم الشركة لان السيو ببساطة شديدة سوف يسهم في مضاعفة فرص ظهور موقعك على جوجل للعملاء المحتملين الذين يبحثون عن ما تقدمه ومن ثم تتضاعف أرباحك بواسطة خدمات سيو الموقع المختلفة.

وأبرز هذه الأسباب يكمن فيما يلي:

 

نتائج بحث جوجل دائما المصدر الأكبر لزيارات معظم المواقع

بحيث تمثل نتائج بحث جوجل مرحلة هامة جدا في دورة عملية الشراء لأنه دائما ما يفضل مستخدمي شبكة الانترنت اللجوء إلى نتائج بحث جوجل للحصول على مزيد من المعلومات أو اتخاذ قرار الشراء لذا من الضروري ان يكون يتواجد موقعك في مقدمة نتائج بحث جوجل للفوز بمزيد من العملاء الجدد.

 

المساعدة في بناء القوة والمصداقية للعلامة التجارية

يساعد السيو في بناء القوة والمصداقية للعلامة التجارية فهو لا يعد مجرد عملية انشاء باك لينكات للموقع أو القيام بتكرار الكلمات الرئيسية بشكل محدد حتى يتحقق تصدر موقعك في نتائج بحث جوجل.

 

السيو ليس بهذه البساطة وفي نفس الوقت محركات بحث جوجل لا تعد بهذه السذاجة حيث أن السيو أصبح عملية شديدة التعقيد تحتاج الى خبرة كبيرة ومهارة حتى لا يعود بالنتائج العكسية مثل أن يتعرض موقعك الى Google Penalty نتيجة ممارسة سيو خاطئة قد تؤدي إلى حذف الموقع نهائيا من نتائج البحث .

 

فمن الضروري  الاستعانة بشركة خدمات سيو احترافية للقيام بمهام تهيئة الموقع لنتائج بحث جوجل لان ظهور الموقع في مقدمة نتائج البحث سوف يضفي ثقل ومصداقية لعلامتك أمام الباحثين عن الخدمات أو المنتجات التي تقوم بتقديمها ويسعون للبحث عنها.

 

تحسين تجربة المستخدم مع الموقع

أصبحت تجربة المستخدم أحد أهم العوامل التي تسهم في ترتيب المواقع لذلك ليس من الأمور الطبيعية أن يسالك مختص SEO الذي يتولى العمل على موقعك عن ما إذا يقوم بتقديم مقترحات لك  او ان يجري تعديلات على الموقع في سبيل تحسين تجربة المستخدم.

وتعد سرعة تحميل الموقع أحد أبرز عوامل تجربة المستخدم و يهتم جوجل جدا بمدى سرعة تحميل الموقع حيث يوصى جوجل بأن تكون على الهاتف الجوال ما بين 1 ثانية إلى 3 ثواني بحد أقصى.

 

١. الدور الفعال في دورة الشراء

يلعب السيو دور كبير في دورة الشراء فالعملاء يتوقعون منك التواجد أينما يبحثون عنك للحصول على مزيد من المعلومات عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها. فأكثر من 80% من المستخدمين حاليا يتجهون إلى البحث على جوجل قبل اتخاذ قرار شراء حقيقي.

أصبح جوجل عنصر رئيسي في حيواتنا بداية من البحث عن أقرب سوبر ماركت وصولا إلى التحري عن صحة الشائعات لهذا من الطبيعي أن يصبح جزء أساسي أيضا كذلك بالنسبة لعمليات الشراء حيث يقوم المستخدم بالبحث على جوجل لمعرفة تقييمات الخدمات أو المنتجات قبل الشراء أو مقارنة الأسعار.

 

٢.ممارسات وخدمات السيو دائما قيد التحديث 

يمكن القول أن خوارزميات جوجل يتم تحديثها على مدار العام أكثر من 400 مرة في بمعدل تحديث واحد أو اثنين في اليوم. لذا من الضروري أن يتماشى موقعك على الدوام مع تحديثات هذه الخوارزميات بصورة تضمن لك احتلار ترتيب متقدم في SERP أو نتائج بحث جوجل.

على سبيل المثال تطبيق جوجل مؤخرا ما يسمى ب  Mobile First Indexation أي أن جوجل سوف يقوم بأرشفة وترتيب الموقع بناء على نسخة الموبايل وليس الديسكتوب كما فيما مضى مما يعني أنه أصبح أمر إلزامي على كل المواقع ان تكون Mobile Friendly وهذا ما يحرص فريق عمل شركة خدمات سيو على تطبيقه ضمن خدمات السيو المقدمة.

 

٣.السيو يساعدك في الإلمام دائما بآخر تطورات الانترنت

في ظل أن العالم أصبح دائم التغير بسرعة رهيبة أضحى تحديا كبير ان يتم التوافق دائما مع هذا التغير.

ومواكبة هذه التغيرات هي من أهم أولويات السيو لأن موقعك دائما ما يكون في حالة منافسة مع غيره من المواقع الأخرى لذلك فإن شركة خدمات سيو دائما ما تعمل على ان يكون موقعك متناسيا مع آخر تحديثات جوجل وسلوك المستخدم.

 

٤.خدمات السيو رخيصة نسبيا

مقارنة بغيره من قنوات التسويق المختلفة مثل إعلانات جوجل على سبيل المثال يعد السيو من الخدمات الرخيصة جدا حيث تتم محاسبتك على كل نقرة سواء على الإعلان أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحتاج الكثير من العمل والمجهود الوفير بالإضافة الى التكاليف العالية.

اما السيو يعد استراتيجية طويلة الأمد لأنه يضمن نتائج تتسم والاستمرارية والجودة العالية عن طريق استهداف الكلمات المفتاحية المناسبة لمجال نشاطك.

 

٥.السيو يوفر مزيد من الفرص الجديدة 

خدمات السيو الاحترافية تعمل دائما على إيجاد وخلق فرص جديدة وليس يقتصر دورها فقط في المنافسة على الفرص الحالية أو المتاحة لذلك من الضروري أن تتفهم شركة خدمات سيو التي تتعامل معها طبيعة عملك او نشاطك بصورة واضحة وكاملة حتى تنجح في اكتشاف فرص جديدة عن طريق الأدوات المختلفة التي قد يصعب عليك معرفتها لأنها عادة ما تحتاج إلى خبرة واسعة في المجال مثل عمل الكلمات المفتاحية التي تسهم في مساعدتك في فهم ما يبحث عنه الجمهور المستهدف وعدد مرات البحث.

 

٦.غياب موقعك عن الصفحة الأولى يعني أنه غير موجود بالمرة

من المتعارف عليه أن مستخدمي جوجل لا يهتمون بالنظر إلى نتائج البحث ما بعد الصفحة الأولى.

لذلك حاول أن تتخيل انك صاحب موقع كلفك الكثير من الأموال في سبيل الإنفاق على أمور مثل التصميم والاستضافة وينتهي الحال بهذا الموقع دون الحصول على أي زيارات فقط لأنه غير مهيأ بصورة مناسبة حتى يحظى باحراز ترتيب متقدم في نتائج بحث جوجل مما يعد خسارة كبيرة لك من جميع النواحي.

لذلك اصبح من الأمور الطبيعية أن يتجه أصحاب الأعمال المختلفة إلى التعاون مع شركة خدمات سيو لتهيئة مواقعهم وبالتالي مضاعفة أرياحهم عن طريق مضاعفة عدد الزوار والجمهور المستهدف.

كيف تختار أفضل متخصص سيو في الرياض 2022

 شركة خدمات سيو
شركة خدمات سيو

أهم العوامل المؤثرة على ترتيب نتائج البحث

الأرشفة: قبل أن يبدأ جوجل في تحليل الموقع الخاص بك لتحديد ترتيبه في نتائج البحث. يكون في حاجة ماسة لمعرفة ان موقعك موجود بالفعل وذلك عبر استخدام طرق عديدة لإيجاد المحتوى أهمها هي الزحف أو عن طريق اتباع الروابط بين الصفحات لاستكشاف الصفحات الجديدة مثل العنكبوت.

 فلنفترض ان موقعك لديه رابط  على صفحة رئيسية لموقع أخر. عندما يقوم  جوجل بزيارة هذا الموقع ويجد رابط موقعك سوف يقوم بتتبع الرابط وزيارة موقعك ثم أرشفته وإضافته إلى نتائج البحث حسب مدى قوته ودرجة تهيئته وفق متطلبات جوجل.

 

هناك عدة مشكلات قد تعوق جوجل عن أداء مثل هذه المهمة منها:

– وجود Nofollow Tags: أي أنك تعطي أمر لجوجل بعدم تتبع ذلك الرابط.

وقد يكون هذا التاج أو هذه الاشارة موجودة على موقعك بالخطأ مما يستدعي الحاجة الى مختص SEO محترف للكشف عن مثل هذه المشكلات.

 

– وجود txt: وهو يعد أمر آخر لجوجل بعدم زيارة الموقع.

 

– التوافق مع أجهزة الموبايل: أغلب عمليات البحث على جوجل تتم عن طريق أجهزة الهواتف المحمولة وعمليات البحث هذه تتزايد في كل عام مع التقدم التكنولوجي الذي يطرأ على مثل هذه الأجهزة وتزايد الاعتماد عليها عوضا عن أجهزة الكمبيوتر الشخصية. هذا ما دفع جوجل في عام 2018 لبناء ما يدعى  Mobile First Indexing مما يوضح الأهمية البالغة لأن يكون موقعك متوافق مع أجهزة الموبايل.

 

– سرعة تحميل الموقع: ويقصد بسرعة تحميل الموقع الوقت الذي تستغرقه صفحة الموقع للتحميل و تعد سرعة التحميل احد العوامل الهامة التي تحدد مدى رضا الزوار عن الموقه خاصة وأننا في عصر السرعة وتنوع الاختيارات فلا تتوقع ابدا ان ينتظر الزائر ويتحمل العناء أكثر من ثواني معدودة والا سوف يتجه للبحث عن بديل.

 

– الروابط الخلفية أو ال Backlinks: تعتبر الروابط الخلفية أحد العوامل الهامة بالنسبة لترتيب جوجل. وعلى ذلك فإن هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند القيام بإنشاء رابط خلفي للموقع للمساعدة على تقدم ترتيب موقعك عوضا عن خسارته في حالة إذا تعرضت لعقوبات جوجل كنتيجة لتبني ممارسات SEO خاطئة أو قديمة قد نهى جوجل عن استعمالها مع التحديثات المستمرة.

ويجدر الإشارة إلى أن الروابط الخلفية يجب أن تكون من موقع مناسب لموقعك فعلى سبيل المثال ليس من الطبيعي أو المنطقي ان يكون موقعك ذو علاقة بخدمات تعليمية وتحصل على رابط من موقع متعلق بالطب او ان يكون موقعك يستخدم اللغة العربية وتحصل على رابط من موقع فرنسي أو تركي.

 بالإضافة إلى أنه يجب ان يكون الرابط طبيعي بمعنى أن يظهر على سبيل مساعدة القارئ مثل لمزيد من المعلومات اضغط هنا او لمتابعة مصدر المعلومة انقر هنا.

مواصفات افضل متخصص سيو في 6 نقاط فقط

– غياب الروابط الداخلية عن موقعك: يعتمد محرك البحث جوجل على هذه الروابط الداخلية في إيجاد وأرشفة جميع صفحات موقعك لذا فإنه بدون تلك الروابط الداخلية لن يتمكن من إيجاد هذه الصفحات.

 

– جودة المحتوى:تبرز الرغبة الحقيقية لجوجل في تزويد المستخدمين بأفضل النتائج المنشودة وأكثرها فائدة. من خلال قيامه بتطوير ما يسمى ب

 Google E-A-T أي القيام بترتيب المواقع استنادا إلى الخبرة و المصداقية والثقل.

ويهتم جوجل يهتم كذلك بأن يكون المحتوى متجدد ومحدث. 

فالمحتوى ينبغي أن يكون مكتوب بواسطة خبراء في المجال على علم ودراية ب أساسيات SEO بمعنى أن لا يكون مجرد كلمات مرصوصة بجانب بعضها البعض كما ينبغي مراعاة طول المحتوي فعلى سبيل المثال إذا 

 

اردت احتلال ترتيب متقدم للكلمة المفتاحية المستخدمة والتي تعد أفضل طرق التسويق الالكتروني يجب اخذ طول المحتوى أو عدد كلمات المواقع المتصدرة في الاعتبار لأن في حال بلغ عدد كلمات محتوى المواقع المتصدرة  الفين كلمة يستحيل المنافسة بمحتوى يبلغ مائة كلمة فقط.

كما ينظر جوجل إلى عوامل أخرى كثيرة مثل المكان واللغة واعدادات المستخدم وغيرها لذلك فإنه في حال كان ترتيب الموقع الخاص بك الأول على موبايلك فهذا لا يعني بالضرورة أن أي شخص في أي مكان سوف يجد موقعك دائما أولا مثل البحث عن أفضل شركة خدمات سيو

 

معايير اختيار أفضل شركة خدمات سيو؟

كيف تعرف أن شركة ما بالتحديد سما تحقق لك النتائج التي ترغب في الوصول إليها؟ وكيف تتمكن من معرفة أنها فعلا شركة خدمات سيو احترافية ولديها فريق من المحترفين ولديهم خبرة كبيرة تمكنهم من تحقيق نتائج مبهرة في ظل المنافسة الشديدة. إليك ٥ نصائح هامة لاختيار افضل شركة SEO

 

أولا: تحديد الأهداف

عبر تحديد مجموعة الأهداف التي تريد تحقيقها من السيو وما الذي تتوقع الوصول إليه من خلال عملك بإمكانك أن تجد الشركة الملائمة للقيام بالعمل في سبيل تحقيق هذه الأهداف.

 

ثانيا: العمل مع شركة توفر تقارير مفصلة عن العمل

فمن الضروري أن يصل إليك تقارير دورية فيما يخص كل ممارسة من ممارسات السيو التي تجريها الشركة حتى تتمكن من قياس جودة العمل الذي يتم ومدى التقدم المحرز نحو تحقيق الإهمال أو النتائج المتوقعة والمتعاقد عليها.

 

ثالثا: مراجعة تقييمات الشركة

ولكي تتيقن من أن فريق عمل شركة خدمات سيو المختارة قادرين على تحقيق النتائج المنشودة يجب مراجعة تقييمات الشركة حيث مراجعة تقييم العملاء الحاليين أو السابقين للشركة بالإضافة إلى الإطلاع على سابقات الأعمال والإنجازات التي استطاعوا إتمامها في السابق ولكي تقوم بذلك يكفي ان تبحث فقط عن اسم الشركة على جوجل لتجد جوجل ماي بيزنس الخاص بالشركة وكذلك تقييمات العملاء السابقين وقراءتها لتقدير مدى الرضا الحقيقي عن الشركة كما يجب مطالبة الشركة بمشاركة  نماذج اعمل سابقة لها للتأكد من مدى جودة خدماتهم.

 

رابعا: طلب الاستشارة

  اطلب استشارة او القيام بعقد اجتماع حتى تتأكد أولا وقبل كل شيء من تفهم فريق العمل طبيعة نشاطك جيدا وجمهورك المستهدف والنتائج التي تنتظر تحقيقها وكذلك لمناقشة وفهم استراتيجيتهم المتبعة لتحقيق هذه النتائج.

كما ويعد الاجتماع ضروري وهام جدا أيضا للوقوف على كافة تفاصيل التعاقد وتحديد المدى الزمني المطلوب حتى يتم انتظار ومتابعة تحقيق نتائج.

 

خامسا: تحديد الميزانية

قبل بدء القيام باستثمار في أي خدمة من الخدمات يجب مسبقا تحديد ميزانية مخطط لها جيدا للتأكد من مدى القدرة على تحمل أعباء نفقاتها مع الأخذ في الاعتبار أنه ليست كل خدمة رخيصة الثمن قادرة على تحقيق ذات النتائج بنفس الكفاءة.

 

لماذا تحتاج إلى التعاقد مع شركة سيو؟

عندما يتعلق الأمر ب مهارات SEO  او حتى تصميم الموقع فإن الشركات الصغيرة صاحبة الميزانيات المحدودة تجد أنه من الصعب تبرير هذه الخطوة بالنظر إلى مسألة زيادة النفقات عوضا عن الاقتصاد والتوفير.

وعلى الرغم من أن عملية اللجوء إلى شركة خدمات سيو قد تكون مسألة مكلفة إلا أنها تعد نوع من أنواع الاستثمار لأن مسإلة التعاقد مع شركة سيو احترافية سوف يضمن لك مزيد من الأرباح التي تغطي تكاليف السيو بأضعاف مضاعفة عن طريق زيادة ترتيب الموقع وتصدره وبالتالي زيادة معدل الزيارات والعملاء.لذلك يمكن القول إن مسألة شركة السيو سوف تغطي نفقاتها بنفسها عبر النتائج التي ستحققها.

كما أن توافر القدرة على المنافسة تعد أحد دوافع الاحتياج إلى  شركة خدمات سيو لأن الغالبية العظمى من المنافسين بدأوا في التوجه الفعلي الملحوظ نحو التحول الرقمي عن طريق تبني طرق وأساليب التسويق الالكتروني الحديثة لمضاعفة نسب الأرباح أو على الأقل من أجل إيجاد آليات جديدة للحصول على عملاء من خلال تصدر نتائج بحث جوجل خلال قيام العملاء المحتملين بالبحث عنهم.

 

فقد تكون شركتك هي الشركة الأفضل على صعيد الخدمة او المنتج الذي تقوم بتقديمه لكن مادام لا احد يعرف 

عن شركتك فهذه الأفضلية تعد لا شيء. وفي المقابل فإن تواجدك ضمن مقدمة نتائج البحث يضمن لك السماع عن شركتك وهذا ما يتطلب بدوره ايجاد طريقة فعالة لجعل ميزانية  مهارات SEO امر لا غنى عنه بالنسبة لميزانية شركتك.

المصدر: شركة سيو بالرياض

مشاركة

مقالات تهمك

روابط صديقة

سيرفر زيادة متابعين

سي في

تصميم موشن جرافيك

ترجمة العلامة التجارية

برنامج حسابات

 

مقالات ذات صلة

سيو اليوتيوب

دليلك الكامل إلى سيو اليوتيوب في 2023

في الوقت الحالي، تعتبر منصة يوتيوب واحدة من أكبر منصات الإنترنت لمشاركة الفيديوهات، كما أنها تُوفر فرصًا هائلة صُناع المحتوى المُبدعين للتعبير عن أنفسهم والتواصل

Read More »
تحسين السيو

ما هو خطوات تحسين السيو؟ 1445 هـ

كل يوم يجرى العديد من الأشخاص عمليات بحث لا نهائية على جوجل، فما بالك بمحركات البحث الاخرى! لذا فإن كنت تُريد الظهور والتصدر على محركات

Read More »
error: Content is protected !!